بنك يونيكورن البحريني

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
يعتزم بنك يونيكورن الدخول على شركات خليجية بنخصيص ميزانية مليار دولار يعني 300 مليون دينار كويتي واهتماماته بالنشاط الاسلامي
ياترى ماتاثيره على سوقنا (على فكره اهو نفس البنك اللي كان يساوم على بنك ماليزي اسلامي )
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
اشدعوه ما كو اية وجهه نظر !!!
ترى الخبر في ال سي ان بي سي العربية
رايي
اذا السوق نازل وبعض الشركات اسعارها مناسبة جدا للاستثمار ما تعتقدون ان البنك يدخل على شركة وهل يا ترى المحافظ يخلونه يدش براحه والا في اتفاق مسبق للدخول على الاسواق الخليجية
لازم نحط افضل واسوء الاحتمالات ..
 

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2004
المشاركات
425
الإقامة
الكويت
كل اللي أعرفه عن هالبنك

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة مجموعة الصفوة القابضة قد قامت
بالمساهمة، من خلال اكتتاب خاص، بزيادة رأسمال بنك يونيكورن الاستثماري -‏
البحرين، وذلك بمبلغ قدره 10,7 مليون د.ك (عشرة ملايين وسبعمائة ألف دينار
كويتي).‏
وبذلك، تصبح الشركة مالكة لما نسبته 6% من رأسمال البنك المذكور أعلاه بعد
زيادة رأسماله.‏
علما بأن بنك يونيكورن الاستثماري قد تأسس عام 2004، وهو بنك يعمل
وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية، وأن رأسماله عند التأسيس كان 112 مليون
دولار أمريكي (مائة واثنا عشر مليون دولار أمريكي)، وقد أصبح بعد زيادة ‏
رأس المال 196 مليون دولار أمريكي (مائة وستة وتسعين مليون دولار أمريكي).‏

مبروك لملاك صفوة
 

مستثمر اسلامي

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2004
المشاركات
1,394
الإقامة
الكويت
بهدف شراء مؤسسات مالية
بنك يونيكورن يطلق صندوقاً برأسمال مليار دولار
المنامة ـ رويترز: قال ماجد السيد بدر الرفاعي رئيس بنك يونيكورن للاستثمار في البحرين ان البنك الاسلامي يعمل على انشاء صندوق برأسمال مليار دولار لشراء مؤسسات مالية.
وقال الرفاعي ان عمليات الاستحواذ التي يستهدفها البنك تشبه صفقة شراء بنك اسلام ماليزيا الذي كان يونيكورن يتطلع لشرائه لكن سبقته في ذلك شركة دبي للاستثمار.
وقال الرفاعي في مقابلة مع رويترز «كنا على وشك الفوز بالصفقة..هذا يظهر للسوق مدى جرأتنا».
وأضاف ان البنك يستهدف مؤسسة أو اثنتين في الخليج لكنه لم يتخذ خطوات نشطة بعد.وفي يونيو اشترى البنك حصة في بنك باكستاني اسلامي.
من ناحية أخرى قال البنك انه ينوي ادارة اصدار سندات اسلامية تبلغ قيمتها 650 مليون دولار.
وقال الرفاعي ان يونيكورن الذي يدير أعمالا في البحرين والولايات المتحدة وماليزيا أجل خططا لادراج أسهمه في البورصة بسبب موجة التراجع التي تشهدها بورصات الخليج.
وتابع ان نشاطه الاساسي الان في مجال الاندماج والاستحواذ هو تأسيس صندوق خاص لعمليات الاستحواذ.
وأضاف الرفاعي وهو كويتي ولد ونشأ في الولايات المتحدة «هذا ما سنفعله الان نؤسس الصندوق ونحضر التمويل...واتوقع ان ندخل السوق بين فبراير ومارس».
وضاعف يونيكورن رأسماله الى 233 مليون دولار في يوليو من خلال طرح خاص للاسهم وكان يسعى لادراج أسهمه في البورصة في طرح أولي عام بحلول نهاية هذا العام لكن ظروف السوق عطلت هذه الخطوة.
وقال الرفاعي «لسنا في عجلة من أمرنا في ظل ظروف السوق الراهنة .. نريد تعظيم قيمة استثمارات المساهمين».
وشهدت أسواق الاسهم في منطقة الخليج تراجعا بعد ارتفاعها على مدى فترة طويلة فخسرت البورصة السعودية أكبر بورصة عربية نحو نصف قيمة الاسهم المتداولة فيها هذا العام.
وقال الرفاعي ان شركة سعودية اتصلت بالبنك ليتولى ادارة صكوك (سندات اسلامية) بقيمة 250 مليون دولار يمكن زيادتها الى 500 مليون لتكون أول صكوك تصدرها شركة سعودية خاصة.
واصدرت الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) أول صكوك سعودية في يوليو الماضي لكن الحكومة تملك حصة الاغلبية في سابك.
وأضاف الرفاعي أن يونيكورن يقدم المشورة كذلك بشأن اصدار صكوك قيمتها 150 مليون دولار لشركة قطرية.
ولم يورد المزيد من التفاصيل سواء عن الصكوك السعودية أو القطرية.
والرفاعي يتمتع بخبرة أكثر من 20 عاما في تأسيس البنوك الاسلامية في الخليج وماليزيا ومنها البنك الاسلامي الاول في البحرين الذي غير اسمه الى اركابيتا.
وقال الرفاعي انه لا يؤيد ان تفتح بنوك تقليدية فروعا للمعاملات الاسلامية وقال ان العمل المصرفي الاسلامي امتداد لمعتقداته الدينية وليس مجرد منتج جديد.
وتعتمد الاعمال المصرفية الاسلامية على المشاركة في الارباح بدلا من الفوائد. وحصل يونيكورن على ترخيصين للعمل في دبي وتركيا.

مبروك لكل الشركات التى راح يستحوذ عليها البنك
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مختصة في تصنيع الالكترونيات
«يونيكورن» يستحوذ على 80 % من أسهم فيكترون الأميركية



أعلن بنك يونيكورن للاستثمار عن استحواذه على 80 % من أسهم شركة فيكترون الأميركية، الشركة المتخصصة بتزويد الشركات بخدمات تصنيع الإلكترونيات المعقدة والمتنوعة، والتي تتخذ من مدينة فريمونت في ولاية كالفورنيا مقراً لها.

وتعتبر شركة فيكترون، والتي تأسست في العام 1983، مزوداً رائداً لخدمات التصنيع الإلكتروني وخدمات إدارة عمليات التزويد الخاصة بالعملاء والمزودين للعديد من مصانع تجميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالاتصالات والشبكات والأجهزة الطبية والأجهزة الكهربائية في وسائل النقل والسيارات والإلكترونيات الاستهلاكية والعمليات اللاسلكية، مما يقلل من الجهد المبذول في عمليات الجرد ويخفض كلفة العمليات التشغيلية ويمكن الشركات من تصنيع المنتجات المطلوبة خلال يوم واحد فقط.




مرونة وتنافسية



وفي هذا الصدد، قال عامر خان، المدير الإداري لقسم أسواق الأسهم الخاصة العالمية لدى بنك يونيكورن للاستثمار: تجمع فيكترون بين القدرة الفذة على التنفيذ وبين العمليات التي تتميز بالمرونة العالية مما يشكل الأساس لنموذج أعمال فريد وعلى قدر عال من التنافسية. وتمكنت فيكترون من بناء علاقات متينة مع عملائها في الوقت الذي تمكنت فيه من ممارسة نشاطاتها في الكثير من القطاعات الجديدة الواعدة. ونتطلع في يونيكورن إلى العمل مع فريق الإدارة الخبير في فيكترون لدعم المرحلة التالية من نمو الشركة في عدد من الأسواق الواعدة خارج الولايات المتحدة الأميركية.

ومن جانبه، قال كريس لي، رئيس شركة فيكترون: «سنتمكن بفضل شراكتنا مع يونيكورن من استثمار ما نملكه من مزايا تنافسية أساسية لخدمة العدد المتنامي من الشركات التي تحتاج لتزويدها بالمنتجات الإلكترونية المتنوعة. ويسرنا أن تتاح لنا هذه الفرصة للعمل مع فريق يونيكورن من أجل دراسة فرص التوسع العالمية».

وتمثل هذه الشراكة مع فيكترون ثاني صفقة علنية لبنك يونيكورن على صعيد سوق الأسهم الخاصة في الولايات المتحدة الأميركية خلال الشهر الماضي. ففي ديسمبر الماضي، أعلن بنك يونيكورن للاستثمار عن استحواذه على 75% من أسهم شركة أوبن سيليكون، الشركة الرائدة في تصميم وتصنيع الرقاقات الإلكترونية.


 
أعلى