"أجيليتي" الكويتية تتوقع تباطؤ نمو أرباحها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فوركسي, بتاريخ ‏12 ابريل 2007.

  1. فوركسي

    فوركسي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2007
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    بسبب عدم التيقن إزاء عقود امداد الجيش الامريكي في العراق
    في العام 2007




    الدوحة-رويترز

    توقعت شركة أجيليتي الكويتية أكبر شركة لخدمات الامداد والتموين في الخليج انها تتوقع تباطوء نمو الأرباح هذا العام 2007، بسبب عدم تيقن إزاء عقود امداد الجيش الامريكي في العراق.

    وحققت أجيليتي التي تمد القوات الامريكية في العراق وأفغانستان 17.4% نموا في صافي أرباحها العام الماضي 2006.

    وقال رئيس مجلس الادارة طارق سلطان العيسى في العاصمة القطرية الدوحة على هامش مؤتمر للمنتدى الاقتصادي العالمي "لا نتوقع المعدل نفسه هذا العام".


    وسئل إن كانت الأرباح ستتأثر بسبب عدم التيقن الذي يكتنف عقود التوريد للقوات الامريكي في العراق فقال "هذا عامل واحد، انها حالة من عدم التقين"، مضيفاً "ثمة شكوك بشأن الجيش الامريكي، لكنه رفض أن يكون أكثر تحديدا، وقال "سيكون عاما أكثر صعوبة".

    ويخوض الرئيس الامريكي جورج بوش مواجهة مع الديمقراطيين المسيطرين على الكونجرس بشأنه طلبه 100 مليار دولار لتمويل الحرب في العراق وأفغانستان، ويحاول الديمقراطيون ربط التمويل بجدول زمني لسحب القوات.

    وقال العيسى إن ايرادات العمليات القائمة ربما تزيد بواقع مليار دولار في 2007، مشيراً إلى أن الشركة قد تنفق من مليار الى ملياري دولار على عمليات استحواذ في الشرق الاوسط واسيا وشمال افريقيا متجاوزة بذلك ما أنفقته العام الماضي، مضيفاً "نتطلع الى تحقيق نمو في نشاطنا الاساسي، نبحث العديد من الفرص".

    وواجهت أجيليت معركة قضائية مع الحكومة الكويتية التي فسخت عقودا مع الشركة، وقضت محكمة استئناف في مارس/اذار 2007، بأن تستأنف الحكومة العمل بثلاثة عقود فسختها مع أجيليتي التي تطلب بدورها تعويضا.
    __________________
     
  2. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    there is some thing rong in what the news mantion the did not say that but as the news love to make there sell go up they have to write some thing and add some thing from there understanding so as i can say tarqe al silatan shoud go in any chanel and i thing he will in shourt tearm and will mintion what is the true of what he say and the news mantion some thing from there maind to make the sell of thir news paper in this day good so as i can say one thing to all look to the stock move this comming week and then you will see the new move of this company to the price of 2.800 or less 2.540 good luck to all
     
  3. malek

    malek عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2,421
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    FREE KUWAIT
    اجيليتي قنبلة الموسم وبحال وبحال ظهرت ارباح الربع الأول رح نعرف ان اتجاه السهم ، وعلى ا|لأرجح السبت القادم بيكون في نزول لكن فرصة جيدة للتجميع .
     
  4. sabayde

    sabayde موقوف

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2007
    المشاركات:
    117
    عدد الإعجابات:
    0
    كويت نيوز _

    اجيلتي : نتطلع الي نمو ايرادات العمليات الحاليه خلال 2007 بزيادة مليار دولار عما تحقق في العام الماضي عام 2006 وتعيين هنادي الصالح مديرا في علاقات المستثمرين .