البورصة تلتقي صناع البيوع الآجلة وترفض مطالبهم حاليا للنظر فيها لاحقا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏14 مايو 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    التقى صناع البيوع الآجلة ادارة سوق الكويت للأوراق المالية للمرة الثانية خلال اقل من شهر لبحث مطالب صناع السوق والتعديلات المطلوبة.
    وبحسب مصدر متابع فإن السوق طلب ارجاء الامر لمزيد من الدراسة والبحث، ومن ثم اخذ بعض الموافقات من لجنة سوق الكويت للأوراق المالية.
    واوضح المصدر انه من المستبعد ان تتم تلبية المطالب او التعديلات التي طالبت بها الشركات التي تقدم خدمة البيوع الآجلة خلال الفترة الحالية.
    ويضيف المصدر ان المسألة لها علاقة بتحديث 'سيستم' السوق واستبداله حتى يمكن ربطه آليا مع 'المركزي' لتحقيق مطلب الفائدة، وهو احد المطالب التي تركز عليها الشركات.
    وتشير المصادر الى ان ادارة البورصة لديها العديد من الملاحظات على مطالب الشركات، لافتة الى ان اغلبيتها متعلقة بمصلحة المستثمرين والعملاء.
    جدير بالذكر، ان الشركات كانت طلبت ضرورة تغيير نسبة المقدم من 40% لجهة تخفيضه، كذلك ربط مسألة الفائدة مع البنك المركزي بشكل آلي، اضافة الى تغيير اماكن تقديم الخدمة بحيث تقدم مباشرة من الشركة للعملاء بدلا من الالتزام بالتواجد في السوق، الامر الآخر تحرير الالتزام بتوفير كميات محددة لكل سهم.
    على صعيد آخر، اوضح المصدر ان البورصة وصناع البيوع الآجلة سيلتقون بعد شهر تقريبا لمناقشة طروحات الطرفين.
    يذكر مصدر آخر ان خدمة البيوع عانت خلال العام الماضي ولا تزال تعاني من ضعف الاقبال عليها، خصوصا مع تزايد الفائدة، وعدم اتضاح رؤية السوق، حيث يتجنب الكثير من المستثمرين التعامل في السوق عبر الآجل. وتقول مصادر الشركات ان مطالبها تخدم تنشيط الخدمة، سواء ما يتعلق بخفض الفائدة والمقدم حتى تكون هناك مرونة اكبر وامكانية لتوفير اكبر قاعدة من العملاء.
     
  2. الزمخشري

    الزمخشري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2006
    المشاركات:
    9
    عدد الإعجابات:
    0
    موضوع الاجل مهم ولازم يلقون حل وبصراحه عندي اقتراح بس منو يوصله
    يقسمون الاجل ثلاث اقسام عالي الخاطر متوسط المخاطر منخفض المخاطر
    اللي هي 20% 30% 40% والمستثمر حر بأختياره مانبي وصايه من احد
    وصباح الخير يا كويت