شريط قناة العربيه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة يقولون, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2006.

  1. يقولون

    يقولون عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,558
    عدد الإعجابات:
    0
    الحكومه الكويتيه تمنح الوطنيه العقاريه مهله ثلاث شهور قبل البت في الغاء عقود المنطقه الحره وايضا الحكومه الكويتيه تؤجل الغاء العقود لشركة المخازن لحين مراجعة ديوان المحاسبه
    وهذا الكلام قلته لكم امس بعنوان الامير يوقف تحييد الاسهم واللي بعرفه الحين اللي باع بخساره شنو ذنبه المسكين
     
  2. المستثمر الراكد

    المستثمر الراكد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2005
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    أحلى خبر و إنشاء الله السوق 500 نقطة أخضر يوم الثلاثاء
     
  3. kw stock

    kw stock عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    22
    عدد الإعجابات:
    0
    يقولون



    تقدر تأكدلنا يقولون ان في كلام اذا عطوهم فرصة حق الوطنية والمخازن راح يصعد السوق السبت 1000 نقطة تقريبا .
     
  4. يقولون

    يقولون عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,558
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا الشي راح يعطي السوق دفعه قويه يوم السبت في البدايه في ظل التشاؤم اللي قاعد اشوفه انه السبت نزول ولكن اعتقد ينزل وانشالله ما ينزل لانه تبقى المشكله الكبرى واهيا الافصاحات و هذه الطامه الكبرى بالنسبه للسوق
     
  5. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    لتعديل مخالفات المنطقة الحرة عوضا عن فسخ العقد
    الوطنية العقارية عن مهلة الـ 3 أشهر: نسمع ما تسمعون ولم نتبلغ شيئاً رسمياً

    كتب الأمير يسري:
    علقت مصادر مسؤولة في الشركة الوطنية العقارية على ما تردد عن منحها مهلة مدتها 3 اشهر لتعديل مخالفات المنطقة الحرة التي اوردها ديوان المحاسبة بقولها لم نتبلغ شيئاً رسميا ونسمع ما تسمعون.
    وأوضحت هذه المصادر ان الشركة حريصة على توضيح وجهة نظرها وابراز ردودها على كل ما يخص طرفها على مستوى المنطقة الحرة انطلاقاً من حرصها على حقوق الشركة التي تمثل حقوقاً لمساهميها.
    وعن كيفية ادارتها للمنطقة الحرة في ظل هذه الظروف اكدت المصادر ان الشركة مستمرة في ادارة المنطقة بنفس الآلية والكفاءة التي كانت تدار بها المنطقة الحرة موضحة ان كافة الاعمال ستمضي كالمعتاد وبنفس الكفاءة مشيرة الى ان الشركة تعي جيداً ما عليها من التزامات تعاقدية وحريصة على الوفاء بها على القدر نفسه التي تحرص فيه على حقوقها وحقوق مساهميها.
    وأشارت المصادر الى ان العمل في المنطقة الحرة لن يتأثر البتة بما يدور حالياً لافتة الى ان الشركة لم تتلق اي شيء رسمي او شفهي بتطبيق قرار فسخ عقد المنطقة الحرة.
    ولم تستبعد المصادر ان تطلب الشركة عقد اجتماع قريبا مع ديوان المحاسبة لشرح وجهة نظر الشركة فيما ورد من مخالفات في المنطقة الحرة افضت الى فسخ العقد.
     
  6. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    عدد من مسؤولي الشركات التقوا سمو رئيس مجلس الوزراء
    تحركات للتجار لوقف قرارات سحب العقود

    كتب طارق عرابي:
    كشفت مصادر مسؤولة لـ «الوطن» عن زيارة قام بها الدكتور فهد الخنة مالك مشروع شركة الوسيلة لمشاريع التنمية العقارية صباح امس الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وذلك تحسبا لصدور اي قرار يتعلق بفسخ عقد الشركة مع الهيئة العامة للصناعة والخاص بمجمع الحرف والصناعات الصغيرة الذي يجري تنفيذه حاليا بمنطقة العارضية الصناعية والموقع مع شركة الوسيلة.
    وافادت المصادر بان الدكتور الخنة لم يكن الوحيد الذي قابل سمو رئيس مجلس الوزراء مشيرا إلى تحركات عديدة يقوم بها عدد من التجار لوقف مثل هذه القرارات التي سيكون لها انعكاسات سلبية على الاقتصاد والمجتمع الكويتي بشكل عام.
    على نفس الصعيد قال احد المستثمرين لـ «الوطن» ان ما يجري حاليا لا يعدو كونه نحرا للاقتصاد بسكين السياسة، مشيرا في ذات الوقت الى إذا كانت الحكومة غير قادرة على مواجهة مجلس الامة، فلا يجب ان يكون هذا هو الحل.
    واستغرب المصدر من الدور الذي يلعبه ديوان المحاسبة حاليا مشيرا الى ان الديوان ليس الا جهة استشارية وليس القاضي، متسائلا في الوقت نفسه كيف تم الاخذ برأي الديوان وإلغاء دور القضاء؟
    ولفت المصدر الى استياء وتذمر كبيرين حاليا بين الاوساط الاقتصادية في الكويت، قائلا ان ما يحدث حاليا هو مذبحة للاقتصاد في سبيل الهروب من الاستجوابات.
    وعلى الصعيد نفسه قال المصدر ان نتيجة القرارات الحالية ستلقي بظلالها على المال العام الذي سيتحمل كلفة عالية في حال صدور احكام قضائية لصالح الشركات التي تم فسخ عقودها، وهو الامر الذي ستتحمل تبعاته الحكومات المقبلة وليس الحكومة الحالية فحسب.
    وحذر المصدر من ظاهرة هروب التجار ورؤوس الاموال الكويتية للخارج، مؤكدا في ذات الوقت بان سمعة الكويت على المحك حاليا على جميع الاصعدة، وليس الصعيد الاقتصادي وحده.


    بعد تهيئة السوق نفسياً عبر الإشاعات تداولات الأمس.. تصريف

    كتب الأمير يسري:
    أفادت أوساط في سوق الكويت للأوراق المالية أن عمليات تصريف واسعة شهدتها تداولات الأمس بهدف التخلص من بعض الأسهم بعد أن تمت تهيئة السوق نفسيا للصعود عبر الاشاعات المتتالية والمتجهة نحو كل اتجاه وذلك بهدف التخلص من الأسهم وفق افضل اسعار ممكنة.
    وأشارت هذه الأوساط الى أن مؤشرات التصريف على مستوى تداولات الأمس يمكن رصدها خلال قيمة التداولات التي بلغت نحو 70 مليون دينار وهو الأمر الذي يعني وجود موجات بيع استغلت الأجواء النفسية لارتفاع السوق للتخلص من الأسهم.
    ولفتت المصادر الى أن ما يقال على أن تداولات الأمس اتسمت بالقوة بعد أن ارتفع السوق بنحو 192 نقطة يدحضه ارتفاع قيمة التداول على اعتبار الارتفاع الذي يؤسس لارتفاعات متتالية لابد ان يكون بقيمة تداولات منخفضة لقلة البيوعات.