الكويت تهدف لانتاج مليار قدم مكعبة يوميا من الغاز بحلول 2015

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الكويت (رويترز) - قال رئيس شركة نفط الكويت يوم الاثنين ان بلاده تأمل في الوصول بانتاج الغاز الطبيعي الى مليار قدم مكعبة سنويا بحلول عام 2015.

    وأضاف فاروق الزنكي أن عمليات تنقيب جديدة من المرجح أن تؤدي الى اكتشاف المزيد من النفط والغاز في الكويت التي انضمت في وقت سابق هذا العام الى نادي منتجي الغاز الطبيعي في العالم باعلانها العثور على ما يصل الى 40 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

    وسئل ان كان الهدف الذي حددته الكويت للوصول بانتاج الغاز الى مليار قدم مكعبة من المتوقع تحقيقه فقال انه من المتوقع اذا سار كل شيء وفقا للخطة المقررة أن يتم تحقيقه بحلول 2014 أو 2015.

    وأضاف الزنكي أن من المرجح بدء انتاج الغاز بنهاية عام 2007 أو مطلع 2008. وشركة نفط الكويت هي شركة الاستكشاف والانتاج المحلية الوحيدة في الكويت التي تملك حوالي عشرة بالمئة من الاحتياطيات النفطية في العالم.

    وأبلغ الصحفيين على هامش مؤتمر للنفط والغاز "في المرحلة الاولى ان شاء الله نصل الى حوالي 18 مليون قدم مكعبة (يوميا) بالاضافة الى 50 ألف (برميل) من المكثفات."

    وأضاف الزنكي "في المرحلة الثانية مبدئيا نستهدف تقريبا 600 مليون قدم مكعبة (يوميا) في نهاية 2011. طبعا هذا يعتمد على نجاح المرحلة الاولى."

    وقال الزنكي انه يأمل بنهاية هذا الشهر أن تستكمل شركة نفط الكويت خطة لتطوير احتياطيات الغاز الطبيعي التي أعلنتها الكويت مؤخرا ورفعها الى الشركة الام مؤسسة البترول الكويتية التي تشرف على قطاع الطاقة.

    وكرر قوله ان الكويت خصصت 64 مليار دولار لمشروعات لتطوير قطاع الطاقة خلال 14 عاما وتعزيز طاقة انتاج النفط الى أربعة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020 من 2.7 مليون برميل يوميا حاليا.

    وقال ان هذا يشمل 26 مليار دولار لقطاع التنقيب والانتاج وحده للمساعدة على تعزيز طاقة انتاج النفط الخام.

    وقال ان شركة نفط الكويت ستنفق ملايين الدولارت على منشات انتاج مبكر وهي وحدات لفصل انتاج البئر من الغاز والنفط والمياه. وقال الزنكي انه يجري حاليا بناء وحدة انتاج مبكر لانتاج المكثفات لكن ثمة حاجة للمزيد منها.

    وقال انه مع مواصلة استغلال طبقة الغاز الجوراسية ستكون هناك حاجة لاربع وحدات أخرى للوصول الى 600 مليون قدم مكعبة يوميا مضيفا أن تلك الوحدات تستخدم لمعالجة مكثفات الغاز والغاز الحر.

    وأضاف أن شركة نفط الكويت تركز الان على المنطقة الشمالية بهدف اكتشاف المزيد من الغاز الطبيعي والنفط الخفيف.

    وقال "لدينا تقريبا خمسة مواقع تحت عمليات الاستكشاف... واذا انتهت عمليات الحفر سنعلن ان شاء الله عن اكتشافات جديدة."
     
  2. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    اخوي نبيل

    الكويت تنتج نفط وغاز وبتروكيماويات

    هالاخبار تسر الفلسطينين واليمن والعراق والسودان
    لان كل الخير رايح لهم
    مبروك لليمن وفلسطين والعراق والسودان
    الكويت راح تنتج غــــــــــــــــــــــاز