مشاريع الكويت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    شركة مشاريع الكويت تعلن جمع ايرادات اكتتاب بقيمة 200 مليون يورو

    اقتصاد/كويت/مشاريع/اكتتاب
    شركة مشاريع الكويت تعلن جمع ايرادات اكتتاب بقيمة 200 مليون يورو

    الكويت 9 - 12 (كونا) -- أعلنت شركة مشاريع الكويت (كيبكو) اليوم أنها جمعت 200 مليون يورو أخرى ضمن برنامج طرحته في وقت سابق من هذا العام لاصدارات أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو وبقيمة اجمالية قدرها مليارا دولار أمريكي.

    وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة فيصل العيار في تصريح صحافي ان هذه الأوراق المالية المصدرة بسعر فائدة متغير وبأجل مدته سنتان وتستحق في 27 نوفمبر 2008 هي أوراق مالية مدرجة وقابلة للتداول في بورصة لندن.

    و اضاف انه قد تم تسعير هذه الأوراق بهامش اعادة عرض مقداره 55 نقطة أساس فوق سعر (يوريبور) لمدة ثلاثة أشهر.

    وتابع العيار قائلا ان ايرادات هذا الاصدار أستخدمت لاغراض التسديد أو التسديد المبكر لمطلوبات قائمة أعلى تكلفة الأمر الذي أفضى الى توفير في تكلفة الأموال بحوالي 100 نقطة أساس على قيمة الاصدار.

    واشار الى ان هذه الخطوة تاتي من جانب الشركة استمرارا لاستراتيجيتها في تنويع قاعدة المستثمرين وتخفيض التكلفة الاجمالية للأموال.

    وافاد بأن وكالة ستاندر أند بورز قد منحت لكل من شركة مشاريع الكويت والأوراق المالية المصدرة ضمن برنامج اصدارات الأوراق المالية المتوسطة الأجل تصنيفا ائتمانيا في درجة (بي.بي.بي.سالب) مع نظرة مستقبلية ايجابية.

    وقال العيار "قبل خمس سنوات مضت كانت (كيبكو) أول شركة في منطقة الخليج تصدر سندات بسعر فائدة متغير على أساس سعر كيبور وهذا الاصدار الجديد ضمن برنامجنا لاصدارات الأوراق المالية متوسطة الأجل يثبت مجددا مركزنا في السوق".

    واضاف "أنها المرة الأولى التي تقوم فيها شركة من هذه المنطقة باصدار شريحة من الأوراق المالية لأجل مدته سنتان ونحن نشعر بقدر كبير من الرضا ازاء استجابة الأسوق واقبالها على الاكتتاب في هذه الأوراق المالية".

    وتابع ان الشركة قد قامت باغتنام هذه الفرصة الجديدة ضمن برنامج اصدارت لأوراق مالية متوسطة الأجل لأن الشركة ارادت أن نستهدف مستثمرين من خارج منطقة الخليج وخاصة في السوق الأوربي وهذا ما سوف يسمح للشركة بخلق قاعدة أوسع من المستثمرين في اصدارات كيبكو.

    تجدر الاشارة الى ان هذا الاصدار الأخير لأوراق مالية متوسطة الأجل من جانب شركة مشاريع الكويت قد لقي اقبالا كبيرا على الاكتتاب فيه بما فاق قيمته الأصلية المستهدفة حيث أغلق الاكتتاب عند مستوى 237 مليون يورو.

    وجاء التوزيع النهائي لقيمة الاصدار موزعا على مناطق مختلفة من العالم حيث اكتتب مستثمرون من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا بحوالي 20 في المئة لكل دولة من هذه الدول في حين اكتتب مستثمرون من النمسا بحوالي 15 في المئة.

    اما المتبقي من قيمة الاصدار فقد توزع على نطاق واسع من المستثمرين الأسيويين الذين اكتتبوا بالنسبة الباقية من الاصدار وقدرها 5 في المئة وبلغ مجموع اكتتابات البنوك في هذا الإصدار 48 في المئة في حين اكتتب مدراء الصناديق بنسبة 46 في المئة بينما اكتتابات شركات التأمين بنسبة 6 في المئة.
     
  2. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    فعلا شركة عالمية تستحق الاحترام
     
  3. صوت الأمه

    صوت الأمه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    624
    عدد الإعجابات:
    0
    ما هو تاثير دلك علي توزيعاتها نهاية السنه