ادارة المكرونه

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة afs2000, بتاريخ ‏1 فبراير 2007.

  1. afs2000

    afs2000 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,045
    عدد الإعجابات:
    0
    [align=right] المقال
    إدارة المكرونة
    عبدالرحمن محمد المطوع
    [/align]



    [align=center]
    شاءت الصدف أن يتولى مهندس إنشاءات إدارة مصنع للمكرونة، وذلك بعد أن قرر رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات السعودية نقل كبير مهندسيه الناجحين في تسيير شؤون قسم المقاولات لديه، إلى إدارة مصنع يعود لنفس المجموعة ينتج المكرونة.
    لعل في ذلك أمراً طبيعياً، وقد لا يستغربه البعض منكم، لكن الظريف في القصة ان المدير الجديد للمصنع، أحضر فريقه المتكامل الذي سانده في تحقيق نجاحاته السابقة إلى العمل الجديد.. توقعوا ماذا حدث؟

    بكل تواضع أصبح كل مسؤول في المصنع معنياً بما كان يهمه اصلاً في قسم المقاولات، وأضحى هم الجميع سلامة مباني مصنع المكرونة، وتطويره "أي المبنى" وتحسينه وتجميله ونسوا أهم شيء في المسألة ..... تسويق وتجويد المكرونة.

    وبقيت الحبيبة الايطالية، على نهج انتاجها المتواضع، وتحسنت هيكلية وشكل المبنى دون ارتفاع في تسويق المنتج كما كان يتوقع رئيس مجلس الإدارة الموقر.

    الشاهد من قصة المكرونة هذه هو الرباط بين الجوهر والإدارة، فحين يعين لدينا "واقصد في السعودية"، مسؤولٌ في أي مكان، يشترط في الغالب إحضار فريق العمل القديم لديه وهم الذين يفخر بولائهم له وقدرتهم على العطاء.

    ويتناسى المعينون الجدد، ان الفريق القديم يحتاج إلى تهيئة وإعداد بالاضافة إلى المسؤول شخصياً، فكل منهم يحتاج إلى وقت متفاوت ومدد مختلفة لحين فهم العمل وآلياتهم وتشخيص معوقاته وبعدها يطور ما بين يديه بما يتناسب مع الامكانات المتاحة.

    والعديد من الفرص الوظيفية التي تلوح في الأفق مع الطفرة الاقتصادية التي تعيشها السعودية ودول الخليج، تظهر من وقت لآخر الشواغر الوظيفية في كل القطاعات بما فيها الجهات الحكومية. ويتم الركون عادة إلى الخبرات الأكثر والاسماء الأبرز دون التأكد من مسألة تطابق ذلك مع متطلبات المهمة ووصفها الوظيفي.

    ببساطة.. اتمنى أن يكون هناك المزيد من التمحيص قبل التعيين فالاسم الشهير لا يعني بالضرورة أن يكون هو صاحب كل النجاح فهناك فريق كبير أيضاً خلفه، وتعيين المسؤول بفريقه في مكان جيد يتطلب المزيد من الصبر لحين فك طلاسم العمل، ويبقى الجميع على مقعده حتى يصل المسؤول الذي يليه ومعه فريق المكرونة.
    [/align]



    المصـــــــــــــدر
     
  2. ألم وعشناه

    ألم وعشناه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2006
    المشاركات:
    300
    عدد الإعجابات:
    0
    يجزاك خير وصلت المعلومه لكن اش نقول عن البيروقراطيه في كل شيء