نوم ولكن أي نوم !!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة showbiz, بتاريخ ‏29 مارس 2007.

  1. showbiz

    showbiz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    401
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولــة الكـــــــويت
    نوم ولكن أي نوم !!!


    لا أعرف بماذا أبدأ وكيف أبدأ مع مجريات الأسبوع الماضي والذي سبقه وما يجري لسوق الأوراق المالية الذي أعتبره في أسوء حالاته على الأطلاق وأستطيع القول بأن الحبايب نيام بل في سبات عميق .



    إدارة السوق لم تحرك ساكناً تجاه ما حصل في الوطنية الاتصالات والمشاريع من مهزلة تاريخيه لتسريب المعلومات والإستفادة الكبرى منها وما شابها من مخالفات للافصاح والشفافية والسوق لم يحرك ساكنا تجاه إعلان أرباح بشأن عقد 46 مليون دينار الذي لاتعرف ماهيئته حتى الآن والسوق لم يحرك ساكناً تجاه ما حصل قبل توزيعات الهواتف كلها مخالفات وتجاوزات واضحة للغبي أكثر من العاقل فيكفي النظر إلى تداولات الشركات قبل إعلاناتها وتعرفون ماذا أقصد .

    اليوم نرى رئيس الأسماك يؤكد بأنها لا توجد صفقة بيع والعضو المنتدب للصناعات المتحدة يصرح بأنه لانيه للبيع حالياً لكن لا يمنع إذا كان السعر مغرياً وفجأة وخلال نفس اليوم نرى بأن هناك صفقة بيع ومطبوخة وجاهزة وما ينتظره الجميع هوالإخراج الفني للورطة خصوصاً وأن بعض القيادين ببعض الشركات الزميلة والمتابعة على دراية كاملة وقاموا بالشراء وسربوا كافة المعلومات فكيف للتميمي والعيسى التصريح بهذا الأسلوب فلو تمت الصفقة ولو نحن في بلد يحترم القانون لأودعنهم السجن بسبب التضليل الواضح على المساهمين ولو كنت أمتلك سهماً واحداً لرفعت قضية على من صرح تلك التصريحات .

    كما نرى كيف تحركت أمريكانا قبل إعلان الأرباح والتوزيعات وكاننا في سوق الجت وليس سوق رسمي له قوانينه وقبلها من نفس المجموعة على الهواتف .

    أما المصيبة الا وهي الأمر هي ما جرى لسهم هيومن سوفت التي خسرت أكثر من 64 فلس أي ما يعادل ثلاثة ملايين دينار كويتي وهي شركة للتدريب والتطوير البشري فكيف بها تخسر هذه الخسارةإلا إذا كان هناك تدليس وغش بالمعلومات المعلنة قبل الأدراج وسعر تقييم السهم فلا بد من إستدعاء الشركة التي قيمت الشركة بأكثر من دينار كما يحب إستدعاء مدقق الحسابات لإستيضاح أسباب الخسائر .

    إدارة السوق بعيدة عن ما يحدث بالسوق وأعتقد أنها مسترخية بعد المعركة الشاقة التي خاضتها مع الإدارة السابقة لذلك فالوضع بالنسبة لهم إنتهى عند هذا الحد والذي يؤكد كلامنا هو ما أقدم عليه نائب المدير العام الأخ بو عبدالرحمن الذي منع الصحافة من تغطية حدث الورطة التاريخية لكونها الأكبر بالخليج .
    علي عبدالعزيز النمش










    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,317
    عدد الإعجابات:
    42
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    شكرا لك على النقل

    مثل ما قال احد الاخوان
    سوووووووووووق الجمبزه لاوراق الحراميه
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  3. المضارب السريع

    المضارب السريع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    704
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوي شركات مشاريع وربعها وضعهم غير حكومه؟؟؟:confused:
     
  4. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,657
    اخوي شوبيز اشكرك على النقل
    واحب اضيف شغله
    (كل شي بثمنه )
    وللاسف هذا الي قاعد يحصل مع سوقنا