اليوم الخميس شريت سهم وبعد شهر 50% مكسب ولو المواشر000

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة رميزان, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2006.

  1. رميزان

    رميزان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2006
    المشاركات:
    25
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم




    اخواني بالله كل عام وانتم بخير

    اليوم الخميس 8\12\1427 اشتريت سهم باذن الله بعد شهر فيه مكسب 50%

    سهم لايمكن الاستغناء عنه لكل سعودي

    سهم يحبه الكل ولايستغنون عنه ابدأ اي (مستحيل)

    قبل ان اقول لكم السهم اريدكم الاطلاع على هذا الخبر:

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::

    347مليار دولار حجم الإنفاق العالمي على الأغذية المستوردة
    أسعار الحبوب تبلغ مستويات قياسية لم يشهدها العالم منذ عقد من الزمن


    كتب - رياض الخميس:
    بلغت أسعار الحبوب وخاصة القمح والذرة مستويات لم يشهدها العالم منذ عقد من الزمن.. وقالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو ان مواسم الحصاد الرديئة في البلدان المنتجة الرئيسية وتنامي الطلب بسرعة على إنتاج الوقود الحيوي قد أدى إلى رفع أسعار الحبوب، في الوقت الذي هيمنت فيه أيضاً العروض المحدودة منها على أسواق الأرز وقد يصل حجم الانفاق العالمي على المواد الغذائية المستوردة في عام 2006م إلى مستوى تاريخي مقداره 374مليار دولار، أي بأكثر من 2في المائة مقارنة بمستوى العام الماضي.. ومن المتوقع أن ترتفع فاتورة الواردات الإجمالية بالنسبة للبلدان النامية بنحو 5في المائة تقريباً مقارنة بالعام 2005م لأسباب رئيسية تتعلق بزيادة الأسعار أكثر مما هي الزيادة في حجم الواردات الغذائية.
    ومن ناحيتها، تتوقع المنظمة وحسب بيان صحفي أن تقوم العديد من البلدان بتخفيض مشترياتها وليس دائماً بسبب التحسن الذي طرأ على المعروض داخلياً وإنما نتيجة الأسعار الدولية المرتفعة.. علاوة على ذلك، فإن العديد من البلدان النامية الأشد فقراً قد تضطر نتيجة ارتفاع تكاليف الطاقة إلى تقليص انفاقها على الأغذية الأساسية المستوردة وذلك لدعم احتياجاتها من الوقود الحجري.

    وحسب آخر التوقعات لدى المنظمة فإن حجم الانتاج من القمح في العالم للعام الحالي 2006م يبلغ 592مليون طن تقريباً، أي بنسبة انخفاض مقدارها 33مليون طن تقريباً أو ( 5.3في المائة) مقارنة بالعام .2005.ومن المتوقع، على أية حال، أن يطرأ تحول مع الزيادة في رقعة المساحات المزروعة في فصل الشتاء وتحسن ظروف النمو مما سيزيد من التوقعات الإيجابية القوية بصدد مواسم الحصاد واستناداً إلى البيان فإن حجم الإنتاج العالمي من الحبوب الخشنة في العام 2006م بلغ 981مليون طن، أي بنسبة تقل بمقدار 2.1في المائة عن العام السابق، غير ان تلك النسبة هي أعلى من المعدل في غضون السنوات الخمس الأخيرة.. وتوقعت المنظمة ايضاً أن تدفع الأسعار المرتفعة حالياً إلى المزيد من زراعة المساحات وستواصل الإنتاج الأكبر في العام 2007م.. لكن إذا كان هذا الأمر للأغراض الصناعية وخاصة لإنتاج غاز الايثانول، فإن الإنتاج سيبقى على نفس وتيرة نموه الحالية، وربما يتطلب الأمر أكثر من موسم جيد للمحاصيل كي تتراجع الأسعار بدرجة هامة عن مستوياتها المرتفعة حالياً.

    فالأعاصير وموجات الجفاف والفيضانات والأمراض وهجمات الآفات، قد أعاقت مواسم محصول الرز للعام 2006م، حيث انه لايتوقع حصول أي نمو في حجم الإنتاج العالمي. أما التوقعات بشأن محصول الأرز في جنوب الكرة الأرضية للعام 2007م فهي توقعات سلبية ايضاً. وتابع البيان الصحفي ان البذور الزيتية قد شهدت ايضاً أسعاراً مرتفعة، غير أن المكاسب كانت أقل أو دون الأسعار التي سجلتها الحبوب، حيث يتوقع أن تتحول من زراعة البذور الزيتية إلى زراعة محاصيل أكثر ربحاً من فصيلة الحبوب في الموسم المقبل.. وسيؤدي ذلك إلى تفاقم الاختلالات الحالية، ولاسيما ما يتعلق بأسواق الزيوت النباتية التي شهدت طلباً متزايداً أسرع من الإنتاج.

    وأشار إلى أن قوة أسواق الحبوب تكمن في أنها ذات آثار متموجة على قطاعي اللحوم ومنتجات الألبان، كما أكد أن تجدد ثقة المستهلك نتيجة انخفاض موجات الأمراض الحيوانية، قد عزز آفاق ارتفاع حجم الطلب العالمي على اللحوم، غير أن التوقعات بشأن تكاليف الأعلاف المرتفعة تهدد بارجاء الانتعاش في مجالي انتاج المواشي واللحوم.

    وفيما يخص منتجات الألبان فإن القلق بشأن تكاليف الأعلاف قد دخل مرحلة ثانوية جراء التوقعات السلبية بشأن انتاج الحليب في كل من استراليا وفي الاتحاد الأوروبي والذي يشكل ثلث صادرات العالم من الألبان.. ونتيجة لذلك، فإن المنظمة تتنبأ تراجعاً في أسواق الألبان ونهاية للأسعار المتهاودة التي شهدتها في وقت مبكر من عام 2006م. على أي حال، يشكل النمو في حجم الإنتاج في البلدان النامية دعماً بنسبة تزيد على 4في المائة وذلك إلى حد كبير نتيجة المكاسب الكبيرة المتحققة في بعض البلدان من آسيا وأمريكا الجنوبية.

    واختتمت تقريرها بالإشارة إلى أنه قد انتعش انتاج السكر في العالم إلى الحد الذي فاق فيه حجم الطلب من جديد بعد 3سنوات من العجز.. ومن المتوقع أن يزداد الإنتاج ليصبح 155.5مليون طن في الفترة 2006- 2007م، في حين تراجعت إلى حد ك بير أسعار السكر في العالم بعد أن سجلت طفرة في فبراير/ شباط الماضي وتعد أعلى ما بلغته منذ 25سنة، غير أن السوق تبقى موضع شك وخاصة ازاء التأرجحات بشأن الطلب وتقلبات الأسعار.



    هل عرفتم سهمي الارز الطعام الذي لايمكن الاستغناء عنه

    من مصدر من وزارة التجاره ابلغني ان الدوله حفضها الله

    مقدمه على التخلى عن الدعم الذي تقدمه على الارز

    والذى يوازي 50% من الدعم الحكومي.

    يعني تروح لمطعم مندي وتطلب دجاجه مع الرز = 1 سهم في الكهربا

    بعد شهر تطلب دجاجه مع الرز = 1سهم بسابك والله يستر يصير سهم المصافي

    وكل عام وانتم بالف خير

    وكثيرأ من اكياس الارز

    تحياتي​
     
  2. Abu jori

    Abu jori عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    عفوا يا اخي لكن كل كلامك اشاعات*اشاعات
    الدولة الله يحفظها ما تقصر ابدا مع المواطن
    و ابو متعب الله يحفظه دايم يسعى لتخفيف الاعباء عن المواطن لا زيادتها و تخفيض البنزين 91 و 95 اخرها و الجايات ان شاء الله اكثر