أخبار طبية

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة الشمعة المضيئة, بتاريخ ‏6 مايو 2007.

  1. الشمعة المضيئة

    الشمعة المضيئة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2007
    المشاركات:
    297
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وسط الظلام
    عنكبوت برازيلي يحل مشكلة الضعف الجنسي


    جورجيا: الوطن

    كشف فريق علمي أن أحد أنواع العنكبوت يمكنه أن ينتج مادة كيميائية طبيعية، يمكن أن تؤدي عمل "الفياجرا"، مما يعد أملاً جديداً في علاج مشكلات الضعف الجنسي لدى الرجال.
    وأظهرت دراسة حديثة، عرضت خلال الاجتماع السنوي للجمعية الفسيولوجية الأمريكية استغرق إجراؤها أكثر من عامين، أن العنكبوت البرازيلي المعروف علمياً باسم "فونيوتريا نيجر فنتير"، ينتج مادة سُمية غير قاتلة، تحتوي على مادة طبيعية، يمكن أن تفيد في علاج الضعف الجنسي، دون الحاجة إلى استخدام أي مواد طبية أخرى.
    وقال رئيس الفريق العلمي المكون من أمريكيين وبرازيليين، رومولو لايتي، من الكلية الطبية في جورجيا: "إن من يتعرض للدغة هذا النوع من العنكبوت، يعتريه حالة من الانتصاب تستمر عدة ساعات، إضافة إلى شعوره بالألم وعدم الارتياح".. معرباً عن أمله في أن يؤدي ذلك الاكتشاف إلى تطوير أدوية حقيقية لعلاج العجز الجنسي عند الرجال.
    وقد تمكن الفريق البحثي من فصل المكونات المختلفة لسم العنكبوت البرازيلي، وقام بتجربتها على الفئران لمعرفة أي منها يحدث هذا الأثر وفقاً لما جاء في موقع "لايف ساينس" العلمي على شبكة الإنترنت.

    ---------------------------------------

    الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد


    نيويورك: رويترز

    أشار بحث جديد إلى أن الأشخاص الذين يختتمون يومهم باحتساء الشاي كل ليلة في استرخاء ربما تقل مخاطر إصابتهم بنوعين شائعين من سرطان الجلد.
    وفي دراسة شملت 2200 شخص بالغ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يقبلون على احتساء الشاي كانت مخاطر إصابتهم بسرطان الجلد الذي يعرف باسم "سكواموس سل كارسينوما" أو "بازال سل كارسينوما" أقل وهما أكثر نوعين شائعين من سرطان الجلد.
    ووجد الفريق القائم بالدراسة الذي يقوده دكتور جودي آر. ريس من كلية طب دارتموث في نيوهامبشير أن الرجال والنساء الذين يحتسون الشاي بانتظام أي يحصلون على فنجان أو أكثر من الشاي في اليوم تقل احتمالات إصابتهم بهذا النوع من سرطان الجلد بنحو 20 - 30% مقارنة بهؤلاء الذين لا يقبلون على احتساء الشاي.
    ووفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في دورية "أمراض الجلد" كان التأثير أكثر قوة في نطاق المشاركين في الدراسة من المغرمين بشرب الشاي منذ عقود إلى جانب هؤلاء الذين يتناولون بانتظام فنجانين من الشاي على الأقل في اليوم الواحد.
    لكن الدراسة لا تعني أنه بمقدور أي شخص الإفراط في التعرض للشمس طالما أنه سيحتسي الشاي عقب ذلك. ولم يعثر الباحثون على دليل على أن تناول الشاي يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد لدى الأشخاص الذين أصيبوا بحروق من جراء التعرض للشمس في مرات عديدة في الماضي.
    ---------------------------------

    العسل يمنع عمليات البتر لدى المصابين بالسكري


    ويسكنسون (الولايات المتحدة): أ ف ب

    أعلن علماء أمريكيون أن معالجة القروح السكرية بالعسل قد يحول دون بتر رجل المصابين بالسكري. وقد أطلقت باحثة في جامعة ويسكنسون اختبارا للتشجيع على استعمال العلاج بالعسل على نطاق واسع، بعدما ساعدت نحو 12 من مرضاها على تجنب بتر رجلهم. ويقوم العلاج على وضع طبقة كثيفة من العسل على القرحة بعد إزالة اللحم المتآكل والجراثيم.
    وفي حديث لوكالة الأنباء الفرنسية قالت جينيفر أيدي الأستاذة في كلية الطب والصحة العامة في جامعة ويسكنسون إن العسل يقتل الجراثيم لأنه يحتوي على مادة الأسيد ويمنع الجرثومة من تعزيز مقاومتها للمضادات الحيوية.
    ويعاني المصابون بالسكري عادة من دوران دم بطيء وتراجع في القدرة على محاربة الالتهاب. ومن الصعب جدا معالجة القرحة بحد ذاتها.
    وتشير أيدي إلى أنه تتم عملية بتر كل 30 ثانية في العالم. وتتابع قائلة "إذا استطعنا إثبات أن العسل يساعد على معالجة القرحة السكرية، يمكننا أن نعطي آمالا جديدة للعديد من مرضى السكري، والحد من تكاليف هذا الداء ومعالجة مسألة مقاومة الجراثيم".
    ويتم اللجوء إلى العلاج بالعسل حاليا لمعالجة ما يعرف بقرحة الفراش في نيوزيلندا وهو يعتبر شكلا من أشكال الطب البديل في أوروبا، إلا أنه يبدو منسيا في الولايات المتحدة.
    ولجأت الباحثة إلى العلاج بالعسل كوسيلة أخيرة لمعالجة مصاب بالسكري يبلغ من العمر 79 عاما، والذي كان يعاني من إصابات عدة برجليه قاومت جميع العلاجات فأوقفت عنه جميع المضادات الحيوية وعولج بالعسل وحينها بدأت جراحه تلتئم بسرعة". وتأمل أيدي في إنجاز الاختبار ونشر نتائجه بحلول 2008 أو 2009.

    منقول​
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا على الموضوع
     
  3. jemee

    jemee عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,470
    عدد الإعجابات:
    0
    1

    مجهود تشكر عليه أخي الكريم وفقك الله لكل خير
     
  4. الشمعة المضيئة

    الشمعة المضيئة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2007
    المشاركات:
    297
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وسط الظلام
    sweet_laila و jemee أشكركم على المرور
     
  5. لافندر

    لافندر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    451
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا عالموضوع
    وياليت يتجدد ويضاف كل خبريه طبيه بهالموضوع