عاجل شركة طاقات التابعة للمجموعة د

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بديع الزمان, بتاريخ ‏21 يونيو 2007.

  1. بديع الزمان

    بديع الزمان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2006
    المشاركات:
    914
    عدد الإعجابات:
    9
    شراكة استراتيجية بين 'طاقات القابضة' و'هاي تك بتروليوم' السودانية
    البدر: السودان مدخل 'الدولية للاستثمار' إلى القارة السمراء
    عدد القراء: 0

    سامي البدر وعلي حسن البشير يتصافحان بعد توقيع العقد.. وبدا بدر اليحيى (الأول لليمين) ومحمد علي العرب


    21/06/2007 كتب بشير سليمان:
    اكد رئيس مجلس ادارة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر، ان شركة طاقات القابضة (احدى شركات المجموعة) تسعى إلى تحالفات استراتيجية في اسواق نامية ويعتبر سوق السودان على رأس الاسواق المستهدفة من قبل استراتيجية الشركة الجديدة، الذي سيساهم في ادخال الشركة الى اسواق القارة السمراء.
    ولفت الى ان تطبيق الفلسفة الاستراتيجية للشركة سيظهر من خلال التحالف والعمل المشترك، الذي سيشهد طفرة كبيرة ليس في السودان فحسب بل داخل وخارج افريقيا.
    جاء ذلك، اثناء التوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة طاقات القابضة الكويتية وشركة High Tech Petrolium GRP السودانية في مقر المجموعة الدولية للاستثمار في الكويت امس.
    قاعدة أساسية
    وقال البدر، ان السودان يشكل قاعدة اساسية للشركة في الانطلاق نحو القارة السمراء، اضافة الى حاجته الماسة الى الكثير من الاعمال التي تساهم في بنائه وتطويره. واشار الى اهمية العمل في قطاع النفط فضلا عن قطاعات استثمارية ومالية ولوجستية اخرى.
    واضاف: 'مجموعتنا ستتواجد في السودان في كل القطاعات وسوف تخدم مصالح واهداف الشركة'.
    وبين البدر ان الشراكة الجديدة بين القطاع النفطي في السودان والشركات الاستثمارية في الكويت ستكون باكورة لشراكات ونشاطات اخرى في القارة السمراء، خصوصا ان شركة هاي تك تعمل في مجالات كثيرة غير النفط كالاتصالات مثلا.
    إفادة متبادلة
    من جهته، قال رئيس مجلس ادارة 'هاي تك غروب' علي حسن البشير ان هذا الاتفاق يأتي ثمرة نقاشات طويلة ومعمقة بين مسؤولي الشركتين وبعد عرض فرص التعاون والاستفادة المشتركة، واشار الى ان مجموعة التقنية (هاي تك) تعمل في مجال الطاقة في 4 حقول نفطية في السودان من اصل 17 حقلا، واوضح ان اعمال الشركة كبيرة ولها تعاملات مع بتروتاس الماليزية وCNBC الصينية.
    واضاف: 'الشراكة ستنقل مجموعة المستثمرين الى قلب الاسواق الافريقية انطلاقا من السودان، وستنقلنا نحن الى اسواق المال في الكويت' وتابع: 'ستنقلنا ايضا الى مشروعات المجموعة الناجمة في كل من مصر والجزائر واندونيسيا وكل مناطق عمل المجموعة الكويتية'.
    وذكر البشير ان الشراكة مع طاقات القابضة متميزة ولها مستقبل كبير وتعتبر امتدادا للاستثمارات الكويتية التي بدأت في السودان في مجالات مختلفة كصناعة السكر والنسيج، والفنادق.
    وعن مشاريع الشركة خارج الاطار النفطي قال البشير: 'لدينا مشاريع تعدين في موريتانيا واعمال اخرى في السنغال ونيجيريا' وتابع: 'لدينا تعاون في مجال الاتصالات مع سوداتل الموريتانية واعمال خارج اطار النفط مع الكونغو وبوروندي'،واكد انه ستكون هناك مجالات جديدة من التعاون تنقل اعمال المجموعة الكويتية الى القارة السمراء.
    اليحيى
    من ناحيته، قال نائب رئيس مجلس ادارة بتروغلف بدر اليحيى، ان التركيز المستقبلي سيكون على عدة قطاعات ابرزها القطاع النفطي، خاصة ان الشراكة مع 'هاي تك' التي تمارس ذات الانشطة التي تقوم بها الشركة الكويتية العاملة في مجال النفط، ستكون العامل الرئيسي والابرز الذي سينقلنا الى توسيع استثماراتنا ونشاطاتنا في قارة افريقيا المليئة بالفرص غير المستغلة حتى الآن والواعدة مستقبلا بتحقيق نسب نمو مرتفعة.

    النفط السوداني استثمار واعد
    أكد علي حسن أحمد البشير ان النفط في السودان موضوع قديم جديد وانه لم تتم الاستفادة من عائداته الا في اواسط التسعينات بعد التوقيع على اتفاقية سلام مع الجنوب السوداني، حيث انشئ بعد ذلك ما يسمى بالمفوضية العليا للنفط وهي تحت إشراف رئيس الجمهورية ولفت الى حل جميع المشاكل مع الجنوب والى ان طريق الحل السلمي في دارفور هو الارجح.
    واكد مدير مجموعة التقنية المتطورة السودانية عصام شامي ان احد حقول النفط الموجودة في جنوب البلاد تبلغ مساحته 86 ألف متر مربع اي مساحة دول.

    تقنية أكثر واحترافية
    وذكر سامي البدر الى ان اعمال الشركة السودانية كانت تتم على نظام 2D في ما يتعلق بالدراسات الزلزالية وشركة طاقات ستطور النظام إلى 3D ما يعني زيادة في التقنية والاحترافية وهي ما يعرف علميا UNDER Balance جرى نقله من شرق آسيا إلى منطقتنا وسيتم نقله لاحقا الى السودان وسيساهم في زيادة الانتاج بنسبة تصل الى 160% في المائة في الانتاج.

    المسؤولية الاجتماعية والبيئة
    تحدث سامي البدر عن مشروع تنمية الطاقة النظيفة لشركة طاقات القابضة الذي عمل اسم 'طاقات سيتي' وهو عبارة عن مشروع البناء مدن طاقة نظيفة، مشيرا الى ان مفاوضات بهذا الشأن تجري مع كل من البحرين، الاردن، الجزائر والسودان، واوضح ان هذه المدن النظيفة ستكون تحت مظلة طاقات القابضة وشركة غراند للانماء العقاري وهي التي ستقوم بتطوير وتسويق هذه المشاريع.
    واكد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للنفط والبيئة بدر اليمني ان الشركة مهتمة كثيرا بالبيئة وهي حصلت على 'غرين Colan' وهو أعلى تصنيف يعطى لشركة تهتم بالبيئة.
    وقال انه وبالنسبة للمسؤولية الاجتماعية فان جزءا من ايرادات الشركة تخصص للعمل الخيري والاجتماعي لمحاربة الفقر والبطالة.
    وتحدث البشير عن هذا الموضوع، حيث اكد على اهتمام الشركة بتخصيص جزء من ايراداتها للعمل الاجتماعي والصحي في افريقيا. كما كشف عن دراسة مع شركة سكركنانا - وهي من كبرى شركات السكر في العالم - للاستفادة من بقايا القصب لاستخدامه في استخراج الايثانول مستقبلا واوضح ان هاي تك عرضت على مجموعة سكركنانا انتاج الايثانول في محطات الشركة في المستقبل.
     
  2. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,113
    عدد الإعجابات:
    535
    اخاف ينزل السهم ويتأثر على هالخبر :)
     
  3. الحوت الأبيض

    الحوت الأبيض عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    لو يسلم على بوش ما صدق .
     
  4. راعي فزعة

    راعي فزعة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يونيو 2007
    المشاركات:
    95
    عدد الإعجابات:
    0
    يعني البدر ما عنده عقود الا بالسودان او ليبيا والاردن او سوريا !!!!!!!! من زين اقتصادهم ؟؟:cool:
     
  5. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    خلاص غيرت رايى بنطر على الشركه سنتين او5دنانير
     
  6. law

    law موقوف

    التسجيل:
    ‏26 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    145
    عدد الإعجابات:
    0
    غسييييييييللللل.......

    انا اعتقد ان هكذا مشاريع بهكذا اسلوب وهكذا مستثمر
    مع هكذا دولة هي مجرد غسيل اموال لا غير......
    لان البدر ليس بعقلية استثمارية اصلا.....
     
  7. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    الدول هذى خاصه ليبيا والسودان وسوريا تعتبر من الدول عاليه المجازفه ما يشتغل فيها الا المقامرون لان العمليه يا تصبح دجاجه تبيض ذهبا او خساره العمر ولان الجميع يحجم عن دخول هذى الدول لعده اسباب
    ليبيا تخلف وحصار ومقاطعه امريكيه الى ان صلع القذافى
    السودان حرب داخليه وهجوم على حقول البترول فى الجنوب لاكن الوضع هذى الآن لاكن السودان تخلف فضيع
    سوريا لازم تضبط الامور مع الحزب
     
  8. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    السودان عاد ؟

    هاذي ديرة على قولتهم اللي يقعد الصبح قبل يصير رئيس

    خخخخخخ :D

    هالديرة مو مستقرة كلش

    :cool:
     
  9. دبدوب

    دبدوب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2006
    المشاركات:
    211
    عدد الإعجابات:
    0
    سنتين افضل من خمس دنانير;)