"مايحك جلدك الا ظفرك" ( جمعية التكافل )

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

عزيزي القارئ تذكر ان ما تقراْه الان وجهة نظر سوق الاوراق فقط . وتعود دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأه .
اتسائل دائما كيف لنا ان نحرر اخواننا واخواتنا واسرنا من هذا البوْس والشقاء . حواجز كبيرة جدا بين طبقات المجتمع الكويتي.؟ الكبار لايريدون الاستماع لصرخات الشعب !!! اهل الحل والربط مشغولين بتجميع ثرواتهم !!!! ليس لديهم الوقت الكافي لمحاربة الفقر والإقصاء الاجتماعي . الحكومة لا تهتم لتلافي تداعيات اكبر واخطر مشكلة تمر على الكويت كدولة
لديها كل الامكانيات . والسبب البطانة الفاسدة التي تسيطر على عقول الدولة ... وتعطي صورة كاذبة عن وضع الشعب للاسرة الحاكمة !!!!
ونتيجة لطبيعة الشعب وطريقة حياتهم وحبهم للمظاهر وعدم قناعتهم بالمقسوم انفلتت زمام الامور ووقعنا بالمحظور والان لايهمنا من اخطاْ او ارتكب الخطاْ وكبل يديه واسرته بالديون بل الاهم لدينا كيف نخرجهم من تلك الماْساة ونعيدهم لبر الامان .
وفي هذا الإطار بادرت بفكرة "مايحك جلدك الا ظفرك"
الفكرة قائمة على الاعتماد على النفس والتعاون بين الاعضاء جمعيا للخروج من هذا الماْزق او المصيبة الكبرى التي اصابت شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي .
المساْلة الان مساْلة ثقة عمياء وتعاون مطلق والتزام بالكلمة بين جميع اعضاء المنتدى كافة على حد سواء .


1- انشاء جمعية نفع عام رسمية وبشخصية قانونية بالعدد المطلوب من اعضاء المنتدى . بترخيص رسمي .وتعمل بشكل رسمي تهدف لتقديم خدمة ولا تهدف للربح ( جمعية التكافل الاجتماعي للاسر الكويتية )
2- الحصول على بيانات مديونيات الاعضاء بشكل رسمي وموثق .( قروض استهلاكية وكمالية فقط )
3- تجميع راْس المال للجمعية عن طريق مساهمات الاعضاء ( هناك عدة طرق وحلول )
4- الالتزام التام من قبل الاعضاء بالدفع الشهري عن طريق الاستقطاع من حساب البنوك .
5- مطالبة البنوك والشركات ولجان الزكاة والافراد واهل الخير بالمساهمة بالجمعية .
6- مطالبة البنوك باْسقاط فوائد القروض التي تسدد كاش من قبل الجمعية .
7- تسديد المديونيات ستتم على دفعات حسب مبالغ المديونية .(لصغار المديونيين ( حسب قوانين الجمعية التي ستطرح لاحقا عند التاْسيس والموافقة الرسمية )
8- شروط اخرى ستطرح لاحقا كلها ستكون من مصلحة الاعضاء لتسهيل الدفعات الشهرية بحالة السداد بحيث لاتتجاوز 20 % من الراتب . ماعدا استقطاع القرض الاسكاني .
9- نجاح المشروع يعتمد الاعتماد الكلي على المساعدات خصوصا من اهل الخير والحكومة والشركات والبنوك وايضا على مساهمات الاعضاء وتفانيهم
بخدمة المجموع .
10- حملات لجمع التبرعات
الفكرة صعبة جدا وتحتاج لتكاتف وتضحية وتحمل من قبل الاعضاء كافة للخروج من الماْزق .
بالختام : اتمنى من ادارة المنتدى عدم دمج الموضوع حتى نستطيع ان نتوصل لحلول منطقية لمشاكل الشعب الكويتي بشكل عام ولمشاكل الاعضاء بشكل خاص . وايضا نطلب منهم شطب المداخلات التي تخل بالموضوع .

"مايحك جلدك الا ظفرك" مايصير نعتمد على الغير دون ان ندفع ضريبة تصرفاتنا .

نساْل المولى عز وجل ان يوفقنا في هذه الجمعية ونحقق مرادنا الا وهو الفائدة العامة .

ولكم جزيل الشكر

أخوكم / سوق الاوراق
 
أعلى