"أسرى القروض" تظاهروا لإسقاطها أمام دار سلوى

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة المراسل2, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2006.

  1. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    كتب-سلمان الغضوري

    نظم عدد من المواطنين أمس تظاهرة حاشدة أمام دار سلوى ناشدوا فيها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد اسقاط قروض »أسرى القروض« بعد ان اخفق أعضاء مجلس الأمة في تمرير المشروع برلمانياً.

    وقد رغب المتظاهرون الذين انطلقوا من ساحة الارادة في تقديم رسالة إلى سمو الأمير مذيلة بتوقيع عدد كبير منهم, إلا ان رجال الأمن المرابطين حول دار سلوى أخبروهم بأن سمو الأمير خارج البلاد, ولا يوجد أحد كي يتسلم هذه الرسالة, ما حدا بالمتظاهرين إلى ان يتفقوا على التظاهر مرة أخرى في السادس من يناير المقبل حتى تستجيب القيادة السياسية لمطالبهم.
     
  2. ChuCky

    ChuCky موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,696
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يهديهم ان شاء الله "المواطنين"
     
  3. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يوفقهم ان شاء الله " المواطنين " :)
     
  4. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    الله يزيل عنهم هموم الدين وضيق الدنيا عليهم

    :confused:

    ----
     
  5. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
  6. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]



    «أسرى القروض» من ساحة الإرادة... إلى دار سلوى: النواب خذلونا ولا نريد أي وسيط بيننا وبين والدنا الأمير

    كتب لافي النبهان


    انتقل تجمع إسقاط القروض أو« أسرى القروض» كما يسمون أنفسهم من ساحة الإرادة في مسيرة سيارة إلى دار سلوى لتقديم رسالة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد يناشدون سموه فيها بإسقاط قروضهم».

    ووسط نداءات «عيالك يابوناصر بناتك يابوسلوى»، وحول التجمع توجه عشرات المتجمهرين نحو دار سلوى حيث وقفوا قبالة القصر نحو ساعة، ليغادروا بعد أن حددوا موعداً آخر للاجتماع في المكان نفسه يوم السبت المقبل بعد عطلة العيد، بغرض تسليم رسالة مناشدة إلى سمو الأمير لإسقاط القروض.

    وقالت مرشحة مجلس الأمة السابقة نعيمة الحاي التي شاركت في المسيرة ان «النواب لعبوا على جروح المواطنين الذين كانوا يعتقدون أنهم يمسحون دموعهم»، مشيرة إلى ان «هؤلاء من اخترناهم من نواب لا ينفعون فلنعض أصابع الندم».

    ومن جانبه، قال نائب رئيس لجنة اسقاط القروض حمد الحربي: «تجمعنا من جميع أنحاء الكويت ومن جميع التيارات للمناشدة برفع المعاناة عنا دون تدخل أي وساطة بيننا وبين والدنا سمو أمير البلاد المفدى، فهو الأب ونحن الأبناء»، مضيفا ان «الجموع لم تأت في هذا البرد القارس لسبب تافه، فقد انطلقنا من ساحة الإرادة في مسيرة إلى دار سلوى نحمل فيها همومنا وقضيتنا التي نعاني منها جميعا».

    وأضاف الحربي «يابوناصر يا صاحب السمو لقد وضعوا القضية بين السياسة والاقتصاد، ولكن القضية اجتماعية بحتة»، موضحا «لقد تفككت الأسر واختلت ميزانيتنا بل تدمرت، والنواب بين معاند ورافض وبعد ذلك إجازات في سنغافورة واستراليا لقضاء العيد ونحن لم نرتد ملابس العيد».

    ووجه الحربي مناشدة لصاحب السمو بقوله «يا صاحب السمو، يا أبانا العطوف نناشدك أن تجعلها عيدية عام جديد بحياة جديدة لرفع المعاناة عنا». وقالت عضوة اللجنة ليلى أحمد «بدأنا من ساحة الإرادة بمسيرة سلمية لدار سلوى دار والدنا وحبيبنا صاحب السمو أمير البلاد لنوضح معاناتنا من القروض التي أثقلت كاهلنا، وبما ان النواب خذلونا فنحن الشعب ولوحدنا ولا نتبع لأي نائب»، موضحة «نريد أن تكون رسالتنا من الأبناء لوالدهم، من غير وسيط وهو الأمل الوحيد لنا».
     
  7. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    انتهت عند قصر سموه.. ودعته إلى التدخل لرفع «المعاناة»

    مسيرة حملت رسالة للأمير: نريد إسقاط القروض عيدية


    كتبت هبة الطويل


    تجمهر عدد من المواطنين مساء امس في مسيرة سلمية انطلقت من شاطئ العنجفة سيرا على الاقدام باتجاه قصر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد في منطقة سلوى داعين سموه الى التدخل لاسقاط القروض لتكون احلى عيدية.

    وبدأت المسيرة بتجمع في ساحة الارادة قبالة مبنى مجلس الامة، ثم انطلق المشاركون بالسيارات الى شاطئ العنجفة حيث كان التجمع ونقطة البداية للمسيرة.
    ورفع المتظاهرون لافتات تدعو الى اسقاط القروض، والرأفة بأحوال المعانين منها، فيما هتف الجميع اثناء المسيرة باسم الكويت وسمو الأمير.
    وسلم المتظاهرون اثناء المسيرة رسالة موجهة الى صاحب السمو جاء فيها: «الى والدنا الغالي صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه...


    من ابنائك وبناتك وسائر شعبك، يا أمير الابتسامة، ارجع لنا الابتسامة.. لقد ضاقت بنا السبل وتفككت عوائلنا وبيوتنا بسبب القروض وذلك بسبب ما اقترفت ايدينا من التوقيع على عقود القروض التي من خلالها اختلت بيوتنا وتسببت بمشاكل كثيرة لم نحسب لها حسابات على المدى البعيد حيث كنا في امس الحاجة لهذه القروض.. لقد استخدمنا هذه القروض لعدة مشاكل كنا نحتاجها على سبيل المثال، العلاج في الخارج واكمال البناء وتأثيث بيوتنا واستكمال مستلزمات الحياة.. يا صاحب السمو، بلاشك انه يوجد بيننا من اخذ القروض للترفيه او الكماليات..

    يا صاحب السمو لم نحسب اي حساب للفائدة او تغيرها او حتى زيادة مدتها، وحتى وقع الفاس في الراس لم نجد من يقف معنا من حيث انها طرحت في مجلس الامة بين المؤيد والمعارض، وبين من يدغدغ المشاعر لحسابات انتخابية وبين معاند ورافض ونحن الضحية.. يا صاحب السمو نحن اصحاب حاجة ونحن متورطون بهذه القروض ولا نريد حلا الا من الوالد الى ابنائه.. حتى لا تسجل على اكتاف هؤلاء الذين يريدون مصالحهم الشخصية...

    يا صاحب السمو نحن اجتمعنا من جميع مناطق الكويت ومن جميع طوائفها وتياراتها الشعبية رجالا ونساء شيبا وشبابا نهتف باسمك ونطلب فزعتك برفع معاناتنا واخراجنا من كربتنا.. يا صاحب السمو اعتصمنا في ساحة الارادة لعرض مشكلة اجتماعية تهدد ابناءنا واسرنا.. يا صاحب السمو لا نطمع بالثراء وانما نطمع بكرمك الذي عودنا عليه اجدادك.. يا صاحب السمو الأمر بين يديك وضعناه.. عيوننا ترجيك وبناتك ينادينك لترفع المعاناة عنا.. يا أمير الابتسامة ارجع لنا الابتسامة».

    تاريخ النشر: السبت 30/12/2006
     
  8. أوتاد

    أوتاد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2006
    المشاركات:
    537
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لاحول ولاقوة الا بالله ....

    الله يفرج عنهم ويكشف كربتهم...

    الدعاء الدعاء واللجوء لملك الملوك ..فهو خير معين ..

    سبحانه قريب يجيب دعوة السائل الخاضع المتذلل له ...

    والله لايحدنا على بشررررررر ...
     
  9. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0
    المشروع يحال إلى اللجنة بعد العيد.. والسلطة التنفيذية تطلب الاستعجال في إقرار الشركات الثلاث وبنك جابر «للتخفيف من معاناة المواطنين المحتاجين»
    الحكومة تكلف «المالية الوزارية» بدراسة إسقاط فوائد القروض
    كتب محمد الخالدي وأسامة القطري
    :
    قضية اسقاط القروض سقطت نيابيا بحكم تصويت النواب، لكنها ظلت بصور مختلفة من خلال اقتراحات برلمانية اخرى مثل توزيع مبلغ مالي على كل مواطن يصل الى 1000 دينار- تدفع الحركة الدستورية الاسلامية باتجاه اقراره -و معالجة اسعار الفائدة للقروض، الا ان ما استجد خلال الايام القليلة الماضية هو ان الحكومة ستحيل الى اللجنة الاقتصادية الوزارية مشروعا طلبت منها دراسته ويقضي باسقاط فوائد القروض.
    وكشف مصدر وزاري لـ «الوطن» ان «الحكومة قررت احالة مشروع لدرسه في اللجنة الوزارية الاقتصادية يقضي باسقاط فوائد القروض»، موضحا ان «هذه الخطوة لا تعني بالضرورة موافقة حكومية على اسقاط القروض».
    وذكر ان «الحكومة ستدرس جديا امكانية اسقاط فوائد القروض، رغم ان في هذا الامر عدم مساواة بين المواطنين، ولكن السعي هنا الى التخفيف من معاناة المواطن بقدر المستطاع، وتفاعلا مع مطالب في هذا الشأن»، لافتا الى ان «اسقاط القروض امر صعب جدا، اما الفوائد فسندرسها اولا في اللجنة الاقتصادية الوزارية، وبعد ذلك يكون القرار».
    واشار المصدر الى ان «الحكومة ستطلب بعد العيد استعجال مشروع قانون الشركات الثلاث واقراره وكذلك الدفع باتجاه انشاء بنك جابر الاسلامي باعتباره مشروعا ناجحا».
    من جهة أخرى، أكد امين سر مجلس الامة النائب حسين الحريتي ضرورة العمل خلال المرحلة المقبلة «لايجاد بدائل نيابية تعالج مسألة سقوط المقترحات النيابية الداعية لإسقاط القروض عن المواطنين المتضررين» مشيراً الى ان «المجلس سيبحث دعم اي مقترحات جديدة من شأنها معالجة هذه القضية».
    وشدد الحريتي في تصريح لـ «الوطن» على ان تتحرك الحكومة لمعالجة هذه المعضلة خصوصاً مع ازدياد الفوائد على القروض وأصل الدين داعياً الى بحث هذه القضية في مجلس الامة خصوصاً مع ازدياد اعداد المتضررين في الوقت الذي سقطت فيه مقترحات النواب الداعية الى إسقاط القروض عن المواطنين».
    وقال الحريتي: «بات من المهم ان يكون للحكومة دور في هذه المعضلة من خلال طرح البدائل الحكومية لمعالجة هذه المشكلة»، مؤكداً ان «مجلس الامة سيعكف على إيجاد مخرج لهذه القضية من خلال أطروحات النواب المختلفة كشراء الحكومة مديونية المواطنين او اسقاط القروض الاستهلاكية اومعالجة ارتفاع سعر الفائدة على اصل الدين».
    وقال النائب عبدالله راعي الفحماء ان «الاعضاء سيعكفون على دراسة اي افكار جديدة تؤدي الى الاتفاق على آلية جديدة لاستحداث تشريع جديد من شأنه معالجة قضية القروض والاعباء المادية على المواطنين»، لافتاً الى انه «بعد سقوط جميع مقترحات النواب الداعية الى اسقاط القروض عن المواطنين فانه بات من الضروري البحث عن آلية جديدة ومقترح جديد ليأتي كبديل لما تم رفضه»، مؤكداً ان «النواب سيعملون خلال الايام المقبلة على دراسة اكثر من مقترح لارضاء جميع الاطراف والتوصل في النهاية الى مقترح يدعمه النواب».
    واكد راعي الفحماء لـ «الوطن» :ان «سقوط اقتراحات إسقاط القروض عن المواطنين في المجلس لا يعني طي هذه القضية ولكنها بدأت بالفعل حيث سيعمل المجلس على طرح بدائل لهذه المقترحات وفي مقترحات جديدة تمهيداً للتصويت عليها في مجلس الامة».
    مشدداً على ضرورة«حل هذه القضية بالتعاون مع اعضاء مجلس الامة والوصول الى صيغة ترضي الاطراف كافة لتمريرها في المجلس».
    على صعيد آخر، تدفع الحركة الدستورية الإسلامية بعد إجازة العيد باتجاه منح كل مواطن 1000 دينار كمبلغ مقطوع يحقق العدالة بين المواطنين ويعتبر بديلاً للمطالبة بإسقاط القروض.

    على صعيد مختلف، هاجم رئيس اللجنة المالية احمد باقر، النائب احمد السعدون مجدداً رداًپعلى هجوم الثاني عليه، مؤكداً أنه ليست مشاريع املاك الدولة مادة لتمليك مشروع الوسيلة أو غيره.
    وقال باقر في تصريح صحافي: «سقط قناعك وظهرت حقيقة مقاصدك فصراخك لن يغير اقتناعنا فإن كنت ضْيعت دربك بسبب ضعف بصرك أو بصيرتك او لكبر سنك فاعلم اننا لا نخضع للتهديد ولا نغير اقتناعنا إلا بالحجة والموضوعية».
    وقال باقر ان «كنت تظن (السعدون) انك تستطيع أن تخدع الناس وتلبس عليهم (فصح النوم) لان كلامك طعن واضح وجلي بباقي اعضاء اللجنة المالية قبل ان يكون طعنا بي «مضيفاً» هم ليسوا إمعات يقودهم أحمد باقر كيفما يشاء وغمزك بي وسعيك إلى اتهامي هو ايضا غمز ولمز بديوان المحاسبة واتهام لقياداته، صرحت بهذا أم لم تصرح».
    وزاد: «انا واخواني اعضاء اللجنة المالية تبنينا اراء قدمها الديوان وغيره من المختصين وليس من عند نفسي كما زعمت وسلمت هذه الآراء لك فكان الاجدر بك ان تكون اكثر امانة وتناقش الآراء بموضوعية بدلاً من سبك واتهامك لي».
    وقال باقر ان «سوء الظن واتهام الناس دون دليل او برهان هي خصلة منك منذ عرفناك ولكنها زادت مع مر السنين حتى اصبحت ماركة مسجلة للسعدون وكنا نتحملها ونسكت عليها اما ان يضاف الى هذا السوء ما هو اسوأ منه من الكذب والتجني والتلبيس على الناس فهذا يدفعنا الى الرد المستحق عليه».
    من جانب آخر، شن النائب مسلم البراك هجوماً على الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قائلاً: «ها هو شاويش اليمن يقول ان اعدام صدام فيه اهانة للعرب ونحن نقول انها اهانة لكل حاكم قمع شعبه وذهب الى مزبلة التاريخ ليبقى ايتام صدام من هؤلاء الحكام ينتظرون مصيرهم الاسود امثال شاويش اليمن والقذافي».
    واشار البراك الى دور الكويت في مساعدة اليمن في شتى المجالات الصحية والتعليمية والعمرانية مستغرباً هذا الموقف من الشاويش للدفاع عن سيده صدام لافتاً الى ان «اتصال ابنة الطاغية بشاويش اليمن من اجل دفن والدها المقبور في صنعاء دليل على اسرار العلاقة المشبوهة بين الطاغية».
    واضاف البراك مخاطباً الشعب الكويتي: «قرت اعينكم وانتم تشاهدون القصاص العادل لهذا الطاغية الذي نأمل ان يكون مصيره هو مصير كل الطغاة الذين يقهرون شعوبهم امثال شاويش اليمن والقذافي الذي تحدى مشاعر الشعبين الكويتي والعراقي ليعلن الحداد 3 ايام حزناً على اعدام الطاغية.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 2/1/2007
     
  10. B99

    B99 موقوف

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    حسبي الله على البنوك الربوية هي السبب في اذلال الشعب الكويتي