مقترح لزيادة رؤوس أموال الشركات الصغيرة إلى 10 ملايين دينار لضبط ايقاع التداولات

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
بهدف تعزيز الملاءة المالية للشركات وحماية السوق من أي هزة محتملة
مقترح لزيادة رؤوس أموال الشركات الصغيرة إلى 10 ملايين دينار لضبط ايقاع التداولات
كتب جمال رمضان:
مازالت التحركات التي تقوم بها إدارة سوق الكويت للاوراق المالية لضبط ايقاع تداولات البورصة وتعزيز المعايير والضوابط تتسارع بوتيرة مدهشة.
وفي السياق ذاته علمت «الوطن» من مصادرها ان مجموعة من الاوساط الاستثمارية تقوم حاليا باعداد دراسة تتعلق برؤوس اموال الشركات التي يقل رأسمالها عن 10 ملايين دينار.
وقالت المصادر ان هذه الدراسة سيتم تقديمها في غضون شهرين على اقصى تقدير إلى إدارة سوق الكويت للاوراق المالية للاستئناس بها.
وكشفت المصادر ان الدراسة التي يجري اعدادها الان تنص على وجوب زيادة رؤوس اموال الشركات الصغيرة المدرجة التي يقل رأسمالها عن عشرة ملايين الى عشرة ملايين دينار حتى تتساوي مع الشركات المدرجة حديثا والتي طبق عليها قرار لجنة السوق فيما يتعلق بشروط الادراج الجديدة حيث تنص على تحديد رأس المال بعشرة ملايين دينار.

شركات آمنة

وذكرت الاوساط الاستثمارية لـ «الوطن»پان هذا المقترح يأتي بعد دراسة كافة الشركات المدرجة في السوق وانها خلصت الى هذا المقترح الجاري اعداده حيث ان حجم رأس المال الكبير عادة يضع الشركات ويصنفها ضمن الشركات الاكثر امنا والقادرة على تحمل اهتزازات السوق في اي فترة من العام.
واضافت ان هذا المقترح بدأت ملامحه تتضح مع التذبذب الذي شهره مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية في العام 2005 ولكن لم تظهر الحاجة اليه الا بعد فترة من هذا التذبذب.
وعلى صعيد متصل ذكرت المصادر ان إدارة البورصة ولجنة السوق ابدت استعداداتها في اوقات سابقة بتشكليها اية مقترحات من شأنها العمل على استقرار سوق الكويت للاوراق المالية وكذلك الحفاظ على حقوق صغار المساهمين الذين كانوا طوال الفترة الماضية حتى للعديد من الشركات وكبار المساهمين والمضاربين.
واضافت ان الإدارة بدأت فعليا في الاستئناس بكافة اراء الجهات المختصة في هذا الامر فعمدت الى عقد اجتماعات متتالية مع اتحاد الشركات الاستثمارية واتحاد المصارف وكذلك اتحاد الوسطاء.

اجتماعات عدة

وجاءت الاجتماعات مع هذه الاطراف كل على حده مناقشات مع اتحاد شركات الاستثمار كافة الامور المتعلقة بالصناديق الاستثمارية والمحافظ المالية وناقشت اتحاد المصارف آلية عمل هذا القطاع ومناقشة اثر السيولة والفوائد علىپالتداولات فيما ناقشت مع اتحاد الوسطاء كافة الامور المتعلقة بالتداول وآليات عمل شركات الوساطة المالية.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=514689&pageId=39
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
ليش اللف والدوران الصحيح ان الشركات الملتزمه بنظامها الاساسى و التى تعمل فى مجال نشاطها الى تم تأسيسها من اجله ولا تزاول اى نشاط خارج عن تخصصها لايهمها راس المال اما التى تستثمر اموال المساهمين فى السوق وغيره وهذا ليس مجال تخصصها او طبيعه عملها راح تتأثر بهزات السوق وغبره
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
احسنت .. وجزيت خيرا
 

جاد جدا

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2006
المشاركات
340
الاسماك راس مالها حوالي 22 مليون ومع ذلك في اشاعة ان بيزيدون راس المال 50 %
 

خالـــــد

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
758
من الغلط ان يتم زياده راس مال شركه عن الحاجه الفعليه لنشاط الشركه
 
أعلى