شركات واعدة ؟؟ للاستثمار

مستثمر رابح

مستثمر رابح
الاخوان الكرام
السلام عليكم
ليس من السهل التوصية بشراء اى سهم لانى قد اكون على خطأ فى تصورى للسهم وقد يقوم احد الاخوان بالشراء ثم ينزل السهم وبذلك يخسر بسببى وهذا طبعا شىء لاارضاه
ولكن عند متابعتى للسوق يغلب على ظنى ان بعض هذه الاسهم مرشحة للارتفاع ولتعميم الفائدة على الجميع فى هذا المنتدى ،ولعل ظنى يصدق ويربح من اشترى، ارغب هنا فى طرح (فقط طرح وليس العلم بالغيب وهو شىء لا ادعى العلم به) تصورى فى شركتين اعتقد انهما جيدتين للاستثمار (وليس للمضاربة اليومية)
1- TLAB سعرها الان 6.66$ كان سعرها 8.22$ قبل اسبوعين وهو انخفض لان ال nasdaq انخفض واذا نزل سعرها الى تحت 6.50$ سوف اشترى بها (فى السابق اشتريت وبعت فيها)
هذه الشركة نشاطها حلال وبياناتها مطابقة للضوابط وبياناتها المالية قوية وليس عليها دولار واحد ديون ومن دراستى لاخبارها اولا باول اعتقد (واكرر الله اعلم) بان سعرها مرشح للارتفاع ( ليس خلال اسبوع بل الارجح خلال عدة شهور)
2-CYTC سعرها الان 10.40$ اعتقد سعرها الحالى جيد ولكن للحذر ارغب فى الشراء اذا وصل تحت 10$
ايضا نشاطها حلال وتخضع للضوابط الشرعية وبياناتها المالية ممتازة وليس عليها اية ديون
هذه الشركة ليس لها منافس فى مجال تشخيص سرطان الصدر (للنساء)ومتوقع لها مستقبل كبير - مجلة smartmoney المعروفة تقول ان هذا السهم هو سهم المستقبل (للعشر سنوات القادمة)
احدى شركات الوساطة وضعت سعر مستهدف target price وهو 33$ (هذا قد يكون مبالغ فيه قليلا)
واخبار تعاقداتها الاخيرة تعطى التصور بان السعر مرشح للارتفاع
اخوانى : انا لاارشح اى شركة الا اذا كانت شرعية واكون مالك لاسهمها او بالتاكيد سوف اشترى بها خلال فترة قصيرة جدا
هذه تصورات بناء على ما اقرأه اما الغيب فلا يعلمه الا الله
ان اخطأت فمن نفسى وان اصبت فمن الله
والسلام

المستفيد

عضو نشط
تسلم والله أخي مستثمر رابح على توصيتك وان شاء الله نتابع هذه الشركات والله يوفق الجميع وتحياتي لك ،،،،

alattar

عضو محترف
اخي الكريم مستثمر رابح

الا ترى ان شركة tlab انها كاسر الترند السفلي هذا يعني ان ارتدادها الى السه وارد بل مؤكد انصحك بأن لاتشتري بها الا بعد ارتدادها عن السته وذا حسبنا طول الترند فهو 3 دولار يعني
3 *50% =1.5
ونقطة الكسر تقريبا 7.6 -1.5 = 6.1
يعني انه الأن متجه نحو 6.1

تحياتي

الملفات المرفقه:

الحجم: 38.1 KB   المشاهدات: 203

مستثمر رابح

مستثمر رابح
اخى alattar
السلام عليكم
هذا ايضا وارد واشكرك على هذا التنبيه
من ناحية اخرى يبدو ان السهم نزل سعره كثير
والله اعلم
والسلام

alattar

عضو محترف
لاشكر على واجب اخي العزيز مستثمر رابح

سبب نزول السهم هو الكنسولديشن على الويكلي
مابين 7 و 9 دولار وقد كسر الترند السفلي ورجع الى تقريبا عند 5.90
ورتد ولامس 8.22 ورتد وعمل كنسولديشن مره ثانيه وهاهو الأن يرجع الى نقطة الدعم الأول 5.95 تقريبا

واسف على الإطاله اخي الكريم

تحياتي

الملفات المرفقه:

الحجم: 29.2 KB   المشاهدات: 168
أعلى