مقترح لزيادة رؤوس أموال الشركات الصغيرة إلى 10 ملايين دينار لضبط ايقاع التداولات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة almared, بتاريخ ‏20 يونيو 2007.

  1. almared

    almared عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2005
    المشاركات:
    4,154
    عدد الإعجابات:
    0
    بهدف تعزيز الملاءة المالية للشركات وحماية السوق من أي هزة محتملة
    مقترح لزيادة رؤوس أموال الشركات الصغيرة إلى 10 ملايين دينار لضبط ايقاع التداولات
    كتب جمال رمضان:
    مازالت التحركات التي تقوم بها إدارة سوق الكويت للاوراق المالية لضبط ايقاع تداولات البورصة وتعزيز المعايير والضوابط تتسارع بوتيرة مدهشة.
    وفي السياق ذاته علمت «الوطن» من مصادرها ان مجموعة من الاوساط الاستثمارية تقوم حاليا باعداد دراسة تتعلق برؤوس اموال الشركات التي يقل رأسمالها عن 10 ملايين دينار.
    وقالت المصادر ان هذه الدراسة سيتم تقديمها في غضون شهرين على اقصى تقدير إلى إدارة سوق الكويت للاوراق المالية للاستئناس بها.
    وكشفت المصادر ان الدراسة التي يجري اعدادها الان تنص على وجوب زيادة رؤوس اموال الشركات الصغيرة المدرجة التي يقل رأسمالها عن عشرة ملايين الى عشرة ملايين دينار حتى تتساوي مع الشركات المدرجة حديثا والتي طبق عليها قرار لجنة السوق فيما يتعلق بشروط الادراج الجديدة حيث تنص على تحديد رأس المال بعشرة ملايين دينار.

    شركات آمنة

    وذكرت الاوساط الاستثمارية لـ «الوطن»پان هذا المقترح يأتي بعد دراسة كافة الشركات المدرجة في السوق وانها خلصت الى هذا المقترح الجاري اعداده حيث ان حجم رأس المال الكبير عادة يضع الشركات ويصنفها ضمن الشركات الاكثر امنا والقادرة على تحمل اهتزازات السوق في اي فترة من العام.
    واضافت ان هذا المقترح بدأت ملامحه تتضح مع التذبذب الذي شهره مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية في العام 2005 ولكن لم تظهر الحاجة اليه الا بعد فترة من هذا التذبذب.
    وعلى صعيد متصل ذكرت المصادر ان إدارة البورصة ولجنة السوق ابدت استعداداتها في اوقات سابقة بتشكليها اية مقترحات من شأنها العمل على استقرار سوق الكويت للاوراق المالية وكذلك الحفاظ على حقوق صغار المساهمين الذين كانوا طوال الفترة الماضية حتى للعديد من الشركات وكبار المساهمين والمضاربين.
    واضافت ان الإدارة بدأت فعليا في الاستئناس بكافة اراء الجهات المختصة في هذا الامر فعمدت الى عقد اجتماعات متتالية مع اتحاد الشركات الاستثمارية واتحاد المصارف وكذلك اتحاد الوسطاء.

    اجتماعات عدة

    وجاءت الاجتماعات مع هذه الاطراف كل على حده مناقشات مع اتحاد شركات الاستثمار كافة الامور المتعلقة بالصناديق الاستثمارية والمحافظ المالية وناقشت اتحاد المصارف آلية عمل هذا القطاع ومناقشة اثر السيولة والفوائد علىپالتداولات فيما ناقشت مع اتحاد الوسطاء كافة الامور المتعلقة بالتداول وآليات عمل شركات الوساطة المالية.

    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=514689&pageId=39
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    ليش اللف والدوران الصحيح ان الشركات الملتزمه بنظامها الاساسى و التى تعمل فى مجال نشاطها الى تم تأسيسها من اجله ولا تزاول اى نشاط خارج عن تخصصها لايهمها راس المال اما التى تستثمر اموال المساهمين فى السوق وغيره وهذا ليس مجال تخصصها او طبيعه عملها راح تتأثر بهزات السوق وغبره
     
  3. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    احسنت .. وجزيت خيرا
     
  4. جاد جدا

    جاد جدا عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2006
    المشاركات:
    340
    عدد الإعجابات:
    0
    الاسماك راس مالها حوالي 22 مليون ومع ذلك في اشاعة ان بيزيدون راس المال 50 %
     
  5. خالـــــد

    خالـــــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2004
    المشاركات:
    756
    عدد الإعجابات:
    0
    من الغلط ان يتم زياده راس مال شركه عن الحاجه الفعليه لنشاط الشركه