المحكمة تُحيل إلى «الخبراء» قضية «الأولى للاستثمار» و«المجموعة الخليجية»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boalons, بتاريخ ‏14 مارس 2007.

  1. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    المحكمة تُحيل إلى «الخبراء» قضية «الأولى للاستثمار» و«المجموعة الخليجية»





    كتب المحرر الاقتصادي: نظرت المحكمة يوم أمس في الدعوى المقامة من الشركة الخليجية للمال ضد الشركة الأولى للاستثمار، واصدرت حكماً تمهيدياً بإحالة الدعوى رقم 1623 لسنة 2005 تجاري مدني كلي - حكومة وموضوعها صفقة شراء الاسهم التي كانت تملكها الأمانة العامة للأوقاف في شركات عدة منها المجموعة الدولية للاستثمار وشركة التسهيلات الخليجية (جراند حالياً) وبنك المستثمرون و«وورلدتل» والتي اشترتها «الأولى للاستثمار» بقصد بيعها للمجموعة الخليجية للمال بتاريخ 2/9/2001.

    إلى ذلك، قررت المحكمة احالة القضية الى لجنة ثلاثية بإدارة الخبراء وذلك لاداء المأمورية الموضحة بالحكم التمهيدي فيما حددت جلسة 27/3 الجاري لسداد أمانة الخبير وقدرها 500 دينار وذلك من قبل المجموعة الخليجية للمال وتحديد جلسة 1/4 لنظر القضية أمام «الخبرة» وجلسة 9/6/2007 لتقديم تقرير «الخبرة».

    وعلى الصعيد ذاته، قالت مصادر مطلعة ان تقريراً أولياً من ادارة الخبرة قدم في دعوى تعويض أقامتها «الأولى للاستثمار» ضد شركات المجموعات الخليجية للمال والمجموعة الدولية للاستثمار بطلب تعويض عن الاضرار الادبية والمادية التي لحقت بـ «الأولى» نتيجة اخلال المدعى عليهم بالتزاماتهم تجاه الأولى للاستثمار.

    وقدرت ادارة الخبرة في تقريرها التعويض عن الاضرار المادية بمبلغ يقدر بـ 7 ملايين دينار وتركت التعويض عن الاضرار الادبية للمحكمة.

    إلى ذلك، اشارت المصادر الى ان الشركة الأولى للاستثمار عدَّلت طلبها بالتعويض عن الاضرار المادية الى ما يفوق الـ 17 مليون دينار، بدلاً من سبعة ملايين فقط، منوهة بأن الدعوى ستنظر أمام المحكمة في جلسة 1/4.
    واستطردت المصادر في سياق حديثها عن تطورات القضية بإلقاء الضوء على قيام الشركة الأولى للاستثمار بشراء نحو 65 مليون سهم من المجموعة الدولية للاستثمار بالسعر الذي يتداول عليه السهم في سوق الأوراق المالية آنذاك «58 فلسا» والتي كانت تملكها الأمانة العامة للأوقاف بهدف بيعها للمجموعة الخليجية للمال بموجب عقد محرر في 2/9/2001 بسعر 120 فلسا للسهم الواحد. وقالت المصادر ان العقد تضمن ايضاً شراء 8.5 مليون سهم تسهيلات تجارية «جراند حالياً» و1.6 مليون سهم من بنك المستثمرون بالاضافة الى اسهم في شركات اخرى. وأوضحت المصادر ان المجموعة الخليجية للمال أبدت استعدادها عبر انذار رسمي وبعد مرور خمس سنوات لتسلم الاسهم وذلك بتحرير شيك لصالح الأولى للاستثمار بقيمتها المتبقية «6.3 مليون دينار» وذلك طبقاً للاسعار القديمة آنذاك.
     
  2. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    [
    وأوضحت المصادر ان المجموعة الخليجية للمال أبدت استعدادها عبر انذار رسمي وبعد مرور خمس سنوات لتسلم الاسهم وذلك بتحرير شيك لصالح الأولى للاستثمار بقيمتها المتبقية «6.3 مليون دينار» وذلك طبقاً للاسعار القديمة آنذاك.[/size][/b][/QUOTE]



    هههههههههه عجبتنى هل جمله نقعهم 5 سنين لما صعدت الاسهم الحين بكمل باجى المبلغ ذيب
     
  3. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    أنباء حول إقدام «هيئة الاستثمار» على اتخاذ إجراءات قانونية ضد «الدولية للاستثمار»



    كتب الأمير يسري:
    نفت مصادر ذات صلة خلاف الشركة الدولية الكويتية للاستثمار «والهيئة العامة للاستثمار» بما يخص مديونية الثانية لدى الاولى وآلية سدادها وماتردد أمس عن اقدام الهيئة على اتخاذ الاجراءات القانونية التي تخولها إجراء التحفظ على أصول الشركة الدولية الكويتية للاستثمار او بعض اصولها.
    فوفقاً لمصدر مقرب من الشركة قال: ان هذه المعلومات المترددة خالية من الصحة ولا يمكن الاعتداد بها خصوصاً ان الشركة تعتقد بانها التزمت بالسداد عبر الاسهم المرهونة، معتبرا ان كل ما قيل عن احتمالية التحفظ على اصول شركة الوساطة غير صحيح.
    في الاتجاه الاخر اوضح مصدر من هيئة الاستثمار ان الهيئة لم تتخذ اي تفعيل لمثل هذا الاجراء حتى الان الا انه اشار الى معلومات تتعلق بهذا الامر لا يمكن تحديد صحتها من عدمه.