العودة للطبيعة

أبو الحارث

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم جميعا أود أن أشارككم وأطرح الفكرة التي كثر تداولها هذه الأيام وهي ( العودة إلى الطبيعة ) من ناحية الطعام الطبيعي جدا والخالي من أي مواد كيميائية .

وهالأيام تشوفون برنامج مريم نور وهو برنامج جدا رائع من حيث الفكرة السابقه وهي ( العودة إلى الطبيعة ) مع الملاحظات على بعض ما تطرحة مريم نور خاصة فيما يتعلق بالعقائد وبعض المبادئ التي نختلف معاها فيها ولكن الحق يقال أنها جدا تخدم فكرة برنامجها .

أنا شخصيا فالحمد لله لا اتعاطا أي مواد غذائية اختلطت بأي مادة كيميائية حافظه أو محسنة ولا حتى الوجبات السريعة ولا الحلويات والكاكاو :D إلا نادرا جدا جدا وأتحاشى الكماويات قدر المستطاع .

حتى اني ما اروح الطبيب الا اذا شالوني شيل من فراشي وانا مو بوعيي وهذي الحمدلله للحين ما صارت :D وافضل العلاج بالأعشاب الى ان تكونت عندي خبرة على قدي في هالموضوع واحب اطلع على الكتب في هالخصوص .

عموما هالموضوع وتجربتي فيه يطول مقامه لكن حبيت اطرح هالموضوع والي اهو قناعة عندي واطمع الى مشاركتكم معاي في هالموضوع لتعم الفائدة للجميع وشكرا لكم جميييييعا .

عفار

عضو نشط
أبوالحارث

الله يجزاك خير على هالموضوع

بس الحين الدعاوى راحت كلها كيماوى

الدجاج يضربونه كيماوى

والرز يرشونه كيماوى

والخضروات كذلك

مابقا شى ماحشروه بالكيماوى

حتا الاوادم

قاموا يضربونهم بالكيماوى

تبي الصراحه انا من شفت مريم نور تاكل عشب البحر ونا غاسل أيدى

منها

ولو فى أكلها خير ماراحت مثل عود المسواك

عطنى وجبه غذائيه

تكون غدا

مافيها كيماوى

أبو الحارث

عضو نشط
مشكور على تعقيبك يالعفار :)

صحيح قليلة الاشياء الي تخلو من الكيماويات لكن الواحد يتحاشاها كثر ما يقدر . وبعدين في نسب من الكيماويات موجودة في الطعام ممكن التخلص منها خلال الطبخ او التبريد او التقطيع والتقشير .

واذا بقى فيها شي بعد شنسوي الشكوه لله :)

اما مريم نور مالنا شغل في حالها لكن العبره في الكلام الي تقوله ناخذ خيره ونخلي شره وبعدين يا عفار الكبر بياخذ حقه لو شتاكل :)

واخيرا بالاضافة الى الاكل الي يخلو من الكيماويات يفضل العلاج الشعبي الذي يعتمد بعد الله على الاعشاب وهذا النوع من الطب الي اصبح العالم يتوجهله في الفترة الاخيرة .

وشكرا :)

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
أبو الحارث ..... أسعد الله يومك بكل خير

العلاج بالأعشاب الطبيه لايزال يغطيه الغموض بالنسبه للكثيرين وأكثر من يعرف فائدته هي الشركات الطبيه العملاقه التي ليس من مصلحتها أن ينتشر هذا النوع من الطب حفاظاً على مصالحها ورواج أدويتها الكيميائيه

طالما أن عندك بعض الخبره أتمنى أن تعطينا بعض الإرشادات لإستعمال الأعشاب الطبيه بالنسبه للأمراض الشائعه مثل الإنفلونزا والحساسيه والجهاز الهضمي وغيرها

عفار

عضو نشط
أبوعلى

أنشاء الله أبوالحارث مايقصر وبيعطينا شى من هالعلاجات

أنا ودى بوصفه للحموضه

كبدى فيها مراره

:)

Alrowii

عضو نشط
اذا سمحتوا لي بالمداخلة يا أخوان

الطب البديل .... هذه حقيقه اصبحت واقع ملموس ولا شك ان هذا الطب يحارب من قبل كبار الشركات المصنعه للادويه الكيماويه ، علما بأنه ناجح جدا في الصين واصبح الآن يعرف بالمايكروبيديا .
ولكن قناعتي الفعليه ان سبب شبه نجاح هذا الطب ( القديم الحديث ) هو التوجه النفسى الكامل لدى المريض وتقبله وقناعته بأن هذا النوع من العلاج قد يشفيه ........... وهذا له دور مهم جدا في العلاج ، يعني اذا اتخذ المريض قرارا بينه وبين نفسه بأن ما يشكو منه مجرد عارض وعقد العزم بأن صحته كفيله بالتخلص منه وبروح معنوية عاليه فانه سيشفى بأذن الله تعالى من اي علة يشكو منها ......... وهذا من فضل رب العالمين ولكن ( الهوجاس ) هو الذي دمر الناس .

بالطبع لا يعني كلامي هذا بأن الطب البديل لا جدوى منه ولكن ارحم من ( الكيماوي ) الذى بالفعل كما قال أخي عفار في كل مأكل أو مشرب نتناوله ... حتى اللبس :D

تقول مريم نور بأن الولايات المتحده الامريكيه بدأت تنتج مواد غذائية صحيه خاليه من اي كيماوي ( Nuture ) وانها فرضت على كثير من الشركات التقليل من استخدام الهرمونات بل ان بعض لا يدخل السوق الاوروبي الا بعد فحص دقيق .................

هل من الممكن تصديق هذا الكلام ، في زمن الرأسمالية والماده ، تقول الاخت قمح أسمر على الصبح مع ملعقة عسل طبيعي ... والعسل لازم تحطه في صحن خشبي مصنوع من شجر زيت الزيتون ..... وغيره كثير من هالكلام الذي اذا اردت تطبيقه تجد صعوبه في ذلك .

هذى سالفه واقعيه :

قيل لي بأنه يوجد محل في حولي في مجمع النقره يبيع المواد الطبيعيه مثل اللي توصي عليها مريم نور ........ أخوكم قال أبي أجرب .. ورحت للمحل واشتريت رز أسمر ....... يعني طالع فيها الحبيب ، ابي أطبق نظام الاكل الصحي عندي في البيت ........ والله يا جماعة الخير انا الوحيد اللي أكلته .......... سبحان الله مالح هالرز وخلال شهر أكلت بمعدل 5 كيلو عيش ............... والله كنت جابر نفسي الا ان حسيت بأنني لا أستطيع الاستمرار ........... وانا مثل ما شافني أبو على بالعكس زدت 2 كيلو غير عسر الهضم .

الخلاصه : نفس ما قلت العامل النفسي هو الحاسم والفيصل

تبي تطيب يالعفار :D

اترك عنك الوصفات وكل يوم الصبح أول ما تقعد من النوم ... طالع نفسك في المنظره ........ وقول " زواج الحموضه من المعده باطل باطل باطل :D :D

وانشاء الله مشافى معافى .......

ودمتم

أبو الحارث

عضو نشط
اشكر الشباب على تفاعلهم مع الموضوع الشيق هذا اولا :)

ثانيا نسال الله العافية لنا وللناس اجمعين وما تشوف شر يالعفار ويا سعادة المشرف العام .

ثالثا وفيما يخص الموضوع احب اقول مقدمة بسيطة عن الطب والتداوي والمرض .

يقول الرسول صلى الله عليه واله وسلم : ( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل معه الدواء )

ويقول صلى الله عليه واله وسلم : ( المعدة بيت الداء وما ملئ ابن ادم وعاء شرا من بطنه ويقول عليه الصلاة والسلام : حسب المرء لقيمات يقمن صلبة فإن كنت لابد فاعلا فثلثا لطعامك وثلثا لشرابك وثلثا لهوائك )

فالنظام الغذائي والاعتدال فيه هو المفروض بداية وقديما قالت الناس : درهم وقاية خير من قنطار علاج لكن اذا وقع الفاس بالراس ومرض الواحد شيسوي :) ؟

بعض التجارب في التداوي وهي اذا ما نفعت ماضرت وكل شي بأمر الله .

العسل : فيه شفاء للناس كما ورد في كتاب الله وخاصة للحساسية ولدغات الحشرات وللربو وشفاء عام ومقوي للمناعة وفي كتب كثيرة ألفت عن العسل وفوائده .

ماء زمزم : فهو كما قال صلى الله عليه وسلم : ( طعام طعم وشفاء سقم ) وقال صلى الله عليه وآله وسلم : ( ماء زمزم لما شرب له )

أبو الحارث

عضو نشط
استكمال للموضوع :)

3- يا عفار عليك بالحليب حق الحموضه تراه زين للحموضه والحليب كما هو معروف مفيد للعضام وعمركم سمعتوا احد يقول الحليب مضر للصحة :)

4- والبصل لتحاشي القيء ( دبلة الكبد ) والدوخه شمته تلهي عن الدوخه .

5- بالثوم : يدهن به على الجروح والفطريات والي تطلع بالاقدام خاصة .

6- الرمان : وخاصة القشرة البيضاء الي تحت القشر مفيدة للقرحة والتقرحات الداخلة والتي بالفم .

7- الحناء والنعناع : مفيدة للصداع اما الحناء فتوضع على الراس والنعناع شايه او حتى شمه .

8- والمرمية والزعتر : للهواء الي يدخل البطن والعظام وللمعدة يشرب شايه .

9- القهوه : موقفة للنزيف الخارجي طبعا تطحن وتوضع على الجرح .

10- المسمار ( القرفه) : مسكن لآلام الضرس ولو إني ما شوف للضرس حل إلا الشيل:D

11- والفاكة والخضراوات عموما مفيدة .

واياكم وادخال الطعام على الطعام ( يعني تاكل وبعد ساعة تاكل مرة ثانية ) فلابد من إعطاء المعدة فرصة تهضم ما دخل فيها ومدة الهضم تختلف باختلاف الطعام فاللحم يحتاج الى 8 ساعات للهضم والخضراوات والفواكه اقل والخبز والرز اقل وهكذا .

والحمد لله عالعافية

ابو محجن

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله

علا طارى الحموضه الحليب علاج ممتاز بس اهم شي انه يكون خالي الدسم ويكون باااارد

والعسل مافي علاج حق الكحه احسن من كاس ماء دافي مع ملعقه عسل على الريق
(هاليومين في اعلانات في الجرايد لمحلات العسل وفي منهم يحط رسايل يكتبلك من ام محمد او ابو سعد انا كان فيني مرض ولما شريت هالعسل تداويت ومن جهل صاحب المحل انه الرسايل كلها نفس الخط)

وانا ماقول هالشي الا انه صاحب محل معي بدوام يقولي انه هم الي يكتبون هالرسايل

والمسمار ممتاز لالم الاسنان و المضمضه بالماء والملح

الشافي اولا واخرا الله الواحد يبذل الاسباب ويتوكل عليه

ويعطيكم العافيه

أعلى