بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
المنيع: وجدنا تسهيلات حكومية كثيرة.. منها تعديل بعض «التشريعات»

«بيتك» يرتب أول صفقة تمويل إسلامي لإنشاء مصنع بتروكيماويات في سنغافورة بـ 120 مليون دولار



الأحد, 1 - يونيو - 2008





حصل بيت التمويل الكويتي «بيتك» على حق ترتيب وإدارة أول صفقة تتم وفق الشريعة الإسلامية في سنغافورة لمصلحة الشركة الهندية السنغافورية القابضة لتمويل إنشاء مصنع البارافين العادي بقيمة 120 مليون دولار.

وتشارك شركة الصناعات التنموية القابضة المملوكة لـ «بيتك» في المشروع ويقع في جزيرة جورنج بسنغافورة، ومن المتوقع أن تبلغ سعته الإنتاجية 100 ألف طن متري سنويا من البارافين العادي، وهو احد المنتجات المستخلصة من الكيروسين.

وقال مدير إدارة الاستثمار الدولي في «بيتك» عماد يوسف المنيع في تصريح صحافي إن الصفقة اختراق لسوق جديد غني ومتنوع وتمهد لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة، مشيدا بتعاون السلطات السنغافورية وتشجيعها للتمويل الاسلامي، مضيفا: قامت بالترجمة الفعلية لهذا التعاون والتشجيع في هذه الصفقة من خلال إدخال التعديلات اللازمة على القوانين والمعايير الموجودة حاليا لجعلها ملائمة لمتطلبات عقود التمويل الإسلامية.

وقد تم تأسيس شركة «tplis» شركة مساهمة مشتركة بين كل من شركة Tpl الهندية الرائدة في سوق البنزين والوحيدة في مجالها بجنوب الهند وشركة الصناعات التنموية القابضة المملوكة لـ «بيتك» ومقرها الكويت وتركز نشاطها على مشاريع النفط والطاقة على مستوى العالم، وشركة Edb التابعة لحكومة سنغافورة والذراع الاستثمارية لمجلس التطوير الاقتصادي، وتأسست عام 1991 لتطوير القطاعات الصناعية والاقتصادية في سنغافورة.

وأردف المنيع: «بيتك» يقوم بترتيب الصفقة وسيشارك فيها ضمن حرصه الدائم على تمويل المشاريع التنموية الكبرى ودعم القدرات والإمكانات للأسواق التي يعمل فيها، خاصة في المجالات الحيوية ذات العلاقة بتقدم المجتمعات ونموها ومنها مشاريع الطاقة والاتصالات والبنى التحتية والصحة والتعليم والتطوير العقاري، مشيرا إلى أن الصفقة تعد كذلك نموذجا للتعاون الاقتصادي بين عدة شركات ومؤسسات حيث يشارك فيها «بيتك» - ماليزيا وسيتم طرح حصص منها خلال الفترة المقبلة على مؤسسات مالية وبنوك وشركات إقليمية وعالمية.

وأضاف: تعتمد الصفقة على صيغة المرابحة خلال فترة إنشاء المصنع ومن ثم الإجارة المنتهية بالتملك خلال مرحلة التشغيل، وهذا يعنى إمكان تعدد الصيغ الشرعية داخل المشروع الواحد وكذلك مرونة العقود والاتفاقيات القائمة على الشريعة لاستيعاب التطورات ومراحل النمو المختلفة في المشاريع، خاصة تلك التي تتسم بالتوسع والاعتماد على أكثر من مرحلة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لـ «بيتك» - ماليزيا داتو سلمان يونس إن هذه الصفقة تؤكد الدور الاستراتيجي الذي تؤديه مجموعة «بيتك» في تحقيق التعاون والمشاركة بين المؤسسات المالية الكبرى في الكويت والخليج ونظيرتها في منطقة آسيا، وأن الصفقة تؤكد من جديد قدرة العمل المالي الاسلامي على استيعاب الأطر والخصائص المختلفة للأسواق والتعامل بشكل ايجابي وسريع مع الفرص المتاحة وتحقيق قيمة مضافة للأسواق واقتصاديات البلدان التي تشجع العمل المالي الاسلامي وتقدم له التسهيلات
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
سهم »بيتك« يحظى بدعم عند 2.720 دينار ويواجه مقاومة عند 2.860 دينار


fn32-060108.pc.jpg


قال التحليل الفني لشركة المدينة عن سهم بيت التمويل الكويتي (بيتك) انه استمر في الاتجاه الهبوطي على المدى المتوسط للشهر الثاني على التوالي، حيث اغلق السهم عند مستوى 2.760 دينار محققاً خسارة شهرية وصلت الى %8.
من الواضح ان السهم مازال في مرحلة البحث عن نقطة دعم قوية يستطيع منها ان يعكس اتجاهه وبالعودة الى اداء السهم خلال شهر ابريل الماضي نجد انه مر بمرحلة اتجاه عرضي لم يستطع خلالها تكوين الزخم او التداولات القوية التي تساعده في استئناف رحلة الصعود مجدداً وبصفة خاصة بعد ارتداده من مستوى المقاومة 3.100 دنانير.
،وبالاشارة الى المـؤشرات الفنية فإن السهم يتداول حالياً اسفل المتوسط المتحرك الموزون للمدى القصير WMA بالاضافة الى تداوله اسفل المتوسط المتحرك البسيط للمدى المتوسط SMA وهو بطبيعة الحال يعكس الضعف الشديد في عزم السهم مع الاخذ في الاعتبار ان الاسعار الحالية تعتبر جاذبة للشراء بنسبة كبيرة.
من جهة اخرى مازال مؤشر عكس الاتجاه Parabolic SAR يعطي اشارة الاتجاه الهابط منذ بداية الشهر الى الآن قد يصلح السهم للدخول في عمليات المتاجرة السريعة.
يجد السهم دعماً اولياً عند مستوى 2.720 متبوعاً بمستوى الدعم القوي عند مستوى 2.700 دينار وفي حال فشل السهم في الارتداد من المستوى السابق قد يحقق هبوطاً لاختيار مستوى الدعم التالي عند 2.580 دينار.
ومن جهة اخرى يجد السهم المقاومة الاولى عند مستوى 2.860 دينار والتي في حال اختراقها يستهدف السهم 3.000 و3.100 دنانير على الترتيب.

تاريخ النشر: الاحد 1/6/2008
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
مساحتها تبلغ أكثر من 20 ألف متر مربع

»بيتك« يتلقى عرضاً لشراء »أرض الوطية« والأرباح المتوقعة 150 مليون دينار

علمت »الوطن« من مصدر مطلع أن بيت التمويل الكويتي »بيتك« تلقى عرضاً لشراء أرض الوطية »أرض السور« التي يمتلكها في مدينة الكويت البالغ مساحتها أكثر من 20 ألف متر مربع.
وقدر المصدر الأرباح التي بالإمكان أن يجنيها بيتك في حال إتمام هذه الصفقة بنحو 150 مليون دينار مشيراً الى أن الطرف المشتري لديه رغبة جادة في تسيير عرض الشراء المقدم من قبله في اتجاه الانجاز. وذكر المصدر أن عروض كثيرة تلقاها »بيتك« لشراء هذه المساحة في أوقات سابقة دون أن يتم تفعيلها.
وأشار المصدر الى أن الطرف المشتري يضم تحالفاً رباعيا مكونا من مستثمرين عقاريين يمثلون قوة ضاربة فيما عرف بصفقات السحاب قياساً على الصفقات الكبيرة التي تمت عن طريقهم خلال الفــترة الماضية على مستوى كل مستثمر فيهم.
وأشار المصدر الى أن أرض الوطية بمساحتها البالغة 20 ألف متر مربع تبدو هدفا استراتيجيا قياسا على مساحتها الكبيرة وارتفاع قيمة الاستثمارات العقارية في هذه المنطقة. ولم يوضح المصدر عما اذا كان »بيتك« يرغب في التخارج من هذه الأرض خصوصا في ظل الأرباح الكبيرة المتوقع له تحقيقها أم يستهدف الاحتفاظ بها لدواع استثمارية.

تاريخ النشر: الاحد 1/6/2008
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
هذا الشارت والسيناريو المتوقع لصانع السوق
ارجو من الاخوان المظاربين اتباع كل خطوات الشرح
هذا ما اتوقع والله اعلم

وصل 2.800 و بعدين اقفال على 2.780 ... بغينا تعليقك الطيب :)
 

مدور الفوايد

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
677
وصل 2.800 و بعدين اقفال على 2.780 ... بغينا تعليقك الطيب :)


ابشر نعطيك التوقع والله اعلم بالصحيح

اذا باجر السهم اغلق فوق 2780 قول للقاع بيباي:D
في حال اغلق على الرقم المذكور يكون السهم دخل في ترند صاعد وراح يمشي عليه إلي ان يخترق المقاومه والله اعلم
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
للدمج مع موضوعه ومبروك لمن اخذ بالتحليل
 

ناصر250

موقوف
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
366
ابشر نعطيك التوقع والله اعلم بالصحيح

اذا باجر السهم اغلق فوق 2780 قول للقاع بيباي:D
في حال اغلق على الرقم المذكور يكون السهم دخل في ترند صاعد وراح يمشي عليه إلي ان يخترق المقاومه والله اعلم

شكرا
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
محاولة و إجتهاد .... و الله أعلم


KFH1.jpg
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
شفيه بيتك خانسه بطاريته ... عسى ما شر ؟ :)
 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092
للرفع........
رايكم ياشباب بالنزول السهم.!!!!!!!!!!!!!!
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
المستثمر ما عليه خوف، هم أرد و أكررها.
 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092
هل له نزول بعد.؟؟؟؟
 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092
شكرا
 
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
259
الاقتصاد


العمر: شركة استثمارية في السعودية برأسمال 500 مليون ريال

«بيتك» يستهدف هونغ كونغ وأستراليا



الخميس, 19 - يونيو - 2008




يطمح بيت التمويل الكويتي، وهو من أكبر البنوك الاسلامية في الخليج، إلى ان يصبح من أكبر عشرة بنوك عاملة في تركيا خلال فترة خمس الى سبع سنوات، ويدرس دخول هونغ كونغ وأستراليا.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك محمد العمر لـ «رويترز» إن بيت التمويل، وهو أكبر مصرف في الكويت من حيث القيمة السوقية، يخطط لإقامة شركة استثمار في السعودية برأسمال قدره 500 مليون ريال، أي ما يعادل (133.3 مليون دولار).

وأضاف ان البنك يدرس ايضا التوسع في كل اسواق دول مجلس التعاون الخليجي. وقال العمر في مقابلة: «إننا نتطلع الى كل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. ونحن نرى أن كثيرا من الشركات تأتي من الخارج الى مجلس التعاون الخليجي، لأنه منطقة نمو، ولذا سنضع كل مواردنا هناك».

وأضاف انه متفائل للغاية بشأن أرباح عام 2008، ولكنه امتنع عن الخوض في تفاصيل. وقد زادت الأرباح الصافية للبنك في الربع الأول بنسبة 43 في المئة الى 73.4 مليون دينار
 

anw-exchange

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
935
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت أسأل هل توجد زيادة راس مال لبيتك ؟ وإذا كان في زيادة راس مال هل راح يتفسخ السهم؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى