80 ألف دينار لكل عائلة قطرية من الأسهم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابو غانم, بتاريخ ‏24 مارس 2007.

  1. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    161
    طبعا ياشباب هذا ليس خبر جريدة أو قناة إخبارية وليس هو بالخبر الجديد .

    إنما رجعت ليلة أمس من دولة قطر لزيارة أحد الأصدقاء هناك ومكثت عنده تقريبا الويك أند على قولة الانجليز .

    طبعا دارت السوالف بيني وبينه عن أحوال قطر وانها تعدلت كثير واني زرتها قبل عشر سنوات ووجدت الفرق الواضح والسريع بين زيارتي السابقه وهذه .. ووجود النهضه العمرانية المستمره الى يومنا هذا .

    وبعدها تحدثنا عن حال المواطن القطري .

    قال أبشرك تعدل حالنا كثير .. وقال لي شي غريب صراحه .

    قال لي هل سمعت بمنحة الاسهم للمواطنين القطرين ؟

    قلت سمعت عنها ولكنها لم تلفت نظري كثيرا لأننا بالكويت أستلمنا كذا منحه والحمدالله .

    قال لي لا طال عمرك بس منحة الاسهم التي أخذناها من الحكومة ضمنت لكل رب أسرة تقريبا (((( مليون ريال ))))أو أكثر وبعضها أقل بشي قليل ليس بكثير !!!!! يعني بما يعادل 80 ألف دينار كويتي !!!!!

    قلت شنووووووووو :confused: :confused:

    مايصير ياولد بدل غير

    قال ماجاك الا الكلام الصحيح .. كثير من احوال المواطنين القطريين تعدلت والسبب هذه المنحه القوية التي قدمت للشعب القطري .

    وبعدها زيادة بالراتب بما يقارب 40 % من الراتب .

    وأصبحنا الآن بأحسن حال وصار دخل الفرد القطري أقوى دخل بالعالم .

    ورجعت هذه الحالة إيجابية على الوضع في البلد ودارت عجلة الاقتصاد وأصبحت هناك مشتريات وبيع وحركة بالسوق القطري جيده جدا بل ممتازة .

    وبعدها قلت بخاطري

    الفال لنا إنشاءالله

    والله المستعان
     
  2. الشارخي

    الشارخي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    193
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جبلة
    اقبض من طبيشي !!!
     
  3. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عليهم بألف عافيه انشاء الله


    و انشاء الله يرزقنا !!!!
     
  4. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    والله يستاهلون اخوانا القطرين والله يرزقهم بعد وبعد والله يرزقنا معاهم وان شاء الله الخير يعم جميع الوطن العربى ونصير قوه اقتصاديه
     
  5. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    آمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
     
  6. انور النقوشي

    انور النقوشي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
    تدري ليش اهم بخير؟



    ماعندهم مجلس امه حاسد المواطن و صاحب مشاكل
     
  7. أبو مناور

    أبو مناور عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    382
    عدد الإعجابات:
    0
    قصدك سلم على الطبيشى
     
  8. NewYork Broker

    NewYork Broker عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    494
    عدد الإعجابات:
    0
    ديره ما فيها صراخ و نجره و ما فيها حسد مثلنا. الله يرزقهم و يرزقنا
     
  9. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0



    هذا الي تبيه الحكومه

    القضاء علي مجلس الأمه وتكريهنا فيه
    لو كان المجلس يمارس دوره بأمانه لما كان هذا رأينا فيه
    والسبب هو الحكومه
    ولو علي قولتك مجلس الأمه فيه الخلل
    ليش الحكومه ما تبين طيبها في الدوله وما ترد علي المجلس وتنفذ الي تشوفه فيه صالح للبلد ؟؟؟
    وأذا كان السبب التشريع ؟؟ فعندها طريق ثانيه وهو المرسوم؟؟
    ويقول المثل لا تبوق لا تخاف؟؟
    وبعدين أنا بعرف ليش الحاكم ما يهتم بديرته وبالصالح للشعب مع تواكب العصر
    كل شيئ عندنا ملخبط من قرارات وتعقيدات وتطفيش علي أبسط الأمور من رخصة القياده ألي التوظيف
    لو بسرد الأشياء السيئه ماراح نخلص ولو بسرد الأشياء الطيبه يكفي أنا بأمان ولله الحمد
    ما يدرون بيت الحكم انهم علي روسنا من فوق وروحنا تفداهم وما نرضا بغيرهم ما يغارون علي بلدهم ويشوفون الدول الخليجيه الثانيه شلون تطورت
     
  10. husss

    husss عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    153
    عدد الإعجابات:
    2
    المواطن القطري زاد راتبة 40% بس الأسعار تضخمت 50%
     
  11. koot

    koot عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2007
    المشاركات:
    10
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعه مايصير كل واحد يحصل على ثمانين الف بلوشى وكل الشعب بعد تصير الفلوس مالها معنى والله تخيل كل كويتى معاه ثمانين الف ما يصير والله انا مو راضى يصير دينارنا مثل الدينار العراقى قسم بالله احمدوا ربكم على العافيه ولا تطالعون منيه مناك واللله وضعنا كويس بس نعانى من بعض الحراميه ما نبى زياده بس لا احد يسرق علشان محد يحتر ويصير معه انفلونزا طيور
     
  12. Falcon

    Falcon عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2002
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    يرحم والديكم ..... الله يخليكم
    تكلمو بشكل منطقي أكثر .... و عتبروه طلب

    ليش الكويت صارت بهذا الوضع السئ .....من هو الأهم الوطن أو الامير
    الله يهديه.... و يخلية لشعبة و ديرته.

    *ليش وزير المالية الحميضي يقول 2% من الشعب علية قروض متعسره؟ و بيت الزكاة يقول 70 ألف أسرة كويتية متعففة تقدمت لطلب مساعدة الشيخ سالم العلي ( عسى الله يطول في عمره).... يعني
    70000 * 6 ( معدل افراد الاسرة) = 420 ألف كويتي... يعني تقريبا 50% من الشعب.

    و خل أقتصاد الديرة مفتوح ... و من ثم تكلمو عن التضخم....


    تزدهر دول العالم الأول بقوانينها..... و تزدهر دول العالم الثالث برجالها.


    بالتوفيق
     
  13. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    يستاهلون اخواننا في قطر عليهم بمليون عافيه ومنها للاحسن ان شاء الله
     
  14. ذيبان

    ذيبان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2005
    المشاركات:
    67
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المشكله مو فالمجلس المشكله فالشعب نص الشعب حاسد نصه الثاني ... بعدين ابي واحد يجيبلي دوله فالعالم تزيد الرواتب نفس زياداتنا الفلسفيه
     
  15. شرياص العديلية

    شرياص العديلية عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    62
    مكان الإقامة:
    سوق الحمام
    طاق الرصيف

    اتصدقون يبيله حمص باللحمة !

    وفوقه زيت وطماط وبقدونس ..






    شيخ خليفه خوش ريال( سكته بسيطه ) .. شيخ خليفه خوش ريال
    ( هم سكته بسيطه )

    شيخ خليفه شيخ خليفه شيخ خليفه واجد زين ...









    المرقاب لنا قبل لا يسمونها المرقاااااب يبه
     
  16. فوركسي

    فوركسي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2007
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اشك بهالكلام مع احترامي لك عزيزي الكاتب لان اذا كلامك صحيح معناتة انك راح تحيد البنوك (وما ادراك ما البنوك)وتخليهم يسكرون بيبانهم بعدين اذا الكل حصل هالاسهم معناتة ان الكل بيبيع قبل الثاني فيطيح السوق وهذي الشغلة ماتسويها حكومة حكيمة وشكرا
     
  17. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    161
    أخوي فوركسي

    شك على راحتك أخوي العزيز

    بس عطنا دقيقتين من وقتك وأقرأ المقال هذا :

    السلام عليكم..


    ..!!.. القطريون ثالث اغنى شعب في العالم ..!!..

    تبدأ القصة فقط من ثلاث سنوات . نعم أرتفع دخل الشعب القطري بعد بدء تصدير
    انتاج الغاز القطري جنباً الى جنب البترول القطري و تملك قطر أكبر حقل للغاز في
    العالم , وفي هذه السنوات بدى واضحاً للكل الطفرة الاقتصادية التي يعيشها
    القطريون و المشاريع الضخمة في قطاع الغاز و البتروكماويات و نشر تقرير دولي
    لهذه السنة يصنف الشعب القطري كثالث أغنى شعب في العالم و أعلى دخل شعب في
    الوطن العربي حيث متوسط دخل الفرد اكثر من 28000 الف دولار سنوياً و يتوقع
    التقرير في السنتنين التاليتين ان يقفز دخل الفرد القطري الى المركز الاول
    عالمياً و يتفوق على دخل الشعب السويسري من المشاريع العملاقة التي تمولها هذه
    السنة قطر مشروع الجسر بين قطر و البحرين و هو أطول جسر في العالم .
    مشروع الدولفين وهو يزود الامارات العربية المتحدة و باكستان بالغاز القطري
    عبر أنابيب تعبر الخليج العربي . مشروع تصدير الغاز القطري عبر أنابيب الى البحرين و الكويت و السعودية والأردن . مشروع تشجير دولة قطر لجعل قطر مكتفيه زراعياً .

    من المميزات التي يتمتع بها المواطن القطري حالياً و المتوقع زيادتها باضطراد في السنتين القادمتين .
    - الكهرباء و الماء مجاناً .

    - علاوة السكن .

    - أرض لكل مواطن يبني عليها مسكنه .

    - قرض بمتوسط 600 الف ريال لبناء مسكنه على تلك الارض .

    - الخدمات الاساسية كالتعليم و الصحة و المواصلات و الاتصالات مجاناً .

    - رعاية كابر السن و تخصيص ممرضه لكل أمرأه مسنه تشرف علي رعايتها يومياً دون
    اية رسوم .

    - الشوؤن الاجتماعية لكل أمرأه مسنه و رجل كبير بالسن او ارمله او مطلقه مبلغ
    شهري الف ريال .

    - المنح و المكرمات الاميرية و التي في الغالب تشمل شريحة كبيره من المواطنين
    كأعفاء المواطنين من قروضهم .

    - أخيراً لايوجد بطاله في قطر حيث الخريج يحصل على وظيفة مرموقه بالدوله او في
    قطاع الغاز في فتره لاتتجاوز شهر بل يملك خيار الاختيار بين اكثر من قطاع
    الوزارات او الشركات او الموءسسات او مصانع الغاز والبتروكماويات


    وعندك الخبر هذا من جريدة القبس الكويتية

    http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=225736

    وهذا بعد خبر ثاني

    http://www.bab.com/articles/full_article.cfm?id=1254
     
  18. stillhamad

    stillhamad موقوف

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,965
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اشد علي زلف اخوي شرياص بكل كلمه قالها .. وبما أن الشيء بالشيء يذكر أتذكر أنه قبل 3 سنين تقريبا كان في مظاهره في قطر ضد أسرائيل (( - - - - - بسوق الصفافير )) فقابلت الجزيره واحد باكستاني من ضمن المتظاهرين لو تسوي بشعر أذنه كنافه جان كفت فريج .. المهم سأله المذيع أنت ليش متظاهر فكان رده اللي يبجي الصخر وتقشعر له الأبدان وتختض منه المصران .. هو كالتالي (( عشان فلستين سير مزبوت )) .. للتوضيح أكثر (( علشان فلسطين يصير مظبوط )) ..

    ثوب العيسي للبيسه .. هذا ثوب .. ثوب العيسي للبيسه .. والله ثوب .

    علي فكره بيوك المرحوم لسابر ولا ألكترا ؟؟
     
  19. Al-Marzouq

    Al-Marzouq عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2007
    المشاركات:
    189
    عدد الإعجابات:
    0
    allah yarzeghom oo yarzegna
    oo allah yahdi majles el ommah wel 7okooma hnee
    athneinhom at3ab men ba3ath....
     
  20. الشكر

    الشكر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    43
    عدد الإعجابات:
    0
    الى الاخ من جمهورية مصر العربية!

    اعتقد والله اعلم ان الاخ من جمهورية مصر العربية!
    والا ليش ماترضى يااخ ان كل كويتي .... يصير عنده ثمانين الف واكثر
    ترا الكويتي يستاهل ... ثمانين مليون

    ودمتم...