أرباح البنك الوطني بالربع الأول

rkk

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
196
بلغ ربح البنك الوطني بالربع الأول 64 مليون د.ك بواقع 32 فلس للسهم.... الخبر كويت نيوز-
 

IPO

موقوف
التسجيل
3 نوفمبر 2006
المشاركات
128
الإقامة
Dasman bdon n
يا دين النبي :)
بس حسافة بعناه من زمان :)
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
الوطني' يزيد أرباحه 13% لتبلغ 64 مليون دينار في الربع الأول

09/04/2007 قال بنك الكويت الوطني انه حقق ارباحا صافية بلغت 64 مليون دينار كويتي عن الربع الاول من عام 2007 مقابل 56.5 مليون دينار عن الربع الاول من عام 2006 بزيادة قدرها 13%.
واضاف في بيان له امس: بلغت ربحية السهم 32 فلسا عن الفترة مقابل 29 فلسا عن العام السابق. كما بلغ العائد على موجودات البنك 3.2% والعائد على حقوق المساهمين 29.3%، وهما من اعلى المعدلات المصرفية العالمية.
وقال رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني محمد عبدالرحمن البحر ان كل مؤشرات البنك المالية شهدت نموا بارزا خلال الربع الاول من العام الجاري، مشددا على ان جميع ارباح الوطني المعلنة هي ارباح حقيقية تماما جاءت نتيجة للنشاط التشغيلي المتصاعد للبنك، وفي صلب عمله المصرفي. كما يعكس هذا الاداء نموا في كل القطاعات بفعل تنوع مصادر الايرادات وتوسع النشاطات وتوزيع المخاطر المدروسة والاهتمام المتزايد بالعملاء، وتلبية احتياجاتهم من خلال نوعية الخدمات المصرفية والمالية المقدمة لهم، سواء في الكويت او من خلال فروعنا الاقليمية والعالمية، وهو ما يشكل عاملا حاسما وراء استمرار البنك في المحافظة على تميزه واستقراره.
من ناحية اخرى، شدد البحر على نجاح خطة الوطني الطموحة للتوسع الاقليمي، حيث من المتوقع ان تشهد الفترة القادمة المزيد من عمليات التوسع الاقليمي في عدد من الاسواق الاقليمية الواعدة في المنطقة، مشيرا الى ان حصول البنك على ترخيص كامل بالعمل في دولة الامارات العربية المتحدة في مارس الماضي يمثل نجاحا كبيرا لخطط البنك التوسعية الاستراتيجية، وسيساهم بقوة في فتح ابواب جديدة من العمل المصرفي امامه. جدير بالذكر انه لدى مجموعة بنك الكويت الوطني 61 فرعا محليا في الكويت الى جانب اكبر شبكة فروع مصرفية تغطي اهم عواصم المال والاعمال الاقليمية والعالمية التي تنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والاردن والعراق، كما ان لدى شركة الوطني للاستثمار، وهي الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني، تواجدا استثماريا في كل من تركبا ودبي والكويت الى جانب العديد من فرص التوسع الطموحة في المنطقة مستقبلا.
هذا، ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الاوسط من وكالات التصنيف العالمية، وهي موديز وستاندارد اند بورز وفيتش، اعتمادا على ادائه المتنامي وجودة اصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة، الى جانب استقرار مجلس ادارته وقيادته التنفيذية.
وقد بلغ اجمالي موجودات البنك 8.5 مليارات دينار كويتي (29.4 مليار دولار اميركي) وحقوق مساهميه 859 مليون دينار كويتي (2.97 مليار دولار اميركي) بنهاية مارس عام 2007.
 
أعلى