كم سؤال على الطاير يا شباب اتمنى الاجابة

بايعها

عضو نشط
اخواني الاعزاء بيان عندكم ان هذه اول مشاركة لي واعتذر حقيقة ان ابدا مشاركاتي بمجموعة اسئلة لذلك ارجو السموحه

سؤال الاول لو تكرمتم

بالنسبة لطريقة خصم مبلغ اي عملية شراء للسهم او حتى بيعه كيف تتم وكيف يتم عمل المقاصة بين الشاري والبايع ؟

بمعنى

انا اذا نويت ان اشتري سهم معين المبلغ الازم للعملية اين اضعه ؟ انا اعرف انه يمكن الدفع عن طريق الشيكات ولكن اتمنى شرح هذه الطريقة بشكل افضل وهل هناك طريقة اخرى ؟

ثم عند تحديدي للسهم الذي اود شراءه بالسعر الذي انا ارغب فيه ( امر شراء ) متى يخصم المبلغ من رصيدي خاصة اذا وجدت ان السهم الذي اشتريته قد ارتفع وانا راغب في البيع لارتفاع السهم يعني بالعربي هل عملية تسجيل الشراء للسهم وخصم المبلغ سريعة لدرجة انني استطيع ان ابيعه بعد لحظة بمجرد ارتفاعه مثلا ؟؟؟

سؤال الثاني الله لايهينكم

بالنسبة لامر الشراء وامر البيع

هل استطيع ان احدد سهم للشراء بسعر كذا ثم في نفس الوقت اعمل أمر آخر لبيعه بسعر كذا وهذا كله في نفس الوقت ام ان الامر لازم يكون كل على حده يعني اول شي اشتري ويسجل في محفظتي ثم ابيعه ؟ لاني بصراحه لا اريد ان ابيع ما لا املك لان هذا منهي عنه في الشرع الاسلامي

السؤال الثالث
ما مدى حركة البيع والشراء للسهم ما مدى تأثيره على الشركة ؟
بمعنى
نسمع ان شركة من الشركات كانت القيمة المتداولة لاسهمها عند الاقفال كذا مليون وبعض الشركات اقل من مئة الف انا اسأل هنا هل تستفيد الشركة من حجم الاموال المتداولة على اسمهما ام ان هذا فيه مصلحة للمساهمين وملاك الاسهم فقط والشركة لاتستفيد شيء؟

السؤال الرابع :

من خلال قائمة اوامر البيع والشراء يتضح ان هناك اسهم معروضة بسعر معين وطلب الشراء يكون بسعر منخفض ونادرا مايكون هناك تقاطع بين العارض والطالب اذن كيف تتم الصفقات هل تتغير الاوامر مثلا بمرور الوقت و تغير حركة السوق ؟ وماهي الطريقة لتحديد سعر السهم حينما اريد ان اشتري في بداية افتتاح السوق هل اركز على سعر الاقفال ليوم امس واطلب شراء السهم بنفس السعر ام اطلب السهم بسعر اقل من سعر الاقفال طبعا بشيء يسير على حسب توقعي لحركة السهم ؟

واكون شاكر جدا للاجابة

والله يوفق الجميع

ملك التحدي

عضو نشط
اهلا فيك بيننا
وانشاء الله اقدر اجاوبك علىاحد الاسئله بالنسبه لطريقه تحويل المبلغ
يجب اول شي يكون عندك رقم تداول في المقاصه

بعدين تقدر تشتري وتبيع على هالرقم يعني تقول للوسيط انه يشتري لك او يبيع لك بعد ما تعطيه هذا الرقم

يعني اول شي يكون عندك حساب تداول بعدين تروح تحول المبلغ في البنك الى حساب المقاصه

ممكن تشتري وما يكون عندك مبلغ في الحساب بس لازم تدفع المبلغ على اليوم الثاني قبل الساعه 11 واذا شريت بدون ما تدفع في نفس اليوم ما تقدر تبيع الا لما تدفع شرائك اول

اما باقي الاسئله اتمنى الاخوان يردون عليها

مستثمر رابح

مستثمر رابح
السلام عليكم
بالنسبة للسؤال الثانى
اولا اشكرك على حرصك على الناحية الشرعية وجزاك الله خيرا
تعطى الدلال امر شراء بسعر (عادة) اقل من السعر السابق (مثلا سعر الاغلاق) وذلك لعل السوق ينزل قليلا ، واذا تم الشراء بهذا السعر تقوم بعد ذلك باعطاء سعر البيع باكثر قليلا من سعر الشراء . هذا طبعا فى الامور العادية ، ولكن احيانا يكون السوق فى فورة قوية ففى هذه الحالة تشترى بنفس السعر اذا كنت متفائلا كثيرا بخصوص ارتفاع السهم (او السوق)
انا عموما لاانصح بعملية المضاربة اليومية لانها على المدى البعيد لاتكون مربحة ، وكذلك قد تكون فيها شبهة شرعية، واسمع عن قصص محزنة كثيرة لمضاربين خاسرين
ووفقك الله
والسلام

أعلى