سؤال عاجل جدا جدا جدا بخصوص شركة بيان القابضه

sa3eed

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2005
المشاركات
203
سؤال عاجل جدا جدا جدا بخصوص شركة بيان القابضه

اخوان انا من ملاك اسهم شركة بيان القابضه منذ يوم اكتتابها اللي كان على ما اذكر شهر 11/2005
و كان سعر اكتتابها 105 فلوس
سؤالي هو ما حقيقة ما يشاع بخصوص قرب ادراجها بالبورصه؟
هل تنصحوني بالاحتفاظ بالسهم ؟ كم تتوقعون سعر الادراج اذا فعلا صحيح انه قريب

و شكرا
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129

A.S.U

موقوف
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
180
نقل المعلومه امانه ادبيه
هذي المعلومات المذكوره من اخونا علي بمنتدى سوق الكويت بخصوص تفاصيل صفقة النخيل و التوجه الى ضم بيان القابضه لها​



/____\/____\مبروك لملاك بيان القابضه/____\/____\

سوف يتم استبدال اسهم بيان القابضه باسهم شركة المشرق القابضه و هي الاسم الجديد للنخيل و التي تم شرائها من قبيل كفيك بسعر اجمالي و قدره 13 مليون دينار و هذي العمليه تسمى بي SWAP SHARE
بمعنى انه خلال اسابيع قليله مرتقبه سوف يكون بحق ملاك اسهم بيان القابضه تداول اسهمهم بالسوق الرسمي دون قيود و دون انتظار قرارات لجنة السوق المتعسفه
ففعلا ما قمت به الشركة الكويتيه للتمويل و الاستثمار عمل جرئ و بطولي و يستحق التقدير و ذلك حفاظا على حقوق و اموال مساهمي بيان القابضه

فعلا يا طلال السعيد كسرت عين اللجنه الفنية السوق

نسيت اقولكم شغله ... ان سعر التداول المتوقع هو بين 200 الى 250 فلس و هذا حسب تصريح السعيد​


--------الراي العام---------

بيت الأوراق 'فازت' في المزاد ب 8.7 ملايين دينار أرباحا
'كفيك' تشتري 'النخيل' وتحولها إلى 'المشرق' برأسمال 120 مليون دينار
عدد القراء: 362

عبدالرحمن السعيد


21/05/2007 كتب محمد الاتربي:
تنافست ثلاث شركات مدرجة في مزاد بيع النخيل هي: المدينة وكفيك، والصفوة، وجاء الفائز الاكبر في الصفقة شركة بيت الاوراق المالية، حيث ارتفع هامش الربح المحقق ليصل الى 8.7 ملايين دينار كويتي.
في حين فاز بصفقة الاستحواذ على 'النخيل' بشركة الكويتية للتمويل والاستثمار بعد منافسة بين الاطراف الثلاثة قادت السعر الى نصف دينار ليتوقف ممثلو المدينة والصفوة عن المزايدة.
واعلن نائب المدير العام لشؤون التداول فالح الرقبة ترسية المزاد رسميا على 'كفيك' لتصبح النخيل شركة تابعة بنسبة 84.112%.
كفيك والنخيل
على صعيد آخر، علمت 'القبس' ان الكويتية للتمويل لديها خطة لاعادة هيكلة 'النخيل' وتحويلها كمظلة لشركتين لدى 'كفيك' هما رأسمال القابضة وبيان القابضة وهما شركتان عقاريتان.
واوضح المصدر انه ستتم زيادة رأسمال النخيل الى 100 او 120 مليون دينار كويتي، لتصبح شركة واحدة تقريبا بعد عملية دمج تلقائية، حيث من يملك سهما في 'أسمال' و'بيان' التابعة سيصبح سهما جديدا في الكيان المرتقب.
واضاف ان الشركة سيتم تغير اسمها الى شركة 'المشرق'، حيث خلال اسابيع قليلة سيتم تداول السهم الجديد، الذي ستتراوح قيمته ما بين 200 إلى 250 فلسا تقريبا.ويذكر المصدر ان للشركات التي ستتم اذابتها في 'النخيل' ارباحا محققة تتراوح ما بين 30 الى 40 فلسا للسهم.
على صعيد آخر، ذكر مصدر ان صفة 'النخيل' تعتبر مناسبة سعريا للكويتية للتمويل، حيث تملك الشركة اصولا تقدر قيمتها بنحو 6 ملايين دينار اي ضعف رأسمالها تقريبا.
كما لديها عقود مع جهات مختلفة تحمل ارباحا ايجابية.
من المزاد
وكانت قبل ايام تقدمت المدينة للتمويل والاستثمار بعرض استحواذ لبيت الاوراق على شركة النخيل بسعر 300 فلس للسهم. وتقدمت شركتا كفيك والصفوة للمزايدة قبيل اغلاق الوقت الرسمي وهو العاشرة صباح يوم المزاد. (امس)
ودارت منافسة على السعر، حيث توقفت الصفوة عند سعر 400 فلس.
في حين واصلت المدينة للمزايدة حتى سعر 490 فلسا واستمرت 'كفيك' بالمزايدة الى 500 فلس.

420 فلسا الحد الأقصى للمدينة
علم ان السعر النهائي الذي حددته المدينة للتمويل للوصول به في المزايدة هو 420 فلسا كسقف نهائي لاستمرارها ثم بعد ذلك تنسحب.. وهكذا حصل.

الوسطاء
مثل بيت الاوراق من مكاتب الوسطاء شركة الشرق للوساطة المالية.
ومثل الصفوة شركة الخليج للوساطة.
ومثل المدينة شركة السيف للوساطة.
ومثل كفيك الشركة الاهلية للوساطة المالية.

إجمالي الصفقة بالأرقام
بلغ سعر السهم النهائي في الصفقة 500 فلس للسهم الواحد.
بلغ اجمالي الصفقة 13.5 مليون دينار كويتي.


--------و القبس---------

كفيك» تفوز بمقعد «النخيل» في البورصة وتخطط لنقل أصول «بيان القابضة» إليها

كتب علاء السمان: خطفت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» شركة النخيل للانتاج الزراعي بتملكها 84.1 في المئة من رأسمالها أمس بعد منافسة قوية مع شركة المدينة للتمويل والاستثمار وشركة الصفوة القابضة
ودخلت «كفيك» على خط التنافس قبل تجاوز عقارب الساعة العاشرة من صباح الامس، وتقدمت بعرضها لشراء الحصة المطروحة والتي أعلن عنها عبر سوق الكويت للاوراق المالية على مدار الاربعة أيام عمل السابقة، فيما جاءت شركة الصفوة لتعلن منافستها على شراء النخيل، الامر الذي دعا ادارة السوق الى فتح باب المزايدة ما بين الاطراف الثلاثة حسب الضوابط والاطر المعمول بها في هذا الخصوص.
وشهد المزاد الذي استمر نحو الثلث ساعة تقريبا مزايدات بين «كفيك» و«المدينة» و«الصفوة» الا ان الاخيرة خرجت من المنافسة عند سعر 400 فلس، واحتدم الصراع ما بين «كفيك» و«المدينة» حيث استمرت المدينة في رفع السعر حتى مستوى 490 فلساً للسهم إلا ان «كفيك» اسدلت الستار على المزاد برفع قيمة السهم الى 500 فلس الامر الذي أدى الى توقف «المدينة» عن المزايدة عند هذا السعر، وفازت «الكويتية للتمويل والاستثمار» بالمزاد لتعلن انضمام النخيل الى مجموعة شركاتها التابعة.

دخول منافسين
وعلى هامش المزاد، قال نائب المدير العام لسوق الكويت للاوراق المالية فالح الرقبة ان العملية تمت طبقا للاطر المعمول بها في السوق حيث تحولت الصفقة الى مزاد بعد ان قدم كل من «كفيك» و«الصفوة» شيكا مصدقا بقيمة 10 في المئة من اجمالي قيمة الاسهم المعروضة وذلك قبل الساعة العاشرة صباحا.
وأوضح ان وحدة المزايدة كانت بخمسة فلوس إلا انها تحولت الى 10 فلوس في حالات استثنائية، فيما اشار الى ان القيمة الاجمالية للصفقة ارتفعت من 8.1 مليون دينار الى 13.5 مليون على وقع ارتفاع سعر السهم الى 500 فلس.
زيادة رأس المال
ومن ناحية أخرى، أكدت مصادر ذات صلة ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» ستقوم بتفعيل استراتيجية مهمة من خلال تملكها لشركة النخيل للانتاج الزراعي منوهة الى نية «كفيك» لرفع رأسمال «النخيل» الى 100 مليون دينار حيث ستوضع معظم اصول شركة بيان القابضة تحت مظلة النخيل التي سيتغير اسمها الى «المشرق العقارية».
وأوضحت المصادر ان مساهمي «بيان القابضة» سوف يدخلون البورصة من خلال المساهمة في زيادة رأسمال «النخيل» من خلال استبدال اسهم «بيان» بأسهم «النخيل» عبر عملية (swap share)، وستنقل الى «النخيل» أصول «بيان القابضة» التي تتضمن مشاريع عدة منها مشروع بوابة الاردن ومشروع القرى الملكية التابعين.وقالت المصادر ان هذا الدمج سيتم بالتنسيق مع الشركات التابعة.

«أرباح بيت الأوراق»
وعلى صعيد متصل، أفاد مستشار الاستثمارات المحلية والعربية في شركة بيت الاوراق المالية خلف سليمان الجاسم ان أرباح وعوائد «البيت» من الصفقة بلغت 8.7 مليون دينار كويتي سوف تتضمنها أرباح النصف الاول من العام الحالي فيما أشار الى ان هذه السيولة سوف تستخدمها الشركة في توسعات ومشاريع مهمة بالاضافة الى المساهمة في شركات واستثمارات مجدية. وقال الجاسم: «نحن شركة استثمارية واستثماراتنا كافة للبيع طالما هناك عروض مجزية».
ومن جانب آخر، لفت نائب الرئيس التنفيذي في شركة المدينة للتمويل والاستثمار ممدوح الشربيني الى ان توقف الشركة عن المزايدة في السعر على سهم النخيل جاء بناء على الخطوط الاستراتيجية الموضوعة من قبل «المدينة» والتي تحقق من خلالها منفعة لمساهميها.

الحضور
يذكر ان المزاد تم بحضور عدد من مسؤولي البورصة وهم نائب المدير لقطاع الشركات ابراهيم الابراهيم ومدير ادارتي التداول والوسطاء عبدالعزيز المرزوق ومدير الادارة القانونية جمال الرشيد، بالاضافة الى مسؤولي الشركات المتنافسة ومنهم العضو المنتدب في الصفوة عادل الصقعبي وفيصل العصيمي نائب رئيس أول ادارة المحافظ بـ «كفيك» ونائب مدير الشركة الاهلية للوســــــــــــاطــــــة ناصر خليفة الى جانب طارق الحميضي من الشرق للوساطة وثويني الثويني من السيف للوساطة.
وحضر صالح الحميدي ممثلا عن الشركة الكويتية للمقاصة ومحمد الغانم من ادارة التداول بالاضافة الى عهد الحساوي من شركة اكتتاب القابضة وغيرها من المسؤولين المخولين للحضور عن شركاتهم وجهاتهم الرسمية.

الرابط: http://www.sooqalkuwait.com/vb/showthread.php?p=70331#post70331
 

A.S.U

موقوف
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
180
لا حظو يا يا الربع ان السعيد قال سوف يتم تداول السهم خلال اسابيع :)
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
احس ان 200 فلس شويه على مشاريع بيان القابضة!!
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
يعني مكن يكون اكثر؟؟؟
 

no smoking

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
300
ارض القريه الملكيه بالاردن والتي تملكها شركه بيان بالكامل ارتفعت بنسبه 250% وهذا الارتفاع صرحت به كبري الشركات العقاريه بالاردن
 

sa3eed

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2005
المشاركات
203
مشكورين يا الحبايب على الردود الوافيه
و حبيت اقولكم ان واحد من ربع اخوي قال ان السهم مطلوب بقوه بسوق الجت و احتمال قوي يتم توزيع ارباح قبل عملية الدمج
و الله كريم و يرزقنا و يرزكم
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
شباب ممكن احد يعطينا ارباحها السنوات الي فاتت؟؟؟
 

ALSALEM

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,734
الإقامة
الكويت
شباب ممكن احد يعطينا ارباحها السنوات الي فاتت؟؟؟

الملاك الرئيسيون في بيان القابضة

1- الكويتية للتمويل والاستثمار
2- بيت التمويل الخليجي
3- مجموعة الحميضي «صالح يعقوب الحميضي»
4- مجموعة الصناعات الوطنية
5- بنك الخليج

وفيما يتعلق بمشاريع الشركة في الاردن، قال السعيد: انها ماضية في الاتجاه الصحيح، مشيرا الى ان ارض مشروع القرى الملكية زادت قيمتها 45 مليون دولار تشكل اكثر من 40 فلسا كربحية لشركة بيان القابضة القائمة على المشروع، وهي احدى الشركات الكويتية للتمويل والاستثمار، وبالنسبة لمشروع الفلل فقد تم بيع نحو 50%
 

A.S.U

موقوف
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
180
سؤال عاجل جدا جدا جدا بخصوص شركة بيان القابضه

اخوان انا من ملاك اسهم شركة بيان القابضه منذ يوم اكتتابها اللي كان على ما اذكر شهر 11/2005
و كان سعر اكتتابها 105 فلوس
سؤالي هو ما حقيقة ما يشاع بخصوص قرب ادراجها بالبورصه؟
هل تنصحوني بالاحتفاظ بالسهم ؟ كم تتوقعون سعر الادراج اذا فعلا صحيح انه قريب

و شكرا

ترى في ناس قاعد طالبه على 125 فلس و ما في عروض و هذا موجود بالنوادي http://www.alnwady.com/stock/showthread.php?p=668279#post668279
 

sa3eed

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2005
المشاركات
203
مشكورين يا اخوان على هذي الردود الطيبه
اليوم كنت عند المكتب العربي للوساطه بالبورصه الطابق الاول و سألني الدلال عن الشركه و قالي انه في شخص طالب كميه كبيره بسعر 132 فلس لان الشركه راح تندرج خلال اسابيع و هذا اللي قال

و ربي يوفقنا و يوفكم
 

A.S.U

موقوف
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
180
يا جماعه خلكم واقعيين ترى الخبر اللي انتشر عن الشركه قوي حييييل
و بهذه الحاله يزيد الطلب و العرض ينعدم و الايام الجايه بزيد السعر حيل خاصه لما يطلع تصريح رسمي ثاني بقرب تداول السهم بالبورصه
 

ALSALEM

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,734
الإقامة
الكويت
يا جماعه خلكم واقعيين ترى الخبر اللي انتشر عن الشركه قوي حييييل
و بهذه الحاله يزيد الطلب و العرض ينعدم و الايام الجايه بزيد السعر حيل خاصه لما يطلع تصريح رسمي ثاني بقرب تداول السهم بالبورصه

اشكرك - بس همتكم بالاخبار يا اخوان
 

sa3eed

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2005
المشاركات
203
ملاحظ ان سعر الطلب على السهم زاد و متأثر ايجابيا بالخبر
في الاخوه الوسطاء بمنتدى النوادي طالبين اي كميات باسعار متفاوته بين 130 الى 135

كم تتوقعوع يتم تداول السهم بالسوق؟
 

ALSALEM

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,734
الإقامة
الكويت
ملاحظ ان سعر الطلب على السهم زاد و متأثر ايجابيا بالخبر
في الاخوه الوسطاء بمنتدى النوادي طالبين اي كميات باسعار متفاوته بين 130 الى 135

كم تتوقعوع يتم تداول السهم بالسوق؟

مهم نرجوا الاجابة
 
أعلى