الكويت أكثر بلدان العالم ملاءة

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
الكويت أكثر بلدان العالم ملاءة


10/03/2007 كتبت رزان عدنان:
اكدت دراسات وجداول مقارنة اعدتها مؤسسة ستاندرد اندبورز العالمية، ان الكويت املأ دولة في العالم بقياس ميزان الحساب الجاري الى اجمالي الناتج (52% نسبة متوقعة في 2007 مقابل 52.6% في 2006)، وأتت سنغافورة في المرتبة الثانية وقطر في الثالثة.

الى ذلك، احتلت الكويت المرتبة الاولى عالميا في الملاءة ايضا، بحساب الفوائض المالية الى اجمالي الناتج المحلي (38.2% نسبة متوقعة في 2007 مقابل 41% في 2006) واتت النرويج في المرتبة الثانية وعمان في المرتبة الثالثة. وحصلت الكويت من ستاندرد اند بورز على تصنيف A+ الذي يعد بين الافضل في العالم.

ومفهوم الملاءة يعني ان البلد يراكم ثراوت، والسبب الرئيسي طبعا هو ارتفاع اسعار النفط، فضلا عن عدم التوسع في الانفاق، بالاضافة الى تراكم الفوائض الموظفة في استثمارات خارجية، وما وصول اصول احتياطي الاجيال الى 150 مليار دولار الا خير دليل على ذلك، أما على صعيد الاستثمار الداخلي فتلك قصة اخرى.
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
عيل وين العجز الحكومى الى يقول عنه الحميضى !!
 

wawwaw

موقوف
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
1,891
الإقامة
كويت
اخوي فلود ما اقول الى عسى الله يجيبنا وزراء اللي يفرحون الشعب

ويتفائلون بالخير قول امين
 

shshoor

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2005
المشاركات
259
عيل وين العجز الحكومى الى يقول عنه الحميضى !!

اهو فيه عجز لانه حاسب البوقات اللى راح تصير بس استقالت الحكومه وراح عليهم العجز :)
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
والله ياجماعه شى يحير عالميا يضربون فينا المثل بالايرادات و داخليا يبينون لنا ان احنا دوله مستوى الايرادات حده حده مع الميزانيه العامه لا وناقص شوى يعنى لاحد يبطل حلجه



عسى الله يسمع منك واو واو
 

مضـــارب

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
207
البورصة لاتستفيد من فائض السيوله في الكويت لسببين :


1- ارتفاع الفائدة لدى البنوك وزيادتها الدائمة من البنك المركزي

2- الطفره العقارية في البلد والارتفاع الجنوني لأسعار العقار مما يشجع أصحاب السيولة الضخمة لترك البورصة والاستثمار في العقار
 

*بو سلمان*

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2007
المشاركات
294
السلام عليكم

الطفره الماليه لازم تستثمر عدل. يعني بنيه تحتيه ممتازه, ولا ننسي اصلاح النظام الوظيفي ودعم القطاع الخاص علي استيعاب العماله الكويتيه, وصراحه هذي النقطه مهمه جدا. لانه متي ما وفرنا للمواطن تشريعات قويه تحميه وتنظم العمل في القطاع الخاص وتعرف مفهوم التعامل بين الموظف وصاحب العمل. هذا لوحده كفيل بدفع عجله الاقتصاد للامام. وصراحه هذا يقع عاتقه علينا نحن المواطنين. لنختار اعضاء مجلس امه يمكنه اجبار الحكومه علي سن تشريعات تقفز بنا الي الاقتصاد الحر( مو علي حساب المواطن). وتجعل الاقتصاد الكويتي متين الكل يتمني المشاركه فيه.

والنقطه الحيويه اهو تعريف الاقتصاد الحر اللي يصلح لدولة الكويت. مو علشان اقتصاد حر لازم نفتح محلاتنا للبظائع الاسرائيليه. وهم مو لازم نفتح جيوبنا حق التجار السكاكين.
وسلامتكم
 
أعلى