الشركه الخليجية المغاربية القابضة

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مساء الخير للجميع .... من عنده اخبار عن السعر الحالى لسهم الشركة الخليجية المغاربية القابضة ... وهل تتحول الملكية رسميا ؟ ... علما بأن الشركة تأسست فى ديسمبر 2005 برأسمال 15 مليون دينار بتحالف العديد من الشركات وهم بيت التمويل الخليجى بنسبة 15% ... شركة محمد عبد المحسن الخرافى واولادة 15% ... و شركة التعمير الخليجية العقارية ( مينا العقارية ) و الأمتياز للأستثمار وبيت الأوراق المالية و شركة عقار للأستثمارات العقارية بنسبة 10% لكل منهما ...وتتفاوض الشركة حاليا على مشاريع عقارية سياحية فى ليبيا وسوريا ... وبالتوفيق للجميع
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
الشركة ما تتحول رسميا ...

وهي بالفعل شركة ممتازة ...

وأعرف ناس يملكون فيها اذا كنت مهتم بشراء اسهمها ... لكن بعقد وما شابه لأنها ما تتحول ...
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
فى البداية شكرا على التجاوب اخوى ... وفى كل الاحوال كم سعرها الحالـــى ... مع خالص الشكر مقدما
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
من مدة ما تمت عليها بيعات اخوي ... فماني عارف السعر بالظبط ... بس اللي اذكره انها كانت بحدود 160 فلس ((( اذا ما خاب ظني )))
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تسلم ياعزيزى على الرد والتجاوب
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
على الرغم من تأسيسها فى ديسمبر 2005 ... وبداية نشاطها الفعلى فى فبراير 2006 ... حققت الشركة ارباح عن السنة المالية الاولى ب 1.120 مليون ومائة وعشرون الف ... واوصت بترحيل الأرباح ... كما قامت بالأستثمار فى مشروع درة الخور فى قطر بالتعاون مع شركة الأمتياز للأستثمار وبقيمة 2 مليون دينار ... وتوقعت الشركة ادراجها فى سنة 2010 ... بالتوفيق للجميع
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

bosaham

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2007
المشاركات
126
الشركة الخليجية المغاربية

مطلوب 200000 سهم ب 125 فلس
 

bosaham

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2007
المشاركات
126
أبشر أخوي بورصوي......

الشركة رأس مالها 15 مليون.... كبار المساهمين:

- شركة محمد عبدالمحسن الخرافي
- شركة التعمير الخليجي
- بيت التمويل الخليجي
- التأمينات الاجتماعية
- اخرون

تأسست في 2005..... زاولت نشاطها في 2006.... حققت في السنة المالية الاولى 8 فلوس.... لديها مشروع ضخم في الجزائر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الخليجية ـ المغاربية تعين مدير إدارة للتسويق
عدد القراء: 2

محمد الدهيم


18/09/2007 رحبت الشركة الخليجية ـ المغاربية القابضة بانضمام محمد عبدالعزيز الدهيم للعمل لديها في منصب مدير إدارة التسويق.
وذكرت ان الدهيم حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال ودبلوم في التجارة والعلوم الاقتصادية قد شغل عدة مناصب في عدد من الشركات ابرزها بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) والشركة الأهلية للتأمين.
من جهته، قال الدهيم انه سعيد بالانضمام للشركة الخليجية ـ المغاربية القابضة، مضيفا ان الشركة تهدف الى الاستثمار في دول المغرب العربي، متبعة سياسة استثمارية متحفظة، لافتا الى انه يجري حاليا إعداد خطة استثمارية بعيدة المدى وفق احدث القواعد العالمية في الاستثمار، منوها بأن الشركة تسعى لأن تكون احدى كبرى شركات الاستثمار في دول المغرب العربي في مجالات استثمارية عديدة، خصوصا في مجال الاستثمار العقاري والصناعي والسياحي والصحي والمالي والخدمي وغيرها.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تتولى تنفيذ المشروعات العقارية والاستثمارية في المغرب
"الخليجية المغاربية" تؤسس "المغرب وشمال افريقيا القابضة"



أعلنت الشركة الخليجية المغاربية القابضة عن تأسيس شركة "المغرب وشمال أفريقيا القابضة" في المملكة المغربية, وقال مدير إدارة التسويق في الشركة الخليجية المغاربية القابضة محمد الدهيم أن شركة "المغرب وشمال أفريقيا" مملوكة بالكامل للخليجية المغاربية القابضة وأنها "ستتولى تنفيذ أعمالنا في المغرب", لافتا إلى أن الشركة الخليجية المغاربية القابضة تولي اهتماما كبيرا بالاستثمار في السوق المغربي وأنها انتهت من دراسة السوق وتقيم حالياً عددا من الفرص الاستثمارية , جاء ذلك على هامش مشاركة الشركة الخليجية المغاربية القابضة في أسبوع الصداقة الكويتي المغربي الذي عقد مؤخراً في العاصمة المغربية الرباط تحت رعاية رئيس الوزراء المغربي إدريس جطو ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي بمشاركة عدد كبير من الوزارات والمؤسسات والشركات العامة والخاصة الكويتية, وأكد الدهيم أن الشركة الخليجية المغاربية القابضة ومن خلال شركتها الجديدة في المغرب تسعى إلى اقتناص أفضل الفرص الاستثمارية وأن الشركة تعكف حالياً على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية المعروضة عليها وخصوصاً في مجال التطوير العقاري, كما تقوم الشركة بالتباحث مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين في السوق المغربي حول أفضل سبل التعاون, وأوضح الدهيم أن الشركة قد اتفقت مع عدد من البنوك في المغرب على تقديم التمويل لمشروعات الشركة حسب الشريعة الإسلامية, مبيناً أن الشركة تقوم بالتنسيق مع عدد من المكاتب الاستشارية ومكاتب المحاماة والتوثيق من أجل مراجعة العقود وشراء الأراضي, لافتاً إلى أن الشركة تعاقدت فعلياً مع أحد المكاتب العالمية لتدقيق حسابات الشركة في المغرب, وحول مشاركة الشركة الخليجية المغاربية في أسبوع الصداقة الكويتية المغربية قال الدهيم إن السوق المغربي به فرص استثمارية ضخمة وأن مشاركتنا في معرض أسبوع الصداقة قد أتاح لنا فتح المزيد من العلاقات وقنوات الاتصال مع مستثمرين ورجال أعمال وشركات وبنوك مغربية أبدت رغبتها في التعاون مع الخليجية المغاربية القابضة, موضحاً إن هذا الإقبال من جانب الجهات المغربية للتعاون معنا يرجع إلى سمعة الشركة الخليجية المغاربية القابضة والتي تستمد سمعتها من سمعة مؤسسيها مثل بيت التمويل الخليجي ومؤسسة محمد عبد المحسن الخرافي وشركة مينا العقارية و شركة الامتياز للاستثمار بما لهؤلاء المؤسسين من حضور وسمعة عربية وعالمية.

 

bosaham

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2007
المشاركات
126
الخليجية المغاربية القابضة

مطلوب 100 ألف سهم الرجاء من لديه السهم يقول سعره
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تتوزع على قطاعات خدمية وفندقية ونفطية
2 مليار دولار حجم الاستثمارات المتوقعة لـ »الخليجية المغاربية القابضة« في الجزائر
قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان الشركة الخليجية المغاربية القابضة التي تساهم فيها شركة بيت التمويل الخليجي بحصة %15 تتفاوض حاليا لانجاز مشاريع خدمات وصناعة بترولية ومطاعم وفنادق في الجزائر تتجاوز قيمتها 2 مليار دولار.
وذكرت المصادر ان الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع جهات تنفيذية في ليبيا لشراء 520 الف متر مربع لاقامة مشاريع تجارية وسياحية عليها، مشيرة إلى انها قامت ايضا بشراء 1.8 مليون متر مربع في سورية لاقامة ضاحية سكنية وسياحية عليها.
ونوهت إلى انها تعكف حاليا على دراسة فرص استثمارية جديدة في اسواق الجزائر وليبيا وتونس بشكل تفصيلي وذلك من خلال اعداد دراسات اقتصادية وعقارية مفصلة عن طريق مكاتب استشارية عالمية وتستكمل دراستها لباقي دول المغرب العربي خلال العام الحالي.

تاريخ النشر: الاحد 27/1/2008
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
الشركة الخليجية المغاربية القابضة


1- بيت التمويل الخليجى 15%
2- شركة محمد عبد المحسن الخرافى 15%
3- شركة مينا العقارية 10 %
4- شركة عقار للأستثمارات العقارية 10 %
5- شركة الأمتياز للأستثمار 10 %
6- شركة بيت الأوراق المالية 10 %
7- المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية

منقول من العضو المميز حمدان
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
نتائج السنة المالية الثانية المنتهية في 31 ديسمبر 2007
تحقيق الشركة صافى الربح 2.251.611 مليون دينار كويتى
بربحية للسهم ب 15 فلس

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 28/03/2008
ربحية السهم 15 فلساً
الصقر: 2.25 مليون دينار أرباح الخليجية المغربية في 2007

كتب احمد حسن

عقدت الشركة الخليجية المغربية القابضة جمعيتها العمومية العادية أمس بمبنى وزارة التجارة والصناعة بمجمع الوزارات بنسبة حضور بلغت 95.8%، وقد أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة احمد يوسف الصقر ان ارباح الشركة تجاوزت في عام 2007 وللسنة الثانية على التوالي ما كان متوقعاً وفق خطة العمل بالميزانية ووفق مذكرة الاكتتاب حيث بلغت ربحية السهم 15 فلسا بصافي ارباح 2.25 مليون دينار مقارنة مع 1.12 مليون دينار في عام 2006 «7.5 فلوس للسهم» وبـ1.65 مليون دينار كما كان متوقعا وفق مذكرة الاكتتاب «11فلساً للسهم»، مضيفا ان قيمة اصول الشركة في عام 2007 بلغت 20.66 مليون دينار مقارنة بـ16.8 مليون دينار في عام 2006، في حين بلغت حقوق المساهمين في عام 2007، 18.30 مليون دينار مقارنة بـ16.12 مليون دينار في عام 2006.

وفي كلمته امام الجمعية العمومية قال الصقر ان الشركة قامت بتعيين عدد من الوظائف الخاصة بالتسويق وإدارة المشاريع والاستثمار وفق الهيكل التنظيمي المعتمد من قبل مجلس الإدارة كما تم توظيف كوادر مؤهلة في عدد من الوظائف المساندة، لافتاً الى انه تمت دراسة السوق الجزائري خلال العام المنصرم بشكل تفصيلي وذلك من خلال عمل دراسات اقتصادية وعقارية مفصلة عن طريق مكتب استشاري عالمي اسفرت عن ايجاد فرص استثمارية متعددة في الجزائر وذلك من خلال الشركة الجزائرية المتوسطية للتجارة العامة التابعة للشركة الخليجية المغاربية القابضة، مبيناً ان الشركة بصدد وضع اللمسات الاخيرة حاليا على احد المشاريع الكبرى في الجزائر.

كما تحدث الصقر عن قيام الشركة بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية والعقارية في دول المغرب العربي وفي الجمهورية العربية السورية من خلال شركاتها التابعة وذلك من كافة النواحي التسويقية والفنية والمالية والقانونية، لافتاً الى ان دراسة هذه المشاريع وصلت الى مراحل متقدمة جدا، ومؤكداً قرب البدء في افضل الفرص الاستثمارية خلال عام 2008.

دراسة وافية

وحول استثمارات الشركة في سوريا قال الصقر ان الشركة قامت بدراسة وافية للسوق السوري ودخلت في مشروع كازابلانكا الذي يبلغ رأس ماله 27 مليون دولار أميركي عن طريق شركة الشام الخليجية المحدودة التابعة للشركة الخليجية المغاربية القابضة وبالتعاون مع شركة مينا العقارية حيث تم تسويق المشروع بالكامل قبل نهاية السنة.

وقد تم خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستماع الى تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات وتقرير المستشار الشرعي للشركة والمصادقة عليها، كما تم اعتماد الميزانية العمومية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2007، وتمت الموافقة على توصيتي مجلس الإدارة باقتطاع نسبة 10% من الارباح كاحتياطي اختياري، وتوزيع أرباح نقدية بواقع 7.5 فلوس لكل سهم على ان يتم الاحتفاظ بـ7.5 فلوس لكل سهم كأرباح مرحلة وذلك لزيادة حقوق المساهمين لكي تصل الى مستوى 115% من رأس المال وذلك لكي يتسنى للشركة الخليجية المغربية القابضة البدء في اجراءات إدراج أسهمها قبل نهاية عام 2009 وفق الانظمة الجديدة المتبعة في سوق الكويت للأوراق المالية.

ومن جانبه قال طلال الخرافي نائب رئيس مجلس الإدارة ان الشركة أمامها فرص عدة بسوق شمال افريقيا خلال الفترة المقبلة وقد فضلت الشركة السوق الافريقي لرغبة الشركات المؤسسة. واضاف الخرافي ان الشركة بصدد البدء في مشروع سكني تجاري متكامل في الملكة المغربية بقيمة استثمارات تبلغ نحو 100 مليون دولار بالاضافة الى مشروع بالجزائر العاصمة بتكلفة تفوق مبلغ 2 مليار دولار وبمساحة 230 هكتاراً.

وتسعى الشركة كذلك الى التواجد بالسوق الليبي العقاري خلال الفترة المقبلة وليس هناك استثمارات بالسوق الكويتي في الوقت الحاضر.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الخليجية المغاربية» تنفّذ مشروعا في ليبيا

الاثنين, 5 مايو 2008
أعلن الرئيس التنفيذي في الشركة الخليجية المغاربية القابضة المهندس وليد عيسى الثاقب عن بدء الشركة في ثاني مشروعاتها الاستثمارية، والأول لها في الجماهيرية الليبية، والذي أطلق عليه اسم مشروع جنزور الراقي، وهو عبارة عن مجمع استثماري وتجاري وسكني راقٍ في قلب طرابلس العاصم،ة مؤكداً أنه تم شراء الأرض والحصول على تصريح الاستثمار في ليبيا،

وأوضح الثاقب أن المشروع يتكون من أربعة مبان بإجمالي تكاليف تقدر بحوالي 11 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل حوالي 40 مليون دولار أميركي. ويبلغ رأس مال المشروع 5.55 ملايين دينار كويتي أي ما يعادل حوالي 20 مليون دولار وسوف يتم تمويل باقي التكاليف عن طريق التمويل الإسلامي. وسوف يتم طرح 60 % من رأس المال والبالغ 3.33 ملايين دينار أي ما يعادل حوالي 12 مليون دولار للمستثمرين المحتملين بناءاً على دعوات خاصة تنتهي بنهاية مايو الحالي على أن تحتفظ الشركة الخليجية المغاربية القابضة وشركاؤها الاستراتيجيون بنسبة 40 % من شركة المشروع. لافتاً إلى أن التوقعات المالية المتحفظة للمشروع تشير إلى عائد كلي يقدر بحوالي 105 % خلال 3 سنوات هي العمر المتوقع للمشروع، موضحاً أن المشروع تملكه وتديره الشركة الليبية للتجارة العامة وهي شركة مملوكة بالكامل للشركة الخليجية المغاربية القابضة.

وحول اتجاه الشركة الخليجية المغاربية القابضة للاستثمار في السوق الليبي قال مساعد الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والتسويق في الشركة الخليجية المغاربية القابضة محمد الدهيم إن الجماهيرية تعتبر من الدول الكبرى في شمال أفريقيا وهي من الدول الغنية بالنفط حيث يبلغ الإنتاج الحالي حوالي 1.5 مليون برميل، وقد شهد الاقتصاد الليبي طفرة كبيرة بعد إنهاء العقوبات في عام 2003 وارتفاع أسعار البترول لمستويات قياسية وما صاحب ذلك من إصلاحات اقتصادية وتعديل في قوانين الاستثمار وقيام الحكومة بتنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية الضخمة مما أدى إلى حدوث طفرة غير مسبوقة في الاستثمارات الأجنبية في ليبيا.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الخليجية المغاربية» تزيد رأسمال الشركة الليبية التابعة


اعلنت الشركة الخليجية المغاربية القابضة عن تغطية زيادة رأسمال الشركة الليبية للتجارة العامة التي تملك المشروع المعروف باسم «مشروع جنزور» بالجماهيرية الليبية، والتي تم طرحها اخيراً للمستثمرين بموجب دعوات خاصة.
وقد تلقت الشركة الخليجية المغاربية القابضة طلبات للمشاركة بزيادة رأس المال تجاوزت المبلغ المعروض بنسبة 300% ووصف مساعد الرئيس التنفيذي لتطوير الاعمال والتسويق محمد الدهيم ذلك بأنه تعبير عن ثقة المستثمرين بمجلس ادارة الشركة والمساهمين والادارة التنفيذية للشركة، مضيفاً ان ادارة الاستثمار بالشركة تعمل على اقتناص افضل الفرص الاستثمارية في اسواق شمال افريقيا وتسعى لتحقيق افضل العوائد للمستثمرين، لافتاً الى ان الشركة تحظى بثقة ودعم عملائها الذين يعدون من نخبة المستثمرين في الكويت والخليج وشمال افريقيا، وهذا عائد لسمعة الشركة التي تستمدها من السمعة العالمية لمساهميها.
وكانت الشركة الخليجية المغاربية القابضة قد اعلنت اخيراً عن البدء في ثاني مشروعاتها الاستثمارية، والاول لها في الجماهيرية الليبية الذي اطلق عليه اسم مشروع جنزور الراقي وهو عبارة عن مجمع استثماري وتجاري وسكني راق في قلب طرابلس العاصمة، حيث تم شراء الارض والحصول على تصريح الاستثمار في ليبيا، ويتكون المشروع من اربع مبان بإجمالي تكاليف تقدر بحوالي 10،5 ملايين دينار كويتي، اي ما يعادل حوالي 40 مليون دولار اميركي. ويبلغ رأسمال الشركة الليبية للتجارة العامة المالكة للمشروع 5،55 ملايين دينار كويتي، اي ما يعادل حوالي 21 مليون دولار، وسيتم تمويل باقي التكاليف عن طريق التمويل الاسلامي. وقد احتفظت الشركة الخليجية المغاربية القابضة بنسبة 20% من شركة المشروع، وقد تم طرح 80% من رأسمال الشركة والبالغ 4،44 ملايين دينار كويتي اي ما يعادل حوالي 17 مليون دولار لعدد من المستثمرين. وتشير التوقعات المالية المتحفظة للمشروع الى عائد كلي يقدر بحوالي 105% خلال 3 سنوات هي العمر المتوقع للمشروع.
وبعد تغطية زيادة رأسمال الشركة الليبية للتجارة العامة، قال محمد الدهيم ان الشركة تستعد الآن لمشروعها الاستثماري الثالث والاول لها في المغرب، وهو مشروع سياحي على ساحل المحيط الاطلسي مكون من منتجع وفندق وشقق فندقية، ويقدر رأسمال المشروع بحوالي 12 مليون دينار كويتي اي ما يعادل 45 مليون دولار تقريباً، خمسة وثلاثون في المائة منها ستكون لمستثمرين استراتيجيين من المملكة المغربية، بينما ستكون خمسة وستون في المائة من المشروع للشركة الخليجية المغاربية القابضة.


 
أعلى