مبروووووووك ... للبنك العقارى التحول الى اسلامى

ABO THAMER

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2005
المشاركات
201
البنك المركزي يوافق على تحول البنك العقاري الكويتي للعمل وفقا للشريعة الاسلامية

اقتصاد/كويت/مركزي/بنك
البنك المركزي يوافق على تحول البنك العقاري الكويتي للعمل وفقا للشريعة

الاسلامية الكويت - 3 - 12 (كونا) -- قال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ان مجلس ادارة البنك وافق في جلسته التي عقدت اليوم على التحول الكلي للبنك العقارى الكويتي للعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية والسير قدما في اجراءات التحول وفقا لقانون الشركات التجارية.

وذكر الشيخ سالم عبدالعزيز في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الموافقة المبدئية على التحول السابق تقريرها للبنك العقاري في مارس 2004 كانت صالحة لمدة سنة واحدة وتم مد اجلها حتى 31 /7/2005 تلبية لطلب البنك لاستكمال بعض الجوانب التنظيمية والتشغيلية للتحول بالشكل المطلوب وذلك اطار الحرص على نجاح هذه العملية وانجازها بالصورة المثلى المأمولة باعتبارها التجربة المصرفية الاولى في هذا المجال في دولة الكويت.

واوضح انه تم ايضا في سبتمبر 2005 تاجيل البت في طلب البنك الموافقة النهائية على التحول لحين استكمال شغل الوظائف الرئيسية التي ياتي على راسها وظيفة رئيس الجهاز التنفيذي بالبنك.

واشار الى ان البنك العقاري انهى جميع المتطلبات التنظيمية والتشغيلية للتحول وفقا للخطة المقدمة منه بالشكل المطلوب بما في ذلك استكمال الوظائف الرئيسية وعلى راسها وظيفة رئيس الجهاز التنفيذي بالبنك.

وقال الشيخ سالم انه يترتب على موافقة البنك المركزي قيام البنك العقاري باتخاذ اجراءات التحول وفقا لاحكام قانون الشركات التجارية بما في ذلك استصدار مرسوم اميري بتعديل اسم البنك الى الاسم الجديد (بنك الكويت الدولي) وتعديل اغراضه وفقا لمتطلبات المادة رقم (135) من قانون الشركات التجارية ثم التقدم الى بنك الكويت المركزي بطلب شطب البنك العقاري الكويتي من سجل البنوك (التقليدية) والتسجيل في سجل البنوك الاسلامية تحت المسمي الجديد.

واضاف ان بنك الكويت الدولي الجديد لن يزاول نشاطه المصرفي الاسلامي قبل التسجيل في سجل البنوك الاسلامية لدى بنك الكويت المركزي.
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
سمعت ان بودي داش عليه وبقوه لتنظم لتكتمل عناصر القوه عنده
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
دعوة لاجتماع الجمعية العامة للبنك العقاري الكويتي
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن البنك العقاري الكويتي افاده بأنه بناء
على قرار بنك الكويت المركزي بجلسته المنعقدة بتاريخ 3-12-2006 بالموافقة
على التحول الكلي للعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية فقد تقرر دعوة الجمعية
العمومية العامة للبنك للانعقاد بصفتيها العادية وغير العادية بتمام الساعة
الخامسة والنصف من مساء يوم الاثنين الموافق 25-12-2006 بمقر البنك
وذلك للنظر في تعديل مواد عقد التأسيس والنظام الاساسي بما يتوافق
مع هذا التحول .‏
 
أعلى