الدوسري: 'أعيان' تخطط للاستحواذ على شركتين.. قريبا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏24 مايو 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    'مشاعر' تستكمل عملية الاستحواذ على 'المسعى' الدوسري: 'أعيان' تخطط للاستحواذ على شركتين.. قريبا 23/05/2007 كتب تامر حماد:
    قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة 'مشاعر' احمد عبدالرحمن الشايع ان مشاعر استحوذت على ما يقارب 99% من شركة المسعى منوها الى ان اهمية الاستحواذ تكمن في تشكيل كيان اكبر وتقديم خدمات افضل في سوق الحج والعمرة في مدينتي مكة والمدينة.
    واضاف الشايع في كلمته اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة امس بمناسبة استكمال عملية الاستحواذ على شركة المسعى بنجاح والذي قامت من خلاله بتكريم كل من شركة اعيان للاجارة والاستثمار لدورها في ادارة عملية الاستحواذ وشركة المثنى للاستثمار لجهودها في تنظيم التمويل لعملية الاستحواذ على شركة المسعى، اضاف ان 'مشاعر' ستتمكن بعد الاستحواذ الناجح من تقديم خدمات متكاملة وشاملة للحجاج والمعتمرين حيث ستشكل 'المسعى' الذراع العقارية لشركة مشاعر مما يدعم استراتيجية التوسع في سوق المملكة العربية السعودية والقدرة على التنافس في السوق السعودي الكبير.
    الدوسري
    من جانبه قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة اعيان للاجارة والاستثمار احمد الدوسري ان اعيان لعبت دور المستشار للعملية في البداية ثم قامت بإدارة عملية الاستحواذ بكفاءة تامة قادت الى النجاح في اتمام الاستحواذ بسهولة ويسر ودون اي عقبات، مضيفا ان السوق شهد مجموعة من عمليات الاستحواذ اخيرا في ظل الحاجة الى تكوين كيانات اكبر تتكامل مع بعضها البعض، لافتا الى ان القيام بالعملية فاق ال50 مليون دينار.
    من جهته اعرب المدير العام في شركة المثنى للاستثمار عبدالعزيز ناصر المرزوق عن سعادته بنجاح العملية مشيرا الى ان 'المثنى' بذلت جهدا كبيرا في تنظيم عملية تمويل الاستحواذ بما يخدم مصلحة العميل ويتماشى مع خطة الاستحواذ المقدمة من مستشار ومدير الاستحواذ شركة اعيان.
    استحواذات اخرى
    وكشف احمد الدوسري ان 'اعيان' تخطط قريبا للاستحواذ على شركتين احداهما مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والاخرى غير مدرجة وسيتم الاعلان عنها قريبا.

    190 فلسا السعر المقدم للمساهمين

    ذكر منصور المبارك انه تم تقديم اسعار نقدية للمساهمين الذين يمتلكون ال 1% المتبقية من المسعى تصل الى 190 فلسا للسهم الواحد حتى يقوموا بعملية التحويل، مشيرا الى ان بعضهم لديه الرغبة في الابقاء على حصته في المسعى والبعض الآخر لم تتح له الفرصة نظرا لسفره خارج البلاد على الرغم من ان اعيان ومشاعر اعطت فرصة ووقتا متاحا لمن لديه الرغبة في عمليتي البيع والتحويل.
    اخواني الاعضاء اي شركة من الشركات المدرجه بالسوق تتوقعون يتم الاستحواذ عليها من اعيان :confused:
     
  2. kuwait_17

    kuwait_17 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 فبراير 2006
    المشاركات:
    726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــــويت
    سمعت انهم يبون بيت الاستثمار الخليجي ... والايام قدام