شنو فايدة التحليل الفني؟؟!!!!!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2006.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    اخواني الاعضاء المحترمين
    مع احترامي لجميع اخواننا المحللين والفنين
    ماهي فائدة التحليل الفني؟
    وسوق الكويت للاوراق الماليه لايعترف بالتحليل الفني
    اذا ماهي الفائدة من دورات التحليل الفني والشارت؟؟
    صارلي بالسوق اكثر من سنتين واتبعت تحاليل اخواننا المحللين وبكل صراحه نادرا مايصدق التحليل الفني؟؟مع احترامي لاخواننا المحللين وعلي مايقومون به من جهود تحاليلكم الفنيه اثبتت فشلها الذريع وخسرت العالم وانا واحد من ضحايا التحليل الفني لمركز سلطان والوطنية العقاريه
    شريت سلطان بسعر 720فلس وحسب تحاليل اخواننا المحللين انه رايح لل800فلس وبعدها لل840 في طريق لل900 واليوم اشوفه 610 وامس 590
    وكذلك بالنسبة للوطنية العقاريه اشتريت ب730فلس وحسب التحاليل انها رايحه لل850فلس واليوم 670 فلس الي ان وصلت لل640فلس
     
  2. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    وانا بعد :(

    اشتريت سهم غلف انفست وكان صاعد في شهر رمضان وصل 230 فلس وكنت ناوي ابيعه ومستانس ، بس واحد من الشباب قال في المنتدى ان هدف السهم اهو 250 فلس حسب التحليل العلمي
    وسلامتكم وهذاك يوم وهذا يوم

    اليوم السهم 196

    يعني صاعد
     
  3. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    من الممكن ان الشخص يتوقع بحركة السهم فى المستقبل ويحدد اهدافه

    ولكن فى المقابل ممكن أن التحليل يتغير اذا حصل هناك انعكاس فى اتجاه السهم ...... ومن بعدها حصل هبوط لسهم .... ولكن مع هبوط السهم وتغيير مساره يبقى هناك شرط رئيسي وهو توقيف الخساره اللي كثير من الناس يتجاهل مبدا توقيف الخساره حتى تتزايد الخساره وتتعقد المسئله ويصبح المتداول فى حيره من امره

    اخي الكريم تحليل بدون توقيف خساره ماينفع



    والسلام ختام
     
  4. خلك شقردي

    خلك شقردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    732
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    درر :rolleyes:
     
  5. aliii

    aliii موقوف

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,377
    عدد الإعجابات:
    458
    لا أتفق معاك أخي الكريم بأن التحليل الفني غير مفيد

    ولكن بعد قراءة وجهة نظرك أعتقد بأن المشكلة هي بمتابعة التحليل

    يعني عمل تحليل ما وبعدها يمر 3-5 أيام ما في متابعة أو تجديد

    لهذا التحليل يخلق هذه المشكلة التي ذكرتها لأن السوق يتأثر

    كثيرا بالأخبار السياسية والأقتصادية المستجدة دائما وهذا بدوره

    يؤثر على التحليل والأهداف والمدة الزمنية لتحقيق الأهداف والموجات

    وغيرها .....

    فأنت هنا أمام خيارين اما أن تتقن التحليل الفني والتعلم من أخطائك

    واما تأخذ تحليلك من شخص متمكن ومتابع لك بشكل مستمر بالتحاليل

    التي يعملها ... طبعا بأفتراض أنك لست مستثمر طويل المدة


    وجهة نظر ... :)



    .
     
  6. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    التحليل الفني باختصار لمن لايفقه فيه


    من يقرا التحليل ولايعرف بالتحليل سوى تعابيرة المنتشرة دعم ومقاومة يخسر بنسبة تصل الي 80% والسبب عدم معرفة اسباب الشراء والبيع والاهداف وتغيراتها والمده و,,,,,,,,,,,وووووو

    من يقرا التحليل ويعرف التحليل نوعين :

    شخص متاثر بتحليل من يقراهم ونسبة فشله تصل الي 70 بالمية لانه لايبني تحاليلهم الا بعد التحاليل الاخرى

    شخص محترف من يحلل وينظر الشارت ويتخذ قراراته ثم يلقى نظرى بين تحاليله والتحاليل الاخوان الاخريين


    صفتين تخسرين بالسوق الطمع والخوف


    وايضا صفتين تخسر بالتحليل :

    الكبر وعدم الثقة

    صفتين مربحتين بالتحليل :

    المرووونة والصبر وزيادة عشان السوق اليوم خضر الايمان بالتحليل :)
     
  7. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    مافائدة التحليل :


    باختصار من يمشى بالظلام وليس معه مصباح ينير دربه هو من لايملك التحليل الفني بالسوق .

    باختصار التحليل الفني هو ادائة انارة للوصول الي الدرب هو وليس معناته الوصل بل هو وسيلة الي غاية .

    والمثل يقول تعددت الوسائل والغاية واحدة .

    خلنا نقول التحليل الفني مصباح ( اتريج ) والتحليل الاساسي ( قارمن ) توجيه بالاقمار الصناعية . والخبرة ( خريطة ) وتاجهم اتخاذ القرار والثقة .

    واستنبط من حكمة جعفر الباقر رضوان الله عليه انا اختلفنا بالتحليل يمشي ولا مايمشي ونسينا شنو هدفنا بالسوق

    باختصار شدييييييييييييد :


    اللي تكسب به العب به​
     
  8. الجارح

    الجارح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2006
    المشاركات:
    1,907
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    بلد الخير
    احسنت بارك الله فيك
     
  9. aliii

    aliii موقوف

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,377
    عدد الإعجابات:
    458

    صفتان غرائزيتان في الانسان .. وضروريتان لتقسيم الأرزاق بين العباد

    هل يوجد في السوق من لا يمتلكهما ... :rolleyes:

    مجرد تسائل ...

    تحياتي لمشرفنا العزيز بو ريم

    :)


    .
     
  10. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    عزيزى الهامى

    التحليل الفنى هو فن وليس علم
    فن يتم من خلاله تحليل نفسيات المتعاملين بالسوق ونطاق البيع و الشراء هى ارقام وهمية ولا تتواجد بالطبيعة او بالتداول ويتم تحديدها من سلوكيات المتعاملين بسوق بالنظر الى البيانات التاريخية او باستخدام نظريات احصائية من علم الرضيات ولا تاخذ التحليل على اساس انه من المسلامات التى لاتخطىء و تصيب 100% ممكن باى وقت التحليل يفشل باختراق نقاط معينة او بعدم الثبات او الوقوف فى نقاط مرتقبة التحليل, هذا يجب ان يكون متوقع فالتحليل لايمكن الاستغناء عنة ولكن بنفس الوقت لايمكن الاستغناء عن المتابعة فاسواق المال من اكثر التجارات الحساسة لمؤثرات كثيره سياسية اقتصادية اعلامية داخلية خارجية اشاعات ارباح نمو صفقات دخول مستثمر جديد ذو ثقل - خروج مستثمر ذو ثقل ولكن مع هذا نقول التحليل لا يصح الا مع متابعة دقيقة و معرفة نقاط الضعف و القوه اثناء الطريق فالتحليل ممكن يكون متغير بيوم وليلة ويتعثر بالطريق للاسباب المذكوره و ممكن يحقق الهدف بكل سلاسة وهذه توافيق رب العالمين
    لنفترض انك شفت توصية من شخص بالمنتدى اذا توافقت مع رايك خذ بها اذا اختلفت معاك اتركها الموضوع بكل سهوله
    بحالة الاخذ بها لا تراهن ان الهدف سوف يحقق 100 % تابع السهم وحين يظهر لك السهم ضعفة و عدم امكنيتة المواصلة كن ذا قرار سريع و تخلى عنه حتى لو ببداية الطريق فهذه اموالك وانت المسؤول عنها وليس صاحب التوصية او التحليل
    وكن دائما مهىء للمفاجئات سواء كانت ايجابية او سلبية وذو ردة فعل سريعة


    اخوك فلووووود
     
  11. غازى

    غازى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    720
    عدد الإعجابات:
    0
    التحليل الفني ضروري ويمشي 90% مع السوق الأمريكي .

    ولكن التحليل الفني مستحيل يمشي مع شركة يستطيع شخص واحد ان يتحكم بها ,,, فما بالك بسوق كامل يتحكم به شخص واحد !!!

    مثل ما شفنا الايام الماضية وبعد تحييد اسهم الخرافي ما احتجنا تحاليل فنية لنعرف بان السوق سينزل ومتأكدين بأنه اذا تم ترضيته سيرفع السوق بدون ان نرى مقاومات كما لم نرى نقاط الدعم وقت النزول !!!
     
  12. خالد بو الوليد

    خالد بو الوليد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    293
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرنا لمعلوماتك جميعا
    كلما كبر حجم السوق وازداد عدد المتداولين المحترفين ..كلما انعكس على قراءات التحليل الفني
    التحليل الفني مو اهو الغلطان .....لازم نتفاهم معاه اول عشان نلومه
    وجميع انواع التحاليل تعتبر قراءات مستقبليه وادا حللنا صح نتوقع صح
    والله اعلم
     
  13. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    340
    اؤيد الاخوان لان التحليل يجب ان يعتمد على بيانات كثيرة وعاده ما يتم الغاء اكبر الارقام واقلها حتى يتم استبعاد الظواهر الغير طيبعية وعاده ما ينفع التحليل بالاسواق الكبيرة اما سوقنا فهو يعتمد على ردود افعال مو اكثر وهذا ما كنت اقوله قبل ايام بان التحليل لايصدق بسوق الكويت وعلى جميع انواع الاسواق وسوقنا باختصار شديد مقلد ويتاثر بسرعه بالعوامل المحيطه فدائما تشتري ماتراه عند غيرك وليس ما تقتنع به
     
  14. ASHgaR

    ASHgaR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    775
    عدد الإعجابات:
    0


    كلام جميل 100 % وعشت لنا دوما اخونا الكبير / الريان
     
  15. bo fawaz

    bo fawaz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2006
    المشاركات:
    4,890
    عدد الإعجابات:
    2
    مساكم الله بالخير جميعا"

    محللينا الكبار الريان والاخwise الله يعطيم العافيه تحليلاتكم جدا ممتازة
    بس اعتقد انه سهم سلطان والوطنيه ماينفع معاهم تحليل هل هو بسب
    الضغط الى يصير على السهم من اجل التجميع والتصريف لتغير نسب الملكيات
    لمجموعه اجيلتى ولاشنو فيه وهل ينفع معاه متابعه سلوك السهم
    ولكم جزيل الشكر
     
  16. مستثمر مبتدئ

    مستثمر مبتدئ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يا اخوان التحليل الفني فاشل للأسباب التالية
    1- قد يكون ناجح في الاسواق الكبيرة أما سوق صغير مثل سوقنا ما اعتقد التحليل ينفع معاه
    بختصار يعني شنو مية مليون متوسط تعاملات يومية اعتقد لو قعد الخرافي والصقر والبحر بديوانية واتفقوا يوجهون السوق بكيفهم ولا تقولي تحليل بعد
    وهذا اللي حصل كل ما انحلت مشكلة خلقوا لنا مشكلة ثانية، باختصار هو سوق يمكن توجيهه بسهولة
    2- من سنة عمري ما تتبعت أي تحليل من تحليلات الشباب المشاركين وصدقت توقعاتهم ليش هذيلا مايعرفون ما تعلموا عدل!!
    3- لو أن التحليل الفني دقيق وصادق فقط 50% مو 100%، مو بس المحللين جان حتى أنا هالحين مليونيييير، ما اعتقد صعب أدش دورة وإلا أشوف لي خبير بالتحليل
    4- في منتدى السوق الأمريكي أشوف الاخوان يتبادلون المعلومات عن الشارت والتحليل ويؤكدون أو ينفون بعض المعلومات، بينما في السوق الكويتي سكته
    5- اتحدى الأخوه خبراء التحليل يقولون لنا على سهمين في هذه الصفحة وخلونا نتابع هالسهمين ونشوف هي تجربة فقط
     
  17. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    اخواني الاعضاء والمشرفين والمحللين اشكركم علي ردودكم الطيبة وتفاعلكم مع الموضوع
    والله العظيم كل القصد من اثارة الموضوع هو المصلحة العامة لاني انا شخصيا والكثير من الاخوان الاعضاء بالمنتدي خسرانين بسبب التحليل الفني اللي نادرا مايصدق
    وارجو من اخواني المحللين وامام الجميع اعطائي تحليل فني لثلاث شركات وامام الجميع اذا صدق تحليل واحد من الثلاث شركات راح اوزع الارباح علي الاخوان الاعضاء بالمنتدي
    اتحدى الأخوه خبراء التحليل يقولون لنا على سهمين اوثلاث في هذه الصفحة وخلونا نتابع ونشوف هي تجربة فقط
     
  18. mustafa2005

    mustafa2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أغسطس 2005
    المشاركات:
    365
    عدد الإعجابات:
    0

    اكيد راح يفشل اي تحليل فني لأن السوق تحت رحمته جم نفر واجد مشكل
    الله يعينا عليهم ويرحمنا برحمته ويرحنا منهم
     
  19. a4topgun

    a4topgun عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2002
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    الأخوة الكرام
    ( هذا الرد كتبت منذ مدة في احد المنتديات )
    اعتقد انه علينا ان لا نبخس حق التحليل الفني و يجب كذلك ان لا نعطيه اكبر من حجمه، لان التحليل الفني يعطي الاحتمالات لحركة السهم، فعندما نقول ان السهم الفلاني اعطى اشارة شراء فلا يعني ان السهم صاعد لا محالة. بل يعني ان احتمالات الصعود اكبر من احتمالات النزول. لهذا نجد ان المحللين المحترفين لا يكتفون بدارسة شارت يومي فقط، يدرسون الشارت الاسبوعي و الشهري، كذلك يحللون مؤشر السوق و القطاع . كل هذا حتى تكون تزيد نسبة الاحتمالات.

    الامر الاخر ان التحليل الفني او أي اداة يستخدمها المضارب يجب ان يكون مصحوبا بخطة ادارة اموال او ادارة مخاطر فعالة ( Risk Management) لان الخسارة جزء من العمل قي مجال التداول في اسواق المال، فنحن لا نستطيع ان نتجنبها و لكن نستطيع التحكم بها والتقليل من نتائجها.

    اعتقد ان العيب ليس في التحليل الفني و لكن من بعض من يستخدمون هذا النوع من التحليل. فخلال تواجدي في بعض المنتديات وجدت البعض يضع توصية بناء على التحليل الفني. ويكتب ان السهم الفلاني اعطى اسارة شراء و الهدف هو السعر كذا، بناء على شارت يومي فقط بدون ان يذكر الستوب لوز، و لا يأخذ بالاعتبار حالة السوق او القطاع. وعندما ينخفض سعر السهم نقول ان التحليل الفني فاشل او لا يصلح لأسواقنا.

    كذلك نرى بعض من يستخدم التحليل الفني يقول ان نقطة الدعم الفلانية لا يمكن كسرها او تجاوزها، او ان مؤشر السوق سيصل الى 15000 نقطة و هؤلاء حسب رأيي الشخصي لا يفقهون في التحليل الفني لان هذا نوع من التنجيم وليس تحليل فني.

    في الختام اقول ان التحليل الفني يعطي قراءة لأداء السهم في الماضي و بعبارة اخرى (قراءة العرض والطلب) و هذه هي المحرك الأساسي لأسواق المال في العالم.

    في الختام اود ان اقول ان التحليل الفني او اي تحليل يعطي الاحتمالات فقط


    سامحوني على الاطالة

    اخوكم ابو احمد
     
  20. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    340
    التحليل الصادق هو تصوير للواقع الحالي مع تفصيل دقيق للوضع الحالي....مقارنه للماضي من نفس الفترة مع استبعاد المؤثرات +/- والتامل بالنتائج المحتمله مع شرط وضع عده سيناريوهات مع اخذ بعين الاعتبار "ماذا لو"...وذلك للخروج بافضل السيناريوهات للتوصل لافضل النتائج وباقل المخاطر
    وتذكر ان كلما زادت المعلومات التي لديك كلما كانت الرؤية سليمه
    والتحليل الحالي كما ذكرنا جميعا بانه لاعطاء مؤشر اين يتجه السهم دون الاخذ بعين الاعتبار ما هي الدوافع.