هـكــذا يـكـون الأستثمار ب10$ ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الرومي: «الكويتية» توزع 35 في المئة لمساهميها في مشروع «مدينة الطاقة»
2



علاء الرومي

أعلن مدير أول المشاريع العقارية والأدوات المالية في الشركة الكويتية للاستثمار علاء الرومي ان الشركة تقوم بتوزيع عائد نقدي يبلغ 35 في المئة على مساهمي الشركة في مدينة الطاقة في قطر والبالغ مجموع مساهماتهم 165 مليوناً في الكويت من مجموع 510.500.000 دولار الذي يمثل رأسمال شركة الخليج للطاقة القابضة، وذلك عن الفترة الزمنية للاستثمار البالغة 18 شهراً أي بنسبة 23.3 في المئة سنوياً.

وأوضح الرومي ان المساحة الإجمالية التي أقيمت عليها المدينة بلغت حوالي 721584 متراً مربعاً، وتحتل موقعاً استراتيجياً ضمن مشروع لوسيل الذي يمتد على مساحة تقدر بحوالي 35 كيلو متراً مربعاً شمال مدينة الدوحة (مشروع الشاطئ الشمالي سابقاً)، مبيناً ان تكلفة تطوير المرحلة الأولى من المشروع بلغت 1.6 بليون دولار وفقاً لما أعلن عنه اتحاد الخليج للطاقة. وأشار الرومي إلى أنه من المتوقع ان تصبح مدينة قطر للطاقة مركزاً حيوياً يسهم في استقطاب شركات الطاقة العالمية والإقليمية، فضلاً عن كونها مركزاً إقليمياً لمصادر الطاقة والتطوير والترويج التجاري للموارد الهيدروكربونية.

وأوضح الرومي ان اتحاد الخليج للطاقة تولى المهام التسويقية لمشروع «مدينة الطاقة - قطر» وهو اتحاد عالمي يضم نخبة من الاستشاريين في مجال الطاقة، وكبار المستثمرين من منطقة الخليج والولايات المتحدة وأوروبا ودول جنوب شرق آسيا.

وبيّن الرومي ان «مدينة الطاقة - قطر» تعد أول مركز للطاقة في منطقة الخليج والشرق الأوسط يعمل على دعم وتعزيز امكانية وقدرة دول المنطقة على تحقيق عوائد كبيرة من الدخل من خلال الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المستخرجة من النفط والغاز والخدمات المتعلقة بها من جهة، ومن جهة أخرى ستكون بمثابة مركز متكامل لهذه الصناعة الحيوية على المستوى الإقليمي.

وأفاد الرومي أن هذا المشروع يعتبر أحد النجاحات الاستثمارية الإقليمية للشركة الكويتية للاستثمار بالتعاون مع بيت التمويل الخليجي.

والذي تمثل في توفير فرصة استثمارية متميزة في دولة قطر، بعدما حققه مشروع مرفأ البحرين المالي في مملكة البحرين الذي بلغت قيمة الاستثمار فيه قرابة 90 مليون دولار أميركي، حيث وزعت الشركة أرباحاً نقدية على عملاء المشروع بلغت 79.37 في المئة على مدة الاستثمار البالغة ثلاث سنوات.

فيما كان العائد السنوي المتوقع للمشروع لا يتعدى 60 في المئة، اضافة الى توزيع 40 في المئة أرباحاً لعملاء مشروع العرين الصحراوي أيضاً.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
'الكويتية للاستثمار' تغطي مساهمتها في مشروع واجهة دبي البحرية
ذكرت مصادر مطلعة ان الشركة الكويتية للاستثمار غطت بالكامل قيمة استثمارها في مشروع واجهة دبي البحرية (دبي واترفرونت) (البالغ 33 مليون دولار) الذي يعتبر من اكبر مشاريع الواجهات المائية في العالم.
وتتوقع الشركة عائدا داخليا للمستثمرين في المشروع يصل الى 26% سنويا في فترة استثمار مداها 3 سنوات، و70% نسبة عوائد الاستثمار الاجمالية المحتملة على رأس المال خلال الفترة نفسها مع توزيع نقدي بنسبة 20% متوقع صرفه نهاية 2008 .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الكويتية للاستثمار» تغطي اكتتابا
بـ 33 مليون دولار
| كتب محمد الجاموس |

اكد مصدر وثيق الصلة بالشركة الكويتية للاستثمار لـ «الراي» ان الشركة نجحت باتمام عملية الاكتتاب في الحصة المخصصة لها في مشروع ووتر هاوس الذي سينفذ في دبي.
واوضح المصدر ان رغبات المستثمرين للاكتتاب بالحصة المشار اليها والتي يبلغ حجمها 33 مليون دولار اميركي فاقت المعروض باكثر من مرة ونصف المرة، ووصلت الى نحو 52.5 مليون دولار اميركي.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الكويتية للاستثمار» تسوّق حصة في مشروع مدينة للتكنولوجيا والاتصالات في الهند

أشارت مصادر استثمارية متابعة الى ان الشركة الكويتية للاستثمار بدأت في تسويق حصة من مشروع مدينة متكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات في الهند لمصلحة عملائها في الكويت، بالتعاون مع بيت التمويل الخليجي على غرار مشروع مدينة الطاقة في الهند الذي نجحت الشركة في تسويق حصة منه لعملائها في الكويت.
وذكرت المصادر ان الشركة تسوق حاليا حصة تزيد على 100 مليون دولار من اجمالي قيمة المشروع الذي سيطلق تحت اسم «مشروع بومباي الاستثماري لتقنية المعلومات والاتصالات»، لافتة الى ان الشركة عادة تحتفظ بجزء من هذه الحصة لمصلحتها وتسوق الجزء المتبقي في الكويت.
الى ذلك، لفتت المصادر الى ان فرصا عقارية في الهند والمغرب وقطر عرضت على الشركة وما زالت في طور الدراسة، وستقرر الشركة الدخول في عدد منها في غضون شهر، بعد نجاحها في تسويق مشروعها العقاري الكبير في دبي بالكامل.
 
أعلى