هذا اكتتاب الديار شرايكم فيه

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة bohassan24, بتاريخ ‏28 ابريل 2007.

  1. bohassan24

    bohassan24 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2004
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    --------------------------------------------------------------------------------

    شعاع /اكتتاب "ديار"

    دبي في 28 ابريل / وام / اعلنت شركة شعاع كابيتال اليوم عن تفاصيل شروط الطرح الاولي لشركة "ديار" المملوكة بالكامل لبنك دبي الاسلامي والذي يبلغ حجمه 178 ر3 مليار درهم موزعة على 178 ر3 مليار سهم وذلك بعد ان حصلت "ديار" مؤخرا على موافقة وزارة الاقتصاد بطرح اسهمها للاكتتاب العام اعتبارا من 6 مايو المقبل حتى تاريخ الاغلاق المقرر له في 16 من نفس الشهر.

    وقالت شركة شعاع كابيتال التى عينتها شركة" ديار" مديراً رئيسياً لعملية الاكتتاب والمدير الحصري لعمليات السجل ومستشاراً مالياًِ انه قد تم تسعير الاسهم بسعر درهم واحد لكل سهم بالاضافة الى "فلسين" كتكاليف اصدار مشيرة الى ان باب الاكتتاب سيكون مفتوحا لمواطني الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

    واوضحت شعاع كابيتال انه تم تقسيم فئات المستثمرين الراغبين في الاكتتاب الى شريحتين حيث سيتم تخصيص الشريحة الاولي والتى يقدر حجم الاسهم المطروحه لها ب" 6 ر635 " مليون سهما للمستثمرين الذين يرغبون في الاكتتاب بحد ادنى يبلغ عشرة الآف سهم وبحد اقصى خمسون الف سهم فيما تخصص الشريحة الثانية والتى تقدر ب" 6 ر2 " مليار سهم للمستثمرين الراغبين في الاكتتباب بحد ادنى يبلغ 55 الف سهم وفما فوق .

    واعلنت شعاع كابيتال عن تحديد ستة عشر بنكا في الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي لتلقي طلبات الاكتتاب وهي كالتالي: بنك دبي الاسلامي وبنك ابوظبي الوطني وبنك ابوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني وبنك الخليج الأول وبنك الفجيرة الوطني وبنك المشرق وبنك الامارات ومصرف دبي والبنك العربي وبيت التمويل ومصرف الشارقة الاسلامي وبنك دبي التجاري والبنك التجاري الدولي وبنك ستاندرد تشارترد الذي سيتولى ايضا تلقي طلبات المكتتبين عبر فروعه في البحرين وعمان وقطر.

    وبينت الشركة ان موعد التخصيص ورد الفائض للمكتتبين في الامارات سوف يبدأ بتاريخ 30 مايو المقبل وبالنسبة الى المكتتبين في دول مجلس التعاون الخليجي فسيكون في الرابع من يونيو المقبل.

    وام / ص/ اس /مد 43 15
     
  2. bohassan24

    bohassan24 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2004
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    فئتان للاكتتاب والتخصيص بحد أدنى ألفا سهم لصغار المستثمرين
    مشاريع "ديار" ترتفع إلى 25 مليار درهم في 2009




    توقع زاك شاهين الرئيس التنفيذي لشركة “ديار” ان تصل أرباح الشركة في العام الحالي إلى 520 مليون درهم، بعد أن حققت في العام 2006 صافي أرباح بلغ 412 مليون درهم، مقابل 141 مليون درهم في العام 2005 و73 مليون درهم في العام 2004 و5 ملايين درهم في العام 2003.



    دبي فؤاد جشي:



    أضاف شاهين أن قيمة مشاريع الشركة داخل الدولة سترتفع من 5 مليارات درهم حالياً، تتوزع على 17 مشروعاً قيد التنفيذ إلى 25 مليار درهم في العام ،2009 مع اضافة 21 مشروعاً جديداً يجري تصميمها الآن ليتم تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة، موضحاً أن الشركة أصبح لديها محفظة أراضٍ تصل قيمتها إلى 3،3 مليار درهم، تتوزع بواقع 2،7 مليار درهم داخل الدولة وحوالي 600 مليون درهم خارج الدولة.

    وأوضح ان الاكتتاب العام في أسهم الشركة الذي سيبدأ في 6 مايو/أيار ويمتد حتى 16 مايو/أيار سيشمل 3،178 مليار سهم بقيمة اسمية درهم للسهم، اضافة إلى فلسين مصاريف اصدار، حيث ستشكل هذه الأسهم الجديدة زيادة في رأسمال الشركة من 2،6 مليار درهم، قيمة الأسهم التي يملكها المؤسسون إلى 5،778 مليار درهم بعد اضافة الأسهم المطروحة للاكتتاب والتي تمثل 55% من رأس المال الجديد مقابل 45% حصة المؤسسين.

    وقال إن الاكتتاب العام سيتوزع على فئتين الفئة الأولى لصغار المستثمرين، وتشمل 635،6 مليون سهم بحد أدنى للاكتتاب يبلغ 10 آلاف سهم وحد أعلى يصل إلى 50 ألف سهم، حيث سيحصل المكتتبون ضمن هذه الفئة على ألفي سهم لكل مكتتب وما يتبقى من الأسهم سيجري تخصيصه على أساس النسبة والتناسب، أما الفئة الثانية فتشمل 2،542 مليار سهم بحد أدنى للاكتتاب 55 ألف سهم وسيجري تخصيصها على أساس النسبة والتناسب، وضمن هذه الفئة ستكون حصة وزارة المالية والصناعة التي يحق لها الاكتتاب بحد أعلى 5% من الأسهم المطروحة للاكتتاب أي ما يعادل 159 مليون سهم.

    وأشار إلى ان حصر الاكتتاب بمواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الأخرى له أسباب عملية تتمثل في خطط الشركة لإقامة مشروعات عقارية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تحصر القوانين في عدد منها تملك المباني والعقارات بالشركات المملوكة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 100%، وخصوصاً خارج المناطق الحرة ومناطق التملك الأجنبي للعقار، علماً بأن العديد من مشاريع الشركة سيكون خارج هذه المناطق، فضلاً عن أننا ننوي الاستثمار في مجال تملك المباني بهدف التأجير للسكان، ما يعني أن المباني ضمن هذا القطاع الاستثماري ستكون في ملكيتنا الدائمة، ولكن في حال تغيرت القوانين باتجاه السماح للشركات بتملك العقارات في دول التعاون حتى لو لم تكن هذه الشركات مملوكة بالكامل لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، فيمكن حينها أن نفتح تملك أسهم شركتنا للمستثمرين من خارج دول التعاون.

    وأشار إلى ان رأس المال الحالي للشركة قبل الاكتتاب والبالغ 2،6 مليار درهم تحدد بناء على تقييم أجرته مكاتب تدقيق عالمية وفقاً لأساليب التقييم العلمية المعتمدة عالمياً على أساس خصم التدفقات النقدية المستقبلية، وقد حرصنا على أن يكون التقييم متحفظاً وبمضاعفة لربحية السهم تبلغ 6،8 ضعف في الوقت الذي تتراوح فيه مضاعفات أسهم الشركات العقارية بين 10 و11 ضعفاً، الأمر الذي يعطي للمستثمرين بالسهم امكانية تحقيق عائدٍ مُجزٍ من الاستثمار فيه، وتوقع ان يشهد الاكتتاب اقبالاً جيداً لأن الأسواق المالية لا تزال نشطة بدليل ارتفاع حجم التداولات في الأسواق، علماً بأن الأسهم العقارية هي الأسهم المفضلة للمستثمرين في أسواق المنطقة، كما أن الشركة لديها الثقة الكاملة بإمكانياتها ومشاريعها وقدرتها على تنمية أرباحها.
    وقد عينت “ديار” المملوكة بالكامل حالياً لبنك دبي الإسلامي “شعاع كابيتال” مديراً رئيسياً لعملية الاكتتاب والمدير الحصري لعمليات السجل ومستشاراً مالياً، فيما سيتولى بنك دبي الإسلامي مهمة بنك الاكتتاب الرئيسي، علماً بأن 15 بنكاً ستتلقى طلبات الاكتتاب داخل الدولة، بينما تتلقى طلبات الاكتتاب في الخارج فروع ستاندرد شارترد بنك في قطر وعمان والبحرين وبنك طيب في البحرين كذلك.



    المشاريع المحلية

    من أبرز مشاريع الشركة داخل الدولة حالياً برج “السيف 2” ضمن “أبراج بحيرات الجميرا” والذي يشمل 228 وحدة سكنية وبرج “سيتادل” التجاري في الخليج التجاري، ويشمل 400 وحدة، وبرج “ماديسون تيكوم” السكني في شارع الشيخ زايد ويشمل 312 وحدة ومشروع “ديار سكوير” التجاري في البرشاء وبرج “ديار” في منطقة بورسعيد في ديرة و”مشروع الشركة في مركز دبي المالي العالمي” وبرج “هاميلتون” السكني في الخليج التجاري، يشمل 178 وحدة وبرج “متروبوليس” التجاري في الخليج التجاري ويشمل 322 وحدة وبرج “فيفتي وان” في الخليج التجاري ويشمل 164 وحدة، هذا بالإضافة إلى مشروعين انجزتهما الشركة فعلاً هما برج “السيف 1” السكني في “مرسى دبي” ويشمل 159 وحدة وبرج “هور العنز” السكني في ديرة، ويشمل 105 وحدات.



    250 مليون دولار مشاريع خارجية

    قال شاهين ان الشركة لديها مشروعاً سكنياً قيد الانجاز في تركيا، يشمل 110 وحدات، تبلغ قيمته 25 مليون دولار، و4 مشاريع في لبنان تضم مشروعاً لإقامة 16 فيلا في منطقة بعبدات ومجموعة من الشقق ضمن سبعة مبانٍ صغيرة ضمن مشروع “مطل القمر” في منطقة فالوغا، بالإضافة إلى مشروع صيفي فيليج في ساحة الشهداء في بيروت، ويشمل 72 شقة، وبرج سكني يشمل 104 شقق مقابل فندق فينيسيا في بيروت، كذلك حيث تبلغ قيمة هذه المشروعات مجتمعة حوالي 175 مليون دولار، كما أن لدينا مشروعاً من شركاء لإقامة برجين في استانة عاصمة كازاخستان بقيمة 50 مليون دولار، وقد وقعنا مذكرة تفاهم مع شريك في الهند لإقامة مجمع ضخم متعدد الاستخدامات يشمل شقق وفلل ومكاتب.

    ونتحرك الآن لإقامة مشاريع مع شركاء في السعودية وقطر.



    “شعاع كابيتال” تعلن شروط الاكتتاب لمواطني الامارات ومجلس التعاون فقط

    دبي - “الخليج”:

    اعلنت شركة شعاع كابيتال امس عن تفاصيل شروط الطرح الاولي لشركة “ديار” المملوكة بالكامل لبنك دبي الاسلامي والذي يبلغ حجمه 178ر3 مليار درهم إماراتي موزعة على 178ر3 مليار سهم وذلك بعد ان حصلت “ديار” مؤخرا على موافقة وزارة الاقتصاد بطرح اسهمها للاكتتاب العام اعتبارا من 6 مايو 2007 حتى تاريخ الاغلاق المقرر له في 16 مايو/ ايار المقبل.

    قالت شركة شعاع كابيتال التى عينتها شركة “ديار” مديراً رئيسياً لعملية الاكتتاب والمدير الحصري لعمليات السجل ومستشاراً مالياً انه قد تم تسعير الاسهم بسعر درهم واحد لكل سهم، بالاضافة الى “فلسين” كتكاليف اصدار،مشيرة الى ان باب الاكتتاب سيكون مفتوحا لمواطني دولة الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وتم تعيين ملينيوم فاينانشيل كوبريشين كمساعد مدير اكتتاب رئيسي، بنك دبي الاسلامي كبنك الاكتتاب الرئيسي وبنك ابوظبي الوطني كمساعد لبنك الاكتتاب الرئيسي.

    وقال مكرم القبيسي مدير مجموعة الاستثمار المصرفي في شعاع كابيتال: “تتمتع شركة ديار بنشاط اعمال قوي وسجل حافل من المشروعات، بالاضافة الى امتلاكها خطط طموحة للتوسع والنمو من خلال دراستها للعديد من المشاريع الضخمة، واستفادتها من وجود فريق اداري كفء يتمتع بالخبرة الواسعة”.

    سوف تستخدم الشركة عائدات الاكتتاب في تمويل خطط عمليات التوسع الكبيرة التي تقوم بها “ديار” في التطوير العقاري لمشاريع ضخمة في الإمارات، وتمويل عملياتها في أسواق مهمة كالسعودية وكازاخستان وقطر والهند.

    من جهته قال كريم شعيب نائب اول رئيس مجموعة الاستثمار المصرفي في شعاع كابيتال ان ديار قد اظهرت كفاءة تشغيلة عالية مكنتها من احتلال مواقع متقدمة في الاسواق مرتفعة النمو، الامر الذى انعكس بقوة على ادائها المالي وقدرتها على تحقيق معدلات نمو قوية في ارباحها، حيث سجلت الشركة نموا في صافي ارباحها بلغت نسبته 192% بعد ان ارتفع صافي ربحها من 141 مليون درهم في العام 2005 ،ليصل الى413 مليون درهم بنهاية العام ،2006 كما نجحت الشركة كذلك في مضاعفة عائداتها خلال العام الماضي لتصل الى مليار درهم.

    وأوضحت شعاع كابيتال انه تم تقسيم فئات المستثمرين الراغبين في الاكتتاب الى شريحتين، حيث سيتم تخصيص الشريحة الاولى والتي يقدر حجم الاسهم المطروحة لها ب “6ر635” مليون سهما، للمستثمرين الذين يرغبون في الاكتتاب بحد ادنى يبلغ عشرة آلاف سهم وبحد اقصى يبلغ خمسون الف سهم. فيما تخصص الشريحة الثانية والتي تقدر ب “2،6” مليار سهم للمستثمرين الراغبين في الاكتتباب بحد ادنى يبلغ 55 الف سهم وفما فوق.

    وأعلنت شعاع كابيتال عن تحديد ستة عشر بنكا في الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي لتلقي طلبات الاكتتاب وهي كالتالي: بنك دبي الاسلامي، بنك ابوظبي الوطني، بنك ابوظبي التجاري، بنك الاتحاد الوطني،بنك الخليج الأول، بنك الفجيرة الوطني، بنك المشرق، بنك الامارات، مصرف دبي،البنك العربي،بيت التمويل، مصرف الشارقة الاسلامي، بنك دبي التجاري،البنك التجاري الدولي، وأخيرا بنك ستاندرد تشارترد، الذي سيتولى ايضا تلقي طلبات المكتتبين عبر فروعه في البحرين وعمان وقطر. وبينت الشركة ان موعد التخصيص ورد الفائض للمكتتبين في الامارات سوف يبدأ بتاريخ 30 مايو، وبالنسبة الى المكتتبين في دول مجلس التعاون الخليجي فسيكون في الرابع من يونيو.

    منقول من منتدى الامارات