بيان من مجموعة الخرافي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بديع الزمان, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2006.

  1. بديع الزمان

    بديع الزمان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2006
    المشاركات:
    914
    عدد الإعجابات:
    9
    مختصر البيان :
    أكد فيه أن الوزير جانب الصواب والحكمة وأن القرار كان له دوافع خفية ، وأن القرار(التحييد) لم يكن بالإجماع كما ادعى الوزير بل هناك أربعة أعضاء عارضوا وطلبوا التأجيل ، وان المجموعةحريصة على تطبيق القانون ولكن تطبيق القانون كان انتقائياً وان الوزير هو أول من خالف القانون وذلك في بداية دخوله المعترك السياسي حيث لجأ إلى الانتخابات الفرعية ، وأن الوزير غير صادق في ادعائه تطبيق القانون على الكبير قبل الصغير .

    جريدة السياسة باختصار
     
  2. مساعد الجارد

    مساعد الجارد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0

    مجموعة الخرافي بدأت بشخصنة الموضوع و الضرب تحت الحزام .

    أعتقد أن مجموعة الخرافي تحتاج إلى إدارة أكثر نضجا لإدارة الأزمات و معرفة كيفية إستغلال الإعلام كوسيلة تعود عليها بأثر إيجابي
    و ليس سلبا كما رأينا بأكثر من بيان و تصريح .

    شكرا بديع الزمان على النقل .​
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    --------------------------------------------------------------------------------

    في رسالة مفتوحة وجهها إلى الهاجري رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية




    ناصر الخرافي: أقول لمعالي وزير التجارة أن القانون 2/1999 هو الأحرى بالتحييد وليس أسهم «المجموعة»










    اعلن ناصر الخرافي في رسالة مفتوحة الى وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة السوق فلاح الهاجري ان مجموعة الخرافي هي الأحرص على تطبيق القانون واول من يحترمه وان عشرات السنين من العمل التجاري والاقتصادي للمجموعة اكبر شاهد على ذلك.



    واكد الخرافي ان التطبيق العادل للقانون الذي يحفظ حقوق الناس ويخدم الاقتصاد يختلف عن التطبيق الانتقائي والمدفوع بغرائز سياسية.



    واوضح انه كان يتعين على متخذ القرار مراعاة الآثار القانونية والاقتصادية التي ستنجم عن اتخاذ قرار يأتي بصورة متعجلة اضافة الى حجم المعاناة التي قد تقع على المجتمع.



    وقال الخرافي ان الوزير لم يراع ابسط المبادئ القانونية بالاستماع لوجهة نظر المجموعة ودفاعها القانوني والموضوعي اضافة الى انه وبعض اعضاء اللجنة لم يحفلوا بالاطلاع على المذكرة الخاصة بالموضوع وقراءة ما جاء فيها.



    واستنكر الخرافي تصريح الوزير بأن قرار اللجنة جاء بالاجماع رغم ان 4 اعضاء من اللجنة طلبوا التأجيل واعترضوا على القرار.



    وقال ان القانون 2/1999 غامض في مواده ومعيب في نتائجه وقاس في عقوبته وكان هو الاحرى بالتحييد وليس اسهم المجموعة.



    وتساءل الخرافي عن القانون الذي يجعل مواد الشركات المدرجة في البورصة في خانة الخطأ المخالفة، مشيراً الى تجاهل حال آلاف المتعاملين في البورصة اذا مضى الوزير في هذا الطريق الى آخره في وقت يشاهد السهم الاحمر مخترقاً التداولات نحو الانحدار وفيما يلي نص التصريح:




    دأب السيد وزير التجارة على مدى الايام الماضية على التصريح بانه سيطبق القانون على الصغير والكبير دون تفرقة في اشارة منه الى القرار الذي اتخذته لجنة سوق الاوراق المالية تحت رئاسته ـ وبناء على الحاح منه وتعجل ـ بتحييد الاسهم المملوكة لمجموعة الخرافي في عدد من الشركات ذات الثقل الاقتصادي في العمل التجاري الكويتي وفي البورصة.



    ونحن نقول له: نحن احرص الناس على تطبيق القوانين واول من يحترمها، وان عشرات السنين من العمل التجاري والاقتصادي شاهدة لنا على ذلك وهو ما يعرفه القاصي والداني في الكويت وخارجها، ولولا سيادة القوانين واستقرار الاقتصاد بفضل تطبيقها لما نمت مجموعة الخرافي ولما حققت كل ذلك النجاح وكل ذلك الانتشار ولله الحمد والمنة، غير ان التطبيق العادل للقانون الذي تحفظ به حقوق الناس ويخدم به الاقتصاد شيء والتنفيذ الانتقائي له والمدفوع بغرائز سياسية شيء اخر، خصوصا اذا تم ذلك في صورة متعجلة ومن غير ان يتنبه متخذ القرار ـ او يليه ـ بالآثار القانونية والاقتصادية التي ستنتج عن قراره وحجم المعاناة التي ستقع على المجتمع.



    وان نظرة في حيثيات اجتماع اللجنة التي اتخذ خلالها القرار لتعطي صورة عن الدوافع السياسية والمسلك الانتقائي والاسلوب المتعجل الذي صدر فيه القرار، فقرار التحييد الجائر خصت به مجموعة الخرافي دون غيرها من الشركات المخالفة ولم يراع الوزير خلال الاجتماع ابسط المبادىء القانونية وهو الاستماع لوجهة نظرنا ودفاعنا القانوني والموضوعي، بل لم يحفل الوزير وبعض اعضاء اللجنة ـ مع احترامنا لهم ـ بالاطلاع على المذكرة التي قدمناها حول الموضوع وقراءة ما فيها، واصروا على اتخاذ القرار خلال الاجتماع وعلى عجلة ورفضوا كل الطلبات بتأجيل البت بهذا القرار من اجل المزيد من البحث والتمحيص لضخامة النتائج التي ستترتب عليه، ومن اجل ادراك كم ان القانون رقم 02/1999 الذي اوقعت العقوبة الجائرة بحقنا على أساسه هو قانون غامض في مواده معيب في نتائجه وقاس جدا في عقوبته فضلاً عن انه خلا من تحديد المواعيد والإجراءات التي استلزمتها المادة الثالثة من هذا القانون.



    وان كان هناك قانون فليتفضل معاليه بإعلانه على الملأ وننوه هنا الى عدم دقة معاليكم في النقل عن الاجتماع حيث صرحتم بأن القرار صدر بالاجماع، رغم ان هناك اربعة من الاعضاء طالبوا بالتأجيل واعترضوا على ذلك فلماذا تخفون هذه الحقائق عن الناس فهل هذه هي الشفافية؟



    ولقد كانت الطامة وكان الحيف والجور في ان عقوبة التحييد اوقعت على شركات مجموعة الخرافي التي طبقت القانون والتزمت بالافصاح اسرع من اي شركة اخرى، وبدلاً من ان تحاسب الشركة الشاكية المخالفة التي امتنعت عن الافصاح لسنوات عدة ويفعل القانون في حقها، فإنها اعطيت الفرصة لان تبادر بالافصاح، وتقبل افصاحهم المتأخر وترفض افصاحنا السريع، المتزامن مع التملك، فلماذا مارست اللجنة تحت رئاستكم ـ معالي الوزير ـ الانتقائية وخصت مجموعة الخرافي بعقوبة التحييد الظالمة واعطت صكوك البراءة لهذه الشركة الشاكية رغم تساوي المراكز القانونية للشركتين ان قلتم بالمخالفة التي حيدت اسهمنا فيها وتلك التي غضت اللجنة الطرف عنها؟ بل ان مركز المجموعة افضل لانها افصحت بعد ايام من تملكها اسهم شركة المال للاستثمار ولم تتأخر في ذلك لسنوات كما فعلت هذه الشركة التي حفظتم الشكوى ضدها لدوافع انت تعرفها ونحن نجهلها، فأين تطبيق القانون على الصغير والكبير الذي تتحدثون عنه يا معالي الوزير؟



    وقال ناصر الخرافي ان وزير التجارة يدرك ان غالبية القانونيين والاقتصاديين ادلوا بآراء نافذة ومتحفظة على القانون 02/1999 الخاص بالافصاح ووصفوه بالقانون الغامض والمعيب، ونحن نرى ان هذا القانون هو الاحرى بالتحييد وليس اسهم مجموعة الخرافي، ولا ادل على الآثار المهولة للتطبيق الحرفي لهذا القانون من تصريحكم بأن لجنة سوق الاوراق المالية ستنظر في خرق 150 شركة لمواد هذا القانون خلال شهر فأي قانون هذا الذي يجعل سواد الشركات المدرجة في البورصة في خانة الخطأ والمخالفة؟ وكيف سيكون حال آلاف المتعاملين في البورصة ان مضيتم في هذا الطريق الى آخره، وأنتم تشاهدون كل يوم السهم الاحمر الى الانحدار فهل تنتظرون الوصول الى حد الانهيار لا قدر الله.



    أما كان أحرى بكم الانتظار لاسبوع اوعشرة ايام واعطاء هذا الملف الحساس والحرج حقه في الدراسة والمراجعة والبحث؟ وللإصغاء الى اراء الفنيين من قانونيين واقتصاديين حوله ولاسيما انه يتعلق بشركات لها ثقلها المعروف في سوقنا المالي. وهي شركات معروف عنها الشفافية والوضوح والجدية في الاداء الاقتصادي، كما انها معروف عنها مواقفها الوطنية والقومية واسهاماتهاـ التي لا ينكرها منصفـ في التنمية محلياً وعربيا، ام ان الحماسة الشبابية والقراءة السياسية غير الدقيقة هي كل ما يلزم لاتخاذ مثل هذه القرارات؟ فان كان ما فعلتم غيرة على القوانين والتزاماً صارما باحترامها فاسمحوا لنا ـ معالي الوزيرـ ان نقول بان بداية حياتكم السياسية كانت في مخالفة القانون، وما الانتخابات الفرعية التي دخلتموها في شهر مايو الماضي وتمت احالتكم بسببها إلى القضاء بل وقررت لجنة الشؤون التشريعية بمجلس الامة الموقر رفع الحصانة عنكم بسببها الا دليلاً على ان القضية ليست الايمان بتطبيق القوانين «على الصغير والكبير» وان وراء الاكمة ما وراءها.



    واننا اذ نعلن عدم قبولنا بالتطبيق الانتقائي للقوانين وتفسير القوانين على الهوى السياسي والمزاج فاننا نرفض قرار اللجنة الجائر بتحييد الاسهم الخاصة بمجموعة الخرافي وسيكون قضاؤنا الكويتي العادل الملاذ الامن الذي نلجأ اليه لرد هذه المظلمة، وسنواجه القرار الجائر بكل الادوات الضمانات التي يقدمها لنا القانون.



    كما نود طمأنة الاخوة الذين يشاركوننا المساهمة في مختلف الشركات ان ثقتهم الغالية بنا وبمتانة الاساس الذي تقف عليه نشاطاتنا الاستثمارية والتجارية والتنموية ستبقى في محلها ان شاء الله، ويهمنا ايضا طمأنة الالاف من الاخوة والاخوات المتعاملين في البورصة ان مجموعة الخرافي لن تألو جهدا في سبيل تصحيح الخلل الذي نتج عن القرار الجائر، واننا لن ندخر وسعا في سبيل دعم الازدهار والنمو في السوق ولكي تعود المؤشرات جميعاً إلى اللون الاخضر بإذن الله (وإن ينصركم الله فلا غالب لكم)، صدق الله العظيم
     
  4. مساعد الجارد

    مساعد الجارد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0


    أكد أن 4 من أعضاء اللجنة رفضوا قرارها.. وليس كما قال الوزير
    ناصر الخرافي لـ الهاجري: نحن الأحرص على القانون ومعاليك طبقته انتقائياً وسياسياً


    اكد رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي ان المجموعة هي الاحرص على تطبيق القوانين واول من يحترمها غير ان التطبيق العادل للقانون الذي تحفظ به حقوق الناس ويخدم به الاقتصاد شيء، اما التنفيذ الانتقائي للقانون والمدفوع بغرائز سياسية فهو شيء آخر، خصوصاً اذا تم بصورة متعجلة ومن غير انتباه او اهتمام من قبل متخذ القرار بالآثار الاقتصادية والقانونية التي ستنجم عن قراره وحجم المعاناة التي ستقع على المجتمع وقال الخرافي موجهاً حديثه الى وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري رداً على تصريحاته.
    إن القانون 1999/2 غامض ومعيب ويخلو من المواعيد والاجراءات، وقال للوزير ان معاليك لم تكن دقيقاً في النقل عن اجتماع اللجنة حيث قلت ان القرار صدر بالاجماع رغم ان اربعة من الاعضاء ايدوا التأجيل واعترضوا على قرار التحييد المتخذ بحق اسهم مجموعة الخرافي.
    ولاحظ ناصر الخرافي ان عقوبة التحييد اوقعت على مجموعة الخرافي التي طبقت القانون والتزمت بالافصاح اسرع من اي شركة. وانه بدلا من محاسبة الشركة الشاكية التي امتنعت عن الافصاح لسنوات اعطيت لها الفرصة لتبادر بالافصاح.
    وتساءل الخرافي ان كان هناك قانون يحدد المواعيد والاجراءات، ودعا الوزير الهاجري الى التفضل باعلان هذا القانون على الملأ ان كان موجود

    تاريخ النشر: الثلاثاء 28/11/2006 ( جريدة الوطن )
     
  5. مساعد الجارد

    مساعد الجارد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0

    ناصر الخرافي لوزير التجارة:

    جافتك الحكمة والمنطق


    فيما ارجأت المحكمة الإدارية امس البت في مدى قانونية قرار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية تحييد اسهم عشر شركات تابعة لمجموعة محمد عبد المحسن الخرافي لمخالفتها قانون الافصاح, داعية وسائل الاعلام الى حظر النشر الى حين الفصل في القضية, شن رئيس مجموعة الخرافي ناصر محمد الخرافي هجوما شديدا على وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري بصفته رئيسا للجنة السوق التي اتخذت هذا »القرار الجائر والانتقائي« - على حد وصفه -ضد شركات الخرافي دون غيرها من الشركات المخالفة. (راجع ص 19)
    واعتبر ناصر الخرافي في بيان امس: ان تصريحات وزير التجارة الاخيرة التي قال فيها انه سيطبق القانون على الصغير والكبير تفتقر الى الدقة, بيد ان التطبيق العادل للقانون الذي يحفظ حقوق الناس شيء, والتنفيذ الانتقائي له والمدفوع بغرائز سياسية ابعد ما تكون عن الحكمة شيء آخر, مؤكدا ان لجنة السوق اتخذت قرارها على عجل ولم تأبه بالآثار القانونية والاقتصادية المترتبة عليه«.
    وخاطب رئيس المجموعة الوزير الهاجري قائلا: تدرك يا معالي الوزير ان غالبية القانونيين والاقتصاديين ابدوا تحفظاتهم على القانون رقم 2/1999 الخاص بالافصاح ووصفوه بالقانون الغامض والمعيب, لذا فإننا نرى ان هذا القانون هو الاحرى بالتحييد وليس اسهم مجموعة الخرافي, سائلا وزير التجارة: اي قانون هذا الذي يجعل سواد الشركات المدرجة في البورصة في خانة الخطأ والمخالفة? وكيف سيكون حال آلاف المتعاملين في البورصة ان مضيتم في هذا الطريق الى آخره, خصوصا بعد ان اعلنتم بأن لجنة السوق ستنظر في خرق 150 شركة لمواد هذا القانون?
    اما كان حريا بكم الانتظار لأسبوع او عشرة ايام للاصغاء الى آراء الفنيين من قانونيين واقتصاديين قبل ان تتخذوا قراركم الجائر بحق شركات لها ثقلها المعروف في سوقنا المالي?
    واتهم ناصر الخرافي الوزير الهاجري بإخفاء الحقائق عن الناس حينما صرح بأن قرار تحييد اسهم شركات الخرافي العشر جاء بإجماع اعضاء لجنة السوق رغم ان اربعة من هؤلاء الاعضاء طالبوا بالتأجيل, »فأين الشفافية التي تتحدثون عنها يا معالي الوزير?«.
    وذكر رئيس مجموعة الخرافي وزير التجارة بقرار لجنة الشؤون التشريعية في مجلس الامة الذي قضى برفع الحصانة عنه لتورطه في انتخابات فرعية, قائلا للوزير: لقد بدأتم حياتكم السياسية عن طريق مخالفة القانون, الامر الذي يؤكد مجددا ان قضية تحييد اسهم شركاتنا العشر ليست لايمانكم بتطبيق القانون - كما تعلنون - وإنما وراء الأكمة ما وراءها«.

    تاريخ النشر 28 / 11 / 2006 ( جريدة السياسة )




     
  6. الكونكورد

    الكونكورد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    522
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    مبنى البورصه

    كأنهم يبررون التدمير اللي ألحقوه بالسوق
    يعني ادارة السوق بدأوا .. اذن فلتتحملوا النتائج ...
    مثلهم كمثل الدولة التي تتعرض لهجوم ثم
    تقوم باليوم التالي بهجوم ساحق ماحق على
    مصدر الهجوم وبعدها بيوم يطلع الرئيس بمؤتمر
    صحفي معلنا بدء حرب مجنونة لاعادة الاعتبار لهيبة
    الدولة بسبب الهجوم والاعتداء الاثم والبغيض
    والغاشم والوقح والسافر .......... الخخخخخ

    قاعدين بغابة احنا مو بدولة مؤسسات :mad:
     
  7. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    (وإن ينصركم الله فلا غالب لكم)، صدق الله العظيم
    أحسن كلمة في المقالة و أن شاء الله تكونوا قد تذكرتم الفقيد المرحوم ولد الأخلاق و الاحترام رحمة الله عليه واسعة بأذن من الله المرحوم العم عبدالميحسن الخرافي الأب ألي الله سبحانه و تعالي رزقه بسبب حب عمل الخير و مساعدة المحتاجين.

    أن شاء الله تطلعون عليه و تقوم علي كسب محبة الناس وهي أهم من المال.
    قولوا يارب يا أل الخرافي أن شاء الله ينصركم الله علي أعدائكم و تكونون سند لصغار المستثمرين.

    عس الله يرزقكم و يرزقنا جميعا الرزق الحلال بدون ظلم الناس
     
  8. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    ياجماعه اعتقد ان المشكلة شخصية اكثر من انها قضية تطبيق قانون
    وين القانون من سنة 99 ماتطبق الا هالسنه؟؟
    وشمعني لم يطبق القانون الا علي مجموعة الخرافي؟؟ مع العلم ان اكثر شركات البورصة مخالفة للقانون!!!!
    اعتقد بأن القضية مفتعلة وشخصية بحته وقاعدين يقصون علينا بتطبيق القانو اللي علي ناس وناس
     
  9. المعوشرجي79

    المعوشرجي79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2005
    المشاركات:
    1,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا الي استنتجته انهم يبون ينزلون السوق باي سبب كان على شان يصير مغري حق المستثمر الاجنبي ويدشون كما حدث في 2005 !! وسلملي على صغار المستثمرين !!
     
  10. خالد بو الوليد

    خالد بو الوليد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    293
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    الكل تفاجأ بتطبيق القرار ...حتى اي مواطن ممكن يقولك انه مفاجأه
    جرة العرف ان نتريث في تطبيق القرارات في الكويت خاصه ادا القرار مركون على الرف من سبع سنوات
    انا استغربت لما قالوا القرار بالاجماع لانه اعضاء اللجنه نفسهم لم يطبقوا القرار على الغير في السنوات السابقه.....مو معقوله يناقضون نفسهم بالسرعه هدي ومن غير تحفظ
    الله يستر
     
  11. سوق المناخ

    سوق المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعين هالاجنبي على هالتخبط
    بالقرارات
     
  12. كويتى وبس

    كويتى وبس موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    337
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعين الهاجرى يبيه طرب صارت نشب وبتلش بالهوامير حقيقة الوزير فى أزمة حقيقة مشكلة التحييد لاسهم الخرافى وعدم تطبيق قانون الأفصاح على الشركات الأخرى خاصة الكبرى (مجموعة البحر والدار وشركاته 00الخ )وكذلك عقد السوق الحرة وماصرح فيه الهاجرى تجاه فسخ العقد وانعكاسه على مجموعة الجناعات اضافة الى مايوجه داخل المجلس من اسقاط الحصانة بسبب الانتخابات الفرعية و الاستجواب اللى يهدد فيه العضو جمعان الحربش نقول الله يعينك يافلاح وهذالسياسة والاقتصاد مرتبطيين ببعض
     
  13. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    جاسم الخرافي رئيس الساطة التشريعة ليش ما يقوم باستجواب صاحب القرار من رئيس الوزراء مرورا بالهاجري

    و الا الاخ تارك ناصر يشوت و هو يسكن
     
  14. abbass

    abbass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    ولنفرض ان الوزير اخطا

    هل هذا يبرر هذه المجزرة التى ضحيتها الفقارى والصغار

    اتقو الله يا الخرافية ترى الكل يعرف ان انتو السبب بهذا المازق منذ

    هجومكم الهمجى واستحواذكم على شركة المال

    انتم وضعتو الجميع فى ازمة

    وانا شخصيا اسال الله ان لا تمر هذه المجزرة الدامية دون تقليم لاظافركم
    انا لن اثور على الوزير او اطلب اقالته انا مصر على ردع الخرافيه

    لن يرضى الخرافية الا بقانون على هواهم 100% حتى لو خربت الديرة التى رتعتم في خيرها حتى الثمالة وحتى نسيتم الفقارى والامهم حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم
     
  15. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    739
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    الكويت
    وماهو تعليقك على معاقبه شركه المخازن وسحب بعض عقودها هل هو عقاب للخرافيه ام للسلطانيه
     
  16. el7oOot

    el7oOot عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    16
    عدد الإعجابات:
    0
    نعم تطبيق القانون بالأنتقائية لا أحد يرضى به لا كبير ولا صغير ولي حصل لمجموعة الخرافي يعتبر بنظري ظلم نعم انا احد المتظررين من نزول السوق ولكن الحق ينقال مجموعة الخرافي على حق واصحابها من خيرة الناس وطول عمرهم يشتغلون بحالهم ولا يضرون احد بس الحقد و الحسد تارس الديره اعود بالله


    يقول الرسول (ص):
    لو أجتمع الأنس و الجن على ان ينفعوك بشئ لن ينفعوك بشئ الا قد كتبه الله لك, ولو أجتمعوا على ان يضروك بشئ لن يضروك بشئ الا قد كتبه الله عليك.