يجب اضافة هذا الشرط من شروط الادراج ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مستثمر من 1996, بتاريخ ‏3 فبراير 2007.

  1. مستثمر من 1996

    مستثمر من 1996 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2005
    المشاركات:
    1,029
    عدد الإعجابات:
    131
    مكان الإقامة:
    المنتدى
    من خلال مراجعة شروط الادراج الجديدة

    ومن خلال التحدث مع العديد من المتداولين

    ارى من الضروري على ادراة السوق اضافة هذا الشرط :

    حد ادنى من التداول على سهم الشركة يحسب ويدرس بطريقة معينة


    لاني لاحظت بالفترة الاخيرة شركات تدرج ويلي عنده 10,000 سهم ما يقدر يبيع يعني شركات اصحابها ادرجوها السوق لاي سبب ، لا يوجد صانع سوق ، ما في تداول ثقة مفقودة .

    ومره لما كلمت واحد شنو قال ( نبي نبيع حصة كبيرة من الشركة لهذا السبب ادرجناها ، حتى انصرف على الناس )

    يعني اتصرف على الناس وبعدين اتهد الشركة شهر بتداول 10 آلاف سهم

    لازم ينوضع شرط ان كل شركة تدرج اول سنتين يكون لها صانع سوق يتم الاعلان عنه لمدة سنة على الاقل .
     
  2. معرب الجد

    معرب الجد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2006
    المشاركات:
    123
    عدد الإعجابات:
    0
    نعم أؤيد كل شرط يكون في مصلحة المتداولين

    كما يجب على إدارة سوق الأوراق الماليه أن تلزم كل شركه بدفع كفاله ماليه (مليون دينار مثلا) ويصادر جزء منه في حال تأخر الشركه عن إعلان البيانات الماليه أو في حال تأخرها في نشر أي إعلان أو في حال إرتكاب أي مخالفه , وهذا الشرط معمول به في دولة قطر ومقدار الكفاله مليون ريال وقد قرأت إعلان مصادرة مبلغ 250 ألف ريال من كفالة إحدى الشركات .
     
  3. fawaz74

    fawaz74 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,272
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام سليم بس الاوجب على كل متداول مايدخل على اي شركه جديده الا بعد التاكد من طبيعه تداولها وتدقيق بطبيعه شغلها ومستقبلها هذا الشي مطبقه على نفسي واتمني الاخوان ياخذون بالهم من الشي هذا...اول يوم نزلت مشاعر 800 فلس توقع مابغيت اخذ فيها وعند الدينار مابين انها رايحه فوق بس الحمدلله لا مشاعر ولا عراق قابضه اشتغل بالي تعرفه و متاكد منه
     
  4. slack

    slack عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    344
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك 100% منطقي , بس المشكلة كبيره واكبر من جذي و ما تنحل بشرط واحد, لازم اعادة تاسيس وهيكله بس وين الي يهتم ,
    الي حاصل مثل المناخ بالضبط شركه ما يصرف عليها مليون وباجي راس المال في جيبهم , ويربح الشركه من راس المال ويشتري اسهم ويصعد السهم يصرف عليك ويحطلك ارباح السنه الي بعدها وماشيه . (فوق هذا وذاك السهم اذا وزع السهم يتفصخ يعني بس دابج اخذ اربح عالفاضي ) مو ليش مفصخينه من اساس هونه مانبي ارباح :/

    مثلا عندك لازم يتم منع تملك شركتين في بعض ! لانه شي مو منطقي
    شفت المثل الي يقول: اخذ من جيبه وعايده , هذول ربع وياخذون عيادي بعض شلون صارت مادري , يعني ارباح الشركه هذي تروح حق الثانيه والعكس .! شي غريب والله حاولت احللها ماني قادر , بس المهم التلاعب باسهم المساهمين, التلاعب بالارباح والاصول , حتى يصير كل شي لصالح مالك الشركه , وليس المساهمين لانه مهضوم حقهم من دهر ,
    وفي وفي وفي , بس الله كريم
     
  5. مستثمر من 1996

    مستثمر من 1996 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2005
    المشاركات:
    1,029
    عدد الإعجابات:
    131
    مكان الإقامة:
    المنتدى
    المقصود من هذا الشرط عدم ادراج الشركات يلي اصحابها فقر يبون يدرجون شركات وبس

    تدرج شركة لازم اتأمن حد ادنى على الاقل من طلبات الشراء واوامر البيع

    مو شركة اسبوع كامل مافي اية طلبات " يعني شنو ما انزلت "

    لازم حد ادنى من الدوران حسب راس مال كل شركةيكون مسئول عنه صانع السوق لهذا السهم الذي يكون موقع عقد ادارة الشركة ومعلن عنه للبورصة ومدة العقد لا تقل عن سنتين .

    بعدين خلي يلي يبي يدرج شركة يعرف ان الموضوع مكلف مو لعب اولاد ، حتى لو يبي يسوي تدوير مو مشكلة خله يخسر العمولات المهم السهم يتحرك بحد ادنى اسبوعي
     
  6. NewYork Broker

    NewYork Broker عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    494
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك منطقي و موزون و انشالله واحد من الواصلين يطرحه على جهابذة السوق