بورصة الكويت تتصدر البورصات الخليجية من حيث اهتمام شركات الاستثمار والحوكمة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة jemee, بتاريخ ‏30 ابريل 2007.

  1. jemee

    jemee عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,470
    عدد الإعجابات:
    0
    ان سوق الكويت للاوراق المالية يعتبر السوق الاكثر جاذبية بالنسبة لشركات الاستثمار تلاه سوق دبي للأوراق المالية ثم السوق السعودي في المرتبة الثالثة .
    وقال البنك في بيان صحافي ان الاستطلاع اجري بين المؤسسات الاستثمارية التي تمارس نشاطاتها في أسواق الأسهم المالية في المنطقة حيث يستثمر 66 في المئة من المؤسسات التي تم استطلاع ارائها اكثر من 30 في المئة من استثماراتهم في الأسواق المالية في منطقة الخليج العربية.
    وحسب الدراسة فقد تفوق قطاع الشركات المالية المسجلة في البورصات على قطاع الاستثمارات العقارية على أنه أكثر القطاعات جاذبية للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي ثم يأتي قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة بفاصل بسيط جدا.
    وقد ألقى الاستطلاع الضوء من ناحية أخرى على الحوكمة المؤسسية للسوق حيث ذكر اثنان من كل ثلاثة تقريبا من بين من تم اخذ ارائهم من المستثمرين ان الحوكمة المؤسسية الضعيفة هي بمثابة عائق كبير أمام أداء السوق.
    وقد كانت الأسواق المالية التي تحددت بصفتها الأفضل من حيث الحوكمة المؤسسية هي سوق الكويت المالي تلاه مباشرة وعن كثب سوق عمان.
    وقال مدير ادارة الأسواق العالمية في بنك (اتش اس بي سي) للشرق الاوسط نيل فوستر "ان أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الرأسمالية تنمو باطراد من حيث أهميتها للمؤسسات الاستثمارية العالمية".
    واضاف ان هذا الاستطلاع يعطي لمحة سريعة للاراء عند المديرين الماليين في المؤسسات الاستثمارية التي تستثمر في المنطقة وبوجه عام فان هؤلاء لديهم نظرة متفائلة ويرون أن أسواق منطقة الخليج تهىء لهم فرصا طيب.

    منقول من كونا
     
  2. jemee

    jemee عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,470
    عدد الإعجابات:
    0
    مجوهرات بحوالي 2 مليار دولار تحت سقف واحد في معرض المجوهرات العالمي

    الكويت 30 4 (كونا) - تشهد ارض المعارض بدءا من اليوم احتياطات امنية من نوع خاص ترافق افتتاح معرض المجوهرات العالمي الخامس حيث تقدر المجوهرات والمشغولات الذهبية التي ستعرضها الشركات المشاركة بنحو ملياري دولار.
    وقالت شركة معرض الكويت الدولي - الجهة المنظمة للمعرض - في بيان صحافي اليوم ان المعرض الذي سيقام بمشرف تحت رعاية وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري تشارك فيه نحو 150 شركة منها 35 شركة كويتية.
    واضاف البيان ان بقية الشركات تمثل دولا مثل تايلاند والسعودية ولبنان والهند والبحرين والامارات وهونغ كونغ حيث ستعرض الشركات المشاركة في المعرض ابرز منتجاتها من الحلي والمجوهرات والمشغولات الذهبية.
    واشار البيان الى الجهود التى تضافرت من قبل وزارة التجارة والصناعة والادارة العامة للجمارك والجهات الامنية والتي تهدف الى اقامة معرض يليق بسمعة الكويت التجارية العالمية.