إكتتاب عام في (( شركة عقارات السيف )) البحرينيه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الفيلكاوي_80, بتاريخ ‏21 ابريل 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الفيلكاوي_80

    الفيلكاوي_80 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2007
    المشاركات:
    3,079
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    أعلنت حكومة البحرين عن التفاصيل الكاملة للاكتتاب العام في أسهم شركة عقارات السيف، والتي تعد أكبر شركة لبيع العقارات بالتجزئة في البحرين. وتقدر قيمة أصولها بحوالي 75 مليون دينار، وقامت بتنفيذ جميع مشروعاتها وتوسعاتها من خلال الأرباح التي تحققها الشركة من دون الاقتراض من أي بنك.
    وتدير الشركة حالياً ما يزيد عن 100 ألف متر مربع مخصصة لمساحات التجزئة وتتعامل مع 700 مستأجر في 45 موقعاً.. وتعمل الشركة حالياً على تنفيذ مجموعة من مشروعات التوسعة في مجمع السيف وغيره. وقال الشيخ ابراهيم بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة المالية ان الحكومة ستطرح 222.91 مليون سهم تمثل كامل حصتها في أسهم الشركة (%48.46 من اجمالي أسهم الشركة) للاكتتاب العام للجمهور.. بسعر 110 فلوس للسهم للمواطن البحريني وبحد أدنى للاكتتاب 5 آلاف سهم وحد أقصى 50 ألف سهم وبتخفيض في السعر نسبته %12 عن السعر المحدد للاكتتاب بالنسبة الى المؤسسات والأجانب تشجيعاً للمواطنين على الاكتتاب.. في حين حدد سعر السهم بالنسبة للقسم الثاني من الاكتتاب المخصص للمؤسسات بـ 125 فلسا للسهم وبحد أدنى 50 ألف سهم وبحد أقصى 111 مليوناً و455 ألف سهم.. ويمكن للبحرينيين التقدم لطرح الأفراد أو طرح المؤسسات ولكن ليس للاثنين معاً، كما يتمتع البحرينيون بميزة تقسيط تسديد قيمة الأسهم على دفعتين الأولى عند الاكتتاب والثانية بعد عام من التخصيص بدون أي فوائد.
    وسيفتح الباب أمام المواطنين في هذا الاكتتاب العام في 26 من شهر أبريل الجاري وحتى 10 من شهر مايو المقبل، وستكون المشاركة في هذه العملية متاحة للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات.. على أن يتم التخصيص بتاريخ 17 مايو المقبل ويتم اعلانه للجمهور بتاريخ 31 مايو المقبل، على أن يتم توزيع الأسهم بتاريخ 11 يونيو المقبل. أما عن بدء التداول في سوق الأوراق المالية فسيحدد عقب الانتهاء من جميع اجراءات الاكتتاب وبالتنسيق مع سوق البحرين للأوراق المالية ومتوقع له نهاية يونيو القادم.
    وستكون نشرة الاصدار متوافرة أمام الراغبين في الحصول عليها لدى شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) وبنك البحرين والكويت وبنك البحرين الاسلامي وكي بي ام جي، كما يمكن تنزيلها من الموقع الالكتروني


    تاريخ النشر: السبت 21/4/2007

    شرايكم يا أهل الخبره بالسوق البحريني ؟ تنصحون بالاكتتاب فيه ولا لا ؟

    الله يوفق الجميع

    مع السلامه
     
حالة الموضوع:
مغلق