صندوق منافع الاسلامي

الفيلكاوي_80

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
3,079
الإقامة
الكويت الحبيبه
باقي 9 ايام على نهاية الاكتتاب للي ناوي الاكتتاب بالصندوق

والله يوفق الجميع يا جماعه

مع السلامه
 

Small-Tager

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2007
المشاركات
10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في أحد يعرف شنو اداء الصندوق ( منافع الأول ) و سعر الوحده لشهر يناير
 

المتسامح

موقوف
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
347
من باب النصيحه للأخوان أنصح بالتريث و الإنتظار وعدم الإندفاع

أتكلم من واقع خبرة ولو أنها بسيطة وحديثه والله العالم إني لا أقصد أي شيء منها سوى الفائدة لإخواني رواد المنتدى .

أكتتبت بصندوقين وهم صندوق الهند وصندوق العسجد , في بداية الإكتتاب لا تشاهد إلا إعلانات براقة و تصاميم جميلة بشكل إسلامي يبعث الطمئنينة في قلب من يرغب بالإستثمار ولكن في حقيقتها ما هي إلا زركشة وبريق سرعان ما يزول تأثيرها بعد إعلان أول خسارة للصندوق .

أول سؤال يجب أن يطرح هو ما سبب طرح الصناديق في بداية السنة من كل عام ؟ غالبا ما يكون شهر فبرابر مارس أو أبريل ؟ ولما لا يكون بآخر العام مثلا شهر 10 أو 11 أو 12 ؟؟؟ الجواب هو لتجنب الصناديق توزيع أرباح أو منح !!! ليش ؟ لأنه البنك المركزي لا يطالب هذه الصناديق بتوزيع أرباح إلا بعد مرور سنه مالية كاملة , والسنة المالية على حساب البنك المركزي تنتهي بتاريخ 31/12 من كل عام , أي أن الصندوق عندما يطرح للإكتتاب بشهر 3 مثلا فيكون في تاريخ 31 /12 لم يكمل سنه ماليه كاملة ولا يشترط عليها وقتها توزيع أرباح ( هذا إذا كان ربحان أساسا) . خلاصة الكلام ممكن تتعلق فلوس الواحد سنه وتسعة شهور إلى أن يبدأ يفكر بجني أرباح أو زيادة عدد وحداته عن طريق المنح .

ثاني سؤال ليش الواحد يدخل على الصندوق وهو في أعلى أسعاره ؟ شقصدي ؟ أنا أقولك ... عندما تكتتب بالصندوق فأنت تشتري الوحده بسعر دينار و تدفع فوقها رسوم إكتتاب 20 فلس أو أقل شوي وتتفاجأ بعد شهر أو شهرين أو ثلاثه بأن سعر قيمة الوحده نزل وصار 900 فلس وتبدأ التعليقة وتنطر متى يرجع للسعر اللي دخلت عليه فيه . النصيحه الواحد ينطر فترة بعد طرح الصندوق ويراقب أداء الصندوق و عند الإقتناع بالصندوق وإدارته بانها شريفه وليست بمجموعة لصوص يدخل عليه بالنازل وينتظر الصعود .الصناديق وقت طرحها هي بالضبط تشبه الأسهم الجديدة المدرجة بالبورصة لا أحد يعلم بالضبط إلى أين تتجه ولا فيه أخبار عن أرباحها ولا توزيعاتها فتلاحظ أن الكل يبتعد عنها ويراقبها من بعيد ويتتبع أخبارها ويغتنم الفرص عندما تسمح الأمور بذلك.

أكبر مثال على حرمنة الصناديق هو صندوق العسجد والحال المايل اللذي هو عليه ومنه تعلمنا الكثير . أما صندوق المدينة فالشهادة لله غير .

الله يوفق الجميع لما فيه الخير ...​





أحسنت ...نصيحة سليمة 100%
 

Small-Tager

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2007
المشاركات
10
ما ينفع الصوت اذا فات الفوت ساهمنا وتوهقنا احسن اداء كان له 0,001% وسعر الوحده كان 1,001 د.ك الظاهر كانوا ينكتون بعدين نزل لغاية 900 فلس للوحده والشهر الي فات يقولون انه 980 فلس للوحده بس ما ادري شنو اداء هذا الشهر ابيه يصعد شوي عشان اسلم على فلوسي واطلع
 
أعلى