مو قلنا مايفيد فيهم

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
هاجم دولا خليجية في اجتماع «الهلال الأحمر»
العراق تنكّر لمساعدات الكويت: سورية وحدها التي ساعدتنا!
كتب خليل خلف:
تنكر العراق لمساعدات انسانية كويتية وخليجية ارسلت لمساعدة الشعب العراقي بعد تحريره من النظام البائد، فيما وجه مديحه الى سورية، وهو ما اثار حفيظة المشاركين في اجتماع المنظمات العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر المنعقد في قطر.
وكاد ان يتحول اجتماع مسؤولي الاعلام في منظمات الهلال الاحمر الى فوضى وتلاسن لو لم يضبط المسؤولون الخليجيون انفسهم، بعدما اثنى رئيس الوفد العراقي عبيد أحمد على جهود الهلال الاحمر السوري «لدعمها الشعب العراقي بعد سقوط النظام البائد»، ولم يتطرق اطلاقا الى جمعيات اخرى.
وقال عبيد أحمد: «اود ان اشكر حصريا «كررها مرتين» جمعية الهلال الاحمر السورية على ما تقدمه الى العراق»، لكن المندوب الاماراتي عبدالرحمن الطنيجي قاطعه قائلا: «هذا غير مقبول ان يقدم الشكر لجمعية ويتجاهل جهود الاخرين، فجمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون الخليجي قدمت دعما مستمرا للعراق».
غير ان العراقي عبيد استشاط غضبا ورد قائلا: «لا نريد منّة من احد»، وهنا جاء الرد من الحضور بما فيهم مندوب الكويت انور الحساوي: «هذه ليست منّة، بل واجب علينا.. لكن من الاخلاق على الاقل شكر الاخرين».
لكن المسؤول العراقي لم يعجبه ذلك فوجه سهام انتقاداته للمنظمات العربية بقوله: «لم تقدموا الدعم لمنكوبي تسونامي الا بعد تحرك الغرب».. لكن الكويتي انور الحساوي قال له: «هذا كلام مغلوط بحق الكويت والدول العربية والخليجية.. فالكويت ايام كارثة تسونامي كانت في اندونيسيا وسيرلانكا وتايلند قبل ان تصل المعونات الغربية التي تتحدث عنها».. فاشاد الجميع بما ذكره الحساوي..
الوطن
تاريخ النشر: الخميس 15/2/2007
 

Director

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
1,501
الإقامة
الكويت
واذا اتتك مذمتي من ناقص .. فهي الشهادة بأني كامل
 

شاطر

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2003
المشاركات
355
الإقامة
KuwaiT
طيحوووو ديونهم بعد . .!!
 
أعلى