دار الاستثمار (( خـبــر صحفي ))

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة شركة أدام, بتاريخ ‏23 ديسمبر 2006.

  1. شركة أدام

    شركة أدام ممثل الشركه

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2006
    المشاركات:
    221
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    قالت شركة دار الاستثمار انها وللعام السابع على التوالي ترعى المؤتمر الدولي للمؤسسات المالية الإسلامية، الذي سيقام يومي 13 و14 يناير المقبل تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح تحت شعار 'تطوير المنتجات المالية الإسلامية.. مصداقية شرعية وكفاءة اقتصادية.. التحدي.. التقويم.. المنهج'.

    وبهذه المناسبة جدد نائب الرئيس التنفيذي لدار الاستثمار يوسف مال الله


    [​IMG]

    حرص الشركة على المساهمة في تطوير ودعم مثل هذه الفعاليات الاقتصادية المهمة، نظرا للأهمية التي توليها الدار في عرض استراتيجيتها وتجاربها الميدانية في مجال العمل المالي الإسلامي، والاطلاع كذلك على تجارب المؤسسات المالية الزميلة والآراء الأكاديمية والفقهية الشرعية في هذا المجال.

    وقال مال الله: مشاركة الدار في رعاية فعاليات هذا المؤتمر تنطلق من أهمية الموضوع الرئيسي الذي ستتم مناقشته، وهو تطوير المنتجات المالية الإسلامية، موضحا ان الدار من الشركات الرائدة في هذا المجال، حيث انها أول من قام بإبرام صكوك المشاركة في الكويت وأول شركة أدرجت صكوكها في بورصة دبي العالمية.

    أهمية قصوى

    واضاف: ان دار الاستثمار تولي هذا الموضوع أهمية قصوى، حيث انها تسعى دائما الى ابتكار أدوات مالية إسلامية، وان الإدارات المختلفة في الشركة تتعاون مع هيئة الرقابة الشرعية فيها لاستكشاف الكثير من الأدوات المالية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، التي تحتاج الى ابتكار من قبل العاملين في المجال المالي الإسلامية، مشيرا الى انها قامت أخيرا بعقد المؤتمر الفقهي في شهر نوفمبر الماضي بهدف بحث الكثير من المسائل الاقتصادية ومنها ابتكار واستكشاف منتجات مالية إسلامية.

    ولفت الى ان استراتيجية دار الاستثمار لم تغفل هذا الجانب وأولته الاهتمام الكبير، وحققت عددا من الإنجازات فيها من خلال اصدارها لصكوك المشاركة وتأسيس عدد من الصناديق المالية الإسلامية التي فاقت ايراداتها كل التوقعات، مشيرا الى ان مجموعة شركات دار الاستثمار تعتمد على التنوع في روافدها التمويلية والاستثمارية وتعدد أنشطتها وأغراضها مما جعلها رائدة في ابتكار أساليب وأدوات استثمارية إسلامية، كما يجنبها أي انتكاسات قد يتعرض لها السوق، وهذا جعل أسهم هذه الشركات في ارتفاع مستمر.

    وقال مال الله ان مشاركة دار الاستثمار ورعايتها للمؤتمر 'مساهمة فاعلة منا من أجل تقويم وتطوير المنتجات المالية الإسلامية القائمة واستشراف الفرص والتحديات التي تواجهها المنتجات المالية الإسلامية لتتمكن من سد الفجوة على هذا الصعيد بين الفرص المتاحة في الأسواق، وقدرة المنتجات الحالية على الوصل إليها وتحقيقها'، مؤكدا ضرورة مواكبة وسائل التعامل الشرعية للتطور الذي يشهده الإقبال على التعامل المالي الشرعي ليس في الدول الإسلامية فقط، بل وفي الكثير من دول العالم.

    واضاف ان دار الاستثمار وفي خضم التوسعات التي تشهدها الشركة من جهة، والأسواق المالية الإسلامية، فإنها تهدف من رعاية هذا المؤتمر الى المساهمة في تدعيم المصداقية الشرعية كأساس لتميز الصناعة المالية الإسلامية وتقديم حلول عملية لتطوير هذه الصناعة وتدعيم وضعها التنافسي وإعادة صياغة المنافسة بين المؤسسات المالية الإسلامية على أساس نوعية المنتجات، مذكرا بأن جل هذه الأهداف يرمي المؤتمر الى تحقيقها بالتعاون مع الشركات المالية الإسلامية.


    ودعا مال الله الى الاستفادة من هذه الفرصة لتطوير وابتكار منتجات مالية إسلامية تتمتع بالمصداقية الشرعية والكفاءة الاقتصادية لدفع مسيرة العمل المالي الإسلامية، ومواجهة التحديات التي تفرضها المنافسة في ظل العولمة وانفتاح الأسواق، مشيدا بما شهدته المرحلة السابقة من ابتكار لأدوات مثل صكوك المشاركة والبطاقات الائتمانية والصناديق الاستثمارية وهياكل التمويل المركبة، التي كانت صمام أمان للعمل المالي الإسلامية