الإنترنت مجاناً في البحرين مايو المقبل

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏6 ابريل 2007.

  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    االإنترنت مجاناً في البحرين مايو المقبل



    لبحرين: أعلن العضو المنتدب لشركة (2 كونيكت) فهد الشيراوي أن شركته ستبدأ بتوفير خدمة الإنترنت مجاناً للأفراد في البحرين اعتباراً من مايو/ أيار المقبل كمرحلة أولى، على أن يتم تغطية مناطق البحرين كافة مع الربع الأول من العام المقبل 2008 بحيث تكون خدمة الإنترنت المجانية متوافره للجميع في البحرين.

    وقال: إن " اختيار هذه المناطق تم نظراً إلى أن أعمال التوصيل للخدمة قد تمت فيها".

    وأوضح الشيراوي في الاجتماع الأول لمشغلي الشبكات الشرق أوسطية (منوج) الذي بدأت أعماله أمس الأول وتختتم اليوم (الخميس) أن ذلك يأتي ضمن خطط الشركة لتوفير خدمة مجانية لهذه الوسيلة المهمة وهي الانترنت وتوفيرها، للجمهور، خصوصاً الفئات التي تكون في أمس الحاجة اليها ولا تتمكن من الحصول عليها نظراً لارتفاع رسومها الحالية، بالإضافة إلى الطلبة وغيرهم إذ إن شركة (2 كونيكت) قادرة على تقديم هذه الخدمة من خلال أعمالها، حيث تمتلك الشركة الرخصة العالمية لتقديم هذه الخدمة.

    وأشار أنه لايوجد ما يمنع من تقديم الخدمة في البحرين. معرباً عن أمله في السير بهذا المشروع من دون أية معوقات.

    وقال الشيراوي: انه حال الإعلان عن توافر هذه الخدمة في مناطق البحرين يمكن للراغبين في الحصول عليها التقدم بالطلبات للشركة، على أن تتولى الشركة توصيل هذه الخدمة له بالمجان.

    وذكر أن مهمة توصيل خدمة الإنترنت سيترتب عليها كلفة معينة ستتحملها الشركة متوقعاً أن تحوز الشركة في المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع على نحو 20 في المئة من مستخدمي خدمة الإنترنت في البحرين.

    وأضاف الشيراوي أن شركة (2 كونيكت) تقدم خدمات الإنترنت حالياً للشركات فقط، في حين أن خدماتها المجانية ستكون للأفراد فقط.

    وكان اجتماع مشغلي شبكات الشرق أوسطية (منوج) واصل أعماله أمس ببحث موضوعات كثيرة بشأن أفضل السبل لتبادل المعلومات والدراية الفنية بين مشغلي الشبكات ومهندسي الشبكات، بالإضافة الى كون شبكات الاتصالات أصبحت بحاجة الى تطوير تعاونها القائم فيما بينها وهي مجموعة مشغلي الشبكات في المنطقة وتأمين الاستقرار المستقبلي لشبكات بروتكولات الإنترنت.