عمومية شركة استحـواذ القابضـة ( خبر صحفي )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة شركة أدام, بتاريخ ‏6 يونيو 2007.

  1. شركة أدام

    شركة أدام ممثل الشركه

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2006
    المشاركات:
    221
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    الرباح: سندرج 'استحواذ' في دبي أو لندن إذا 'سكروا' الباب بوجهنا في الكويت ​



    رغم اندفاع سيل الاستفسارات من مساهمي شركة استحواذ القابضة خلال الجمعية العمومية للشركة امس، المناسبة التي كان ينتظرها اكثر من 30 ألف مساهم بفارغ الصبر، فإن هذا السيل الجارف من الاستفسارات لم يفلح كثيرا في فك 'شيفرة التكتم' التي تنتهجها ادارة الشركة على خطط ومشاريع الشركة الحالية والمستقبلية ليس لأن في جعبة الادارة ما تقدمه فعليا للمساهمين ولكن لأن الادارة 'لا تريد ان تضع الشمس في يد والقمر في اليد الاخرى لمساهمي الشركة' على حد قول العضو المنتدب ضرار الرباح في وقت تخرج شركات يوميا على مساهميها ولا تنفذ الا النزر اليسير بيد انه على الرغم من هذا التكتم والاسئلة المضادة ارسلت الادارة اشارات ايجابية كثيرة وعلى اللبيب ان يؤولها، من قبيل استحواذ او اكثر على احدى الشركات المدرجة في البورصة الكويتية قادم لا محالة، مفاجآت كثيرة للمساهمين قريبا (...)، والادراج في سوق لندن او دبي اذا 'سكرت' الابواب في الكويت، ارباح تفوق التوقعات في ،2007 من باع سهم الشركة في سوق الجت سيعض اصابع الندم، جميعها اشارات ايجابية سيستفيد منها المساهمون اصحاب 'النفس الطويل'، خصوصا لتعوض الارباح التي كانت اقل من الطموح في نهاية 2006.

    حسين وسلطان والرباح

    وربما كان ابرز نجاحات الشركة في المرحلة الحالية التي ستكون وقودا طويل الأمد في المستقبل وسترجح كثيرا كفتها، هو تمكنها من استقطاب اثنين من ابرز الكفاءات الوطنية واكثرها خبرة لا سيما في القطاع النفطي كعضوية في مجلس الادارة الجديد وهما هاني عبدالعزيز حسين الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة البترول، ونادر سلطان الرئيس التنفيذي الاسبق لمؤسسة البترول، اضافة الى دخول ضرار الرباح الرئيس التنفيذي كعضو في مجلس الادارة الجديد وإسناد مهمة قيادة الجهاز التنفيذي في الشركة له كعضو منتدب.

    أرباحنا ستتعاظم

    العضو المنتدب ضرار الرباح الذي تصدى خلال الجمعية العمومية لاستفسارات المساهمين، قال ردا على استفسار بشأن تواضع مستوى الارباح في نهاية 2006 (17.8 مليون دينار) قياسا برأسمال البالغ 250 مليون دينار، قال: ان الفترة التي اعقبت اعادة هيكلة أنشطة الشركة وزيادة رأس المال لم تتعد ستة اشهر من العام بل فترة العمل الفعلية لم تتجاوز سوى ثلاثة اشهر ونصف الشهر، حققت فيها الشركة هذه النتائج التي تعد قياسية خلال تلك الفترة وفق قول الرباح.. واضاف قائلا للمساهمين: 'انتظروا الحصاد خلال 2007 والسنوات المقبلة.. أبشركم بمفاجأة ايجابية قريبا'.
    ومضى الرباح قائلا: لقد حققنا خلال الأشهر الماضية منذ بداية العام الحالي أرباحا فاقت ما حققناه خلال 2006 بالكامل وسنعظم ارباحنا بشكل افضل حتى نهاية العام، مشيرا الى ان ارباح الشركة تأثرت بأداء سوق الكويت للأوراق المالية خلال العام الماضي شأن شركات اخرى كثيرة.

    نحن كتومون

    وتابع الرباح قائلا: 'قد نكون كتومين بعض الشيء قياسا بشركات اخرى تظهر بشكل شبه يومي في الصحف.. يوميا تعرض علينا فرص استثمارية لقد عرض علينا أكثر من 150 فرصة استثمارية متوافرة في شركات عائلية وغيرها محلية وخليجية وعربية، لكننا ننتقى الفرصة الأفضل لمساهمينا، والتي تليق بطموحات هؤلاء المساهمين الذين وضعوا اموالهم معنا ونحن مؤتمنون عليها ونوظفها في افضل الفرص'.

    لا تعليق

    وحينما سئل الرباح عن شائعات راجت خلال الأيام الأخيرة حول توجه 'استحواذ' لشراء حصة دار الاستثمار في شركة المدار للتمويل والاستثمار أجاب ب'لا تعليق.. لا تعليق'.

    وخاض المساهمون كثيرا في موضوع ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية وما إذا كانت الشركة ستواجه اي عقبات في ضوء اشتراطات الادراج الأخيرة، قال الرباح: استوفينا في السابق اشتراطات الادراج القديمة بالكامل، لكننا فوجئنا بالاشتراطات الجديدة التي نمضي قدما في استيفائها، 'لكننا سنبحث عن مخرج للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية (...) إذا 'سكروا' الأبواب في وجهنا.. وقد يكون المخرج للمساهمين هو التوجه للخارج لإدراج اسهم الشركة في سوق دبي او سوق لندن، خصوصا وأن الشركة تمضي في طريق العالمية'.

    وهنا سئل الرباح عما إذا كان يقصد بالمخرج في السوق المحلي، الاستحواذ على شركة مدرجة، عاد ليقول: 'لا تعليق.. انتظروا وسترون المفاجأة'.

    نملك في بوبيان


    وفي سؤال اكثر تحديدا من احد المساهمين عما اذا كانت الشركة تنوي بالفعل الاستحواذ على بنك بوبيان، قال الرباح: لدينا بالفعل حصة في بنك بوبيان ونحن نوظف جانبا من اموالنا في استثمارات في اسهم شركات مدرجة جديدة ومستقرة.

    ومضى الرباح قائلا: عرضت علينا اكثر من فرصة جيدة، بينما ندرس حاليا وبشكل جدي فرصة للمساهمة في احدى المؤسسات المالية، التي تحفظ الرباح عن تحديدها، وقد قطعنا شوطا جيدا في سبيل تفعيل هذه الفرصة.
    وحول عدم توجه الشركة لتوزيع ارباح على المساهمين لا سيما في ظل ضآلة الارباح التي قد لا تحتاجها الشركة وكان اولى ان يستفيد منها المساهمون ، قال الرباح: عندما نوزع لا بد ان نعطي الشيء 'الزين' لمساهمينا، نريدان نعظم ارباحنا ونوزع منها ما يليق بطموحات المساهمين وبالدرجة التي ترضيهم، نبشركم بالمشاريع الكبرى المقبلة وبالعوائد المجزية'.
    وعندما سئل الرباح اين كان انتخاب هاني حسين ونادر سلطان الرمزين المعروفين في الاستثمار النفطي، يعني توجيه صريح للتركيز على الاستثمارات النفطية، قال: نستثمر في مجالات وقطاعات استثمارية بينها بالطبع القطاع النفطي'.

    واجمل الرباح ذلك كله قائلا: 'استطيع ان أؤكد ان من باع اسهمه في سوق الجت سيعض اصابع الندم'.

    وكان نائب رئيس مجلس الادارة عبداللطيف الرفاعي قد تلا تقرير مجلس الادارة امام المساهمين، مؤكدا ان شركة استحواذ القابضة حققت نتائج مالية قياسية خلال الفترة الزمنية التي اعقبت اعادة هيكلة انشطة الشركة وزيادة رأس المال الى 250 مليون دينار والتي تمت مع بداية النصف الثاني من عام 2006، مشيرا الى ارتفاع موجودات الشركة لتصل الى 263 مليون دينار كويتي، كما ارتفعت قيمة حقوق المساهمين لتصل الى 260 مليون دينار كويتي.


    واضاف الرفاعي قائلا: على الرغم من العوامل السلبية التي اثرت على اداء الاسواق المالية الخليجية خلال عام 2006، الا ان الشركة حققت 18 مليون دينار كويتي كاجمالي ايرادات، في حين بلغ اجمالي المصروفات 636 الف دينار كويتي ليبلغ صافي الربح 17.8 مليون دينار كويتي عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2006، لتعكس هذه النتائج والمؤشرات نجاح ادارة الشركة في تحقيق الاهداف التي حققتها الشركة عند اقرار اعادة هيكلة وزيادة رأسمالها.

    الاستحواذ والدمج

    واوضح الرفاعي ان استراتيجية الشركة تركز على عمليات الاستحواذ ودمج الشركات في الوقت ذاته تركز رؤية الادارة حاليا على فتح قنوات استثمارية واعدة خارج منطقة الشرق الاوسط من اجل توزيع المخاطر وتنويع وزيادة العوائد.

    وقال الرباح: ان الشركة بدأت في تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية الجديدة تحديدا في منتصف عام 2006 لتصبح احد اكبر الكيانات الاقتصادية الواعدة في المنطقة، الامر الذي يمكنها من القيام بعمليات الاستحواذ ودمج الشركات مع التركيز على الشركات الواعدة المؤهلة للادراج في الاسواق المالية في الاجل القصير او خلال 3 سنوات او اكثر في دول مجلس التعاون الخليجي مع التوسع باتجاه الاسواق الاوروبية والاميركية لتنويع الاستثمارات قطاعيا وجغرافيا من اجل تحقيق اعلى العوائد من خلال تعظيم قيم تلك الشركات حين ادراجها في الاسواق المالية، كما تتضمن استراتيجية الشركة القيام بعمليات الاستحواذ على الشركات المتعثرة والشركات العائلية واعادة هيكلتها او دمجها مع شركات اخرى، او زيادة رأسمالها وتقديم الدعم المالي لها وزيادة ربحيتها تمهيدا لادراجها في الاسواق المالية.

    مجلس إدارة جديد وهاني حسين رئيسا

    انتخبت الجمعية العمومية العادية مجلس إدارة مكونا من ستة أعضاء وهم: هاني حسين، نادر سلطان، ضرار الرباح، هالة الغانم، عبداللطيف الرفاعي ومحمود بوشهري، وذلك وفقا للتعديل الجديد في النظام الأساسي، الذي اقرته الجمعية العمومية غير العادية بزيادة عدد اعضاء مجلس الإدارة من ثلاثة إلى ستة أعضاء.

    وعقب الجمعية العمومية عقد مجلس الإدارة اجتماعا واختار هاني حسين رئيسا ونادر سلطان نائبا للرئيس.

    لا نتدخل في سوق الجت

    ردا على سؤال حول تراجع سهم الشركة في سوق الجت، قال الرفاعي: 'الشركة لا تتدخل في مستوى سعرها في سوق الجت، لدينا 2.5 مليار سهم ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان نتدخل فيها'.

    لست متحفظا

    حينما أحس الرباح بعدم الرضا في عيون الصحافيين لعدم حصولهم على اجابات واضحة عن استفساراتهم، قال: 'لست متحفظا.. لا بد ان تكون لدينا فرصة جاهزة وواضحة حتى نعلنها للمساهمين والمستثمرين'.

    منافسة شريفة وغير شريفة

    قال ضرار الرباح: ان المساهمين ينظرون حاليا الى سعر السهم في سوق الجت ولا يلتفتون كثيرا الى حجم ونوعية المشاريع التي تنفذها الشركة أو هي بصدد التنفيذ.. نحن نتكتم على الكثير من المشاريع في ظل المنافسة الشريفة وغير الشريفة أحيانا .
     
  2. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,175
    عدد الإعجابات:
    37
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كل الشكر للاخوان . بس نبي نفهم ليش تستحوذون على شركة مدار الورقيه التابعه للدار ؟ خذ من كيسه وعايده .والا تبون تقلدون العقليه الجباره /جاسم محمد البحر . نرجو الافاده لاثبات المصداقيه
     
  3. الحد الادنى

    الحد الادنى موقوف

    التسجيل:
    ‏21 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    175
    عدد الإعجابات:
    0
    لو تمت صفقة استحواذ مع المدار .. فهذا يدل على عبث باموال المستثمريين .. بل سرقة اموال المساهمين.
    اما بخصوص الادراج في لندن او دبي فهي لامتصاص غضب المساهمين
    واشك انها ستدج في دبي او لندن.
     
  4. bo3ali

    bo3ali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    مؤيد الأخ
     
  5. bo3ali

    bo3ali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    معاك بالعبث اللي راح يصير اذا تمت الصفقه!!!!


    اعتقد ادراجها ممكن يصير بدبي او لندن ليش لا


    الحق الجذاب لي باب الدار
     
  6. جراح 200

    جراح 200 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    66
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه ناقلها من الجريده وناسخها ولمن نسئل اي سؤال ماتدري الحين تبشرنا بخبر من الجريده الف شكر لك
     
  7. النجدي2007

    النجدي2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2007
    المشاركات:
    2,755
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت مني وفيني
    الحد الادني والله كلامك منطقي
     
  8. bo fawaz

    bo fawaz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2006
    المشاركات:
    4,890
    عدد الإعجابات:
    2
    نرجوا الافاده لان ممثل الدار من وضع الخبر وعند سئولنا فى موقع الدار ترد علينا
    وتقول لامعلومات لدينا واستحواذ غير تابعه للدار ليش حاط الخبر الحين:confused: :confused: :confused: :confused:
     
  9. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,175
    عدد الإعجابات:
    37
    مكان الإقامة:
    الكويت
    للرفع للاخ في شركة آدام للشفافيه:rolleyes:
     
  10. BOSS-74

    BOSS-74 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT

    في اسواق الامارات لا يتم ادراج اي شركه اجنبيه الا بشرط تكون مدرجه في بلدها الام اولا .؟؟؟

    والله اعلم
     
  11. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,175
    عدد الإعجابات:
    37
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يا اهل استحواذ الدار من اشد الجرائم في الاقتصاد الاسلامي التدليس ؟ شوية احترام للمساهمين قبل ان تسقط ورقة التوت:mad:
     
  12. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,175
    عدد الإعجابات:
    37
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الشفافيه اهم من عرض الانجازات
     
  13. Strategy Stock

    Strategy Stock عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    94
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    يا شركة ادام نرجو الاجابة على السؤال التالي من باب الشفافية :

    في الجمعية العمومية لشركة استحواذ قال رئيس مجلس ادارة شركة استحواذ ان فكرة الاستحواذ على شركة قائمه في السوق احتمال وارد في حالة عدم الموافقة على ادراج شركة استحواذ ...(وفيه ايحاء بأن عملية الاستحواذ اكيده وليست كما قال وارده )

    ويقال الان ان الشركة التي سيتم الاستحواذ عليها هي شركة مدار ...

    هل هذه الاشاعه صحيحية وكيف ستتم عملية الاستحواذ ؟

    متى ستتم عملية الاستحواذ سواءا لشركة مدار او اي شركة اخرى ؟

    ملاحظة:
    يسمحون لي الاخوه المراقبين بان نعبر عن تحفظنا على (تطنيش وحقران )شركة ادام لاسئلة الاعضاء وكانهم لايقرؤون مايكتب ولذلك فانني ارى ان يتدخل الاخوه المراقبين لحصول الاعضاء على اجابات مقنعه من شركة ادام وليس مجرد الاعلانات بشكل دائم في المنتدى !!

    تحياتي للجميع ،،،
     
  14. ابو الملايين

    ابو الملايين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    163
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    ما هو المصدر الصحفي يا أدام ؟
    وأين تم ؟
    ومتى تم ؟
     
  15. *بو عبدالله*

    *بو عبدالله* عضو محترف

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2005
    المشاركات:
    2,785
    عدد الإعجابات:
    2
    طيب وما صحة ان شركة استحواذ هي من تقوووم بشراااء اسهم بنك بوبيان لتملك حصة في البنك بعد ان تم رفض طلب الدار بشأن رحصة بنك اسلامي في الكويت؟؟؟
     
  16. برق الشرق

    برق الشرق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,018
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في ظل غيمة!
    يا جماعة لا تعبون نفسكم بالأسئلة
    ما راح يردون عليكم ,ولا راح تحصلون لا مرق ولا (إيدام)!!
    سياستهم تلميع شركتهم
    و تطنيش المعترضين عليها
     
  17. خالد بو الوليد

    خالد بو الوليد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    293
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    من الواضح ان القائمين على ادارة الشركه توهم عليميه ...اي نعم عليميه
    مو كل واحد يصلح يدير شركه راسمالها 250 مليون وخاصه انها شركه مساهمه من فئه كبيره من الافراد الي حطوا فيها الامل عسى ان ينموا استثماراتهم و يحققون شيء لعيالهم.
    لو الاداره حاطه فلوسها وديعه ممكن تحقق ارباح اكثر من الي حققته
    وبعدين وين ملكيتهم في بنك بوبيان الي ارتفع سعره في الفتره الاخيره .
    التناقض واضح في تصريحات مجلس الاداره ما في شك.....
    اذا سووها و اشتروا مدار من الشركه الام الدار ...هذي اكبر عمليه نصب واحتيال ..وجه نظر. شنو فيها مدار عشان تسوى 500 فلس في اكثر من شركه مدرجه بالسوق بنص سعرها وممكن تنشرى وتدمج استحواذ معاها.
    القصد واضح اسلوب الدار بدأ ينكشف ....بيع شركاتك على بعض بفلوس المساهمين ....والربحان اعضاء مجلس الاداره وكبار الملاك .
    وللاسف نقول الشركه تعمل وفق احكام الشريعه الاسلاميه
    وارجو ان يجذر اعضاء مجلس الاداره الجدد في استحواذ/نادر السلطان وهاني حسين ان اذا تمت هذي البيعه للمدار الى استحواذ فهذي وصمه عار في تاريخ عملهم...لانهم ما يابوهم الا عشان يستغلونهم ....لا تخربون سمعتكم وتاريخكم المهني مع شله افراد تبي الوصول فقط .
    وللحديث بقيه