الخرافي يرفع الجلسة مدة نصف ساعة بسبب اختلال النظام

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الكويت - 4 - 12 (كونا) -- رفع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي جلسة اليوم مدة نصف ساعة بسبب اختلال نظام الجلسة بعد ان طلبت الحكومة تأجيل مناقشة الاقتراح بقانون في شأن اسقاط الديون عن المواطنين .

وتنص المادة (90) من اللائحة الداخلية لمجلس الامة على انه " اذا اختل النظام ولم يتمكن الرئيس من اعادته أعلن عزمه على وقف الجلسة فان لم يعد النظام جاز له وقفها لمدة لا تزيد عن نصف ساعة فاذا استمر الاخلال بالنظام بعد اعادة الجلسة جاز للرئيس تأجيل الاجتماع ".

وكان المجلس قد وافق على فتح باب ما يستجد من أعمال وادراج الاقتراح بقانون في شأن اسقاط الديون عن المواطنين على جدول أعمال الجلسة.

بيد أن الحكومة طلبت على لسان وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير المالية بالانابة بدر الحميدي تأجيل مناقشة الاقتراح مدة اسبوعين "الى حين وصول الوزير المعني".

وتنص المادة(148) من اللائحة الداخلية للمجلس على ان "يبلغ رئيس المجلس طلب المناقشة أو التحقيق فور تقديمه الى رئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص حسب الأحوال ويدرج في جدول أعمال جلسة تالية لتحديد موعد لنظره ولرئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص أن يطلب تأجيل نظره لمدة أسبوعين على الأكثر فيجاب الى طلبه ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة الا بقرار من المجلس".

كما نصت المادة (149) على انه " في حالة تقديم الطلبات المنوه عنها في المادة السابقة بعد توزيع جدول الأعمال أو أثناء الجلسة لا يجوز نظرها الا باذن من المجلس وفي هذه الحالة يحق لرئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص طلب التأجيل وفقا للمادة السابقة".
 

جاد جدا

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2006
المشاركات
340
شنو اخبار الجلسة اليوم

شباب منو عنده اخبار مؤكده شنو قالو الاعضاء وليش الخرافي رفع الجلسة
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
تأجيل القضية لتاريخ 11/12

منتدى النوادي
 

نسنـاس

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2006
المشاركات
54
شصار على زيادة العلاوه الاجتماعيه 50 دينار
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

جاد جدا

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2006
المشاركات
340
مشكلتنا اخبار المجلس ما نقدر نعرفها إلا من الجرايد بكره
 
أعلى