إدارة البورصة خاطبت الشركات المجازة لتحديد مواعيدها للإدراج في السوق

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة هامور فقير, بتاريخ ‏17 مارس 2007.

  1. هامور فقير

    هامور فقير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2005
    المشاركات:
    193
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    شموخ العز الكويت الحبيبة
    تتبع السماح بإدراج شركة واحدة كل يوم اثنين وفقا لأولوية الحجز
    إدارة البورصة خاطبت الشركات المجازة لتحديد مواعيدها للإدراج في السوق
    كتب الأمير يسري:
    أفاد مصدر مطلع بان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية خاطبت ادارات الشركات التي أجيزت من قبل اللجنة الفنية لادراج اسهمها في السوق الرئيسي «5 شركات» والسوق الموازي «شركة واحدة» لتحديد مواعيد الادراج.
    وأوضح المصدر ان ادارة السوق اتخذت هذا الاجراء يوم الأربعاء الماضي وفق الاجراءات المعمول بها لعمليات الادراج حيث يتوقع ان تتلقى ادارة البورصة افادات من هذه الشركات بمواعيد الادراج تباعا.
    وأشار المصدر إلى ان هذه الشركات التي تمت الموافقة على ادراجها من قبل اللجنة الفنية ستعمل على الاسراع في عمليات الادراج للاستفادة من الأوضاع الايجابية التي يعيشها سوق الكويت للأوراق حاليا الذي يتوقع له ان يقبل على عمليات تداول نشطة مدعوما بالزخم الذي أحدثته صفقة بيع ما نسبته %51 من أسهم الوطنية للاتصالات الى شركة كيوتل القطرية وما يتردد عن وجود صفقات ومشاريع ضخمة لكثير من الشركات المدرجة.
    وتوقع المصدر ان يشهد شهر ابريل المقبل ادراج شركتين الى 3 شركات من الشركات المجازة للادراج في السوق الرسمي وذلك بهدف الاستفادة من الاجواء الايجابية الحالية لسوق الكويت للأوراق المالية خصوصا ان ادارة البورصة تتبع نظام السماح بادراج شركة واحدة كل يوم اثنين وفقا لحجز المواعيد من قبل الشركات المجازة.
    من جهة أخرى توقع المصدر ان تقدم الشركة المجازة للادراج في السوق الموازي نحو الاسراع في ادراج اسهمها كأول تجربة بعد انشاء السوق الموازي.
    يذكر ان اللجنة الفنية قد وافقت في اجتماعها الأخير السبت الماضي على ادراج 5 شركات في السوق الرسمي هي المستقبل للاتصالات وحيات للاتصالات والأفق الخليجي القابضة والشبكة الآلية للتوزيع والقرين للبتروكيماويات اضافة الى الموافقة على ادراج شركة البريق القابضة في السوق الموازي.

    تاريخ النشر: السبت 17/3/2007