شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 2

الحالة
موضوع مغلق

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
والله ماقصرت يايونكس

بس ودى اسالك كم شركه سلمت من النزول الحاصل ؟؟؟

وشكرا

في نزول من نزول السوق بشكل عام، و هي الشركات ستصعد مع زوال الغمه.

و في شركات نزلت بسبب تعثرها و هذي لن ترتفع بحال تعدل السوق.

فهمت النقطه ؟؟
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
في نزول من نزول السوق بشكل عام، و هي الشركات ستصعد مع زوال الغمه.

و في شركات نزلت بسبب تعثرها و هذي لن ترتفع بحال تعدل السوق.

فهمت النقطه ؟؟

يعنى قصدك اذا السوق ارتفع .....اعيان ليست منذ ضمن الشركات

التى سوف ترتفع ؟؟ وذلك بسبب تعثرها

ــــــــــــــــــــــ

الوعد قدام ..............والحى يشوف ويشهد :)
 

@الكثيري@

موقوف
التسجيل
7 يناير 2009
المشاركات
129
أعيان ارحم الف مرة من الدار والمدينة والاكذوبة الكبيرة(الصفاة)،اقل شي قاعدة تتداول يعني في بيع ومشترى اما الباقين كلهم بالادنى وعروض بالملايين بدون تداول، اللهم المدينة وفي بعض الاحيان ،اضف الى ذلك ان سعرها لازال فوق 100 فلس واستمرت متماسكة 190 فلس فترة طويلة،واخيرا وليس اخرا حتى الشركات التابعة لها واللي مدرجة بالسوق مثل( اعيان ع -مشاعر -ابيار -مبرد)اسعار فوق اسعار الصفاة الله يديم النعمة وقروبها وكذلك الدار وقروبها والمدينة وقروبها000000 ودمتم بود
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اعيان شنو اخبار القرض شنو صار عليه اشوف الاخوان ساكتين اخبار اعيان لاحس ولا خبر
 

د.فواز

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2005
المشاركات
90
نسبة الديون في اعيان الاستثماريه 77%
اما في اعيان العقارية 34%
 

alshammery

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2004
المشاركات
956
من اعطاهم الفتوى بان القرض البنكى الربوى حلال اللى اعرفة انة الشركات الاسلامية لها تعاملات مع الكل وحسب الشريعة يعنى حلال عليهم حرام على الافراد
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
ديون أعيان 410 مليون تجي بالترتيب الثالث بعد الدار مليار وخرده وعقبها جلوبل 700 مليون وخرده وهذي الديون على اعيان تشكل 300% وخرده من اصولها.. اما القرض مو مثل القروض العاديه ... القرض عباره عن تنازل اعيان عن معاملات لديها على الغير لصالح البنك ( مثل السيارات والمواد الانشائية ... الخ) يعني بالعربي مثل التورق .

والشركة الحين شغالة تفنيشات بس بالقطارة .. وعندهم خطه بعد !! الكل يدري ان شركة اعيان بتتحول قابضه ومن الشركات اللي بتطلع منها (شركة أعيان العربية للإجارة والاستثمار ) وناطرين القرض علشان يبلشون بانهاء عقود الموظفين من اعيان وانشاء عقود على أعيان العربية ..وفي هذي الحالة بيقولون للموظفين تعالوا إستقيلوا من اعيان واخذوا كامل مستحقاتكم ومن ثم وقعوا عقود جديده لاعيان العربية ... وفي هالحالة اللي يبونه يردونه واللي مايبونه يكشونه (ولايقدر يشتكي لانه اهو المستقيل !! ) والباجي يفاوضونه على تخفيض الراتب اذا بيرجع .

وسلامتكم
شكرا,,
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
والله العظيم لعبه غير نمونه شنو هذا يوبه هذى وراها البنك المركزى ولا لا قاعده تلعب لعب وتقول مصداقيه ووضوح ياعمى
 

بو_راشد

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2008
المشاركات
917
الإقامة
الكويت
شرايك نبيع بالخسارة ونلحق على باقي الفلوس ونحاول نعوض في سهم احسن منه علما انا اشتريت السهم على 200
 
التسجيل
7 يناير 2009
المشاركات
107
ياجماعه انا شارى فوق 100 فلس كميه نبيع والله يرزقنا بس الحجى انه مشتركين معاهم فى الصندوقين الى عندهم عوائد +اعيان العقارى والله يستر علينا منهم والله يااخوان انه شركه اعيان غريبه للان ما اعلنت عن اسعار صناديقها ترى الصناديق العقاريه فى كل السركات ربحانه الى اعيان الله يهديهم لا الدار صندوقهم العقارى ربحان على المشاكل الى صايره عليهم وهذوله نازل تقييمهم والله عجيب صج الله يستر علينا منهم
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

{التجاري} يوقع الأسبوع الجاري مذكرة تفاهم مع
{بيتك} و {الأوسط} لتسوية ملف {أعيان}




إعداد: محسن السيد وعيسى عبدالسلام
كشفت مصادر مصرفية مسؤولة لــ{القبس} ان البنك التجاري بصدد توقيع مذكرة تفاهم خلال الاسبوع الجاري مع البنوك الرئيسية التي ستدخل ضمن القرض الذي سيرتبه البنك لمصلحة شركة اعيان للاجارة والاستثمار، مشيرة الى ان قيمة القرض تصل الى نحو 150 مليون دينار.
وقالت المصادر: توصل البنك التجاري باعتباره البنك القائد لمديونية الشركة، الى اتفاق مع بنكين رئيسيين هما بيت التمويل الكويتي، وبنك الكويت والشرق الاوسط، وسيتم توقيع مذكرة التفاهم مع البنوك الرئيسية خلال الايام القليلة المقبلة، يبقى بعدها الاتفاق مع البنوك الاخرى صاحبة المديونيات الصغيرة.
على صعيد متصل، اشارت المصادر الى انه بخلاف شركات الاستثمار، هناك ثلاث شركات عقارية تقدمت للبنك التجاري للاقتراض، ستتم دراسة ملفاتها بعد الانتهاء قريباً من ملف شركة اعيان، مشيرة في هذا الصدد الى ان هذه الشركات العقارية تحتاج مبالغ صغيرة، وستتم معالجة اوضاعها خارج برنامج التمويل المقرمن قبل اللجنة الاقتصادية التي يرأسها محافظ المركزي والمخصص لشركات الاستثمار، حيث سيجد لها البنكحلولا خارج برنامج التمويل.



 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
منقول من الوطن


»التجاري للاستثمار« تتفاوض مع الأطراف الدائنة الأخرى للمشاركة في اتفاقية التسهيلات
»التجاري« و»الأوسط« و»بيتك« توقع مذكرة تفاهم لتقديم تسهيلات ائتمانية إلى »أعيان«



كتب جمال رمضان: وقعت 3 بنوك محلية هي البنك التجاري الكويتي وبيت التمويل الكويتي وبنك الكويت والشرق الأوسط مذكرة تفاهم أمس لتقديم تسهيلات ائتمانية لشركة أعيان للاجارة والاستثمار وذلك ضمن برنامج تمويل الشركات الاستثمارية الصادر من بنك الكويت المركزي.

وقال البنك التجاري في بيان أن المذكرة تشمل منح تسهيلات جديدة واعادة هيكلة لبعض التسهيلات القائمة حيث سيتولى البنك التجاري عن طريق شركته (شركة التجاري للاستثمار) نيابة عن أطراف مذكرة التفاهم التفاوض مع الأطراف الدائنة الأخرى للمشاركة في اتفاقية التسهيلات علما بأنه تم تعيين طرف محايد لدراسة الوضع المالي للشركة وتدفقاتها النقدية.

واضاف البيان ان هذه المذكرة تأتي ايمانا من الأطراف الثلاثة بمتانة الاقتصاد الوطني وقدرة الجهاز المصرفي الكويتي ومشاركته الايجابية في الاسهام في حل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها عن طريق توفير التمويل للقطاعات الاقتصادية المختلفة





»أعيان للإجارة«



وفي سياق متصل أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة أعيان للإجارة والاستثمار احمد الدوسري لـ الوطن أن مذكرة التفاهم تعكس قناعة البنوك المحلية بجودة أصول أعيان وكذلك مدي اقتناعهم بعباءة الشركة المالية وهو ما دفعهم إلي توقيع مذكرة التفاهم.

وأضاف الدوسري ان المذكرة تمثل ترتيباً لإدارة المديونية وهو ما تسعي إليه شركة أعيان للإجارة والاستثمار في الوقت الراهن مؤكدا علي اعتزام الشركة إعادة جدولة لقروضها والتزاماتها تجاه الغير والتي تحتل فيها الالتزامات المحلية نسبة تصل إلي %75 بينما تصل الالتزامات تجاه البنوك والمؤسسات المالية العالمية نحو %25 من إجمالي قروضها.



..و»التجاري«

ومن جانبه قال رئيس المدراء العامين ورئيس الجهاز التنفيذي للبنك التجاري الكويتي جمال المطوع لـ الوطن ان شركة التجاري للاستثمار التابعة لـ »التجاري« هي التي ستتولي ترتيب لمديونية مشيرا إلي ان أعيان عرضت أصولا جيدة تصل قيمتها إلي 400 مليون دينار بينما تقل احتياجاتها وإجمالي التزاماتها عن هذه الأصول.

وأضاف المطوع أن الاتفاق سيتم عرضه علي بنك الكويت المركزي للحصول علي موافقة رسمية عليه بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة والتي ستتبلور في اتفاق نهائي علي شكل قرض يقدم لأعيان لتسوية مديونيتها.

وكشف المطوع ان هناك بنكين آخرين سينضمان إلي المذكرة لاحقا وهما بنك برقان وبنك الخليج وان كانت التزامات أعيان تجاههما صغيرة ولكن لابد من إدراجهما ضمن الاتفاق مشيرا إلي ان الاتفاق النهائي متوقع له ان يكون قريبا.

وبين المطوع في تصريحه ان البنك التجاري يعمل حاليا علي دراسة ملف تمويل شركتين أخريين سيعلن عن تفاصيلهما في الوقت المناسب مؤكدا استعداد التجاري لإدارة مديونيات الشركات ذات الملاءة الجيدة والتي تتمتع أصولها بقدرة علي تغطية التزاماتها.



 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
يوصل 500 فلس سنة 2020
 
التسجيل
7 يناير 2009
المشاركات
107
قولوا امبن انه ترد فلوسنا الى فى مكاسب للحين مااعلنو عن سعر وحداتهم وطلبنا استرداد قالو النسبه مابينت ليش والله ماادرى قالو مصداقيه صدقنا حطينا الفلوس والله يستر على حلالنا وحلال كل مسلم بس الى ودى اعرفه ليش يطول تقييم سعر وحدات الصندوق الله يعينا ويرد فلوسنا قولوا امين
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
القبس


«مذكرة التفاهم مع البنوك دليل على متانة أصولنا»
الدوسري ل‍ـ القبس: أعيان ستعود أقوى مما كانت​





كتب عيسى عبدالسلام:
قال أحمد عبد اللطيف الدوسري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أعيان للإجارة والاستثمار إن توقيع مذكرة التفاهم بين كل من البنك التجاري الكويتي وبيت التمويل الكويتي وبنك الكويت والشرق الأوسط لتقديم تسهيلات ائتمانية لشركة أعيان يعكس قناعة البنوك المحلية بدورها الحيوي في مساعدة شركات الاستثمار على الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، إذ تمثل هذه المذكرة بداية لخطوات فعلية إيجابية لحل الأزمة لدى أعيان والشركات الأخرى.
وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي أن المذكرة ستؤدي في نهايتها إلى منح تسهيلات جديدة لإعادة هيكلة جزء كبير من التسهيلات القائمة، لجدولة مديونيتها والتزاماتها تجاه الغير والتي تحتل فيها الالتزامات المحلية النسبة الأكبر بينما تصل الالتزامات تجاه البنوك والمؤسسات المالية العالمية نحو 25% من إجمالي قروضها.
وعبر الدوسري عن ثقته بأن الوضع الاقتصادي في الكويت قوي وقادر على تحمل أعباء والتزامات حل المشكلة، ولم تكن القرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس الوزراء بتوصية من فريق الإنقاذ إلا شاهداً على ذلك، مبيناً أن إيمان أعيان بمتانة وقوة الاقتصاد الكويتي هو ما دفعها للتركيز دائماً على الاقتصاد المحلي والذي يظهر من خلال توجهها إلى الحصول على التمويل بشكل أساسي من البنوك المحلية.
وقد ثمن الدوسري الدور المحوري الذي تقوم به البنوك المحلية في إدارة مديونية شركة أعيان وغيرها من شركات الاستثمار، وهو ما يؤكد على تحمل هذه البنوك لدورها الوطني ومساهمتها في حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد عن طريق توفير التمويل للقطاعات الاقتصادية المختلفة.
وفي ضوء الوضع الاقتصادي المحلي والعالمي وتداعياته على دول المنطقة، ذكر الدوسري أن أعيان بدأت منذ مدة في إعادة هيكلة أعمال الشركة وتنظيم أوضاعها للتعامل مع السوقين المحلي والإقليمي بأوضاعهما الجديدة، وهو ما سيتم التركيز عليه بشكل أكبر في العام الحالي والجزء الأكبر من عام 2010، ضمن متابعة حثيثة لمستجدات ومتغيرات السوق المحلي والإقليمي. وأكد الدوسري أنه، وبعد أن تنتهي خلال الأسابيع القليلة القادمة من جدولة جميع المطلوبات قصيرة الأجل، ستعود أعيان أقوى من السابق، فبعد مرورنا وتخطينا لهذه الأزمة أصبحنا أقوى وأصلب بفضل الله تعالى. كما أوضح أن أعيان تعيد جدولة الديون قصيرة الأجل لتعطي الشركة فترة زمنية مريحة للتعامل مع الأزمة، آخذين بعين الاعتبار أن استثمارات ومشاريع أعيان هي في الغالب استثمارات ومشاريع طويلة المدى وتحتاج إلى وقت حتى نحصد نتائجها، وهذا الوقت سيتم تأمينه عبر إعادة الجدولة المقترحة.
وأشار الدوسري الى أنه، وعلى ضوء الدروس المستفادة من هذه الأزمة، فإن هناك توجهاً في مجلس الإدارة يدعو إلى استقطاع مخصصات من أرباح هذا العام لمواجهة الظروف الطارئة في الفترة القادمة. ولم يفت الدوسري الإشارة إلى طبيعة نشاط أعيان المتنوع والموزع في مناطق جغرافية واسعة، ونتيجة لذلك فإن عدداً كبيراً من الشركات التابعة والزميلة لشركة أعيان لم تتأثر مباشرةً بالأزمة الاقتصادية الحالية وليس لديها أي مشاكل مالية، مثل شركة إمداد لتأجير المعدات الثقيلة وشركة مبرد للنقل وشركة اتقان القابضة وشركة صروح للاستثمار وشركة رواحل القابضة، وغيرها، كما أن بعض الشركات التابعة والزميلة لديها أصول واستثمارات عقارية مميزة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهو ما يدعم استقرار وثبات الوضع المالي للشركة.
من ناحية أخرى، قال الدوسري إننا والشركات الأستثمارية الأخرى نعمل جاهدين مع مختلف الجهات المعنية وسنستمر في العمل من أجل الوصول إلى حلول شاملة لأوضاع شركات الاستثمار ، مؤكداً أننا جميعاً في المركب نفسه، وعلينا أن نتكاتف للوصول إلى بر الأمان سوياً.
وأضاف الدوسري إنه متفائل بأن أعضاء مجلس الأمة سيتبنون ويدعمون القرارات الخاصة بحل الأزمة، التزاماً منهم بتحقيق المصلحة العليا للوطن، داعياً الجميع إلى الالتفاف حول مصلحة الوطن لأن الوضع العام لا يحتمل الدخول في دهاليز الخلافات السياسية.



 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
نبي تحليل عن سهم اعيان وين رايح السهم

255 فلس مطلوب الوصول إليها فنياً إذا مرت الأمور على ما يرام لأعيان

تحليل على السريع مع إني لا اتقنه علشان بوراشد بس ... :)

والله اعلم​
 

الملفات المرفقه:

  • اعيان.png
    اعيان.png
    الحجم: 87.5 KB   المشاهدات: 899
الحالة
موضوع مغلق
أعلى