قائمة بالشركات الشرعية في البورصة الكويتية

BOSS-74

عضو نشط
ارجوا الانتباه .؟؟؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟

فيه اخطاء كبيره في جدول الجمان

جيزان رزينها ويا الشركات الشرعيه وفق نظامها الاساسي وهي مافيها هيئه فتوى .؟؟

ومزايا ليس في نظامهم الاساسي بانها ملتزمه بالشريعه الاسلاميه .؟؟؟؟؟؟ منا الى الجمان

وايضا شركه صفوان .؟؟؟ غير واضح اي معلومات عنها حتى في موقع السوق غير مذكور شنو اغراض الشركه .؟؟؟؟؟؟ منا لاداره البورصه .؟

ارجوا الانتباه

والله اعلم

اتمنى مناقشة هالامر ياشباب00

ياشباب فيه فتوى متداوله بين اغلب المتداولين00ان الاسهم الغير شرعيه يجوز المضاربه فيها00!!؟؟وان فيه فتوى بالشي هذا00!!؟؟ بشرط ان المضارب في هالاسهم ما ياخذ ارباحها00ارجو تاكيد هالفتوي او نفيها00ومنو الشيخ اللي فتى هالفتوى وشنو دلايله وبراهينه على هالفتوي000 ومنو الشيخ اللي رد عليه00 وشنو براهينه00لكي تعم الفائده على الاخوان00

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
هذه الاحصائيه من الشركات اللتي يوافق عليها بيت التمويل الكويتي
للتداول بها ببرنامجها للمشتركين في بيتك
وشركة الصناعات غير متوافقة مع الشريعه الاسلاميه
لأن بيت التمويل لايسمح للمشتركين بالتداول بغير الشركات الاسلامية

ابن دلباح ... روح ..... الله يوفقك دنيا و آخره.

q8-q8

عضو نشط
اسمها يوحي أنها ملتحية :D :D :D

بس اهيا لا :eek:

بس أخوي ابن دلباح

الصفاة قالوا أن في نية أنها تتحول إلى أسلامية

بس اهيا مو موجودة في نشرة الجمان الصادرة بناريخ 20 / 5/ 2007

تقدر اتفيدنا أو أي احد من الأخوان بخصوص هذا الموضوع :confused: !!؟
و لو لا حظت أن قطاع الاستثمار يا يكون اسلامي 100 %
أو شركات غير شرعية

يعني شركات متوافقة مع معايير الهيئة في قطاع الآستثمار لا يوجد !

شاكرلك أخوي

أخوكم بويوسف

الله يرحم والديك

انا حاطها بين الشركات موجوده الصفاه
اما نشرة الجمان مادري عنها

تحياتي لك

q8-q8

عضو نشط

Dary

عضو نشط
ياشباب فيه فتوى متداوله بين اغلب المتداولين00ان الاسهم الغير شرعيه يجوز المضاربه فيها00!!؟؟وان فيه فتوى بالشي هذا00!!؟؟ بشرط ان المضارب في هالاسهم ما ياخذ ارباحها00ارجو تاكيد هالفتوي او نفيها00ومنو الشيخ اللي فتى هالفتوى وشنو دلايله وبراهينه على هالفتوي000 ومنو الشيخ اللي رد عليه00 وشنو براهينه00لكي تعم الفائده على الاخوان00

اي والله!! فيدونا

Dary

عضو نشط
ليش تم نقل الموضوع من قسم المواضيع المهمه الى هني؟؟!
صارلي ساعه وانا ادور عليه :eek:

ابو الملايين

عضو نشط
اي والله!! فيدونا

السلام عليكم

أخي العزيز بحثت لك عن الاجابه لسؤالك في المواقع الاسلاميه وهذا الذي حصلت عليه لعل فيها اجابه عن سؤالك
16-03-06, 22:43
*MAMASEMSEMA المجموع : n/a

سؤالين عن ارباح اسهم البورصة .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
- أشتريت اسهم في شركة مالية دون أن أعرف نشاطها ولكن بعد الشراء علمت أنها تشترى حصص من البنوك وتتعامل بقروض السندات فنويت ان استعيد ثمن الاسهم فور عودة الاسهم للارتفاع حيث انها انخفضت كثيرا ونويت أخذ الاموال التى دفعتها فقط ولو كان هناك زيادة ان شاء الله سأتصدق بها ، وان شاء الله واسترددت المال هل اطرح منه مبلغ عمولة شركة السمسرة فيقل المبلغ عن اصله الذى دفعته أم اننى أدفع مبلغ السمسرة من الربح الزائد الذى ان شاء الله سأتصدق به ؟؟
- اشتريت اسهما أخري فى شركات أخري عديدة متعددة الانشطة وانشطتها الظاهرة لي انشطة مباحة مثل الاتصالات و الدواجن الخ ، وان أنشطة هذه الشركات مباحة لكن هذه الشركات تقترض الاموال من البنوك وتضع أموالها بها فهل شراء أسهمها مباح أم لا ؟؟ وهل الأخذ من أرباحها السنوية مباح أم لا ؟؟ كما أنني سمعت من أحد المضاربين بالبورصة أن احدي هذه الشركات تضارب بالعملة فهل أسحب أسهمى منها أم لا ؟؟
جزاكم الله كل الخير و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

*MAMASEMSEMA

#2 18-03-06, 20:58
د.المطيرات
المشرف العلمي تاريخ لانتساب : Oct 2004
البلد : الكويت
المجموع : 443

1- الواجب عليك - بارك الله فيك - عدم الدخول في أي شركة إلا بعد تحري نشاطها الحلال حتى يبارك الله لك في مالك 0 وليس لك من الأسهم إلا رأس مالك ومنه تدفعين رسوم السمسرة ، أما الزائد عن رأس المال فتتصدقين به في مصالح المسلمين العامة 0
2- إن كان نشاط الشركة حلالا فيجوز المساهمة فيها ، لكن إن كانت تودع أموالها في بنوك ربوية فلابد مع نهاية كل سنة قراءة تقرير الشركة المالي ومعرفة الفوائد الربوية ثم استخراجها من مالك ، أما الشركات المختصة ببيع العملات فلا يجوز المساهمة فيها لأنها تتعامل بالأجل ، وصرف العملات وبيعها يشترط فيه التقابض ولا يجوز فيه الأجل 0 والله أعلم0

وهذا من موقع فتاوى وهذا هو الرابط

http://ftawa.ws/fw/showthread.php?t=19692&highlight=%C7%E1%C3%D3%E5%E3

hassankoc

عضو نشط
لمن يريد يتداول اكتروني ويريح نفسه هذه قائمه شرعيه وهذه غير شرعيه يدش على بيتك للتداول مايقدر يشتري الا الأسهم الشرعيه:)

https://kfhtrade.com/MICSite/

سعود222

عضو نشط
هذه قائمة الشركات التي يجوز التداوله فيها
صادره عن الجمان بتاريخ 20/5/2007

الملفات المرفقه:

• الشركات المتداوله في السوق الكويتي.zip
    الحجم: 12.8 KB   المشاهدات: 811

Dary

عضو نشط
مشكور اخوي ابو الملايين على التوضيح :)

ومشكور مشرفنا انك رجعت الموضوع هني :)

yoyo1983

عضو نشط
جزاكم الله خير

محتار أي قائمة أعتمد

يا جماعة إنتو الحين حيرتونا أي قائمة نعتمد قائمة الجمان ولا قائمة بيت التمويل الكويتي ولا قائمة الراية ولا قائمة بيت الأوراق المالية للشركات الشرعية المتاحة للتدوال و نظامها الأساسي إسلامي
أرجوا من الأخوة الرد علي بأسرع وقت ممكن لأن كل قائمة فيها شركات وما نلقاها في قائمة ثانية والعكس
ويعطيكــــــــــــــــــــــــــــــــــم العـــــــــــــــــــافية

عادل 123

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ععلى كل مسلم ان يتعلم الحلال والحرام حتى يعبد ربه على بصيرة من اراد ان يعرف هذه الشركة حلال ام حرام فانظر الى عملها ماهو وهل تقترض من الربا وماذا تملك من اسهم في الشركات الاخرى هل شركات اسلامية ودعو عنك لجنة الفتوى والتشريع وهذا ليس طعن فيهم لكن هل هم علماء او شيوخ معروفين بالعلم وبعدين الشركات الي حاطينها اغلبها محرمة تتعامل بالربا اقراضا او اقتراضا وانظروا الى من لدية فوائض في محافظ اين تذهب من يديرها لاحول ولا قوة الا بالله انا الأن اعمل بحث للشركات المدرجة وبعد الانتهاء منه سأعرضه على احد المشايخ المعروفين للتاكد منه ثم سيوزع لوجه الله . اللم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة ورانا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابة .... ارجو من الاخوة تثبيت هذه المشاركة ومن اراد ان يرد فاليرد بعلم و بدليل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقارنة بين بيت التمويل الكويتي و الجمان

الشركات الإسلامية الموجودة في بيتك وغير موجودة في الجمان :
1) شركة المباني .
2) الكويتية لصناعة و تجارة الجبس .
3) مجموعة النقل و التخزين .
4) شركة الصفاة للإستثمار .

الشركات الإسلامية الموجودة في الجمان و غير موجودة في بيتك :
1) تمدين ع .
2) خرسانة خ .
3) الهلال .
4) أسواق .
5) نبراس .
6) إمتيازات .
7) المستقبل .
8) شبكة آلية .
9) حيات كوم .
10) شركة الأفق الخليجي القابضة .

يرجى الإفادة --- شنو إنسوي مع العلم إن شركة الصفاة غير إسلامية وأنا متاكد 100% لأن قبل جم يوم قريت خبر بالجريدة إن شركة الصفاة للإستثمار ناوية تحول إلى شركة إسلامية وشلون بيت التمويل دارجه عنده
ونفس الشي إلي أنا أعرفه عن شركة مجمعات الأسواق ( أسواق ) إن ناوية اتحول إلى شركة إسلامية بس هذا الخبر أنا قاريه قبل فترة طويلة تقريبا 6 أشهر أو أقل شوي ف ما ادري حولت أو لأ

ف شنو اتشورون علينا يا جماعة يا الإسلاميين يلي مأذينا بالمنتدى إستثمر بالشركات وخل رزقك حلال ووخر عن الحرام وهذا أنا ناطر من تاريخ 13/6 ولا أحد رد علي

إشدعوه يبا والله مو جيكر أنا :)
ويعطيكم العافية إن شاء الله و اتمنى أحد يرد علينا أو يطيب خاطرنا بالرد

:confused: ألوووووو يا الربع محد رد علي
الشركات الإسلامية الموجودة في بيتك وغير موجودة في الجمان :
1) شركة المباني .
2) الكويتية لصناعة و تجارة الجبس .
3) مجموعة النقل و التخزين .
4) شركة الصفاة للإستثمار .

الشركات الإسلامية الموجودة في الجمان و غير موجودة في بيتك :
1) تمدين ع .
2) خرسانة خ .
3) الهلال .
4) أسواق .
5) نبراس .
6) إمتيازات .
7) المستقبل .
8) شبكة آلية .
9) حيات كوم .
10) شركة الأفق الخليجي القابضة .

يرجى الإفادة --- شنو إنسوي مع العلم إن شركة الصفاة غير إسلامية وأنا متاكد 100% لأن قبل جم يوم قريت خبر بالجريدة إن شركة الصفاة للإستثمار ناوية تحول إلى شركة إسلامية وشلون بيت التمويل دارجه عنده
ونفس الشي إلي أنا أعرفه عن شركة مجمعات الأسواق ( أسواق ) إن ناوية اتحول إلى شركة إسلامية بس هذا الخبر أنا قاريه قبل فترة طويلة تقريبا 6 أشهر أو أقل شوي ف ما ادري حولت أو لأ

ف شنو اتشورون علينا يا جماعة يا الإسلاميين يلي مأذينا بالمنتدى إستثمر بالشركات وخل رزقك حلال ووخر عن الحرام وهذا أنا ناطر من تاريخ 13/6 ولا أحد رد علي

إشدعوه يبا والله مو جيكر أنا :)
ويعطيكم العافية إن شاء الله و اتمنى أحد يرد علينا أو يطيب خاطرنا بالرد

كشكول

عضو نشط
اخوي المستشار توني اشوف استفسارك :rolleyes: اخوي بيت التمويل والجمان كلهم يستندون على فتوى بيت الأوراق واعتقد ان الجمان اكثر دقة في النقل و ولكن تقدر تروح السوق وتمر بيت الاوراق هناك و راح يعطونك النشرة و لا تنسانا بالنشرة ;) و تحطها في المنتدى

STOCK_O

عضو محترف
حقيقة أنا اعتمد قائمة بيت الأوراق ومريّح راسي

أعلى