انا ادفع لدي رادع للتقنين فما هو رادع المرفق الحكومي؟؟

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة وسع صدرك, بتاريخ ‏14 يونيو 2007.

  1. وسع صدرك

    وسع صدرك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 مارس 2007
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    مؤسسات الحكومية مستمرة في الاستهلاك من غير حاجة
    ترشيد الكهرباء... قول بلا فعل

    كتب خالد العتيبي:

    بدت الارشادات الحكومية فيما يتعلق بتوفير الكهرباء والماء والداعية إلى الحد من الاستهلاك مجرد ارشادات تضيع في الهواء، مع بقاء الانارة والتكييف في القطاعات والمؤسسات الرسمية يعملان من غير حسيب او مراقبة رغم ان لا احد في هذه المؤسسات ليلا.
    في نادي الفحيحيل الرياضي مثلا، وتحديدا في الحادية عشرة من مساء اول من امس كان خاليا من اي فرد ومع هذا انارته كانت كبيرة، ويمكن توفيرها... والامر ذاته في قطاعات اخرى رصدتها «الوطن» في جولة بالكلمة والصورة.. شملت مساجد مضيئة من غير المصلين وعقب انتهاء صلاة العشاء... وفي حدائق المشروعات السياحية ودور الرعاية وغيرها كثير... فاين التوفير؟

    تاريخ النشر: الخميس 14/6/2007
    كلمة قلتها في نقاش سابق مع صديق : لو اهتمت الدولة باغلاق صنابير المياه المهملة وكذلك الانوار المضاءة اثناء وبعد الدوام الرسمي لوفرت احمال عير متوقعة "خذ لفة على المباني الحكومية بعد الدوام وشوف الانوار المضاءة "لمن؟"وادخل دورة مياه لاي مرفق وشوف خرير الماء من كل جانب!!!ناهيك عن الارصفه بالشوارع وترك الماء مفتوح "لو بدأتم بأنفسكم فقط "اما الناس فرب المنزل يعلم ان ما يصرفه من ماء وكهرباء من جيبه وهذا رادعه فأين رادعكم؟؟
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بارك الله خير
     
  3. وسع صدرك

    وسع صدرك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 مارس 2007
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    :) :)
     
  4. Speed90

    Speed90 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2007
    المشاركات:
    159
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    من حبنا لها نوفر لها
     
  5. وسع صدرك

    وسع صدرك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 مارس 2007
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    طبعا اكيد نحن معنيين بالتوفير لكن هناك هدر غير عادي لمباني ما فيها احد بعد الدوام الرسمي تخيل كم مدرسه عندك لو فصلت الكهرباء وسكرت الماء عن 100 مدرسه بعد الدوام الرسمي كم توفر مع العلم ان الكثير منهم تكييفهم شغال وقيس على ذلك مرافق اخرى :)
     
  6. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    عساك على القوة
     
  7. بيلووو

    بيلووو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    93
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المفروض على الجميع الحرص بالتوفير للمصلحة العامه
     
  8. ابوعايض

    ابوعايض عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2006
    المشاركات:
    1,735
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلمة حق أريد بها باطل "
    هذا عجز الحكومه من معالجة مشكلة الكهرباء والحكومه استغلة الاعلام لصرف الانتباه عنها وتصويب اصابع الاتهام على المواطن المسكين
    نعم احنا نحب الكويت وضحينا من اجلها الغالي والنفيس , يوم نادتنا الكويت لبينا النداء وقدمنا اجمل التضحيات
    الاسراف ما يرضاه لا الله ولا رسوله , والحكومه مطلوب منها حل مشكلة الكهراء وبناء محطات جديده لمواكبة التطور العمراني
     
  9. Abdulazeez

    Abdulazeez عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    5,644
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    الســلام عليكم


    الحكومـه تدري أن مرافها مثل الوزارات والهيئات والمرافق العامه مثل الحدائق والجمعيات وغيرها .. ومرافق الخدمات مثل أناره الشوارع وغيرها تستهلك طاقه كبيره .. بس بدأت بتوعيه الناس لأنهم أقرب وأهم فئه لها وخاصه أنها تبي تحاول تنزل الجهد خلال وقت الذروه والي تكون ما بين صلاه الظهر والعصر تقريبــا بشكل مهم ..


    مثلا أناره الشــوارع بالليل تستهلك عن مناطق الكويت كافه بجميع مرافقها ... وموظفين بإدارة إناره الشوارع يعرفون كل لمبه أو شمعه من أحد عواميد الإناره كم تستهلك وأحب اوضح أنها تستهلك طاقه كبيره ممكن الواحد ينصدم منها .. ولكن وقت الليل يكون الحمل أقل وأريح لمحطات الكهرباء

    المشكله الوطن تتكلم عن الوقت ليلا .. والحكومه وخاصه وزارة الكهرباء مهتمه بالوقت الحاصر بين صلاه الظهر والعصر خاصه .. ولهل السبب كتب الترشيد لوزارة الأوقاف و الشؤون حددت وقت الذروه بوقت الظهيره


    وسلامتكم
     
  10. وسع صدرك

    وسع صدرك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 مارس 2007
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0

    محمد الملا: تجاوب واضح أظهرته قراءات عدادات الوزارات والمؤسسات للكهرباء والماء

    كتب خالد العتيبي:
    اعربت اللجنة التنفيذية لترشيد الاستهلاك من الطاقة الكهربائية والمياه عن ارتياحها الكامل لتجاوب وزارات الدولة ومؤسساتها وتخفيضها الاحمال داخل مباني الوزارات والمرافق التابعة لها واكد مدير العلاقات العامة في وزارة الكهرباء والماء محمد الملا في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة مع ممثلي الوزارات ان تجاوب الوزارات كان كبيرا في هذا الجانب مما يدل على حرص الجميع وتحملهم المسؤولية تجاه العمل الوطني الذي يتطلب الكثير من بذل الجهد.
    وتابع الملا: من قراءاتنا لعدادات وزارات الدولة في السابق والمؤسسات وقراءتنا الحالية لمسنا التجاوب الفعلي لهذه المؤسسات والمرافق التابعة لها ولفت الى ان اللجنة طالبت بعض المؤسسات التي لم تتجاوب بالسرعة المطلوبة، إلى سرعة الاستجابة للمطلب الوطني.
    وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الثالث برئاسة وكيل وزارة الكهرباء المهندس يوسف الهاجري وحضور الدكتور الشيخ صباح الناصر الصباح وكيل وزارة الدفاع حيث تم استعراض آليات العمل من قبل ضباط الاتصال وفرق العمل التابعة للمؤسسات الحكومية من خلال توظيف خطط ترشيدية تهدف لتقنين الاستهلاك في وقت الذروة.

    تاريخ النشر: الاحد 17/6/2007
    تأثير واضح للمرفق الحكومي لتقنين الاستهلاك وهذا مطلب وطني "ما كان من الاول" لو بدأتم بانفسكم لما كان هناك حاجه لتحميل المواطن ........
    مسكين المواطن الكويتي كله على راسه وخذ من جيسه وعايده:)
     
  11. وسع صدرك

    وسع صدرك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 مارس 2007
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    يد «الكهرباء» على «سويتش» القطع المبرمج
    كتب علي العلاس وغانم السليماني : ربما كانت وزراة الكهرباء والماء تضع يدها على «سويتش» القطع المبرمج، الذي وإن كان أكثر من مسؤول في الوزارة قد نفى، حتى الآن، إمكانية اللجوء إليه، على قاعدة إن «آخر الدواء الكي» غير ان المؤشرات تدل على اقتراب موعده، فقط باق تحديد ساعة الصفر.
    فبعد ان استبشر المسؤولون في الوزارة خيرا بانخفاض مؤشر الاستهلاك العالي وغير العادي اول من امس، ما يشي إلى تجاوب المواطنين والمقيمين مع حملة الوزارة لترشيد الاستهلاك، لامس الأخير الخطوط الحمر امس، من خلال إعلان برج المراقبة ارتفاع معدلات الأحمال الكهربائية التي تنذر... بالخطر.
    فقد كانت قراءة الأحمال في التاسعة من صباح امس عند الرقم 7664 ميغاوات لتبلغ ذروتها عند الثانية ظهرا مع بروز الرقم 8814 ميغاوات.
    وعلى ذلك أعلن مصدر في «الكهرباء والماء» لـ «الراي» إن الوزارة سوف تبدأ القطع المبرمج حينما تلامس الأحمال سقف الـ 9000 ميغاوات الذي لم يبق على بلوغه سوى 186 ميغاوات فقط لا غير.
    ورغم ذلك فإن بعض المسؤولين «الكهربائيين» ما زالوا يراهنون على تجاوب المستهلكين مع الحملة الإعلامية التي باشرتها الوزارة ومنها استبدال مصادر الإضاءة التي تستهلك معدلات كبيرة بأخرى تسهم في تقنين الاستهلاك، إضافة إلى إطفاء أجهزة التكييف في الغرف غير المستخدمة، وتجاوب وزارات الدولة في تقنين مصروفها الكهربي بعد انتهاء الدوام
     
  12. وسع صدرك

    وسع صدرك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 مارس 2007
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    «الصندوق العربي للإنماء» قدم 18 قرضا لـ 9 دول عربية بقيمة إجمالية بلغت 345 مليون دينار خلال 2006
    الاثنين 18 يونيو 2007 - الانباء


    قال الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي أمس انه قدم 18 قرضا بقيمة اجمالية بلغت 345 مليون دينار خلال عام 2006 استفادت منها تسع دول عربية.
    وقال الصندوق في تقريره السنوي لعام 2006 ونقلته «كونا» ان هذه القروض ساهمت في تمويل 15 مشروعا جديدا واحد منها للقطاع الخاص اضافة الى 3 مشاريع سبق تقديم قروض لتنفيذها بتكلفة تقديرية اجمالية بحوالي 996 مليون دينار ساهمت في تمويل حوالي 34.6% منها.
    وأشار الصندوق الى أنه أولى اهتماما خاصا بمشروعات البنى الأساسية تماشيا مع زيادة اهتمام الدول الأعضاء بتحسين أدائها وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين حيث حازت نحو 84 من اجمالي القروض منها سبعة للمساهمة في تمويل مشاريع النقل بقيمة 182 مليون دينار.
    وأوضح أن هذه المشاريع استهدفت تطوير وتحسين خدمات النقل البري ورفع كفاءة استغلال شبكات الطرق الرئيسية وزيادة طاقاتها الاستيعابية وربط المناطق الريفية المعزولة بالمراكز الحضارية، مشيرا الى ان المغرب وعمان وتونس ومصر ولبنان والأردن استفادت منه.
    وقال انه خصص 3 قروض لمشروعات الطاقة والكهرباء في البحرين ومصر وتونس بقيمة 69 مليون دينار لزيادة قدرات التوليد وتطوير شبكات نقل الطاقة الكهربائية كما خصص قرضين بقيمة 40 مليون دينار لتمويل مرافق المياه والصرف الصحي في اليمن ولبنان.
    وأفاد بأنه قدم أيضا قرضين لقطاع التعليم باجمالي 20 مليون دينار ساهما في تمويل مشروع تعميم ودمج تكنولوجيا المعلومات في التعليم المدرسي بالمغرب وانشاء جامعة جيبوتي، اضافة الى تمويل أنشطة الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن بقرض 15 مليون دينار وتخصيص قرض بقيمة تسعة ملايين دينار للمساهمة في تمويل تكاليف برنامج للتطوير الاداري في لبنان.
    وأوضح التقرير ان السحوبات من قروض الصندوق بلغت خلال العام الماضي حوالي 281.5 مليون دينار منها حوالي 9.3 ملايين دينار من القروض المخصصة لمشاريع القطاع لخاص كما بلغ اجمالي الاقساط المسددة من القروض حوالي 306.4 ملايين دينار منها 40 الف دينار من القطاع الخاص.
    وأشار الى ان نسبة قروض الصندوق في قطاع النقل والاتصالات بلغت حوالي 3% الطاقة والكهرباء بنسبة 20% والمياه والصرف الصحي بنسبة 12% تقريبا والصناعة والتعدين بنسبة 2% والزراعة والري والتنمية الريفية بنسبة 0.9% والخدمات الاجتماعية 10% والقطاعات الاخرى 3% تقريبا.
    وعن المعونات والأنشطة الاخرى للصندوق أشار الى أنه قدم 32 معونة خلال العام الماضي بقيمة اجمالية بلغت 13.9 مليون دينار بهدف تعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال رفع كفاءة مؤسساتها وتحسين أدائها.
    وقال ان هذه المعونات تضمنت 13 معونة قومية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.2 ملايين دينار خصصت لدعم أنشطة ذات طبيعة مشتركة وتحظى باهتمام معظم الدول العربية و19 معونة قطرية بقيمة 10.7 ملايين دينار تقريبا استفادت منها 11 دولة عربية.


    جايكم قطع مبرمج انتو ما تيوزون من الاستهلاك خسرتوا الحكومة!!!!!!
     
  13. Volcano

    Volcano عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    342
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكورين على الترشيد الرائع ....

    وجزاكم الله ألف خير ...