تعميم مكافأة الـ 100 دينار على طلبة الجامعة و«التطبيقي»

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة (واحد من الناس), بتاريخ ‏19 يناير 2007.

  1. (واحد من الناس)

    (واحد من الناس) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,138
    عدد الإعجابات:
    0
    يعرض مجلس الوزراء في جلسته الأحد المقبل تقريرا يقدمه وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطبطبائي بموجبه ستتم الموافقة على تعميم المكافأة الاجتماعية لتشمل جميع الطلبة الدارسين في جامعة الكويت وهيئة التعليم التطبيقي والتدريب من غير شروط كما هو المعمول حاليا، في وقت حددت الحكومة عمل النقابات وآليتها من خلال تعميم بعثت به الى الجهات الرسمية رفضت فيه منع التفرغ النقابي باعتباره عملا تطوعيا.
    وكشف النائب د. فيصل المسلم عن اتفاق بتعميم المكافأة الاجتماعية البالغة 100 دينار على طلبة جامعة الكويت وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
    وقال النائب المسلم في تصريح صحافي: «اتفقنا على تعميم المكافأة مع ترك الجزء المتعلق بالزيادة الى 150 دينارا لوقت آخر».
    وأضاف المسلم ان «هذا الاتفاق جاء نتيجة تفهم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد «مشكورا» جميع الملابسات التي دعت النواب الى المطالبة بتعميم المكافأة الاجتماعية على الطلبة».
    وقال ان «سموه طلب من وزيري المالية بدر الحميضي والتربية والتعليم العالي د. عادل الطبطبائي إعادة النظر ودراسة الموضوع من جديد وبناء عليه تباحثنا مع الوزيرين وتوصلنا الى حل وسط هو تعميم المكافأة الاجتماعية البالغة 100 دينار بكلفة تتراوح بين 21 مليون دينار و24 مليونا على اعتبار ان هذا الحق سيحقق الأهداف من منطلق انها مكافأة شهرية».
    وأضاف النائب المسلم انه «تم الاتفاق على ترك الجزء المتعلق بزيادة المكافأة الى 150 دينارا الآن».
    وأضاف النائب فيصل المسلم ان «بعد التشاور مع النواب ودراسة الموضوع من جوانبه وجدنا ان هذا الحل مقبول ويحقق المقاصد الأساسية لفكرة القانون ولدينا توجه لقبول الحل الوسط المتمثل في فكرة التعميم».
    وكشف المسلم ان الوزير الطبطبائي أبلغه بهذا الموقف الجديد بعد التأكيد على ضرورة بحث الموضوع مجددا في مجلس الوزراء الأحد القادم لأن الرأي الأخير لسمو رئيس مجلس الوزراء ولمجلس الوزراء».
    وجدد المسلم الحديث عن مقابلة سمو رئيس الوزراء وأعضاء اللجنة التنسيقية واتحاد الطلبة من جامعة الكويت وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الثلاثاء الماضي.
    وقال: «استقبلنا استقبالا رائعا وأبدى تفهما كبيرا وترحيبا جميلا بأبنائه الطلبة واستعداده لمساعدتهم بكل ما يحقق لهم الظروف المناسبة لمواصلة تعليمهم على اعتبار ان التعليم هو الأساس ويجب ان يكون الهدف الأول والثاني والثالث لهم».
    وأكد المسلم ان «الجميع بانتظار موافقة مجلس الوزراء في جلسته الأحد المقبل مستبشرين خيرا بالخطوات الاصلاحية لسمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد»، مؤكدا ان «اقرار هذه المكافأة الاجتماعية للطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات ومن يعامل معاملة الكويتيين يقابل بقناعة كاملة من جانب مجلس الأمة خصوصا ان المسؤولين السابقين على مختلف مستوياتهم أجمعوا على ضرورة تعميمها وزيادتها».
    وأضاف انه استطاع ايصال قناعة الجميع بأهمية المكافأة من جوانب عدة ومنها الجوانب الاجتماعية والتعليمية والأسرية خصوصا ان هناك الكثير من الأسر لديها أكثر من طالب وتواجه صعوبة في ذلك، بل ان بعض الطلبة لم يستطع مواصلة التعليم ومنهم من انتقل من الكليات العملية الى النظرية وهناك من ترك التعليم وذهب للعمل».

    جريدة الوطن


    فكرة ممتازة التعميم..بس اخاف يطلعون طلبة يقولون مافيها عدالة!!:eek:
     
  2. ebjad

    ebjad عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,545
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أحلى خبر كتب اليوم بالصحافه ومبروك لاخواننا الطلبه وشكرا لك على نقل الخبر