سؤال حول الوطنية العقارية!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوجاسم2, بتاريخ ‏17 مارس 2007.

  1. بوجاسم2

    بوجاسم2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    500
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعزائي ...

    أشوف سهم الوطنية هالأيام دائما صاعد !

    فشنو سالفت السهم؟ وليش قاعد يصعد بهذا الشكل القوي؟

    وتعتقدون أنه ممكن يصل إلى أي سعر؟

    لأني والله خسرت جم مرة الحين ورا بعض، أبيع بـ 0.560 ، وبعدين أشوف يصعد، فأرد أشتري بـ 0.580 ، ويظل يصعد، بعدين أقوم أبيع بـ 0.610، فيرد يصعد ، والحين أنا بشتري بـ 0.620 !!

    فقولوا لي شسوي ؟؟

    يعني اشتري وأخليه عندي أحسن حق المنح والأرباح؟

    وبعدين سؤال ثاني رحم الله والديكم:

    مافيه أخبار عن المنح والأرباح على الأسهم؟
    وهل الواحد ينطر المنح والأرباح أفضل له، ولا أنه يبيع بسعر السوق الحالي؟

    يا ريت تفيدوني رحم الله والديكم

    وجزاكم الله خير
     
  2. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ، السهم يصعد بسب أخبار أو إشاعه

    ان الوطنيه العقاريه ممكن تبيع حصتها بأجيليتي .

    ليما الحين مافي شي مؤكد والشركة نفت الخبر

    بالبورصه اليوم لكن المثل يقول اشتر على الاشاعه

    وبيع على الخبر هذا واقع بورصتنا :) بالتوفيق ان شاءالله
     
  3. بوجاسم2

    بوجاسم2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    500
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور يا الطيب King-Leo

    بس هم ما قلت لي ... انت لو كنت مكاني ... جان شريت ولا بعت ؟

    وإذا كنت بتشتري، فراح تشتري علشان تبيع بسعر أعلى ، ولا علشان تنطر الأرباح والمنح؟
     
  4. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اقولك شغله بو جاسم ... تهقى اللي قاعد يشتري الحين

    بهالكميات الضخمه هل تتوقع يشتري فيها عشان توزيع الأرباح ؟

    خصوصا إن الكل يعرف الوطنيه العقاريه توزيعاتها مو ذاك الزود كل سنه

    ويقدر يشتري فيها لما تتفسخ تطلع عليه أرخص وايد طبعا :)

    السؤال المهم ليش قاعد يشتري السهم الحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ولو انا مكانك كنت دخلت على السهم 600 فلس وطلعت

    منه بنفس اليوم لأني مضارب يومي :) موفق
     
  5. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait

    فرصة الشراء للسهم وحده سواء قبل التفسيخ ولا بعده بالنسبة للمحافظ لان بالاخير التوزيع النقدي راح يدخل بجيبه مو مشكله والمنحه راح يتم توزيعه باسلوب بيع وخل النحه قبل استلامها ما اعتقد اللي يبي يشتري يفكر بالارباح قصدي اذا صادف وقت الشراء تفصيخة السهم لان بالاخير اهو يبي سهم ما يبي ارباح لان الارباح راح تردله اما جذي ولا جذاك
     
  6. بوجاسم2

    بوجاسم2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    500
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور يا الغالي King-Leo :)

    صحيح كلامك والله ، الله يعطيك العافية

    بس فيه شغلة ...

    المنح اللي وزعتها الوطنية العام، كانت 20% ، وهذه نسبة جدا طيبة، غير الأرباح بعد.

    وقريت انا في المنتدى هني، انه في خبر ذكرته السياسة ، ان منح الوطنية 20% بعد هالسنة.

    ما أدري والله بعد ..

    زين ما قلت لي ...

    لو عندك سهم انت الحين، امته تحس ان السهم راح ينزل فتبيعه ؟

    يعني من الطلب والمعروض، ونزول السهم أكثر من مرة من غير ما يصير طلب عليه؟

    تقدر تعطيني مثال؟.

    (عاد انت الحين شيفكك مني هههه)

    قواكم الله :)
     
  7. بوجاسم2

    بوجاسم2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    500
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوكم بوجاسم2 تره عليمي

    يعني اللي يبي الثواب شارك بالجواب :d
     
  8. الشاطر

    الشاطر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,357
    عدد الإعجابات:
    4
    قول الحمد لله ما اشوفك خسره اخوى بوجاسم

    اما عن كلامك انك تبيع وترد وتشترى هذه حالنا بالبورصه نبيع السهم واذا شفناه تعد المقاومه ردينا وشريناه وهذه سياسه ممتازه لتقليل الاخساير بس لازم تحسب للسهم متى ترجعله وتكون متابع جيد للدخول سهم الوطنيه العقاريه سهم ممتاز وسهم ادارته نظيفه ويهمها سهمها والدليل عندما طلبت احدى الشركات شراء نسبه الوطنيه من المخازن رفضوا
    هذا دليل على ان اصحاب الشركه مهتمين بشركتهم وماشين صح
    شركه عليها تجميع ولها مواقع من السعر جديده ان شاء الله

    الله يرزقنا وياكم
     
  9. بورصراتي

    بورصراتي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    2,895
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــ مشرف ــــويت
    ليش ما تصعد الوطنية تملك بالمخازن والمخازن تملك بالوطنية
     
  10. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هلا بالريان :) وجهة نظرك اهي وجهة نظري ان اللي يشتري مايبي يشتري

    عشان أرباح لأ يبي يشتري لأن يبي السهم ويبي يحتفظ فيه من أجل غرض

    ما :)

    لو عندي سهم الحين احط طلبي للبيع فوق حسب قناعتي وتوقعي

    وين راح يوصل ... اذا ماوصل خلال فتره معينه خلاص ابيعه على المطلوب

    ماحب الانتظار يمللني ويتعب اعصابي :) عشان جذي ما أربح وايد ولا

    أخسر وايد لأني أساسا ما أنتظر وايد والحمدلله ماشيه