في أكبر عملية اختراق أمني في التاريخ !!!

Volcano

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2007
المشاركات
342
قالت شركة ماستر كارد إن معلومات تخص ما يزيد عن 40 مليون حامل لبطاقات الائتمان الشهيرة ماستركارد ربما تكون تعرضت للسرقة في ما يمكن اعتباره أكبر اختراق للبيانات حتى اليوم.
ومن ضمن الـ 40 مليون بطاقة، يوجد ما يقرب من 13.9 مليون حساب تحمل اسم شركة ماستر كارد (Master Card) نفسها (أي بدون أي وسيط مثل البنوك)، ويعتقد أيضاً أن هناك ما يقرب من 20 مليون بطاقة فيزا (Visa) أصلية أخرى قد تمت سرقتها، أما العدد الباقي فيخص ماركات أخرى مثل أمريكان إكسبريس وديسكفر وغيرها من الشركات الائتمانية.
وقالت الشركتان إنهما قد أخطرتا البنوك المتعاقدة معهما بالحسابات التي تمت سرقتها حتى تتمكّن هذه البنوك من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أموال حاملي هذه البطاقات.
وقالت ماستركارد في بيان صحفي إن عملية الاختراق قد جرت بداخل شركة (كارد سيستمز سولوشنز) في مدينة توكسون في ولاية أريزونا الأمريكية وهي شركة تقوم بمعالجة بيانات بطاقات الائتمان بنظام الطرف الثالث. وقد استطاع المخترق استغلال ثغرات أمنية لتعطيل شبكة كارد سيستمز سولوشنز والدخول على بيانات حاملي البطاقات، ونسخ هذه البيانات. يذكر أن كارد سيستمز هي واحدة من سبع شركات تقوم بمعالجة بيانات بطاقات الائتمان وعمليات التحويل للبنوك والتجار.
وقد تم اكتشاف عملية الاختراق باستخدام برنامج يقوم بمراقبة عمليات تزوير بطاقات الائتمان. وعلى الرغم من خطورة الحصول على أرقام بطاقات الائتمان في حد ذاتها، إلا أن الخبر السار بالنسبة لحاملي تلك البطاقات أنها لا تحمل أرقام ضمان اجتماعي أو تواريخ الميلاد، حيث كان من الممكن استغلال هذه المعلومات في تزوير بطاقات الائتمان. وتأتي عملية الاختراق هذه، بعد عدة حوادث لسرقة البيانات تعرض لها المستهلكون الأمريكيون في الفترة الأخيرة وكان آخرها فقدان شركة سيتي فاينانشيال للخدمات الأمنية المالية لشرائط تحتوي على معلومات غير مشفرة تخص 3.9 ملايين عميل أثناء تحويلها إلى مكتب ائتمان عن طريق شركة بارسيل سيرفيس
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
الحمدلله انا ما عندي ماستركارد ((عندي فيزا ))

الله يبعدنا عن شرهم :(
 

Volcano

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2007
المشاركات
342
الله يبعد الجميع عن شرهم ... آآآآمين ...
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
مشكور أخوي

يعطيك العافية على الخبر الجميل
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
الله يستر


المشكلة أن الواحد ما يشيك شكثر يقصون منه وجم له وجم عليه


الله يعطيك العافيه
 
أعلى