لمن يريد السفر الي جده والرياض ب 20 دينار

الحالة
موضوع مغلق

kkkkkk

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
58
السلام عليكم
لمن يريد السفر من الدمام الي الوجهات التاليه
1- المدينه
2- الرياض
3- جده
4- جيزان
5- ابها
ذهاب او ذهاب وعوده
باسعار مخفظه جدا عن طريق طيران سما
استطيع ترتيب ذلك حيث لدي حساب مصرفي معتمد وبعموله قدرها
خمس دنانير فقط
updatedmapARmay.JPG
 

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم

أخوي ممكن شــرح مبسـط ؟
 

kkkkkk

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
58
السلام عليكم

أخوي ممكن شــرح مبسـط ؟

قولي متا بتسافر وكم عدد الافراد ووجهت السفر وكم عدد البالغين والاطفال والرضع
واعطيك التفاصيل
 

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
قولي متا بتسافر وكم عدد الافراد ووجهت السفر وكم عدد البالغين والاطفال والرضع
واعطيك التفاصيل

اهااا ... فهمتك

بصراحه مو حقي .. أشوف صاحبي وأكلمه .. وأرد لك خبر

مشكور
 

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
اخوي انت تقصد طيران داخلي او اقدر استفيد من العرض وانا بالكويت؟

الأخ قصده طيران داخلي

السـفر من الدمــام لأي جهه من الجهات المذكوره حسب مو ذاكر هو

والله أعلم​
 

kkkkkk

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
58
حبيبي الاقلاع من الدمام
يعني تدق سيارتك سلف وتطلع من مطار الدمام 3ساعات

مثال لو بروح عمره ومعي 11 فرد
اخذهم علي السوبربان
واطلع للدمام
واطب بجده
وبتكلفني كلها ب 165 دينار تقريبا
يابلاش
 

S500

عضو مميز
التسجيل
30 مايو 2003
المشاركات
2,038
الإقامة
الكويت
اخوي العرض هذا له مدة محدوده او على طول؟

واذا كنت ابي استفيد من العرض لابد من مواجهتك شخصيا او ان هناك طرق اخرى؟

لان المعامله اذا ما تمشي إلا فيك مشكله انت اليوم فاضي بكرى مو فاضي
 

سهم مرتاح

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2006
المشاركات
1,244
الإقامة
kuwait
ممكن تطلع من مطار القيصومه اقرب..240 كيلو من الكويت
والدمام 420 كيلو
 

kkkkkk

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
58
اخوي العرض هذا له مدة محدوده او على طول؟

واذا كنت ابي استفيد من العرض لابد من مواجهتك شخصيا او ان هناك طرق اخرى؟

لان المعامله اذا ما تمشي إلا فيك مشكله انت اليوم فاضي بكرى مو فاضي
لا المعامله مو تمشي فيني بس
تقدر انت تنجزها عن طريق موقع طيران سما
انا قلت عندي حساب مصرفي سعودي وانجزت لناس كثير فانا وسيط ومساعد ولي خبره وسافرت كذا مره

نكون علي اتصال وتجي عندي ونطبع المواعيد ويكون معك جوازاتك
 

kkkkkk

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
58
ممكن تطلع من مطار القيصومه اقرب..240 كيلو من الكويت
والدمام 420 كيلو

الصوره اللي فوق اعتقد واضحه
الدمام الرياض المدينه ابها جده جيزان فقط المذكورات
 

asm78

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2006
المشاركات
224
الاخ kkkkkk
انا حجزت عن طريق الموقع بس اذا ودي اغير في الموعد او في طريق الرحلة ما عندك خبر بالطريقه لو سمحت
 

kkkkkk

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
58
الأسئلة الأكثر شيوعاً


رجاءً انقر على الوصلة الخاصة بالموضوع لمزيد من المعلومات



الأطعمة والأشربة

الأمتعة

الأمتعة الخطرة

التوسيعات المستقبلية لوجهات السفر

الحوامل والإحتياجات الخاصة

تأخير أوتغيير مواعيد الرحلات

الفنادق والسيارات والتأمينات

طائراتنا

في المطار


الأطعمة و الأشربة


ما هو نوع الوجبات والمشروبات التي تقدمونها على متن طائراتكم؟
نحن لا نقدم وجبات مجانية على متن طائراتنا، ولكن بإمكانك شراء وجبات خفيفة أو مشروبات من "سما كافيه" على متن طائراتنا.


هل توفرون وجبات خاصة بمرضى السكري على متن طائراتكم؟
الوجبات التي يقدمها مقهى سما هي وجبات اعتيادية، ولهذا ننصحك بأن تحضر معك وجبتك الخاصة.


هل من المسموح إحضار طعام خاص بي على متن رحلاتكم؟
نعم، بإمكانكم حمل طعامكم المجهز مسبقاً على متن رحلاتنا، ولكن يجب أن يكون ضمن الحمولة المسموح بها وهي 7 كيلو جرامات لكل راكب، وللمعلومة فإنه قد لا يكون بوسع موظيفي طائراتنا تسخين الطعام. ولدواعي السلامة فإننا نود أن نعلمُكم بأنه غير مسموح إحضار مشروبات على متن طائراتنا إلا إذا كانت لإستخدامات صحية.


هل بإستطاعتي تسخين أو تجهيز الطعام الخاص بي على متن رحلاتكم؟
لا، هذا غير مسموح به على متن رحلاتنا.


ماذا بإستطاعتي أن أفعل إذا كان لدي حساسية من المكسرات؟
نفيدكم بأننا سنقوم في بعض الأحيان ببيع مكسرات على متن رحلاتنا، ونرجو ممن يعاني من حساسية إخبارنا بذلك عند حجز مقعد على متن رحلاتنا وذلك للقيام بالترتيبات والإجراءات اللازمة، نأمل منكم إعلام موظيفِنا بذلك عند صعود الطائرة.


هل من الممكن توفير كيك أو شوكولاته للإحتفال بمناسبات خاصة خلال الرحلة؟
لا نستطيع توفير هذه الخدمة في الوقت الحالي ولكن من الممكن توفيرها في المستقبل، للحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بمنتجاتنا أو خدماتنا، بإمكانكم القيام بالنقر هنا للإشتراك في نشرتنا الإلكترونية.



الأمتعة


ما هي الحمولة المسموح بها في المقصورة؟
يسمح لكل راكب بحمل حقيبة يد واحدة في المقصورة، ويجب أن تكون ضمن الوزن المحدد (7) كيلو جرامات، وأبعادها (48×34×23) سنتميتر، وإذا تعدت الحقيبة الوزن المحدد ستوضع في الشحن. أما بالنسبة لجهاز الكمبيوتر المحمول فسيكون ضمن الحمولة المسموح بها داخل المقصورة. إضافة الى ذلك، يمكنك حمل معطف، وحقيبة يد صغيرة، وبعض الحاجيات التي تم شراؤها من المطار. ويمكن للركاب وضع حقائبهم في خزائن المقصورة الكائنة أعلى كل مقعد بدون مساعدة موظيفي الطائرة.


ماهي الحمولة المسموح بها على متن الطائرة؟
يسمح لكل راكب بحمل أمتعة لا يتعدى وزنها الـ (15) كيلو جرام. وإذا تعدت الحمولة الوزن المسموح به، سيتم دفع 10ريال سعودي لكل كيلو إضافي، والحمولة المسموح بها في الشحن متاحة فقط لكل راكب قام بحجز مقعد على متن الطائرة، أما بالنسبة للرضع الذين يشاركون البالغين في المقاعد فلا حمولة لهم.


هل هناك حد أقصى لوزن الأمتعة المسموح به؟
أقصى وزن مسموح به للقطعة الواحدة هو (32) كيلوجرام، ولا يسمح بحمل أمتعة تتعدى الوزن المسموح به. في هذه الحالة، لا بد من إرسالها بشكل منفصل في شركة شحن تجنباً للإصابات التي يمكن أن تسببها للحمالين.


هل هناك أي قيود بالنسبة لنوعية الأمتعة؟
قد لا يسمح بحمل بعض الأمتعة بسبب حجمها، أو شكلها، أو وزنها أو سوء توضيبها في حقائب وصناديق غير مناسبة لها،
عدا عن ذلك، سنضمن لكم حملها بكل عناية.سوف يتم تفتيش الحقائب التي تكون بمعية الراكب. ولأسباب خاصة بالعمليات فقد يتم وضع هذه الحقائب في الشحن. لذا، نأمل منك التأكد من عدم وجود الحاجيات المذكوره أدناه في حقائبك:
مال
مجوهرات
معادن ثمينة
كمبيوتر
أجهزة إلكترونية شخصية
مفاتيح المنزل أو السيارة
أدوية
شهادة أسهم أو غيرها من الوثائق المهمة
وثائق تخص العمل
جواز السفر أو غيره ذلك من الوثائق
قطع ثمينة أو قابلة للكسر
طعام قابل للفساد أو غيره



هل من المسموح حمل أمتعة شخص بدون حضوره على متن الطائرة؟
لأسباب أمنية، لا يسمح بحمل أمتعة شخص بدون حضوره على متن الطائرة. في هذه الحالة يجب نقل هذا النوع من الأمتعة عبر شركة شحن.

هل يمكنني حمل آلة موسيقية على متن الطائرة؟
يمكن حمل الآلات الموسيقية ضمن المعايير المتعلقة بالوزن والحجم للأمتعة. إضافة إلى ذلك، نرجو التأكد من وجود غطاء خاص لحماية الآلة.

هل يمكنني حجز مقعد إضافي للآلة الموسيقية؟
إذا كان حجم الحقيبة الخاصة بالآلة الموسيقية ضمن الحجم المسموح به يمكنك حملها على متن الطائرة. أما إذا كان حجم الآلة أكبر من الحجم المسموح به، فننصح بإرسالها من خلال شركة شحن إلى المكان الذي ترغب فيه.

هل يمكنني حجز مقعد إضافي لأسباب صحية أو لأسباب أخرى؟
إذا كنت بحاجة إلى مقعد إضافي لأسباب صحية ككسر في الساق مثلاً، نرجو منك حجز مقعد إضافي بالاتصال على 05588 9200 للقيام بالترتيبات اللازمة.

هل تتوفر لديكم خدمة الشحن؟
عفواً، هذه الخدمة غير متوفرة في الوقت الحالي.



هل يمكنني حمل بقايا إنسان أو رماد على متن الطائرة؟
لا يسمح بحمل بقايا إنسان على متن الطائرة، أما بالنسبة للرماد يمكنك حمله كجزء من الحمولة المسموح بها لكل راكب، ونأمل أن يكون الرماد محفوظاً ومغلفاً بشكل جيد وآمن.

هل من المسموح حمل الحيوانات على متن الطائرة؟
عفواً، لا يسمح بحمل أي نوع من الحيوانات على متن طائراتنا.

هل يمكنني حمل الطيور التي تتقفى أثر الفريسة على متن الطائرة؟
عفواً، لا يسمح بحمل هذا النوع من الطيور على متن طائراتنا.

ما هي المواد التي يمنع حملها على متن الطائرة؟
- الأمتعة الخطرة: يمنع حمل المواد المذكوره أدناه في كلٍ من الأمتعة المحمولة بمعية الراكب أو الأمتعة التي تحمل مع الشحن على متن طائراتنا مثل:
- إسطوانات الغاز القابلة للاشتعال وغير القابلة للاشتعال، والغازات السامة مثل البوتان، والأوكسجين، والبروباين، وإسطوانات جهاز التنفس تحت الماء، وما يشتق من غاز البوتان من مواد تستخدم على سبيل المثال في أجهزة تجفيف الشعر، والغاز المستخدم في المخيمات، والقداحات المستخدمة في المطبخ
- المواد السائلة والصلبة القابلة للاشتعال: مثل قداحات وقود التدفئة، والطلاء، وأعواد الثقاب باستثناء علبة واحدة أو قداحة سجائر قابلة لإعادة التعبئة
- المواد السامة: مثل المبيدات الحشرية، ومواد إزالة الأعشاب الضارة، والزرنيخ، والسيانيد
- المواد المشعة والمؤكسدة والبيروكسيد العضوي: مثل المُبيّضات ومجموعة تصليح الزجاج من نوع الفايبر جلاس
- مواد معدية: مثل البكتيريا والفيروسات
- مواد تساعد على التآكل: مثل الزئبق، والمواد الحمضية، والمواد القلوية، والبطاريات السائلة

هل من المسموح حمل السيف الخاص بالاحتفالات على متن الطائرة؟
عفواً، لا يسمح بحمل السيف الخاص بالاحتفالات على متن طائراتنا.

هل من المسموح حمل أجهزة رياضية على متن الطائرة، كمضرب الجولف مثلاً؟
نعم، يسمح بحمل أجهزة رياضية إذا كانت مغلفة بشكل جيد، وسوف تحتسب ضمن الحمولة المسموح بها، أما إذا تعدت الوزن المسموح به، فسيتم دفع مبلغ معين لأي حمولة زائدة. إضافة إلى ذلك، ننصحك بالحصول على تأمين خاص لتغطية مثل هذه الحاجيات المدونة أدناه، ولمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال على: 05588 9200
- ماء زمزم
- أدوات تصليح
- دراجات
- زلاجات ثلجية أو زلاجات مائية
- مضرب الغولف
- أدوات منزلية كبيرة
- سرير أو مقعد سيارة للأطفال
- أدوات ضخمة

هل من الممكن حمل الدراجة الخاصة بي على متن الطائرة؟
نعم يسمح لحمل الدراجة في الشحن، على أن تكون مغلفة بشكل جيد ومحفوظة في صندوق أو حقيبة خاصة بها.
يجب تجهيز الدراجة وفقاً للطرق المذكورة أدناه:
إفراغ الهواء من العجلات.
فك دواسة الدراجة.
وضع الأعمدة بحيث تكون بشكل موازٍ للإطار.
إذا تعدى طول الدراجة(180) سنتيمتر، يجب فك العجلات الأمامية ووضعها بجانب العجلات الخلفية في الصندوق،
وإذا تعدى وزن الدراجة الحد المسموح به لكل راكب، يجب دفع قيمة الحمولة الزائدة.

هل من المسموح حمل ماء زمزم على متن الطائرة؟
نعم ولكن يجب وضعه في جالون، ومن ثم تغليف هذا الجالون جيداً بكيس بلاستيكي خاص متوفر لدى المطار. ويجب أن يحمل ماء زمزم بمعية الراكب على متن الطائرة فقط، وأن يكون ضمن الحمولة المسموح بها. ونملك الحق بمنع حمل ماء زمزم على متن رحلاتنا إذا صرح أحد موظفينا في المطار بأن التغليف غير محكم، وذلك لتفادي أي تسرب ممكن حدوثه.

هل يمكنني حمل مسدس في الأمتعة الخاصة بي؟
عفوا، لا يسمح بحمل مسدسات على متن طائراتنا.

ما هي الإجراءات التي تأخذ في حال تأخر أو خراب الأمتعة؟
عند خراب أو فقدان أو تأخر الأمتعة خلال الرحلة، يجب إعلام أحد ممثلينا في المطار وإكمال التقرير الخاص بفقدان الأمتعة قبل مغادرة مطار الوصول. ونأسف لإعلامك بأننا لا نتحمل فقدان أو خراب أي جزء من أجزاء الحقيبة، كعجلاتها أو يدها، أو أي شيء آخر تابع لها، أو أي فقدان يحصل بسبب سوء توضيب الأمتعة.

عند فقدان الأمتعة من المسؤو ل الذي يجب علا الاتصال به لإعلامه بما حدث؟
في مثل هذه الحالات ستحدد هوية المسؤول وفقاً للمطار المقصود. وفور إبلاغك عن فقدان الأمتعة، سيقوم المسؤولون في المطار بإرشادك إلى القيام بالإجراءات اللازمة وجميع وسائل الاتصال لمتابعة مكان الأمتعة.


كيف يمكنني تقديم شكوى بسبب خراب حصل في الأمتعة الخاصة بي؟
يجب تقديم شكوى خلال (7) أيام من موعد الرحلة وإرسالها إلى مكاتب الحجز الخاصة بنا. الرجاء القيام بالنقر هنا لمعرفة تفاصيل أكثر عن طريقة الاتصال بنا.


هل أحتاج إلى تأمين سفر؟
ننصح ركابنا بالحصول على تأمين لتغطية قيمة الأمتعة ومحتوياتها، خصوصاً إذا كانت تحتوي على أشياء مهمة أو ثمينة، علما بأن الشكوى التي تقدم إلينا مباشرةً تكون في الحدود القانونية الخاصة بنا، ويجب أن تكون مدعومة بإثبات يدل على وجود فقدان أو خراب.


الأمتعة الخطرة

هل يسمح بحمل مواد خطرة على متن الطائرة؟
لا يسمح بحمل المواد التالية على متن طائراتنا:

مواد قابلة للانفجار والاشتعال
- ذخيرة ومتفجرات وآلات متفجرة
- أغطية متفجرة
- مواد متفجرة وفتيل القنبلة
- آلات أو مواد متفجرة مقلدة
- ألغام أو غيرها من المؤونة العسكرية المتفجرة
- ألعاب نارية وشعلة
- قنبلة يدوية أو علب مولدة للدخان
- مواد قابلة للاشتعال
- بخاخ طلاء وزيت التربنتين والسائل المرقق للدهان( تنير)

مواد كيميائية وسامة
- مواد حامضة وقلوية، مواد مبيضة أو مواد تساعد على الـتآكل
-بخاخات مضعفة
- مواد مشعة
- مواد سامة أو معدية أو مواد بيولوجية خطيرة
- مطفأة حريق

ملاحظة: لا يسمح بحمل أعواد الثقاب أو القداحات على متن طائراتنا تحت أي ظرف، وهذا ينطبق على الأمتعة المحمولة على متن الطائرة أو الأمتعة المحمولة ضمن الشحن.


ما هي المواد غير المسموح بحملها على متن الطائرة؟
المواد الخطرة
لا يسمح بحمل المواد التالية في كلٍ من الأمتعة المحمولة على متن الطائرة أو المحمولة ضمن الشحن:
مسدسات وأسلحة
- ألعاب أو مسدسات مقلدة (بلاستيك أو حديد)
- المنجنيق
- جميع أنواع الأسلحة النارية ومحتوياتها (الرجاء مراجعة الأسئلة الأكثر شيوعاً بالنسبة للأسلحة)
- مسدسات ذات الوميض، والمسدسات المُطلقة للحركة، والمسدسات الهوائية، والبندقيات
- قاتل الحيوانات البطيء، وجهاز الصدمات الكهربائية
- المسامير اللولبية ومسدسات المسامير
- قداحات على شكل مسدسات
- أجهزة الإنذار الشخصية للهجوم


أسلحة ذات أطراف بارزة وأجسام حادة
- فأس، أسهم، رمح
- كلاب رفع الأثقال، الحربون (أداة لصيد الحيتان)، فأس الجليد
- زلاجات الجليد
- الأواني المنزلية
- السكاكين بجميع أنواعها أو منجل
- عربة التزلج والمشي وتسلق الجبال
- شفرة الحلاقة والمشرط
- أداوت التاجر
- سيف المبارزة والسيف العادي
- المقصات وسكينة الورق
- أقلام الليزر
- الحقن تحت الجلد (إلا إذا وجد تقرير طبي يثبت حاجة الراكب إلى استخدامها)

مواد غير حادة
- إبرة الخياطة
- مضرب رياضي
- عصى البلياردو أو السنوكر
- مضارب الهوكي
- مجاديف زورق الكايك (زورق جليدي من زوارق الإسكيمو) أو القوارب



هل يمكنني حمل المسدس على متن طائراتكم؟
لا يسمح بحمل أسلحة على متن طائراتنا تحت أي ظرف.




التوسيعات المستقبلية لوجهات السفر

ماهي الوجهات التي ستسافرون إليها؟
سنوسع شبكتنا بشكل مستمر، ولكي تتفرد بمعرفة جديدنا من الخدمات والوجهات التي سنسافر إليها فضلاً أنقر هنا للاشتراك في نشرتنا الإلكترونية.



هل ستوفرون رحلات دولية؟
نعم، ولكن سنركز مبدئياً على الرحلات داخل المملكة العربية السعودية.


هل ستوفرون رحلات دولية إلى أوروبا والشرق الأقصى؟
لا، نحن متخصصون فقط بالرحلات داخل المملكة العربية السعودية، وسنوفر لاحقاً رحلات إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.



الحوامل والإحتياجات الخاصة

هل يسمح الأم الحامل بالسفر على متن رحلاتكم؟
نسمح بسفر الأم الحامل خلال الأسابيع الأولى من حملها إلى الأسبوع السابع والعشرين بدون تقرير طبي، وإذا كانت ستسافر بين الأسبوع السابع والعشرين والأسبوع الثالث والثلاثين، عليها إحضار تقرير طبي يوضح عدد أسابيع الحمل ويثبت بأنها تتمتع بصحة جيدة تسمح لها بالسفر، ويجب أن يُعد هذا التقرير من قبل الطبيب وليس القابلة. ولا يسمح للأم الحامل بالسفر في الأسبوع الثالث والثلاثين أو بعد الأسبوع الثالث والثلاثين. وننصح بأن تكون رحلات العودة قبل الأسبوع الثالث والثلاثين.

ما هو الحد الأدنى لعمر الطفل المسموح له بالسفر؟
الحد الأدنى لعمر الطفل المسموح له بالسفر أسبوعان.

هل يسمح بالرضاعة الطبيعية على متن رحلاتك؟
نعم، ولكن ننصح الأم بأن تأخذ في عين الاعتبار وجود غيرها من الركاب على متن الطائرة.

ما هو تعريفكم لمصطلح الأطفال والرضع؟
الرضع : 0-24 شهر
الأطفال : 2-12 سنة) والبالغين من عمر 12 سنة وما فوق)

ما هو الحد الأقصى لعدد الأطفال المسموح لهم بالسفر مع كل بالغ؟
لا نُلزم الركاب بعدد محدد من الأطفال المصاحبين لهم. أما بالنسبة لرحلات المدارس المكونة من عشرة أطفال أو أكثر، فعليهم إبلاغنا بذلك عند الحجز. كما يجب أن يكون الأطفال برفقة أشخاص بالغين يمكنهم الإشراف عليهم.

ما هو الحد الأدنى لعدد الرضع المسموح لهم بالسفر مع كل بالغ؟
نسمح بسفر رضيع واحد فقط مع كل بالغ، وفي حال وجود أكثر من رضيع، يلزم حجز مقعد مستقل بالرضيع، وعلى الراكب في هذه الحالة إحضار مقعد الطفل الخاص بالسيارة، وذلك للحفاظ على سلامة الرضيع.

هل توفرون أي وسائل ترفيهية للأطفال والرضع على متن طائراتكم؟
لا نوفر وسائل ترفيهية للأطفال والرضع على متن طائراتنا.

هل توفرون مهداً للأطفال على متن طائراتكم؟
لا نوفر مهداً للأطفال على متن طائراتنا.

هل يسمح بحمل عربة طفل ضمن الحمولة المسموح بها على متن الطائرة؟
نعم يسمح بذلك، ولكن يجب أن تمر عربة الطفل من خلال كاونتر المغادرة، وبعد ذلك تأخذ من قبل أيٍ من الموظفين عند باب الطائرة لوضعها في المكان المخصص لها. وإذا سنحت الفرصة، سيتم إعطائك العربة عند باب الطائرة، أو باستطاعتك أخذها من سير الأمتعة في صالات الوصول.

هل يسمح بحمل مقعد الطفل الخاص بالسيارة على متن الطائرة؟
نعم، إذا كان من الأنواع المصرح بحملها، وتم حجز مقعد على متن الطائرة لذلك. علماً بأنه لن يحتسب مقعد الطفل ضمن الحمولة المسموح بها على متن الطائرة.

هل توفرون هدايا ترفيهية للأطفال على متن طائراتكم؟
لا نوفر هدايا ترفيهية للأطفال على متن طائراتنا.

هل من الممكن أن يسافر الأطفال بدون مرافق؟
لا يسمح بسفر الأطفال دون سن الثالثة عشرة بدون شخص بالغ لا تقل سنه عن السادسة عشرة، ولا يسمح لأي شخص بأن يأتي إلى المطار ويطلب من أي راكب مرافقة طفله على متن طائراتنا، إلا استثنائياً، فإنه يجوز أن يقل سن المرافق عن السادسة عشرة حال كونه أحد والدي الطفل.


هل يسمح لي بالسفر إذا كنت أشعر بتوعك؟
إذا لم تكن متأكداً من حالتك الصحية ننصحك باستشارة طبيبك. وإذا شعرت بتوعك وأنت في المطار، يلزم عليك التحدث لأحد موظفينا لتتلقى المساعدة.

الأمراض المعدية
نملك الحق بعدم السماح لأي راكب بالغ أو طفل حامل لمرض معدٍ بالصعود إلى الطائرة.

الأمراض المعدية الحادة
غير مسموح للراكب الذي يعاني من أمراض معدية كالالتهاب الرئوي الحاد أو السل أو ذات الرئة بالسفر على متن طائراتنا.

الحالات البسيطة

الحصبة الألمانية: يسمح بسفر الراكب الذي يعاني من الحصبة الألمانية بعد ظهور الطفح بأربعة أيام.

الحصبة: يسمح بسفر الراكب الذي يعاني من الحصبة بعد ظهور الطفح بسبعة أيام.

إلتهاب الغدة النكفية: يسمح للراكب الذي يعاني من هذا المرض بالسفر بعد زوال التورم، وذلك يحدث عادةً بعد سبعة أيام، ومن الممكن أن يمتد إلى أربعة عشر يوماً.

جدري الماء: يسمح للراكب الذي يعاني من هذا المرض بالسفر بعد سبعة أيام من ظهور آخر حبة جديدة.

الالتهابات الفيروسية: على الراكب الذي يعاني من التهابات فيروسية كالإنفلونزا تفادي السفر، لأن هذا النوع من الالتهابات من المحتمل أن يكون معدياً.

يتطلب على كل راكب حامل لأحد الأمراض المذكوره أعلاه أو يعاني من أمراض معدية إحضار تقرير طبي يثبت استقرار حالته الصحية للسماح له بالسفر.



هل يسمح بحمل أدوية على متن الطائرة؟
يجب على أي راكب يعاني من حالة صحية حادة وبحاجة إلى حمل أجهزة خاصة، أن يحصل على موافقتنا على حمل هذه الأجهزة.

يتطلب من الراكب الذي يحمل أدوية أو مواد حقن إحضار تقرير طبي أو وصفة طبية تحتوي على تفاصيل عن الدواء ودواعي استعماله. ويتوجب على الراكب حمل الأدوية أو الأجهزة الطبية بشكل منفصل عن الأمتعة التي سيتم حملها على متن الطائرة لتسهيل عملية التعرف عليها عند كاونتر المغادرة ونقاط التفتيش

كسر في أحد الأطراف: على أي راكب يعاني من كسر في أحد الأطرف إحضار تقرير طبي. يحتاج الراكب الذي يعاني من كسر في المنطقة العليا من الجسم إلى مقعد واحد فقط، بينما يحتاج الراكب البالغ الذي يعاني من كسر في المنطقة السفلى من الجسم –كسر في الخصر و/أو كسر كامل في الساق– إلى حجز ثلاثة مقاعد، وذلك سيساعد على رفع الساق وتفادي تورمها. وسيحتاج من يعاني من كسر في المنطقة السفلى من الساق إلى مقعد واحد فقط. أما بالنسبة للطفل الذي يعاني من كسر في المنطقة السفلى، فيجب اتباع النظام المذكور أعلاه، ولكن يجب تحديد قياسات الجبيرة لمعرفة عدد المقاعد التي سيحتاجها الطفل، وذلك لرفع ساقه أثناء الرحلة. وعلى أي راكب يعاني من كسر وكانت مدة وضعه للجبيرة أقل من ثمانية وأربعين ساعة فتحها من قبل الطبيب، وذلك لمنع تحجر الدم (يجب أن تفتح الجبيرة على طول امتدادها)، أما في حال استمر وضع الجبيرة لأكثر من ثمانية وأربعين ساعة فلا يتطلب فتحها. وعلى الراكب إحضار تقرير طبي يثبت استقرار حالته الصحية للسماح له بالسفر. ننصح أي راكب يحمل اسطوانة غاز لتشغيل أطرافه الآلية بإحضار اسطوانة إضافية لضمان توفير الكمية الكافية لتشغيل الأطراف أثناء مدة الرحلة. يسمح بحمل حُقن تحت الجلد لأغراض طبية فقط، ويتطلب إحضار تقرير طبي عند كاونتر المغادرة لنسمح بحملها على متن طائراتنا. وعلى الراكب الذي بحاجة إلى حقن إبرة القيام بذلك بنفسه، لأن موظيفي طائراتنا لا يستطيعون القيام بذلك تحت أي ظرف.

نسمح بحمل حقن الأنسولين على متن طائراتنا بدون تقرير طبي، وننصح أي راكب يعاني من مرض السكري حمل كمية كافية من الأنسولين أثناء الرحلة. ولأن مضيفي طائراتنا لا يستطيعون القيام بحقن الإبر، نأمل من الراكب القيام بذلك بنفسه.

إذا كان هناك أي سؤال متعلق بالأدوية و/ أو الأجهزة الطبية، نرجو الاتصال بنا على 920005588.

هل تقدمون مساعدة للركاب ذوي الاحتياجات الخاصة؟
الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة هم أولئك الذين يعانون من قلة الحركة بسبب ضعف جسدي أو قصور في الذاكرة أو كبر في السن أو مرض أو غيرها من الأسباب. لا يمكننا منع الركاب الذين هم بحاجة إلى مرافق شخصي بسبب إعاقة جسدية من السفر بدون مرافق شخصي، مع ملاحظة أنه يجب أن يكون هناك مرافق واحد لكل شخصين من ذوي الاحتياجات الخاصة كحد أقصى.

وعلى كل راكب بحاجة إلى مساعدة خاصة إبلاغنا عند القيام بالحجز، وذلك بالاتصال على 920005588

ونرجو إبلاغنا قبل موعد الرحلة المحدد بما لا يقل عن ثمانية وأربعين ساعة للقيام بالترتيبات اللازمة، حيث إننا لا نستطيع المساعدة إذا تم إبلاغنا قبل موعد الرحلة بأقل من ثمانية وأربعين ساعة، ومن المحتمل أن ينتج عن ذلك عدم السماح للراكب بالسفر. عدا عن ذلك، سنسعى جاهدين لمساعدة الراكب بصعوده إلى الطائرة ونزوله منها.

ونرجو الحضور قبل موعد الرحلة المحدد بساعتين ونصف لضمان توفير ما هم بحاجة إليه من مساعدة. ومن الترتيبات التي سنقوم بها، السماح للراكب بالصعود إلى الطائرة قبل موعد صعود الركاب المحدد، وذلك لتمكين مضيفي الطائرة القيام بمتطلبات السلامة على متن الطائرة. ويسمح بصعود اثنين من المرافقين مثل الوالدين والأخوة تحت سن السادسة عشرة. ومن غير المسموح به جلوس ذوي الاحتياجات الخاصة في ممرات الخروج، وذلك تحسباً لحدوث أي حالات إخلاء طارئة.

هل تسمحون بسفر الأشخاص الذين يعانون من إعاقات سمعية أو بصرية بمرافقة كلابهم؟
لا يسمح بحمل الحيوانات بجميع أنواعها على متن طائراتنا.

هل توفرون مساعدة لمن هم بحاجة إلى كرسي متحرك؟
إذا كنت من مستخدمي الكرسي المتحرك وترغب في:
(1 طلب مساعدة عند بوابة الطائرة

2) حمل الكرسي المتحرك الخاص بك على متن الطائرة

(3 ضمان السماح بحمل الكرسي المتحرك

فإننا نوصي بالحضور إلى المطار قبل موعد الرحلة المحدد بساعتين ونصف لضمان تقديم ما ترغبون فيه من مساعدة.

الرجاء الاتصال بمركز خدمة العملاء للقيام بالترتيبات اللازمة أو التحدث إلى أحد موظفينا في المطار، ونأمل من الجميع الحضور مبكراً لإتمام هذه الترتيبات.


إذا كنت ترغب في الصعود إلى الطائرة مبكراً، الرجاء إبلاغ أحد موظفينا للقيام بالترتيبات اللازمة ليتمكن مضيفونا من القيام بمتطلبات السلامة على متن الطائرة. ويسمح بصعود اثنين من المرافقين مثل الوالدين والأخوة تحت سن السادسة عشرة.



وعلى أي حال، من يأتي بعد موعد الرحلة المحدد بثلاثين دقيقة فلن يسمح له بالصعود إلى الطائرة، وسيخسر مقعده على هذه الرحلة.


لا نسمح بحمل الكرسي الكهربائي، أو المزود ببطاريات سائلة. أما بالنسبة للكرسي المتحرك القابل للطي، فيسمح بحمله كجزء من الحمولة المسموح بها على متن الطائرة، ويجب أن يمر عبر كاونتر المغادرة ليتسلمه بعد ذلك أحد مضيفينا عند بوابة الطائرة ويضعه في المكان المناسب. ولا نضمن تسليم الكرسي المتحرك عند بوابة الطائرة عند الوصول، وإذا لم يتم ذلك، سيتم تسليمه مع الأمتعة عند أخذها من السير المتحرك الخاص بالأمتعة في المطار.


إذا لم تكن متأكداً من مشروعية الأمتعة التي تنوي حملها معك على متن طائراتنا، الرجاء الاتصال بنا قبل السفر أو التحدث إلى أحد موظفينا في المطار. ولا يسمح لأي راكب يحتاج إلى ترتيبات معينة مثل (الأطفال والرضع وذوي الاحتياجات الخاصة) بالجلوس في ممرات الطائرة، وذلك تحسباً لوقوع حالات إخلاء طارئة.
لدواعٍ أمنية نقوم بتحديد عدد الكراسي المتحركة على كل رحلة، فنرجو إبلاغنا عند الحجز عن إحضار الكرسي المتحرك، وذلك بالاتصال بنا على 920005588

ولتوفير خدمة الكرسي المتحرك في المطار للركاب الذين لا يستطيعون الحركة أو المشي بدون مساعدة أو الصعود إلى سلم الطائرة أو المشي لمسافات طويلة، فإننا نأمل إبلاغنا بذلك عند الحجز للقيام بالترتيبات اللازمة، وذلك بالاتصال بنا على 920005588.


هل يمكنني إحضار جهاز غسيل الكلى المحمول؟
نعم، ولكنه سيمر من كاونتر المغادرة كأمتعة محمولة، ويحسب ضمن الحمولة المسموح بها، وللمعلومية نأمل من الركاب الحصول على تأمين السفر المناسب وحمله وفقاً لذلك.


هل توفرون جهاز إنعاش على متن طائراتكم؟
نوفر جهاز الإنعاش فقط للحالات الطارئة، ويتم تشغيله من قبل مضيفي الطائرة الذين تلقوا تدريباً خاصاً بذلك.


هل يمكنني السفر بجهاز منظم ضربات القلب؟
إن جهاز منظم ضربات القلب أو غيره من الأجهزة التي تعمل ببطاريات الليثيوم المزروعة بداخل الشخص نتيجة علاج طبي مسموح بها على متن طائراتنا.

متى يحتاج الراكب إلى عناية مرافق شخصي؟
يحتاج الراكب إلى عناية مرافق شخصي إذا كان غير قادر على تلبية احتياجاته الشخصية بنفسه أثناء الرحلة، وذلك يعتمد على حالة الراكب العقلية والجسدية وأي إعاقة تتطلب عناية مستمرة.


هل يسمح بحمل نقالات الجرحى على متن طائراتكم؟
لا يسمح بنقالات الجرحى على متن طائراتنا.


هل يسمح بحمل عكّاز على متن طائراتكم؟
نعم، ولكن يجب أن يتحقق منها من قبل مكتب الأمن، وبعد ذلك توضع في مكانها المناسب.


هل توفرون برنامجاً خاصاً بالركاب الذين يعانون من قلق على متن الطائرات؟
لا نوفر أي برنامج خاص لأي راكب يعاني من قلق على متن الطائرة، ولكننا سنوفر الدعم الكامل له إلى أن يشعر بالراحة والاستقرار.


تأخير أوتغيير مواعيد الرحلات

كيف يمكنكم إبلاغ الركاب عن حدوث أي تغيير أو تأخير قد يطرأ على مواعيد الرحلات؟
إذا حدث أي تغيير قبل موعد الرحلة بيوم واحد، سنقوم بالاتصال أو إرسال رسالة عن طريق البريد الإلكتروني إلى الشخص الذي قام بالحجز وفقاً لسياسات الإبلاغ المعتمدة. لذا، نرجو منك التأكد من صحة أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني عند الحجز لسهولة الوصول إليك. أما بالنسبة لأي تغيرات تطرأ في وقت الرحلة، فسيتم معالجتها في المطار.

في حال تأخرت الرحلة عن موعدها المحدد لأي سبب من الأسباب، ما نوع الترتيبات التي ستقومون بها، وهل ستوفرون أي تعويضات؟
تقتصر مسؤولية سما عند نقل الركاب من نقطة إلى أخرى، ونحن لا نتحمل مسؤولية الترتيبات الأخرى السابقة واللاحقة للطيران مع سما، بما في ذلك، عدم اللحاق برحلة أخرى على متن طائراتنا أو شركة أخرى. وللاطلاع على تفاصيل بنود عقد النقل الجوي كاملة، وعن سياسات تأخير وإلغاء الرحلات والتعويضات، فضلاً أنقر هنا

في حالة إلغاء الرحلة قبل التاريخ المحدد لها، ما نوع الترتيبات التي ستقومون بها؟
إذا تم إلغاء الرحلة قبل التاريخ المحدد لها من قبلنا، سنسعى جاهدين لحجز مقعد في أقرب رحلة لموعد الرحلة التي تم إلغاؤها، ونحن لا نتحمل مسؤولية الترتيبات الأخرى السابقة واللاحقة للطيران مع سما، بما في ذلك، عدم اللحاق برحلة أخرى على متن طائراتنا أو شركة أخرى، وإذا حجز أحد عملاؤنا رحلة مواصلة مع شركة أخرى أو مع شركتنا، سيتحمل مسؤولية التسجيل للرحلة وحمل الأمتعة. وللاطلاع على تفاصيل بنود عقد النقل الجوي كاملة، وعن سياسات تأخير و إلغاء الرحلات والتعويضات، فضلاً أنقر هنا

ما هي التبعيات التي يمكن أن تنتج عند فوات الرحلة؟
إذا لم تحضر إلى كاونتر المغادرة قبل موعد الرحلة المحدد بأربعين دقيقة، فإنك لن تتمكن من السفر معنا على متن الرحلة التي تأخرت عنها، ولن يتم تعويض ما تم دفعه. نرجو من عملائنا الاتصال بمكاتب الحجز أو الحضور إلى مكاتب المبيعات في المطار في حال فوات الرحلة، وذلك لشراء تذكرة والحجز في الرحلة التالية.


يفتح مركز خدمة العملاء من الساعة الثامنة صباحا حتى التاسعة مساء، طيلة أيام الأسبوع. وللمعلومية سيتم مراقبة جميع المكالمات لأسباب خاصة بالجودة والتدريب.


المكالمات التي ستتم من خارج المملكة العربية السعودية ستكون خاضعة للتسعيرة الدولية، لذلك نوصي عملاءنا بالحجز عن طريق الموقع الخاص بنا على شبكة الإنترنت كبديل مناسب للجميع:

www.flysama.com


هاتف 05588 9200 أو للمتصلين من خارج السعودية
+966 (1) 263 9500




البريد الإلكلتروني: contact@flysama.com


إذا كان هناك أي استفسار أو تعليق بخصوص الرحلات، الرجاء مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Customerservices@flysama.com



إذا كان هناك أي استفسار بخصوص قائمة الطعام الخاصة برحلاتنا، الرجاء مراسلتنا على البريدي الإلكتروني: samacafe@flysama.com



إذا كان هناك أي استفسار يتعلق بحجوزات الفنادق مع أوكتبوس ترافيل، الرجاء مراسلتنا على البريد الإلكتروني:hotels@flysama.com



إذا كان هناك أي استفسار يتعلق بإستجار السيارات مع هوليداي اوتوز، الرجاء مراسلتنا على البريد الإلكتروني:cars@flysama.com



وكلات السفر يمكنهم الاتصال بفريق دعم الوكالات بشأن اي استفسارات لديهم بين 9صباحا-5مساء - السبت –الخميس على:


هاتف: 9200 06688
فاكس: +966 (1) 454 8720
بريد الكتروني: support@flysama.com



يمكنكم مراسلتنا على العنوان البريدي الخاصة بنا


سما للطيران
ص. ب 361662 .
الرياض 11313
المملكة العربية السعودية
هاتف: 0093 263 (1) 966+ "يُرجى ملاحظة انه لا يمكنك الحجز من خلال الاتصال على هذا الرقم كما لا يمكننا تحويل مكالمتك الى مركز خدمة العملاء"
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
ماعليك امر اخوي راجع الرسائل الحاصه
دزيت لك رساله واتمنى ترد علي اليوم او باجر بارك الله فيك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى