مخطط السلام شرايكم فيه ؟

الحالة
موضوع مغلق

الصبر زين

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2004
المشاركات
357
مخطط السلام

في الخفجي

المعلن عن بيع أراضيه في ناي المضاربة بـ 5آلاف دينار ؟

شرايكم بالاستثمار فيه؟

وهل السعرمناسب ؟
 

neidan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
253
انا والله متابعه من فترة
وللحين متردد اخذ فيه

اللي عنده علم عن هالمنطقه يفيدنا
 

ميثاق

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2003
المشاركات
595
الخفجي: "الأولى" و"أساس وارباح" تصفيان حي السلام بأرباح تتجاوز 20%


محمد آل معمر

الدمام - سعيد السلطاني:
أعلنت شركتا الأولى و أساس وأرباح تصفية مساهمة حي السلام بالخفجي بارباح تفوق 20بالمائة للسهم الواحد . صرح بذلك رئيس شركة اساس وارباح محمد سعد آل معمر أنه تم انجاز كافة مراحل التطوير في المشروع الذي يتضمن 1500قطعة ما بين سكنية وتجارية بمساحات مختلفة، مشيرا الى ان موقع المخطط الاستراتيجي والتطوير الهندسي الحديث للمخطط ساعد كثيرا في التسويق وبيع الأرض.
وأكد آل معمر ان شركته بالتعاون مع الشركة الاولى، سعت ان يكون المشروع من أنجح وأفضل المشروعات العقارية السكنية في محافظة الخفجي بعد اكتمال كافة الخدمات فيه من بنية تحتية وغيرها كونه أول حي في المنطقة يتم تطويره بالكامل تتوفر فيه جميع الخدمات الأساسية، مضيفا ان المخطط يعتبر ثمرة تعاون مع الشركة الأولى والتي من خلالها استطاعا توفير مخطط نموذجي لم تشهده المنطقة من قبل، خاصة ان محافظة الخفجي بحاجة ماسة الى مخططات سكنية من هذا النوع .

ويرى ان المشروع يأتي تزامنا مع الطفرة التي يشهدها القطاع العقاري في السعودية بشكل عام، حيث سبق ان أبدت شركة أرامكو السعودية نيتها الجادة في استثمار مليارات الريالات في المنطقة، اضافة الى انشاء مطار وافتتاح مشروعات تعليمية واخرى صحية، كل تلك الاستثمارات ستجعل من الخفجي منطقة جذب للمستثمرين خاصة ان جميع المؤشرات تؤكد ذلك.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة الاولى ابراهيم فهد العساف أنه تمت تصفية مساهمة حي السلام بعائد ربح يفوق 20بالمائة للسهم . مشيرا الى انه تم تصفية المساهمة في زمن يمكن وصفه بالقياسي مقارنة بالمشاريع الاخرى المماثلة مشيرا الى انه تم بيع جزء كبير من القطع السكنية والتجارية في المخطط لمستثمرين من السعودية والكويت.

ويرى العساف ان الانجاز الذي حققته الشركة يرجع الى ثقة المستثمرين بالسوق العقاري الذي برهن على ثباته وجدوى الاستثمار فيه من جهة، وكونه أول مشروع عقاري من نوعه يتم تطويره في مدينة الخفجي على مساحة 2.1مليون متر مربع .

وأكد العساف ان سوق العقار بدأت بالنهوض بشكل ملموس وذلك من خلال المؤشرات في الأسواق التي تؤكد بأن المملكة بصدد طفرة تطويرية نوعية غير مسبوقة نأمل أن يتم التجاوب مع هذه الطفرة على صعيدي القطاع العام والخاص.

وبين آل معمر رئيس شركة أساس وارباح ان قطاع العقار في البلاد يبشر بخير وفي طريقه للنمون خاصة في ظل الدعم اللا محدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وذلك من خلال زيادة رأس مال صندوق التنمية العقاري، اضافة الى التنظيمات الجديدة المتعلقة بسداد الأقساط المتعثرة من قبل المستفيدين من المواطنين والتي سيكون لها أكبر الأثر في زيادة اعداد المقترضين سنويا، وسوف تساهم تلك العوامل في دفع عجلة النمو العقاري في البلاد. يشار الى ان مخطط السلام يقع بالقرب من الطريق السريع (الكويت - الدمام) بحوالي 500متر وسهولة الدخول والخروج الى الطريق السريع، كما يبعد المخطط عن المطار الجديد 25كيلو متر تقريبا وعن مستشفى الخفجي العام 5كيلو متر ويقع المخطط كذلك على أهم الشوارع الرئيسية في المدينة بعرض 60مترا، ويتصل بجميع الطرق الهامة والحيوية بالمنطقة. جدير بالذكر ان الدراسات أكدت في وقت سابق ان محافظة الخفجي ستشهد خلال الفترة القادمة موجة استثمارات جديدة ستشمل كافة القطاعات، ومنها انشاء مطار، افتتاح مستشفى مركزي بسعة 100سرير، اضافة الى افتتاح الطريق العام السريع للخفجي الذي يربط المنطقة بباقي مدن البلاد.
 

Solid_investor

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2004
المشاركات
1,463
الإقامة
الكويت
مخطط السلام

في الخفجي

المعلن عن بيع أراضيه في ناي المضاربة بـ 5آلاف دينار ؟

شرايكم بالاستثمار فيه؟

وهل السعرمناسب ؟

خل بالك ان هناك شرط للبنيان خلال فترة معينة (ما أذكر بالضبط بس يمكن 3 او 5 سنوات)
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
طيب تنصحونا ولا لا
الي عنده توقعات يفيدنا
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
الحالة
موضوع مغلق
أعلى