اللجنه الفنيه لن تجتمع قبل 4/7/2007

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة A.S.U, بتاريخ ‏29 مايو 2007.

  1. A.S.U

    A.S.U موقوف

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2007
    المشاركات:
    180
    عدد الإعجابات:
    0
    اللجنه الفنيه لن تجتمع قبل 4/7/2007
    و المصدر من داخل لبورصه
     
  2. ضرغام

    ضرغام عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    14
    البورصة تجهز مبرراتها القانونية لرفض الإدراج
    اجتماع لجنة السوق يبحث الرد على ديوان المحاسبة وتطوير التداولات وإسقاط التحييد 13 الجاري
    كتب جمال رمضان:
    تجتمع لجنة سوق الكويت للأوراق المالية برئاسة وزير التجارة والصناعة - رئيس اللجنة - المهندس فلاح الهاجري يوم الأربعاء المقبل الموافق 13 يونيو الجاري في موعد محدد سلفا من الشهر الماضي بناء على طلب ادارة البورصة .
    ووفقا لما أعلنه مدير عام البورصة عقب اجتماع الجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية في نهاية الشهر الماضي فان لجنة السوق ستبحث في اجتماعها يوم الأربعاء المقبل جملة من القضايا للبورصة منها :
    - ردود ادارة البورصة على ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة مما اعتبره مخالفات طالت معظم ادارات البورصة.
    ـ تدقيق ادارة البورصة عن التداولات التاريخية على سهم الـ mtc في جلسة 18 ابريل وما تبعها من تداولات (المؤشرات تشير الى حفظ التدقيق لعدم وجود مخالفات).
    ـ الهيكل التنظيمي للبورصة وتطوير نظام التداول الالكتروني.
    من جهة أخرى أوضح مصدر مطلع انه يتوقع أن تسقط اللجنة تحييد الأسهم عن الشركات التي عقدت جمعيتين عموميتين وفقا لرأي ادارة الفتوى والتشريع في هذا الخصوص.
    ورجح المصدر عدم عقد اللجنة الفنية لاجتماعات قبل نهاية الشهر الجاري لبحث ادراج ما تبقى من الشركات المستثناة من شروط الادراج الجديدة أو بحث ادراجات جديدة في السوقين الرسمي والموازي.
    واوضحت المصادر ان اللجنة ربما تقر في اجتماعها في اعداد حوافز جديدة للعاملين في البورصة التي من شأنها ان تحد من عملية انتقال كوادر البورصة الى شركات عاملة في السوق التي بدأت مع جدية المسؤولين عن البورصة في احداث تطوير في القوانين والقرارات المتعلقة بالهيكل التنظيمي وكافة عمل البورصة.
    وقالت ان هناك بعض القرارات المتعلقة بالادراج والادارة والادوات الجديدة تحتاج الى اعادة نظر وهو ما ستنظر فيه اللجنة وكذلك تحديث بعض اللوائح والقرارات الداخلية ما يعطي دفعة للسوق على كافة المستويات العملية والادارية.
    وعلى صعيد متصل ذكر بعض المتعاملين لـ «الوطن» ان هناك جملة من المطالب سيتقدمون بها يوم الاربعاء المقبل للجنة السوق قبل بدء اجتماعهم للنظر فيما يتعلق بشروط الادراج وعمولات شركات الوساطة المالية في حالات البيع والشراءوازدواجيتها وكذلك حق صغار المستثمرين عند اجراء اي عملية استحواذ وكذلك تطوير القرارات بما يعمل على المحافظة على صغار المستثمرين ويحمي مصالحهم.

    مقاضاة البورصة

    ومن ناحية اخرى رصدت مصادر قانونية في سوق الكويت للاوراق المالية كافة التصريحات المتعلقة بمقاضاة ادارة البورصة التي نشر بعضها على صفحات الصحف الكويتية في الاسبوع الماضي والمتعلقة باتجاه البعض ونيتهم اللجوء للقضاء نتيجة تضررهم من قرارات لجنة السوق المتعلقة بعدم ادراج الشركات.
    وقالت الاوساط القانونية العاملة في البورصة انها تعد من الان مبرراتها القانونية لعدم الادراج للدفاع بهذه المبررات عن قرارات لجنة السوق.
    واضافت ان المذكرات التي يجري اعدادها تمهيدا للدفاع عن قرارات اللجنة ترتكز في الاساس على المادة الثانية من المرسوم الاميري المتعلقة بادراج الشركات وتنظيم عمل سوق الكويت للاوراق المالية حيث تنص المادة على ان لوزير التجارة الحق في اقرار ما يراه من قرارات بالادراج وبناء على هذه المادة صدر قرار لجنة السوق ويتضمن فيما تضمنه المادة رقم 15 التي تعطي الحق للوزير بصفته رئيس لجنة السوق في اقرار شروط الادراج الاخيرة التي حظيت بموافقة جماعية للجنة السوق.

    ملفات قانونية

    وقالت ان الادارة القانونية في سوق الكويت للاوراق المالية تعمل الان على انهاء ما هو معروض عليها من ملفات قانونية تتعلق ببعض الشكاوى المقدمة اليها وجار دراستها والخروج بتوصيات قانونية تصدر في مذكرات ثم تعرض على لجنة السوق للموافقة عليها.


    تاريخ النشر: السبت 9/6/2007
     
  3. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يا جماعه توقعها الاخوان ان صلاحية الوزبر في الرفض محسومه للصالح العام
     
  4. Speed90

    Speed90 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2007
    المشاركات:
    159
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    خبر اكيد يعني