الشركة الكويتية الهندية القابضة

al haris

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2004
المشاركات
24
تأسيس الشركة الكويتية - الهندية القابضة برأسمال 150 مليون دولار

تأسيس الشركة الكويتية - الهندية القابضة برأسمال 150 مليون دولار


17/06/2006 كونا - اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الراية العالمية العقارية خليفة الفضالة امس عن تأسيس الشركة الكويتية الهندية القابضة في الكويت برأس مال يتراوح بين 100 و150 مليون دولار.
وقال الفضالة في تصريح ل'كونا' امس ان الشركة الجديدة تم تأسيسها من قبل شركة نور للاستثمار المالي التي تعد الذراع الاستثمارية لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة بالمشاركة مع مجموعة من المستثمرين من دولة الكويت وجمهورية الهند الذين سوف يتم تحديدهم لاحقا.
وذكر انه من المرجح ان تصل حصة الكويت في الشركة الى 60 في المائة بينما يتم تخصيص 40 في المائة للمستثمرين من جمهورية الهند، مشيرا الى رغبة المؤسسات الحكومية الكويتية بالمشاركة في الشركة.
وعن انشطة واعمال الشركة ذكر الفضالة انها سوف تشمل عدة قطاعات من خلال تأسيس مجموعة من الشركات التابعة المختصة في العقار والطاقة والاتصالات والبنية التحتية وغيرها من المصادر الاستثمارية.
وحول ما اذا كان تجميع رأسمال الشركة سوف يتم من خلال اكتتاب خاص او عام، قال الفضالة ان رأس المال سوف يعتمد على اكتتاب خاص موجه إلى مجموعة من الشركات والافراد.
يذكر ان شركة الراية العالمية العقارية تأسست في عام 2005 وهي مختصة بالاستثمار العقاري داخل وخارج دولة الكويت، وسوف تتولى الانشطة العقارية المرتبطة بالشركة الكويتية الهندية القابضة.
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
الشركة الهندية القابضة

نور للاستثمار تطرح 49 في المئة من اسهم الشركة الهندية القابضة للاكتتاب العام

الشؤون الإقتصادية 27/03/2007 04:17:00 م

نور للاستثمار تطرح 49 في المئة من اسهم الشركة الهندية القابضة للاكتتاب العام الكويت 27 3 (كونا)- أعلنت شركة نور للاستثمار المالي عن طرح 49 في المئة من أسهم الشركة الكويتية الهندية القابضة للاكتتاب العام بقيمة 100 فلس للسهم مضافا اليها رسم اصدار بقيمة 10 فلس للسهم وذلك بحد أدنى للاكتتاب 50 الف سهم.
وقال رئيس مجلس الادارة حسام الخرافي في مؤتمر صحافي اليوم ان رأس المال المصرح به هو 30 مليون دينار كويتي حيث تمتلك نور مع شركائها الاستراتيجيين ما نسبته 51 في المئة من رأس المال المصرح في حين اكتتب بيت التمويل الكويتي بحصة استراتيجية من أسهم الشركة.
وأوضح الخرافي أن الشركة ستركز على الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية في الهند حيث تم حتى الان تغطية ما نسبته 75 في المئة من رأس المال.
وقام الخرافي بتسليط الضوء على الاقتصاد الهندي موضحا أن الهند تعتبر حاليا من أسرع الكيانات الاقتصادية في العالم وينظر لها بشكل متزايد على أنها وجهة مفضلة بالنسبة للعمل والاستثمار.
واضاف ان الهند دولة ذات اقتصاد متنامي ومتوازن وتعد مستودع للمواهب المميزة علاوة على ما تمتلكه من نظام مصرفي متطور بشكل جيد وبذلك تشكل قطاعا يتزايد تنافسيا.
واوضح الخرافي بأن شركة نور تسعى لادراج اسهم الشركة الهندية في سوق الكويت للأوراق المالية وسوق دبي الدولي في الوقت المناسب وذلك بعد تكملة متطلبات الادراج.
من جانبه قال المدير التنفيذي للشركة الهندية احمد فاروق ان أنشطة الشركة تركز على الاستثمار في أسواق الأسهم العادية العامة والخاصة و تأسيس شركات تابعة للمشروعات الاستثمارية و تأسيس شركات محاصة لتأسيس مؤسسات مصرفية وتأمينية ومالية أخرى تتقيد بالشريعة الاسلامية عندما تتاح لهم هذه الفرصة.
واضاف ان الشركة ستعمل على تشجيع الاستثمارات الأجنبية في الكويت من خلال المشروعات المشتركة بين الشركة الهندية والشركاء من الهند مع التركيز على الفرص التي تمكن الشركة من المساهمة بشكل مباشر في أن تكون ذات قيمة عالية وذلك من خلال الخبرة المهنية أو العلاقات الصناعية.(النهاية) ا م ف / ج خ كونا271617 جمت مار 07
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
لا حول ولا قوة الا بالله عفيه سوق بيتحمل كل هالشركات
 

بوقاسم

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
3,833
كم اقل كمية اكتتاب + وين مكان الاكتتاب؟؟؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أقل كمية 50000 الف سهم ب 110 فلوس ... 5500 دينار ... بنك الخليــــج هو وكيـــل البيع ومدير السجلات وأمين الأستثمار .... والأدراج ليس أقل من 3 سنوات ... وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عزيزى اذا تملك سيولة لست بحاجة لها على الأمد الطويل ... اعتقد أن الأكتتابات الأولية مجدية جدا ... ولكن تبقى عملية الأولويات مهمة جدا فى اتخاذ قرار الأستثمار ... أنصح تقتنى من اسهم الشركات القريبة للأدراج لاسيما التى سعرها قريب من الأكتتاب الأولى مع الأخذ بالاعتبار المؤسسين ونشاط الشركة وبياناتها المالية قبل الأدراج ... والله ولى التوفيق
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اخــــر اخبـــار أكــتـتاب الهــــنــــــــديــــــة دخول بيــت التمـــويل الكويتى بنسبـــــــــة 10 % ... وبالتوفيق للجميع
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
هل راح تكون هذة الشركة احدي الشركات المستثمرة في الهند علما انها شركة تحت التاسيس و هي احدي شركات نور للاستثمار

الهند تسعى لاجتذاب رؤوس الأموال العربية
عدد القراء: 12


15/04/2007 نيودلهي - كونا - قال الاستاذ في قسم الاقتصاد في الجامعة الملية الاسلامية في نيودلهي البروفيسور شاهد اشرف ان الهند بسوقها المالي الذي ينمو بسرعة تعتبر واحدة من الوجهات المحتملة لرؤوس الاموال العربية التي غادرت الولايات المتحدة بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، مبينا ان الهند تولي اهتماما خاصا لرؤوس الاموال العربية التي غادرت الولايات المتحدة الاميركية الى سنغافورة.
واشار الى ان اكثر من 200 مليار دولار اميركي من بين رؤوس الاموال العربية التي يبلغ مجموعها نحو تريليون دولار غادرت الولايات المتحدة احتجاجا على السياسة الاميركية الجديدة المطبقة على العرب بعد احداث سبتمبر او لتجنب تجميد تلك الارصدة من قبل الادارة الاميركية.
وذكر ان الهند تعتبر واحدة من الدول التي لديها سوق اوراق مالية ينمو بصورة متسارعة ويجذب اموال الاستثمارات من مؤسسات الاستثمار الاجنبية، مشيرا الى ان للهند علاقات تجارية قوية مع دول مجلس التعاون الخليجي كونها تتحكم باحتياطات نفطية ضخمة ويتطلع الجانبان الى تعزيز هذه العلاقات.
اخوكم بواحمد
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
مبدئيا الشركة قوية ونتوقع لها ان تنجح في هذه الشركة وتوجهاتها .
 

panadool

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2007
المشاركات
78
سمعت عن اكتتاب خاص في الشركة الكويتية الهندية القابضة (الإسلامية) والتي يمتلكها:
1-نور للإستثمار 20%
2-بيت التمويل 10%
3-البنك التجاري10%
ياشباب الي عندة معلومات عن الشركة يفيدنا جزاكم الله خير؟؟
 

panadool

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2007
المشاركات
78
ياجماعة ياشباب يامشرفين ياحبايب ماكو تعليق او رد ؟الي عندة معلومات او خبر يفيدنا جزاكم الله خير...
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تعتزم الشركة الكويتية الهندية عقد جمعيتها العمومية خلال الثلاث أسابيع القادمة من أجل أنتخاب مجلس الأدارة ... ومن بعدها يصار الى بدء عجلة الأستثمار فى السوق الهندى ...يذكر من أبرز المساهمين بالشركة الكويتية الهندية هم : مجموعة الصناعات الوطنية 25 % و شركة نور للأستثمار 25 % و بيت التمويل الكويتى 10 % ...وبالتوفيق للجميع
 

Solid_investor

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2004
المشاركات
1,463
الإقامة
الكويت
ماشاء الله أسماء الملاك تشجع للأستثمار بالشركة

شلون نقدر نشتريها و هل تتحول رسميا

وشكرا
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ماشاء الله أسماء الملاك تشجع للأستثمار بالشركة

شلون نقدر نشتريها و هل تتحول رسميا

وشكرا

صباح الخير أخوى ...بخصوص الأكتتاب أنتهى تماما ...أما عن الشراء من السوق الثانوى الى الأن لم يستلم المساهمين شهادة الأسهم ومن المحتمل فى الشهر المقبل ...وبالتوفيق للجميع
 

wbg

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
234
اعلن رئيس مجلس ادارة شركة نور للاستثمارات حسام الخرافي طرح نسبة 49% من اسهم الشركة الكويتية الهندية القابضة للاكتتاب العام مع احتفاظ شركة نور وشركاءها الاستراتيجيين بنسبة 51% الباقية من رأس المال المصرح.
وقال الخرافي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس ان رأس المال المصرح به هو 30 مليون دينار، وان قيمة السهم ستكون 100 فلس للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار بقيمة 10 فلوس، وبحد ادنى للاكتتاب 50 الف سهم.
واوضح ان بيت التمويل الكويتي اكتتب بحصة استراتيجية من اسهم الشركة وان بنك الخليج سيكون وكيل البيع ومديرا للسجلات وامينا للاستثمار.
وبين ان الشركة الكويتية الهندية هي شركة قابضة تركز على الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية في الهند، وانه تم حتى الآن تغطية 75% من رأس المال.
فرص جديدة
وشدد الخرافي على اهمية البحث عن فرص استثمارية جديدة وقوية متنوعة تعتمد على استراتيجية المشاركين في الفرص لتكون قيمة جديدة للأسهم طويلة وقصيرة الاجل من خلال المخططات المالية للأعمال.
وقال ان الشركة تعتمد استراتيجية واضحة المعالم من خلال الاستثمار في الشركات الزميلة وتأسيس شركات محاصصة لتأسيس مؤسسات مصرفية عن طريق المشروعات المشتركة مع الشركات الهندية، ففضلا عن انشاء صناديق متخصصة للاستثمار في الهند والاسواق العالمية.
الاقتصاد الهندي
وتطرق الخرافي الى الاقتصاد الهندي، موضحا ان الهند حاليا تعتبر من اسرع الكيانات الاقتصادية في العالم وينظر إليها بشكل متزايد على انها وجهة مفضلة بالنسبة للعمل والاستثمار، وهي دولة ذات اقتصاد نام ومتوازن وتعد مستودعا للمواهب الرائعة ولديها نظام مصرفي متطور، مشيرا انه وفقا لأحدث تقرير ل'اي تي كيرني' فإن الهند مصنفة حاليا على انها افضل مكان Fdi وتأتي بالمرتبة الثانية بعد الصين وتتقدم على الولايات المتحدة الاميركية.
خالد المطوع
من جانبه، قال مدير عام بنك الخليج خالد المطوع ان الصين والهند من الدول التي ترحب بتنوع الفرص الاستثمارية نظرا لضخامة استثماراتهما في الوقت الحالي، وانهما من الدول التي فرضت اقتصادياتها على الدول بعد ان اتاحتا الفرصة لجذب رؤوس اموال جديدة والدخول في استثمارات لها الاثر على الاقتصاد المحلي في الهند والصين، مؤكدا ان التطور الملحوظ في المنتجات الاستثمارية هدفها العمل على رفع مستوى التنمية في هذه البلاد.

أرباح قابلة للتوزيع
قال الخرافي ان الاسهم المطروحة ستكون مؤهلة للحصول على حصة ربح في حالة تحقيق ارباح قابلة للتوزيع وسيتم الاعلان عنها في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.

استثمارات متنوعة
قال احمد فاروق ان الشركة تستثمر في قطاعات واسعة منها قطاع الصناعات الكيميائية والدوائية والطاقة والنفط والغاز وقطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المساعدة وقطاع الصناعة والسيارات والخدمات المصرفية والمالية والتأمين والعقارات بالاضافة الى المنتجات الاستهلاكية والبيع بالتجزئة.

سوق صحي
ذكر احمد فاروق ان نسبة نمو السوق الهندي تتراوح من 6 الى 7% وهو سوق صحي وفيه الكثير من الفرص الجيدة وستكون به عمليات تصحيح.

الإدراج في البورصة
قال حسام الخرافي ان الشركة تنوي خلال السنوات الثلاث المقبلة ادراج الشركة الكويتية الهندية القابضة اما في السوق الكويتي او اي اسواق اخرى.

أعضاء بارزون
قال الخرافي ان 'نور' ستدير الشركة فترة تمهيدية مدتها ثلاث سنوات، وان الشركة سيكون لها اعضاء مجلس ادارة بارزون في مجتمع الاعمال الهندي والكويتي.

أهداف استراتيجية
لخص احمد فاروق المدير التنفيذي للشركة الهندية الاهداف الاستراتيجية والاستثمارات المتقيدة بالشريعة التي ستركز عليها الشركة في استثماراتها في الهند، كالتالي:
الاستثمار في اسواق الاسهم العادية العامة والخاصة في الهند.
انشاء صناديق متخصصة للاستثمار في الهند.
تأسيس شركات تابعة للمشروعات الاستثمارية في الهند.
تأسيس شركات محاصة لتأسيس مؤسسات مصرفية وتأمينية ومالية.
تشجيع الاستثمارات الاجنبية في الكويت.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بدأت شركة نور للأستثمار توزيع شهادات الأكتتاب فى الشركة الهندية الكويتية القابضة ....ومن أكتتب عن طريق بنك الخليج علية التوجه للفرع الرئيسى الدور السادس لدى السيد تامر لأستلام شهادة التخصيص ... وبالتوفيق للجميع​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
لمن يهمة الأمر
تعقد اليوم الثلاثاء الموافق 11- 9 - 2007 أجتماع الجمعية العمومية للشركة الكويتية الهندية القابضة فى تمام الساعة 11.30 صباحا فى مجمع الوزرات مبنى وزارة التجارة بلوك 2 الدور الأول قاعة ( أ - ب )
ولأستلام بطاقات الحضور وجدول الأعمال يرجى مراجعة مقر الشركة الكائن فى القبلة ش أسامة بن منقذ _ أبراج الحمد _ برج أ الطابق الثامن ت 2323333 - 2323317
وبالتوفيق لللجميع​
 

المنصور555

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2007
المشاركات
10
راحت علي

بس لعل فى الامر خيـــررره


الله يوفق ملاكلها


بس لو ابى اشتري شلون الطريقه؟

هل يتم التحويل ؟ والا شنو بالضبط ؟

ارجو الافاده
 
أعلى